recent
آخر المقالات

الطباعة حسب الطلب POD | دليلك للربح من طباعة التصميمات

الطباعة حسب الطلب POD
الطباعة حسب الطلب POD يُعد واحدًا من أفضل مجالات الربح من الإنترنت التي يمكنك العمل فيها وتحقيق دخل مادي ممتاز من خلالها. هذا المجال يتميز بأنه مناسب لأي شخص للعمل فيه بدون حاجة إلى أي خبرة مسبقة في العمل على الإنترنت أو حتى في تصميم الجرافيك، فهو من أفضل مجالات العمل على الانترنت للمبتدئين. نستطيع من خلال العمل في مجال الطباعة عند الطلب توفير تصميمات مميزة لأي شيء يمكن الطباعة عليه، بعد ذلك نعتمد على طرف ثالث ليتولى عملية الطباعة والشحن إلى العملاء، ونحصل في النهاية على الأرباح الخاصّة بنا. سنشرح في المقال إن شاء الله ما هو مجال الطباعة حسب الطلب POD؟ ما هي أفضل مواقع الطباعة عند الطلب؟ طريقة الحصول على تصميمات جاهزة للطباعة، وكيفية بناء متجر احترافي لبيع منتجات الطباعة حسب الطلب.

ما هي الطباعة حسب الطلب؟

- الطباعة عند الطلب Print on Demand هو واحد من مجالات التجارة التي تعتمد على طباعة تصميمات مميزة على منتجات مثل الملابس، الأكواب، الوسائد، الحقائب، حافظات الهواتف وغيرها من المنتجات. يمكن العمل في هذا المجال بطريقتين مختلفتين. الأولى هي القيام بتولي كل شيء بدايةً من توفير المنتجات التي سيتم الطباعة عليها وانتهاءً إلى شحن المنتجات إلى العملاء.

- الطريقة الثانية وهي الأشهر والتي أنصح بها هي العمل مع شركات الطباعة عند الطلب الموجودة بالفعل. هذه الشركات تتولى كل شيء مثل توفير منتجات الطباعة، تولي عملية الطباعة، شحن المنتجات إلى العملاء وما إلى ذلك. كل ما نحتاج إليه هو توفير التصميمات التي سيتم طباعتها، ثم الاشتراك في موقع من مواقع الطباعة حسب الطلب أو إنشاء متجر خاصّ بنا وهو الاختيار الأفضل.

مميزات الطباعة حسب الطلب

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
  1. نحتاج فقط إلى توفير التصميمات
  2. أسعار التصميمات مناسبة لجميع الفئات
  3. توجد منصات متخصصة تتولى الطباعة والشحن
  4. سهولة استهداف العملاء المحتملين بالإعلانات
  5. معدل إرجاع الطلب أقل من معظم السلع الأخرى
  6. تعتمد على الإبداع وتوفير تصميمات لم توجد من قبل
  7. الكثير من المنتجات التي يمكن بيع التصميمات عليها
  8. لا تحتاج إلى خبرة في استخدام برامج تصميم للعمل في المجال
  9. يمكنك الحصول على تصميمات حتى بدون معرفة كيفية التصميم
  10. الكثير من الأدوات للبحث عن التصميمات الرائجة في الوقت الحالي
  11. منتجاتك تكون حصرية غير متوفرة لدى الآخرين = (تحكم في السعر)
  12. يمكن استخدام النصوص والأقوال المأثورة كبديل فعال عن التصميمات
  13. من المجالات التي تستفيد من عمليات البحث الرائجة والأحداث المفاجئة
  14. نيتش واسع يمكنه استهداف فئات مختلفة مع الحفاظ على معدلات بيع عالية
  15. وفرة الكثير من التطبيقات المجانية لمنصات الطباعة عند الطلب على شوبيفاي

أفضل مواقع الطباعة عند الطلب

- توجد الكثير من المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل بيع التصميمات الخاصّة بكل ليتم طباعتها لعملاء الموقع. هذه الطريقة هي طريقة بديلة عن الطريقة الأفضل وهي إنشاء متجر خاصّ بك يمكنك التحكم في كل صغيرة وكبيرة فيه، لكنها تتميز بوجود العملاء بشكل مسبق. فهناك ملايين من الزوار شهريًا لهذه المواقع يمكن الوصول إليهم عبر هذه المنصات بسهولة.

1- موقع Merch by Amazon

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- منصة ميرش باي أمازون تعد واحدة من أفضل المنصات الموجودة في هذا المجال. فهي المنصة التي تنتمي إلى واحد من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت. يوفر هذا الموقع فرصة هائلة لنا نظرًا لحجم العملاء الضخم الذي يمكننا استهدافه، لكن يعيب الموقع أنه يحتاج إلى تقديم طلب من أجل الانضمام إلى الموقع وكذلك امتلاك حساب بنكي لكي تتمكن من سحب الأرباح وغيرها من المتطلبات.

- في حالة نجحت في الانضمام إلى منصة أمازون يمكنك البدء برفع التصميمات بشكل مباشر وتحقيق مبيعات. يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف بشكل أكبر على منصة ميرش أمازون وكذلك مشاهدة شرح كيفية التسجيل في الموقع من خلال الفيديو بالأعلى.

2- موقع RedBubble

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- موقع ريدبابل أيضًا هو من المواقع الممتازة التي يمكن العمل عليها في هذا المجال وهو يتميز بعدم وجود حاجة إلى تقديم طلب للانضمام إلى الموقع. فيمكنك الدخول إليه المنصة والتسجيل فيها والبدء في رفع التصميمات الخاصّة بك بشكل مباشر. بعد تحقيق مبيعات وحصولك على أرباح يمكنك سحبها إلى حساب باي بال الخاص بك.

- يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف بشكل أكبر على موقع RedBubble وكذلك مشاهدة شرح كيفية التسجيل في الموقع والعمل عليه من خلال الفيديو بالأعلى.

3- موقع Teespring

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- الاختيار الثالث الذي يمكنك الاعتماد عليه هو موقع تيسبرنج، وهو من أقدم المواقع في هذا المجال، ويمتلك عدد كبير من العملاء الذي يقومون بزيارة الموقع بشكل مستمر من أجل شراء المنتجات المطبوعة. هذا الموقع أيضًا لا يحتاج إلى تقديم طلب للانضمام والعمل عليه. فقط قم بالدخول إلى الموقع وقم بإنشاء حساب وابدء في العمل مباشرةً.

- يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف بشكل أكبر على موقع Teespring وكذلك مشاهدة شرح كيفية التسجيل والعمل عليه من خلال الفيديو بالأعلى.

4- موقع Sunfrog

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع الطباعة عند الطلب بموقع Sunfrog المميز والذي يمكنك من خلاله الربح من تصميم التيشرتات بدون ترويج. حيث يعتمد الموقع على توفير برنامج التسويق بالعمولة للمسوّقين الذين يتولون عملية الترويج لتصميمات البائعين على الموقع، وبذلك كل ما ستحتاج إليه هو التركيز على الإبداع والتصميم.

- يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف بشكل أكبر على كيفية التسجيل في موقع Sunfrog وكذلك مشاهدة شرح كيفية التسجيل والعمل عليه من خلال الفيديو بالأعلى.

إنشاء متجر لبيع منتجات الطباعة حسب الطلب

- واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل الربح من الطباعة حسب الطلب هي إنشاء متجر إلكتروني خاصّ بك على الإنترنت. من خلال هذه المتجر تستطيع رفع تصميماتك والتحكم في كل شيء فيها وتوفير ما تريد من المقاسات والألوان، كما يمكنك التحكم في الأسعار وامتلاك مجموعة من العملاء الذين تستطيع الوصول إليهم في أي وقت.

- واحدة من أفضل المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك هي منصة شوبيفاي المميزة. هذه المنصة توفر لك إمكانية إنشاء متجر احترافي مناسب لمجال الطباعة حسب الطلب. حيث تحتوي المنصة على مجموعة من الإضافات المقدمة من شركات الطباعة عند الطلب مثل Printful وكذلك Printfy والتي يمكن دمجها مع المتجر لإضافة التصميمات بشكل مباشر على المتجر. دعونا نتعرف على خطوات إنشاء متجر لبيع تصميماتك خطوة بخطوة.

1- إنشاء متجر شوبيفاي

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- في البداية سنقوم بتأسيس المتجر الخاص بنا على منصة Shopify. هذه المنصة تتميز بسهولة العمل عليها حتى إذا لم تكن لديك أي خبرة مسبقة في بناء المتاجر الإلكترونية أو استخدام شوبيفاي. يمكنكم من خلال هذا الفيديو مشاهدة شرح كامل لكل الخطوات التي ستحتاج إليها من أجل إنشاء متجر شوبيفاي في فيديو واحد فقط.

- بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سنقوم بالانتقال إلى الخطوة التالية وهي الحصول على تصميمات جاهزة للطباعة في حالة لم تكن لدينا خبرة في التصميم.

2- تصميمات جاهزة للطباعة

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- في حالة عدم امتلاك القدرة على التصميم يمكن الحصول على تصاميم تيشرتات جاهزة للطباعة بدون حقوق واستخدامها بشكل تجاري بدون أي مشاكل سواءً على متجرك أو على موقع من مواقع الطباعة عند الطلب السابق ذكرها. من خلال الفيديو بالأعلى يمكن مشاهدة كيفية الحصول على تصميمات جاهزة للطباعة وأفضل المواقع التي يمكنك استخدامها في ذلك.

- يمكن كذلك الاعتماد على مواقع العمل الحر الأجنبية والعربية إذا أردنا عمل تصميمات مميزة لاستخدامها على المتجر. جميع الروابط الواردة في الفيديو ستجدونها في الأسفل.

3- تركيب إضافة Printful

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- بعد الانتهاء من إنشاء المتجر على شوبيفاي والحصول على تصميمات جاهزة للطباعة بدون حقوق، حان الوقت أن نبدأ في رفع التصميمات الخاصّة بنا وإضافة المنتجات على المتجر. سنتعمد في هذه الخطوة على منصة Printful المميزة والتي سنقوم بدمجها مع المتجر ثم رفع التصميمات من خلالها وإضافة كل معلومات التصميم التي نريدها.

- هذه المنصة ستوفر لنا كل الأمور التي سنحتاج إليها بدايةً من توفير منتجات الطباعة، تولي عملية الطباعة، تولي عملية شحن المنتجات إلى العملاء وما إلى ذلك. كل ما سنحتاج إليه فقط هو إنشاء متجر وتركيب الإضافة ورفع التصميمات ثم إضافة المنتجات إلى المتجر الخاصّ بنا.

**** الخاتمة ****
- بهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن مجال الطباعة حسب الطلب وكيفية العمل به من خلال مواقع الطباعة حسب الطلب أو من خلال إنشاء متجر مستقل لبيع التيشرتات والربح منها، وكيفية الحصول على تصميمات جاهزة للطباعة بدون حاجة إلى تصميم وبدون حقوق.
* يمكنكم متابعة دورة احترف شوبيفاي الخاصّة بموقعنا والمتخصصة في مجال الطباعة حسب الطلب من هذا الرابط.


** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent