404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

20‏/7‏/2018

شرح محفظة Ledger Nano S لتخزين العملات الرقمية

Mohamed Elghdban
7/20/2018
تخزين العملات الرقمية يعتبر من الأمور الهامة للغاية وذلك بسبب طبيعة هذه العملات من حيث عدم وجودها بشكل مادي، حيث يمثل الوجود الافتراضي للعملة عبئًا إضافيًا ويحتاج إلى جهد أكبر من أجل التأكد من تأمينها وحمايتها بشكل كامل، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل محافظ العملات الرقمية وتعرفنا على أنواعها المختلفة سواءً المحافظ الموجودة على الإنترنت أو المحافظ الساخنة التي يتم تنصيبها على سطح المكتب أو المحافظ الورقية ومميزات وعيوب كلٍ من هذه المحافظ، واليوم سوف نتعرف على نوع آخر وهو المحافظ الباردة وأشهرها محفظة ليدجر نانو Ledger Nano، سنتحدث إن شاء الله عن هذه المحفظة وأبرزمميزاتها وكيفية استخدامها وأخيرًا كيف يمكنك الحصول عليها.
محفظة-Ledger-Nano-S-لتخزين-العملات-الرقمية

نبذة عن شركة Ledgr

- مؤسسة Ledger هي عبارة عن شركة متخصصة في الحماية والعملات الرقمية، الشركة التي تأسست في عام 2014م نجحت في إنشاء منصة لاستخدام العملات الرقمية قائمة على تقنية بلوك شاين Blockchain، نجحت الشركة في بناء نظام تشغيل جديد يسمى BOLOS، هذا النظام اعتمدت عليه الشركة في تأسيس المحفظة الخاصة بها وهي عبارة عن قطعة هاردوير تشبه الفلاش ميموري يمكن باستخدامها تخزين أنواع مختلفة من العملات الرقمية بالإضافة إلى القيام بالتعامل المالي بكل سهولة من خلال المحفظة ومن أي مكان حول العالم.

مميزات التخزين البارد للعملات الرقمية

  1. تعتبر محافظ الهاردوير أحد أكثر محافظ العملات الإلكترونية أمانًا
  2. سوف تتخلص من مخاطر تخزين العملات على الإنترنت أو جهازك
  3. يمكنك استقبال معاملات إلكترونية حتى إذا كانت المحفظة غير متصلة
  4. تتميز بإمكانية تخزين أنواع كثيرة من العملات على نفس المحفظة بسهولة
  5. تستطيع استرداد عملاتك مجددًا إذا فقدت المحفظة التي توجد عليها عملاتك
  6. لا يمكن اختراقها من قبل الهاكرز بالطرق التي تحدث مع أنواع المحافظ الأخرى
  7. سهولة استخدام المحفظة من أي مكان ودون حاجة إلى تذكر الكثير من المعلومات

مميزات محفظة Ledger Nano S


- طبعًا التخزين البارد أو أجهزة حفظ العملات تعتبر من أقوى الأدوات المستخدمة في تخزين العملات الإلكترونية، ومحفظة Ledger Nano S توفر مجموعة مميزات رائعة سوف تجعلك تحرص على أن تمتلك واحدة والاعتماد عليها في حفظ رصيدك من مختلف العملات، دعونا نتعرف على أبرز هذه المميزات.

سهولة كبيرة في الاستخدام

- تتميز محفظة ليدجر نانو بسهولة كبيرة في الاستخدام فحجمها صغير يسهل حمله كما توفر مفتاحين لإدخال المعلومات إلى الحافظة وكذلك شاشة عرض OLED لكي تتمكن من رؤية المدخلات والمخرجات ولكي تقوم بتأكيد المعاملات التي تقوم بها باستخدام الحافظة، ويمكنك استعمالها على أي جهاز سواءً الحاسوب بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس وأيضًا على الهواتف المحمولة.

توفر لك أعلى قدر ممكن من الحماية والأمان

- إذا أردنا أن نقوم بمقارنة مجموعة مختلفة من المحافظ باختلاف أنواعها لمعرفة أي واحدة هي الأفضل فبالتأكيد محفظة Ledger Nano S سوف تتفوق باكتساح نظرًا للقدر الهائل من الحماية التي توفرها للمستخدم.

1- حماية معلوماتك وتأمين المعاملات

- المعلومات الحساسة للمحفظة لا تخرج منها أبدًا وأبرزها معلومات Private Keys الخاصة باسترداد الأرصدة على المحفظة، كذلك فهناك خاصية Pin Code والذي يعتبر بمثابة كلمة مرور للدخول إلى المحفظة، إذا تعرضت للاختراق عبر الإنترنت وقام الهاكر بعمل معاملة عبر المحفظة فلن تتم حتى تقوم بعملية التأكيد الفيزيائي بنفسك من المحفظة.

2- أعلى مستوى للحماية والتشفير

- المحفظة تحتوي على شريحة مزوجة من نوع "ST31/STM32" بشهادة "CC EAL5+"، حيث تضمن هذه الموارد بيئة عمل آمنة وأعلى مستويات التشفير والحماية لكافة المعلومات داخل المحفظة.

3- إنشاء خطوة التوثيق الثنائي

- من الأمور المميزة التي توفرها المحفظة أيضًا لحمايتك هو إمكانية عمل خطوة حماية إضافية وهي خطوة التوثيق الثنائي سواءً عبر أداة U2F أو عبر تطبيقات مثل Google Authenticator.

تطبيقات مختلف العملات الرقمية في مكان واحد

- توفر المحفظة أداة Ledger Manager والتي من خلالها يمكنك تحميل تطبيقات الكثير من العملات الرقمية مثل البيتكوين، داش، الإثريوم، زد كاش، لايتكوين، بيتكوين كاش، أيثريوم كلاسيك وغيرها من التطبيقات، يمكنك استخدام هذه التطبيقات على المحفظة من خلال تحميل أداة Ledger Manager إلى متصفح جوجل كروم على جهازك.

محافظ شخصية لعملاتك الرقمية

- توفر محفظة Ledger Nano S أيضًا محافظ ذاتية لتخزين عملات رقمية مختلفة مثل الريبل والبيتكوين والإيثريوم، وتتميز هذه المحافظ بأنها مفتوحة المصدر وآمنة وسريعة في إجراء التعاملات من خلالها، وكذلك يمكنك استخدامها من خلال إضافة يتم تركيبها على متصفح جوجل كروم، بكل سهولة مثل التطبيقات السابقة،

كيفية استخدام محفظة Ledger Nano S

- طريقة استخدام المحفظة سهلة للغاية وسنتعرف على مجموعة من الخطوات الرئيسية لتمهيد المحفظة في البداية وتهيئتها من أجل استخدامها في تخزين ما تريد من العملات المشفرة.

1- في البداية قم بتوصيل المحفظة بالحاسوب عن طريق الكابل المرفق وستظهر لك شاشة الترحيب.

2- سيطلب منك الضغط على المفتاحين الجانبيين لبدء خطوات الإعداد.

3- بعد ذلك سوف تظهر لك مجموعة من الرسائل قم بالتجاوز حتى تصل إلى إعداد جهاز جديد.

4- الآن سوف تقوم بإعداد 4 أرقام وهي عبارة عن Pin Code الذي ستحتاجه في كل مرة تدخل إلى المحفظة.

5- قم باختيار الأرقام ثم قم بتأكيد الرقم مجددًا.

6- بعد ذلك ستقوم بأهم خطوة وهي كتابة مفاتيح الاسترداد وهي عبارة عن 24 كلمة سوف تحتاج إليها إذا فقدت الوصول إلى المحفظة وأردت استعادة عملاتك.

7 قم بكتابة الكلمات في الورقة المرفقة مع المحفظة وتأكد من حفظها جيدًا في مكان آمن.

8- بعد الانتهاء سوف يتم يظهر اختبار بسيط للتأكد من قيامك بحفظ الكلمات، وبعد إنهاء الاختبار سوف تظهر لك رسالة انتهاء الإعدادات وأن المحفظة أصبحت جاهزة للاستخدام.
* يمكنكم مشاهدة شروحات مختلفة لباقي العمليات التي يمكن القيام بها عبر المحفظة من خلال هذا الرابط.

كيفية شراء محفظة Ledger Nano S

1- لشراء المحفظة قم بالضغط على هذا الرابط لدخول صفحة الشراء.
2- قم بالضغط على Add To Cart وتأكد من تحديد العدد.

3- بعد ذلك قم بالضغط على Checkout للقيام بعملية الشراء.

4- الآن ستقوم باختيار بلدك ثم تقوم بكتابة الرمز البريدي واختيار وسيلة الشحن، يمكنك اختيار الشحن العادي "مجاني" أو اختيار الشحن عبر DHL أو UPS.
* إذا كانت بلدك غير متوفرة في قائمة البلدان التي يمكن الشحن إليها لا تقلق، يمكنك متابعة هذا الموضوع الخاص بطريقة الحصول على بريد أمريكي مجاني وقم بوضع بياناته ثم أرسل إليه الشحنة وعند وصولها إلى العنوان يمكنك شحنها إلى بلدك مجددًا.

5- بعد ذلك قم بالنزول إلى أسفل ثم قم بوضع بياناتك سواءً الخاصة بك إذا كانت بلدك متاحة أو بيانات البريد الأمريكي.
6- قم بالنزول بعد ذلك وقم بوضع علامات التحقق على الموافقة على شروط الاستخدام.

7- الخطوة الأخيرة هي القيام بعملية الدفع، يمكنك شراء محفظة Ledger Nano S والدفع عبر باي بال أو بتكوين أو من خلال البطاقة الائتمانية فيزا أو ماستر كارد.
8- بعد القيام بعملية الشراء يمكنك الدخول إلى هذه الصفحة وتتبع طلبك.


شرح محفظة Ledger Nano S لتخزين العملات الرقمية Mohamed Elghdban 5 of 5
تخزين العملات الرقمية يعتبر من الأمور الهامة للغاية وذلك بسبب طبيعة هذه العملات من حيث عدم وجودها بشكل مادي، حيث يمثل الوجود الافتراضي للعم...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : شرح محفظة Ledger Nano S لتخزين العملات الرقمية

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising