recent
آخر المقالات

كيفية استخدام وتفعيل بروكسي تليجرام مجاني 2024

بروكسي تليجرام
بروكسي تليجرام هو عبارة عن وسيلة يتم الاعتماد عليها لتجاوز حجب تليجرام في أي مكان. حيث يتم الاعتماد على البروكسي من أجل إعادة توجيه الاتصال للتحايل على حظر الخدمة. الميزة في استخدام بروكسي تليجرام أنك لا تحتاج إلى إعادة توجيه كل حركة المرور الخاصّة بالجهاز المستخدم، ولكن ستقوم بذلك لتطبيق التليجرام فقط، كما لن تحتاج إلى تحميل VPN أو أي برامج أخرى. فقط عليك إضافة معلومات البروكسي إلى التليجرام وستقوم بالاتصال بالخدمة بكل سهولة.

ما هو البروكسي؟

- تحدثنا في مقال سابق على ما هو البروكسي Proxy، وذكرنا أنه عبارة عن وكيل أو خادم وسيط يستخدم كوسيلة للوصول إلى الإنترنت، حيث يقوم البروكسي بتوجيه حركة المرور عبر شبكة الإنترنت بين الجهاز الذي تستخدمه والموقع الذي ترغب في الاتصال به.

- يتم استخدام البروكسي لأغراض مختلفة، منها تحسين الأمان والخصوصية عند تصفح الإنترنت، فتح مواقع محجوبة في بلد معينة، وتفادي الرقابة الإلكترونية التي تفرضها بعض الدول أو المنظمات، وأغراض أخرى.

- عند استخدام البروكسي، يتم إخفاء عنوان IP الحقيقي للمستخدم ويتم استبداله بعنوان IP للبروكسي، مما يجعل من الصعب تتبع نشاط تصفح للمستخدم. بعض البروكسيات تستخدم أيضًا بعض تقنيات التشفير مثل الفي بي إن للحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة أثناء التصفح.

ما هو البروكسي في التليجرام؟

بروكسي تليجرام 2023
- إذا كنت تبحث عن ما معنى بروكسي في التليجرام؟ فيمكن القول أن بروكسي تليجرام عبارة عن وكيل مخصص لتطبيق معين وهو تطبيق Telegram واحد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، ويُعد تليجرام منصة مراسلة فورية شهيرة توفر خدمات التراسل النصي والصوتي والفيديو والمشاركة والملفات وغير ذلك.

- بالرغم من ذلك، يمكن للسلطات في بعض الدول تقييد وحظر الوصول إلى تليجرام بسبب أسباب متعددة مثل قيود الحرية الإعلامية أو السياسية، كما حدث في البرازيل وإيران وبعض الدول الأخرى، وهذا بالطبع يسبب فقدان الوصول إلى أي قنوات تليجرام أو مجموعات تستخدمها، وحتى محادثاتك مع الأصدقاء.

- يتيح بروكسي تليجرام الوصول إلى التطبيق عن طريق إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك من خلال خادم وسيط. هذا يعني أنه يمكن استخدام بروكسي تلجرام لتجاوز حظر تليجرام والوصول إلى المحتوى والخدمات المقدمة عبر التطبيق في الدول التي يتم فيها حظره.

- يجب الانتباه أن بروكسي تليجرام ليس تطبيقًا مستقلاً بذاته، ولكنه نظام مجرد تهيئة وتعديل بسيط على نظام الاتصال بالإنترنت داخل تطبيق تليجرام نفسه. يمكنك تحديد إعدادات البروكسي في قسم "الخصوصية والأمان" في تطبيق تليجرام للوصول إلى التوجيه عبر البروكسي.

مميزات تفعيل بروكسي تليجرام

  1. خدمة مجانية سهلة الاستخدام.
  2. تجاوز حظر تليجرام في أي مكان.
  3. متوفر أكثر من بروكسي تليجرام مجاني.
  4. لا تحتاج إلى تحميل أو استخدام برامج إضافية.
  5. تضيف طبقة حماية إضافية لاتصالك بالخدمة.
  6. يمكنك استخدام معلومات أي بروكسي خاصّ بك.
  7. استخدام بروكسي تليجرام يحسن سرعة التطبيق إذا تعرض خنق حركة المرور في بلدك.

تفعيل بروكسي تليجرام

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- بعدما تحدثنا عن ما هو البروكسي وكيف يستخدم على تيليجرم، سنتعرف الآن على كيفية تفعيل بروكسي تليجرام مجاني على التطبيق بكل سهولة وبخطوات بسيطة إن شاء الله. يمكنكم متابعة الشرح العملي لكيفية إضافة بروكسي إلى تطبيق تليجرام من خلال الفيديو التالي.

بروكسي تليجرم 2023

- انسخ المعلومات التالية إلى تطبيق تليجرام كما في الشرح بالأعلى.
proxy.mtproto.co :Hostname
Port بورت: 443
Secret باسورد: 11112222333344445555666677778888

تفعيل بروكسي تليجرام على الكمبيوتر

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- إذا كنت تستخدم برنامج تليجرام على الكمبيوتر وتريد استخدام بروكسي يمكنك اتباع الطريقة التالية. الطريقة للبرنامج فقط ولا يمكن استخدامها على نسخة تليجرام ويب أون لاين. يمكنكم مراجعة الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية تحميل تليجرام للكمبيوتر.

1- قم بفتح تليجرام على الكمبيوتر والدخول إلى الإعدادات ثم الإعدادات المتقدمة Advanced.
تفعيل بروكسي تليجرام

2- بعد ذلك قم باختيار نوع الاتصال Connection Type.
بروكسي MTProto

3- سنقوم الآن باختيار استخدام بروكسي تليجرام Use Custom Proxy.
تشغيل التلجرام بدون نت

4- سنقوم بتحديد خيار MTPROTO ثم كتابة المعلومات التالية والحفظ.
حل مشكلة البروكسي في التليجرام

proxy.mtproto.co :Hostname
Port بورت: 443
Secret باسورد: 11112222333344445555666677778888

* بهذا نكون قد تعرفنا على كيفية استخدام بروكسي تليجرام على الهاتف والحاسوب بسهولة، ويمكنك الآن الاستمتاع بالخدمة بدون خوف من الحظر واستخدام أي بوت تليجرام أو جروب أو قناة بدون أي مشاكل.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent