404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

7‏/11‏/2018

ما هو التعدين السحابي Could Mining وهل هو مربح؟

Mohamed Elghdban
11/07/2018
يعتبر التعدين السحابي أحد الطرق المميزة التي يمكن من خلالها تعدين العملات الإلكترونية وتحقيق الربح منها، فعملية التعدين التقليدية أصبحت تحتاج إلى الكثير من الأموال بسبب ارتفاع تكلفة أجهزة التعدين وحتى التعدين باستخدام كروت الشاشة أصبح مكلف للغاية نظرًا لارتفاع أسعارها، لذلك ظهر هناك حل بديل يمكن الاعتماد عليه في تعدين البيتكوين وغيره من العملات الرقمية وهو التعدين السحابي Could Mining، سنتعرف إن شاء الله في هذا الموضوع على هذا المفهوم وكيف تتم عملية التعدين بتلك الطريقة وما هي مميزات التعدين السحابي وكيفية حساب نسبة الربح والكثير من المعلومات الهامة.
ما-هو-التعدين-السحابي-Could-Mining

ما هو التعدين السحابي Could Mining؟

- تحدثنا في موضوع سابق عن مفهوم الحوسبة السحابية وهو ببساطة عبارة عن جميع الخدمات التي يمكنك القيام بها بسهولة عبر الإنترنت دون حاجة إلى استخدام أدوات مادية، على سبيل المثال في خدمات "التخزين السحابي" أنت تقوم بتأجير مساحة لحفظ ملفاتك في مكان آخر بعيد عنك آلاف الأميال وتقوم بذلك عبر الإنترنت دون أن تشتري عتاد مثل الأقراص الصلبة أو غير ذلك، نفس الأمر ينطبق على الخدمة التي نتحدث عنها.

- ببساطة تتيح لك هذه العملية شراء قوة حوسبية أو ما يسمى "Hash Power" وتقوم باستخدامها في تعدين عملة ما وتحصل على أرباحك بناءً على حجم القوة الحوسبية التي قمت بالاشتراك بها، طبعًا هذه العملية تتم عبر وسيط وهي عبارة عن شركات تعدين سحابي تقوم هذه الشركات ببناء أجهزة حوسبية ضخمة مجهزة من أجل تعدين العملات المشفرة، بعد ذلك تتيح لأي شخص من حول العالم الاشتراك بمبلغ مالي في هذه الأجهزة بحيث يستطيع تأجير قوة تعدين.

ما هي فائدة التعدين السحابي للأفراد والشركات؟

ما-هي-فائدة-التعدين-السحابي
- قد يخطر ببالك سؤالًا وهو إذا كانت العملية مربحة لماذا تقوم الشركات بتأجير معداتها وتوزيع الربح على المشتركين؟ حسنًا هذا سؤال جيد لكن دعني أخبرك أن كلا الطرفين يحققان استفادة كبيرة، أولًا هذه الشركات تحصل على نسبة معينة من أرباحك مقابل الاشتراك، أيضًا تحصل على رسوم صيانة للأجهزة والمعدات، وأخيرًا تحصل الشركة على قيمة اشتراكك أو تأجيرك للهاش "Hash Rate" وبالتالي فالشركة تجني من الأعضاء قيمة شراء الأجهزة وتصبح ملكًا لها وكذلك تحصل على نسبة من أرباح الأعضاء من العملية.

- بالنسبة للأعضاء فهي خيار مميز لهم، في البداية أنت لا تحتاج إلى مبالغ طائلة لشراء أجهزة ومعدات، فيمكنك الاشتراك بمبالغ أقل من ذلك، ثانيًا توفر هذه الشركات عناء تركيب وإعداد الأجهزة وحل مشاكلها وصيانتها وما إلى ذلك، فالعمل يتم دون توقف وليس عليك القلق بسبب حدوث أي مشاكل، أيضًا أنت لن تحتاج إلى حساب مصاريف إهلاك الأجهزة وتكلفة الكهرباء وما إلى ذلك فأنت تستطيع معرفة ربحك بالضبط بكل سهولة من هذه العملية.

أنواع التعدين السحابي Could Mining

أنواع-التعدين-السحابي-Could-Mining
- إذا كنت تريد الانضمام إلى الاستثمار في تعدين العملات عبر الحوسبة السحابية فيجب عليك معرفة أنواع عقود التعدين التي توفرها الشركات والمواقع حتى تختار ما يناسبك بشكل صحيح، هناك ثلاثة أنواع لهذه العملية وهي كالتالي:

1- تأجير قوة تعدين Leased Hashing Power

- يعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا وهو الأكثر سهولة أيضًا، حيث تقوم بتأجير قوة هاش "Hash Power" لفترة معينة حسب العقد وتقاس هذه القوة بالميجا هاش MH/s أو الجيجا هاش GH/s، المميز في هذا النوع من العقود أنك غير مسئول عن أي شيء فالشركة تتولى عملية إعداد الأجهزة وتنصيب أدوات التعدين وأنت فقط تقوم بدفع قيمة العقد وسحب الأرباح التي تجنيها أي أنك لن تحتاج إلى امتلاك أي خلفية تقنية عن هذه العملية، يمكن تشبيه هذا النوع بعملية "تأجير غرفة في شقة سكنية".

2- التعدين المستضاف Hosted Mining

- في هذا النوع يقوم المستخدم باستئجار جهاز أو عدة أجهزة تعدين لدى الشركة، طبعًا هذا النوع يكون أكثر تكلفة لكنه يكون أكثر ربحًا أيضًا، تقوم الشركة بتوفير ما تحتاجه من المعدات لكي تستخدمه في التعدين كما تريد وتستضيف الشركة هذه المعدات، ويمكن تشبيه هذا النوع بعملية "تأجير شقة كاملة أو أكثر بدلًا من غرفة".

3- التعدين المستضاف الافتراضي Virtual Hosted Mining

- النوع الثالث والأخير من أنوع التعدين السحابي هو التعدين المستضاف الافتراضي، وهو عبارة عن قيام المستخدم بتأجير خوادم ظاهرية Virtual Servers وتنصيب برامج وأداوت التعدين عليها واستخدامها كما يريدون، عيب هذه الطريقة أنها تحتاج إلى خلفية قوية في التعامل مع الخوادم الافتراضية وأدوات التعدين وهي قد تكون أقل ربحًا من الطرق السابقة.

مميزات التعدين السحابي

مميزات-التعدين-السحابي
  1. لن تحتاج إلى شراء أي أجهزة أو معدات
  2. تستطيع تحديد ربحك من عملية التعدين بشكل كبير
  3. لن تحتاج لعمليات حسابية لمعرفة الربح وخصم التكلفة
  4. يمكنك العمل مع أكثر من شركة وبعقود تعدين مختلفة
  5. يمكنك اختير العملة التي تريد تعدينها مثل البيتكوين أو غيرها
  6. تستطيع اختيار Pool التعدين الذي تعتقد أنه يحقق لك أعلى ربح
  7. ليس عليك إعداد برامج وأدوات التعدين بنفسك فهناك من يقوم بذلك
  8. تعتبر طريقة جيدة لاستثمار أموالك مع الصعود المستمر للعملات الرقمية

عيوب التعدين السحابي

  • وجود نسبة مخاطرة كأي مجال استثماري
  • عدم امتلاكك لأجهزة التعدين فأنت فقط مستأجر
  • عدم تحكمك في عملية التعدين إذا كانت لديك معرفة بالمجال
  • تحتاج إلى استثمار مبلغ جيد إذا كنت تريد الحصول على ربح جيد

كيف تبدأ في الربح من التعدين السحابي

الربح-من-التعدين-السحابي
- تعرفنا في هذا الموضوع عن كل ما يخص هذه العملية وأنواعها ومميزاتها وعيوبها، بقي لنا أن نتعرف على كيفية البدء في العمل في هذا المجال وتحقيق أرباح منه، لكن حتى لا يكون الموضوع طويلًا عليكم سنقوم بعمل مقال منفصل إن شاء الله عن طريقة البدء في المجال والأدوات التي تحتاجها وأفضل مواقع موثوقة يمكنك الاعتماد عليها وكذلك سنتعرف على كيفية حساب ربحك قبل شراء أي عقد بطريقة بسيطة.

- إن شاء الله سيكون هذا الموضوع شاملًا وسيغطي كافة الأمور التي تحتاجون إلى معرفتها، لا تنسوا الاشتراك في القائمة البريدية والإعجاب بصفحتنا على فيسبوك من الأسفل ليصلكم المقال عند نشره إن شاء الله.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- ما هو تعدين العملات الرقمية؟
- أفضل محافظ إيثريوم Ethereum
- كيفية شراء البيتكوين مقابل باي بال
- أفضل منصات تداول العملات الرقمية
- شراء البيتكوين بالفيزا أو الماستر كارد
- ما هي تقنية بلوك تشين Blockchain؟

ما هو التعدين السحابي Could Mining وهل هو مربح؟ Mohamed Elghdban 5 of 5
يعتبر التعدين السحابي أحد الطرق المميزة التي يمكن من خلالها تعدين العملات الإلكترونية وتحقيق الربح منها، فعملية التعدين التقليدية أصبحت ت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : ما هو التعدين السحابي Could Mining وهل هو مربح؟

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising