U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
أخبار ساخنة

ما هي عملة المونيرو Monero وكيفية الحصول عليها؟

العناوين الرئيسية

عملة المونيرو XMR تعتبر واحدة من العملات الرقمية المميزة الموجودة حاليًا، وهي من العملات المتوقع لها مستقبل كبير نظرًا للمميزات الكثيرة التي تتمتع بها، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن مجموعة من أفضل العملات الرقمية مثل عملة الريبل والتي تضاعف سعرها منذ أن كتبنا عنها، أيضًا تحدثنا عن عملة سيا كوين وكيفية الحصول عليها، لكن في موضوع اليوم سنتعرف على عملة المونيرو Monero ومميزاتها وكافة المعلومات عنها، أيضًا سنتعرف على كيفية شراء العملة بالطرق المتاحة، وكذلك كيفية معرفة سعر عملة مونيرو مقابل الدولار في أي وقت.
ما-هي-عملة-المونيرو-Monero

ما هي عملة المونيرو Monero؟

- مونيرو هي عملة رقمية مفتوحة المصدر تم إنشائها في عام 2014م ويرمز لها بالرمز XMR، وحينما يتعلق الأمر بالخصوصية فإنها أفضل عملة رقمية في ذلك، وعلى بعض العملات الأخرى مثل الإيثريوم والبيتكوين وغيرها من العملات التي تعرض بعض المعلومات عن المعاملات المالية مثل عنوان محفظة المرسل والمستقبل وحجم المعاملة، حيث تعمل مونيرو بنظام مبني على التشفير الكامل لكافة المعلومات.

- توفر هذه العملة مميزة الخصوصية واللامركزية، حيث يمكن لأي شخص القيام بمعاملة باستخدامها بدون إمكانية تتبع هذه العملة أو معرفة المرسل أو المستقبل أو قيمة المعاملة، فهي تعتمد على ثلاث تقنيات أساسية في التعتيم على سجل المعاملات التي تتم على العملة، وتنفرد العملة بهذه التقنية وتتميز بها عن باقي العملات التي تعتمد على تقنية البلوك تشين في عملها.

مميزات عملة مونيرو Monero

مميزات-عملة-مونيرو-Monero
  1. أقوى العملات الرقمية من حيث التشفير والخصوصية
  2. العملة قابلة للتعدين ومتوافقة مع كافة أنظمة التشغيل
  3. من أكثر العملات الإلكترونية التي تمتلك رأس مال متداول
  4. لا يوجد حجم معين للبلوك، حيث يزيد الحجم أو ينقص بناءً على الطلب
  5. تعتبر مونيرو واحدة من أفضل عملات رقمية للاستثمار على المدى الطويل
  6. لا يمكن معرفة أي معلومات عن المعاملات التي تتم باستخدام هذه العملة
  7. العملة ستستخدم لاحقًا مشروع Kovri والذي يوفر شبكة تشفير مثل شبكة تور
  8. تستطيع شراء عملة مونيرو من أشهر منصات تداول العملات المشفرة على الويب

ما الفرق بين مونيرو وبيتكوين؟

الفرق-بين-مونيرو-وبيتكوين
  • البلوك في B يتم إنشائه كل 10 دقائق بينما في XMR كل دقيقتين
  • تعدين B يحتاج إلى أجهزة ومعدات خاصة بينما في XMR لا يحتاج إلى ذلك
  • عملة B تعمد على تقنية Blockchain بينما XMR تعتمد على تقنيات RingCT
  • حجم البلوك في البيتكوين ثابت وهو 1 ميجا، بينما في المونيرو لا يوجد حجم ثابت للبلوك
  • التعاملات في Bitcoin شفافة يمكن رؤيتها، بينما في Monero تكون مشفرة بشكل كامل

ما هي أفضل محفظة مونيرو؟

أفضل-محفظة-مونيرو
- هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها في حفظ وتخزين العملة سواءً على الحاسوب أو الويب أو الهاتف، سنتعرف على أفضل محفظة يمكنك استخدامها في كل نوع.

1- محفظة MyMonero

- إذا كنت تريد استخدام محفظة أونلاين لتخزين العملة، أفضل محفظة يمكنك الاعتماد عليها في ذلك هي محفظة MyMonero، فهي المحفظة الوحيدة المستخدمة لحفظ العملة على الويب، المحفظة مملوكة لأحد مؤسسي العملة وهو Riccardo Spagni، كما توفر لك حماية جيدة للممحفظة، وتسمح لك بالوصول إلى رصيدك من العملة في أي وقت ومن أي مكان.
* للدخول إلى رابط المحفظة اضغط هنا

- يمكنكم استخدام نفس المحفظة ولكن النسخة الخاصة بالأجهزة وليس الويب، حيث توفر منصة العملة محفظة رسمية يمكن استخدامها على لينكس وماك وويندوز وiOS، يمكنكم الدخول لهذا الرابط وتحميل المحفظة المناسبة لكم.

2- محفظة Ledger Nano S

- من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في تخزين عشرات العملات الرقمية بما فيها العملة التي نتحدث عنها في مقال اليوم محفظة Ledger Nano S، هذه المحفظة عبارة عن فلاش درايف يمكنك تخزين عملاتك عليها واستخدامها في أي مكان، فهي توفر لك الحماية التامة وسهولة النقل، يمكنكم متابعة الرابط التالي لمشاهدة مراجعة شاملة عن محفظة Ledger Nano S ومميزاتها وكيفية الحصول عليها.

كيفية الحصول على عملة المونيرو Monero

شراء-عملة-المونيرو
- هناك أربعة طرق يمكن من خلالها الحصول على العملة، سواءً من خلال تداولها أو شرائها بشكل مباشر أو حتى تعدينها، سنتعرف على هذه الطرق ويمكنك الاختيار الأسهل بالنسبة لك واستخدامها.

1- شراء عملة المونيرو

- كما ذكرنا فإن أحد مميزات العملة أنها مدعومة من أشهر مواقع التداول على الإنترنت مثل Kraken ,Binance وغيرها، كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى أحد هذه المنصات وشحن رصيد سواءً باستخدام عملة أخرى أو باستخدام البطاقة الائتمانية، بعد ذلك سوف تبحث عن العملة على المنصة وتقوم بعملية شراء لها، يمكنكم متابعة الموضوع التالي لمعرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية التي يمكنكم الانضمام إليها.

2- تعدين عملة المونيرو

تعدين-عملة-المونيرو
- تستطيع تعدين عملات XMR بسهولة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهي تتميز بهذه الخاصية أنها لا تحتاج إلى معدات خاصة، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع العملة من هذا الرابط وتحميل البرنامج المناسب لنظام التشغيل الخاص بك، بعد تثبيت البرنامج ستقوم باختيار Pool للتعدين وأفضلهم MineXMR أو Nanopool، بعد ذلك ستبدأ عملية تعدين العملة وسحب أرباحك إلى المحفظة.

2- مواقع لشراء عملة Monero

- تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل مواقع مستخدمة في شراء البيتكوين بالفيزا، معظم هذه المواقع تدعم عملة XMR، حيث يمكنك شراء العملة بشكل مباشر ببطاقتك الائتمانية وشحنها إلى محفظتك دون الحاجة إلى الانضمام إلى منصة تداول، أشهر المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها لاقتناء العملة موقع LocalBitcoins، حيث ستجدون شرح عنه في نفس الموضوع، ستوفر لكم هذه الوسيلة طريقة أسرع للحصول على العملة.

4- تعدين المونيرو سحابيًا

- آخر طريقة يمكن الاعتماد عليها في اقتناء وربح العملة هو تعدينها سحابيًا، وقد تعرفنا في موضوع سابق على مفهوم التعدين السحابي وكيفية القيام به، وهو ببساطة عبارة عن تعدين العملات باستخدام أجهزة موجودة في دول أخرى، فلن تحتاج إلى شراء أجهزة والتعدين بنفسك، فقط ستقوم بشراء حصة في إحدى المواقع التي توفر هذه الخدمة وتبدأ بجني أرباح الحصة، يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة أفضل مواقع التعدين السحابي الموثوقة التي يمكن العمل عليها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

"مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

الاسمبريد إلكترونيرسالة