recent
آخر المقالات

أفضل أجهزة تعدين البيتكوين + نصائح قبل للشراء

أفضل أجهزة تعدين البيتكوين
أجهزة تعدين البيتكوين تعتبر هي المصدر الرئيسي للحصول على العملة الأغلى قيمةً على مستوى العالم. وقد تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية تعدين العملات الرقمية وجميع الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، وذكرنا طريقة استخدام أجهزة التعدين وهي عبارة عن أجهزة تم تصميمها فقط من أجل القيام بذلك، على عكس التعدين باستخدام كروت الشاشة مثلًا. وفي هذا المقال إن شاء الله سوف نتعرف على هذه الأجهزة ومميزاتها ونصائح يجب عليك معرفتها قبل شراء أجهزة تعدين، بالإضافة إلى معرفة أجهزة تعدين البيتكوين في مصر والسعودية وجميع الدول وتكلفة هذه الأجهزة بشكل موضح كما سنرى.

ما هو تعدين البيتكوين؟

- عندما تحدثنا عن ما هو البيتكوين ذكرنا أن نظام العملة يعتمد على الكثير من العمليات المعقدة رياضيًا والتي تحتاج إلى من يقوم بحلها، هذه العمليات الرياضية يتم اللجوء إليها من أجل إثبات صحة المعاملات، ومن ثمّ القيام بتسجيل هذه المعاملات في السجل العام أو سلسلة الكتل Blockchain، بحيث تصبح هذه المعاملات معتمدة من كافة الأطراف التي تمتلك السجل، وقد شرحنا هذا المفهوم من قبل حينما تحدثنا عن ما هي تقنية البلوك تشين وكيفية عملها.

- ولأن هذه العمليات تحتاج إلى أجهزة وطاقة كبيرة من أجل الوصول إلى الحل الخاص بها، يحصل الأشخاص الذي يتولون عملية التعدين ويطلق عليهم "المعدنون" على مكافأة مقابل المجهود الذي قاموا به، وهذه المكافأة تكون عبارة عن عملات بتكوين يتم منحها أول للشخص أو مجموعة الأشخاص الذين يصلون إلى حل العمليات الرياضية.

- طبعًا تم استنساخ هذه العملية في عملات مختلفة، وأصبحت عملية تعدين العملات الرقمية متاحة في عملات مثل عملة الإيثريوم وكذلك عملة مونيرو وغيرها، ولذلك فأي أجهزة تعدين تقوم بشرائها يمكنك استخدامها مع عملات أخرى وليس حصرًا لتعدين البتكوين.

ما هي أجهزة تعدين البيتكوين؟

أجهزة تعدين البيتكوين
- أجهزة التعدين أو ما يُعرف بـ ASIC وهو اختصار Application Specific Integrated Circuits هي عبارة عن أجهزة تم تصميمها خصيصًا من أجل القيام بعمليات التعدين فقط، فلا توجد استخدامات أخرى لها، ويكون لهذه الأجهزة ما يُعرف بمعدل الهاش Hash Rate وهو عبارة عن "القوة الحوسبية" التي يمكن للجهاز توفيرها في كل ثانية، وكلما زاد هذا الرقم كلما يعني ذلك عائدًا أكبر.

- وبالرغم من أن البتكوين في بدايته كان يعتمد على الحواسيب الشخصية في ذلك، بحيث يمكن لأي شخص استخدام برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر الخاص به من أجل الحصول على العملة، ولكن مع تضخم الشبكة وزيادة عدد المستخدمين؛ أصبح من الصعب جدًا استخدام الأجهزة الشخصية في عمليات التعدين. ولهذا تم ابتكار أجهزة مصممة لهذا الغرض، من أجل توفير قوة حوسبية كافية لحل هذه المعضلات الرياضية.

- سنتعرف الآن على أفضل أجهزة تعدين البيتكوين التي يمكن اقتنائها، وأيضًا كيف يتم تعدين البيتكوين باستخدامها، وكيفية حساب ربحية هذه الأجهزة من خلال حساب استهلاك الكهرباء ومعدل الهاش، بالإضافة إلى نصائح لعمل دراسة جدوى قبل الشراء.

1- جهاز Antminer S19 Pro

جهاز Antminer S19 Pro
- الجهاز الأول معنا في هذه القائمة هو جهاز Antminer S19 Pro. يوفر هذا الجهاز طاقة حوسبية تصل إلى 110 تيرا هاش في الثانية وهو يعتبر من أعلى أجهزة التعدين من حيث القوة الحوسبية التي يوفرها، وفي نفس الوقت يعتبر أقل الأجهزة استهلاكًا للطاقة في هذا المستوى.

مواصفات جهاز Antminer S19 Pro

  1. القوة الحوسبية: 110 TH/s
  2. استهلاك الطاقة: 3250 وات
  3. الشركة المنتجة: Bitman
  4. مستوى الضوضاء: 75DB
  5. سنة الإصدار: 2020م
  6. عدد المراوح: 4 مراوح
  7. معدل الجهد: 12 فولت


مميزات جهاز Antminer S19 Pro

  • قوة حوسبية ضخمة
  • يأتي بمزود للطاقة PS
  • مناسب لتعدين جميع العملات
  • متوسط العائد الشهري من 500$ - 900$
  • استهلاك منخفض للطاقة في هذا المستوى

سعر جهاز Antminer S19 Pro


2- جهاز ++Whatsminer M30S

جهاز ++Whatsminer M30S
- الجهاز الثاني في هذه القائمة هو جهاز ++Whatsminer M30S من شركة MicroBT. يوفر هذه الجهاز قوة حوسبية تصل إلى 112 تيرا هاش في الثانية، وهو مستوى عالي جدًا من القوة، لكن في نفس الوقت يحتاج إلى استهلاك طاقة أكثر من الجهاز السابق.

مواصفات جهاز ++Whatsminer M30S

  1. القوة الحوسبية: 112 TH/s
  2. استهلاك الطاقة: 3472 وات
  3. الشركة المنتجة: MicroBT
  4. مستوى الضوضاء: 72DB
  5. سنة الإصدار: 2020م
  6. عدد المراوح: 2 مراوح
  7. معدل الجهد: 12 فولت

مميزات جهاز ++Whatsminer M30S

  • مناسب لتعدين جميع العملات
  • متوسط العائد الشهري 400$ - 700$
  • أقل في الضوضاء قليلًا من Antminer S19 Pro

عيوب جهاز ++Whatsminer M30S

  • نفس قوة Antminer S19 Pro مع استهلاك كهرباء أعلى

سعر جهاز ++Whatsminer M30S


3- جهاز Antminer T19

جهاز Antminer T19
- الجهاز الثالث معنا في هذه القائمة هو جهاز Antminer T19 من شركة Bitman. يوفر لنا هذا الجهاز استهلاك أقل للطاقة من الجهازين السابقين؛ لكن في نفس الوقت فإن قوته الحوسبية 84 تيرا هاش فقط.

مواصفات جهاز Antminer T19

  1. القوة الحوسبية: 84 TH/s
  2. استهلاك الطاقة: 3150 وات
  3. الشركة المنتجة: Bitman
  4. مستوى الضوضاء: 75DB
  5. سنة الإصدار: 2020م
  6. عدد المراوح: 4 مراوح
  7. معدل الجهد: 12 فولت

مميزات جهاز Antminer T19

  • استهلاك أقل للطاقة
  • مناسب لتعدين جميع العملات
  • متوسط العائد الشهري 300$ - 400$

عيوب جهاز Antminer T19

  • طاقة حوسبية أقل من الجهازين السابقين
  • عائد منخفض مقارنة بالجهازين السابقين

سعر جهاز Antminer T19


*** ملاحظة ***
- توجد أجهزة تعدين بيتكوين بأسعار أقل من الأجهزة الواردة في المقال مثل Antminer S7 | Antminer S9 وغيرها، لكن نظرًا لاستمرار صعوبة تعدين البيتكوين في الارتفاع؛ والانقسام المستمر في مكافآة التعدين، فإن هذه الأجهزة لن تعطي عائدًا مناسبًا مقابل الاستثمار.

كيف يتم احتساب عائد تعدين البيتكوين؟

- يتم احتساب العائد الذي يمكن توقعه من أجهزة تعدين البيتكوين من خلال القيام بحساب العائد من عملية التعدين وهي مكافأة التعدين التي نحصل عليها، وبعد ذلك نقوم بخصم تكلفة استهلاك الكهرباء وتكون عدد الكيلو وات المستهلكة مضروبًا في سعر الكيلو وات، وتكلفة رسوم حقل التعدين الجماعي الذي نشارك فيه؛ وهي في الغالب تكون من 1% إلى 3% من العوائد الخاصة بنا.

- يمكن القيام بذلك باستخدام أحد الحاسبات الآلية الموجودة على الإنترنت مثل هذه الحاسبة. كل ما علينا فعله هو إدخال قوة الهاش للجهاز وتكلفة استهلاك الكهرباء وستقوم الآلة بإعطاء أرقام تقديرية للعوائد، وهي تكون قريبة من الواقع لكنها لا تكون دقيقة بنسبة 100%، فهي مجرد أرقام تقريبية مثل تقديرات العوائد الواردة في هذا المقال، فهذه الأرقام لا يمكن التنبؤ بها بشكل دقيق.

هل يمكن التعدين بدون شراء أجهزة تعدين؟

التعدين بدون أجهزة تعدين
- نعم. توجد عدة طرق يمكن الاعتماد عليها في تعدين البيتكوين غير شراء أجهزة، منها على سبيل المثال التعدين بكروت الشاشة، حيث يمكن استخدام كارت الشاشة في القيام بالعمليات الحسابية المطلوبة، ولكن هذا أيضًا يحتاج إلى شراء عدة كروت لكي تتمكن من التعدين بكفاءة، وستحتاج أيضًا إلى شراء كروت بقوة حوسبية جيدة.

- طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها وهي التعدين السحابي Cloud Mining، وهذه الطريقة تعتمد على تأجير أجهزة تعدين بواسطة شركة عبر الإنترنت، وستتولى هذه الشركة شراء وتركيب الأجهزة وبدء عملية التعدين مقابل الحصول على نسبة من الأرباح، والمميز في هذه الطريقة أنك لا تحتاج إلى شراء أجهزة بالكامل بل يمكنك المساهمة بمبلغ معين مع أعضاء آخرين لشراء الأجهزة.

- كنت قد تحدثت في مقال سابق عن أفضل مواقع تعدين البيتكوين سحابيًا والخطط التي توفرها تلك المواقع، يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة أفضل مواقع التعدين السحابي التي يمكنكم العمل عليها.

ما الذي تحتاجه لبدء تعدين البيتكوين؟

  1. مكان مناسب لإعداد بيئة التعدين
  2. أجهزة تعدين ASICs أو كروت شاشة
  3. مصدر قوي ومستمر للطاقة الكهربائية
  4. عمل محفظة بلوك تشين لاستقبال المكافآت
  5. المشاركة في Pool من أجل لتعدين الجماعي

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ezteryt photo
    ezteryt31 أغسطس 2021 في 9:24 م

    موقع dztech موقع رائع لشروحات تقنية
    https://www.dztech.info

    حذف التعليق
    • freenetdz photo
      freenetdz12 سبتمبر 2021 في 1:35 ص

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent