404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

23‏/7‏/2018

أخطر ألغاز محيرة على الإنترنت لم تحل حتى الآن

Mohamed Elghdban
7/23/2018
الإنترنت بحر لا ساحل له، به من البيانات والمعلومات ما لا يمكن إحصائه، كما به من الغرائب والعجائب الكثير والكثير، وقد تحدثنا في مقال سابق عن جزء مجهول من الويب وهو الإنترنت المظلم وتعرفنا على ماهيته والأشياء الموجودة عليه، وبعيدًا عن ما تعرفه عن شبكة الويب العادية أو العميقة سنتعرف اليوم في هذا المقال على مجموعة ألغاز غامضة ظهرت في أوقات مختلفة على الشبكة العنكبوتية وأثارت جدلًا كبيرًا بسبب عدم قدرة أي شخص على حل هذه الألغاز واكتشاف ما ورائها، وقد تم تصنيف هذه الألغاز على أنها أكثر الألغاز غموضًا عرفها البشر.
أخطر-ألغاز-محيرة-على-الإنترنت

لغز Cicada 3301

- يعتبر لغز فراشة الحصاد Cicada أكثر الألغاز الغامضة التي بقت بدون حل حتي يومنا هذا، وهنا أقصد بالحل أي كشف الأشخاص أو المنظمة التي كانت وراء هذا اللغز، بداية القصة كانت على أحد منتديات الديب ويب في عام 2012م وتحديدًا منتدى 4Chan حيث ظهرت رسالة ترجمتها كالتالي:

"مرحبًا نحن نبحث عن أفراد ذو ذكاء مرتفع، ولكي نجدهم فقد ابتكرنا اختبارًا.. هناك رسالة مخبأة في هذه الصورة، ابحث عنها وسوف تقودك على الطريق كي تجدنا، نحن نتطلع إلى مقابلة القلة الذين سوف يتمكنون من إكمال الطريق. حظًا طيبًا"
لغز-Cicada-3301

- انتشرت هذه الرسالة بشكل كبير على الكثير من المواقع والمنتديات لحل هذا اللغز، وتم اكتشاف الصورة داخل الرسالة عبر التلاعب بالألوان وتغيير لون الخلفية، بعد ذلك ظهرت سلسلة من الألغاز المعقدة والتي اتبعت تقنيات غريبة في تشفيرها مثل استخدام شفرة سيزر Caesar cipher والاستعانة بكتب قديمة جدًا في التشفير مثل مجموعة "The Mabinogion" وهي عبارة عن مجموعة مخطوطات ويلزية من العصور الوسطى وكذلك الاستعانة بكتاب الموتى Agrippa لوليام جيبسون والكثير من الألغاز الغريبة، يمكنكم الدخول للرابط التالي لقراءة المقال الذي كتبته عن لغز Cicada 3301 وكيف كانت نهايته.

لغز Webdriver Torso


- واحد من أغرب الألغاز التي ظهرت على الإنترنت هي قناة Webdriver Torso، وهي عبارة عن قناة على اليوتيوب نشرت أكثر من 80,000 مقطع فيديو بعناوين غريبة، كل مقطع تكون مدته غالبًا 10 ثوان يظهر فيه مستطيلان أحدهما أحمر ووالآخر أزرق ويتم تحريكهم بشكل عشوائي مع وجود إيقاعات موسيقية في الخلفية.

- الغريب في الأمر أن مالك القناة يبدو مرتبطًا بفرنسا حيث إن أول فيديو تم رفعه على القناة لا يمكن مشاهدته إلا إذا كنت موجود في فرنسا وكذلك يجب أن تدفع 2.75$ لكي تشاهد هذا الفيديو وهو عبارة عن مقطع من فيلم كارتوني، وهناك فيديو آخر يظهر شخص يقوم بالتصوير من شرفة منزل مطل على برج إيفل بفرنسا وكذلك الألوان المستخدمة في الأشكال داخل الفيديو تحمل اللون الأزرق والأحمر مع وجود اللون الأبيض في الخلفية وهي الألوان المكونة للعلم الفرنسي.

- وقد انتشرت الكثير من النظريات حول هذه القناة، فهناك من يقول أنها وسيلة تواصل بين إحدى الدول العظمى مع جواسيسها حول العالم، وهناك من يقول أنها رسائل اتصال من الفضائيين، وآخرون يقولون أنها إشارات راديو استخدمت إبان الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي والكثير من النظريات التي انتشرت حول هذا اللغز.

لغز 24.459908986464143 62.10401554464931


- من الألغاز الغريبة أيضًا التي ظهرت على الإنترنت فيديو يحمل سلسلة من الأرقام تم رفعه على موقع يوتيوب من قبل مستخدم يحمل هذا الإسم 626544984949854984858948l1، وبداخل الفيديو مجموعة مشاهد غريبة تم تركيبها بشكل مخيف ويمكن أن يتضمن هذا الفيديو على رسائل مشفرة مثل الكثير من الألغاز التي تبدأ بهذا الشكل، لكن حتى الآن لا توجد أي معرفة عن سبب هذا الفيديو ولا عن الشخص الذي قام برفعه إلى الإنترنت.

- الأكثر غرابة من الفيديو هو أنك إذا قمت بالبحث عن عنوان الفيديو في جوجل سوف تظهر لك إحداثيات على خرائط جوجل تشير إلى غابة موجودة في فنلندا، ولكن حتى الآن لم يتم اكتشاف سبب هذا الفيديو أو الشيء الموجود في هذه الغابة.

لغز Markovian Parallax Denigrate

لغز-Markovian-Parallax-Denigrate
- يعتبر هذا اللغز أحد أقدم الألغاز المعروفة والتي ظهرت مع بدايات الإنترنت وتحديدًا في عام 1996م على أحد منتديات الدردشة على الويب وهو مجتمع The Proto-Web وخاصةً مجموعة Usenet، حيث توصل مستخدموا المنتدى برسائل سبام على بريدهم الإلكتروني تحمل اسم Markovian Parallax Denigrate وكانت الرسالة تحتوي على كلمات غير مفهومة.

- بعد فترة قل الاهتمام بهذه الرسائل بعدما تم التخلص منها، لكن في عام 2006م ظهرت هذه الصفحة الغريبة على موسوعة ويكيبيديا والتي انتشرت بشكل سريع على المواقع والمدونات وبعد البحث عن سجلات Usenet لدى جوجل تبين أن هناك رسالة واحدة من الرسائل المزعجة التي انتشرت آنذاك بعنوان "Markovian Parallax Denigrate" ولكن اسم المرسل كان غريبًا للغاية حيث كان يحمل اسم Susan Lindauer، سوزان كانت صحفية أمريكية اتهمت في عام 2004م بالعمل كعميل لحكومة الرئيس العراقي صدام حسين.

- بعد ذلك ظهرت العديد من النظريات التي تربط سوزان بشخصية Markovian التي أمطرت الويب في وقتٍ سابق بهذا الكم من الرسائل وتم الربط بينها وبين العديد من الأحداث مثل أحداث 11 سبتمبر وتفجير مركز التجارة العالمي في أمريكا، قام موقع The Daily Dot بعمل تقرير مفصل عن هذا اللغز يمكنك الدخول من هذا الرابط لمتابعته.

لغز البيتكوين Bitcoin

لغز-البيتكوين-Bitcoin
- نختم معكم هذه الألغاز بقصة العملة الرقمية بتكوين، بدأت قصة العملات المشفرة في عام 1998م كفكرة طرحها Wei Dai لإنشاء عملة مشفرة لامركزية تكون بعيدة عن أي رقابة أي سلطة حكومية، لكن نظرًا لصعوبة تنفيذ هذه الفكرة ظلت مجرد حبر على ورق حتى عام 2008م حينما ظهر شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو وطرح أول فكرة لعملة البتكوين حين أرسل بريد بالفكرة إلى مجموعة مشتركين في قائمته البريدية، وبعدما لاقت الفكرة ترحيبًا كبيرًا من قِبل المشتركين اختفى ساتوشي حتى عاد في عام 2009م وأنشأ شبكة البتكوين.

- تعتبر هذه العملة أحد أخطر الألغاز الغامضة على الإنترنت حيث تمثل عملة البيتكوين حاليًا ثروة طائلة، فسعر العملة الواحدة يقدر بآلاف الدولارات في حين أن العدد الإجمالي الذي سيتوفر من العملة هو 19 مليون عملة، ما يجعل هذه العملة بمثابة قوة اقتصادية هائلة وحتى الآن لا يوجد أي معلومة حول صاحب هذه الفكرة ساتوشي ناكاموتو والذي يُعتقد أنه يمتلك 1 مليون عملة من البتكوين ما يجعله المحرك الرئيسي لاتجاه العملة صعودًا أو هبوطًا، يمكنكم قراءة المقال التالي لمعرفة كل شيء عن عملة البيتكوين ونشأتها والكثير من المعلومات عنها.

- وقد انتشرت الكثير من الإشعات حول هوية ساتوشي ناكاموتو فقد ادعى الاسترالي Craig Steven Wright أنه مؤسس العملة لكنه لم يستطع إثبات ذلك، وهناك من ادعى أنه رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك، لكن حتى الآن لا توجد أي معلومة حقيقية حول هذا الشخص وما إذا كان شخص أو منظمة تسيطر على العملة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- من هم قراصنة OurMine؟
- من الذي يتحكم في الإنترنت؟
- الجانب المظلم من الإنترنت Dark Web
- اختراق الحواسيب الغير متصلة بالإنترنت
- إدوارد سنودن العميل الذي فضح الاستخبارات الأمريكية

أخطر ألغاز محيرة على الإنترنت لم تحل حتى الآن Mohamed Elghdban 5 of 5
الإنترنت بحر لا ساحل له، به من البيانات والمعلومات ما لا يمكن إحصائه، كما به من الغرائب والعجائب الكثير والكثير، وقد تحدثنا في مقال سابق عن...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أخطر ألغاز محيرة على الإنترنت لم تحل حتى الآن

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising