404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

14‏/8‏/2018

حل مشكلة 0xc00007b نهائيًا على جميع نسخ ويندوز

Mohamed Elghdban
8/14/2018
تعتبر مشكلة عدم تشغيل الألعاب وظهور رسالة الخطأ The application was unable to start correctly مع كود الخطأ 0xc00007b أحد أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين أثناء تشغيل ألعاب الكمبيوتر سواءً لعبة GTA V أو PES 2018 أو FIFA وغيرها من الألعاب، هذه المشكلة تسبب عدم قدرة المستخدم على تشغيل الألعاب وأحيانًا بعض البرامج على الويندوز، حدوث هذه المشكلة قد يكون له أسباب كثيرة تؤدي إليها، سنتعرف في هذا الموضوع على هذه المشكلة وأبرز أسباب حدوثها وكيفية حل مشكلة 0xc00007b على ويندوز 10 ,8, 7, Xp.
حل-مشكلة-0xc00007b

ما هي مشكلة 0xc00007b؟

- خطأ 0xc00007b هو خطأ يحدث لكثير من المستخدمين وهو يعني INVALID_IMAGE_FORMAT أي وجود ضرر في بعض ملفات نظام التشغيل أو في التطبيق الذي تحاول تشغيله أو غياب بعض الملفات الضرورية التي يجب توافرها من أجل تشغيل التطبيق بشكل صحيح، لذلك فحل المشكلة يكون بسيط جدًا وهو من خلال التعرف على سبب حدوث المشكلة وتوفير الحل الخاص بها، لذلك لا تقلق فإن شاء الله لن تغلق هذه الصفحة حتى تنتهي هذه المشكلة نهائيًا وسوف تتمكن من تشغيل ما تريد من ألعاب وتطبيقات بكل سهولة وبدون أي مشاكل، فقط تابع الفقرة القادمة.

أسباب حدوث مشكلة 0xc00007b

أسباب-حدوث-مشكلة-0xc00007b
- هذه المشكلة لها الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوثها، حاول قراءة الأسباب بشكل جيد للتعرف على السبب الذي يمكن أن يكون قد أدى إلى حدوث المشكلة على جهازك لكي تصل إلى الحل الصحيح من المرة الأولى.

تثبيت نظام ويندوز جديد

- إذا قمت مؤخرًا بتثبيت نظام تشغيل جديد فحدوث هذه المشكلة قد يعتبر أمرًا طبيعيًا وذلك بسبب عدم وجود الملفات الضرورية التي تحتاج إليها لتشغيل الألعاب، وهذا السبب يكون حله بسيط جدًا بتثبيت البرامج التي تحتاج إليها والتي سنتعرف عليها في فقرة الحلول إن شاء الله.

ترقية نسخة الويندوز

- أيضًا إذا قمت بتحديث نظام التشغيل إلى نسخة أحدث فيمكن أن يسبب هذا الأمر نفس المشكلة بسبب حذف أو تضرر بعض الملفات التي يتم الاعتماد عليها في تشغيل التطبيقات والألعاب وحلها سيكون نفس حل السبب السابق.

تعريف كارت الجرافيك

- من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث خطأ 0xc00007b هو وجود مشكلة في تعريف كارت الجرافيك الخاص بالحاسوب وخصوصًا كروت NVIDIA، وهذا السبب يكون حله بسيط أيضًا وهو إصلاح التعريفات المثبتة.

حدوث أخطاء غير مقصودة

- قد تحدث بعض الأخطاء المقصودة أو الغير مقصودة أثناء استخدامك للحاسوب مثل حدوث خطأ أثناء تثبيت تحديثات نظام التشغيل، أو تم إيقاف تشغيل الجهاز بشكل غير صحيح ما أدى إلى حذف أو تضرر بعض الملفات، أيضًا قد تحدث مشكلة 0xc00007b بسبب حذف برنامج مستخدم في تشغيل الألعاب مثل ++Microsoft Visual C أو Direct X.

حل مشكلة 0xc00007b وعدم تشغيل الألعاب على ويندوز 7 و8 و10

- بعدما تعرفنا على ماهية المشكلة وأبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها، سنتعرف الآن على كافة الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها للتغلب على هذه المشكلة دون حاجة إلى بذل الكثير من المجهود أو التخلي عن نظام التشغيل وتثبيت نظام جديد، تابع معنا كل حل لمعرفة الطريقة المناسبة لك.

حل مشكلة 0xc00007b عبر تحميل برامج تشغيل الألعاب

حل-مشكلة-0xc00007b-عبر-تحميل-برامج-تشغيل-الألعاب
- يعتبر هذا الحل هو أكثر الحلول نفعًا للتغلب على هذه المشكلة، حيث أن هذه البرامج غالبًا ما يغفل عنها الكثير عند تنصيب ويندوز جديد كما أن ملفاتها قد تتعرض للحذف أو للضرر نتيجة بعد الأمور الخاطئة التي نقوم بها أثناء استخدام الحاسوب، هذه البرامج هي ++Microsoft Visual C وDirectX وكذلك برنامج Microsoft .NET Framework، يجب عليك أن تقوم بالتأكد من وجود هذه البرامج الثلاث على حاسوبك وإذا لم تجد أحدها فقم بتحميله من الروابط بالأسفل وستنجح في حل هذه المشكلة.
* لتحميل برنامج وDirectX اضغط هنا
* لتحميل برنامج ++Microsoft Visual C اضغط هنا
* لتحميل برنامج Microsoft .NET Framework اضغط هنا

حل مشكلة 0xc00007b عبر التشغيل بصلاحية مسئول Run as Administrator

- من الحلول التي يمكنك اتباعها أيضًا توفير الصلاحية الكاملة للعبة أو البرنامج عبر تشغيله بصلاحية أدمن أو مسئول، فهناك تطبيقات تحتاج إلى هذه الصلاحية حتى تعمل بدون مشاكل، يمكنك القيام بذلك عبر الضغط على الأيقونة بالزر الأيمن ثم اختيار خصائص Properties.

- قم بالنزول حتى خيار Run this program as an administrator ثم تفعيله.
- أخيرًا قم بالضغط على Apply ثم Ok وقم بتشغيل اللعبة.

حل مشكلة 0xc00007b عبر تحديث تعريف كارت الجرافيك

حل-مشكلة-0xc00007b-عبر-تحديث-تعريف-كارت-الجرافيك
- من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة بشكل كبير هو استخدام تعريفات قديمة لكارت الجرافيك وعدم تحديثه بشكل دوري، هذه المشكلة شائعة خصوصًا مع كروت شركة NVIDIA، لذلك سوف تحتاج إلى الدخول إلى موقع الشركة المصنعة للكارت الذي تعمل به وقم بالتأكد من وجود آخر تحديث لديك.
* لتحميل آخر تعريفات كارت جرافيك NVIDIA اضغط هنا
* لتحميل آخر تعريفات كارت جرافيك Intel اضغط هنا
* لتحميل آخر تعريفات كارت جرافيك AMD اضغط هنا

حل مشكلة 0xc00007b عبر تحديث التشغيل في وضع التوافق Compatibility Mode

- من ضمن الحلول الجيدة مع هذه المشكلة هو تشغيل اللعبة في وضع التوافق مع نظام التشغيل الذي تعمل به، حيث يعمل هذا الوضع على تشغيل اللعبة بشكل متوافق مع إمكانيات الجهاز التي ربما قد تكون أقل من الإمكانيات المطلوبة لتشغيل اللعبة، فقط يجب عليك أن تقوم بتفعيل وضع التوافق لحل المشكلة.

- قم بالضغط عى أيقونة التطبيق أو اللعبة بالزر الأيمن ثم خصائص Properties.
- قم بتفعيل خيار Run this Program in Compatibility Mode for.

- الآن سوف تختار نظام التشغيل الخاص بك ثم Ok لحفظ التغييرات.
- بعد ذلك قم بالذهاب إلى مجلد اللعبة على القرص C وفي مكان فارغ قم بالضغط على الزر الأيمن ثم Properties.

- قم بالذهاب إلى خيار Security ثم اضغط على Edit.

- قم بتفعيل خياري Full Control وخيار Modify ثم اضغط Ok لحفظ التغييرات.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية تسريع ويندوز 10
- حل مشكلة شاشة الموت الزرقاء
- حل مشكلة عدم قراءة الرام كاملة على ويندوز
- حل مشكلة A disk read error occurred على ويندوز
- حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري على الكمبيوتر

حل مشكلة 0xc00007b نهائيًا على جميع نسخ ويندوز Mohamed Elghdban 5 of 5
تعتبر مشكلة عدم تشغيل الألعاب وظهور رسالة الخطأ The application was unable to start correctly مع كود الخطأ 0xc00007b أحد أكثر المشاكل التي ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising