recent
آخر المقالات

الربح من الانستقرام | طرق ربح المال من الانستقرام 2021

الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام واحدة من الطرق المميزة التي يمكن من خلالها الاستفادة من أحد أقوى تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإنترنت. ومن أهم مميزات انستقرام أنها منصة مجهزة للربح بشكل فوري بدون حاجة إلى القيام بالكثير من الأمور كما سنرى إن شاء الله. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على كيفية الربح من بعض منصات التواصل الأخرى. فتعرفنا على كيفية الربح من الفيس بوك بأكثر من 16 طريقة مختلفة، وتعرفنا كذلك على كيفية الربح من التليجرام بأفضل طرق ممكنة. في هذا المقال سنتعرف على أفضل طرق الربح من انستقرام مثل التأثير الاجتماعي أو بيع الصور على انستقرام وغيرها من الطرق.

الربح من الانستقرام عبر التسويق بالعمولة

كيف اطلع فلوس من الانستقرام
- شبكات التواصل الاجتماعي هي واحدة من أكثر الطرق المستخدمة لبيع المنتجات عبر الإنترنت، وطبعًا منصة انستجرام تُعد أحد أهم الشبكات المستخدمة في ذلك. يمكننا بالاعتماد على حسابنا بيع منتجات للمتابعين والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم عبر رابط فريد خاصّ بنا، وهذا ما يُسمى التسويق بالعمولة.

- أفضل ما يميز هذه الطريقة هي أننا نتحكم في كل شيء بالتفصيل بدايةً من كيفية عرض المنتج على الحساب، المحتوى المكتوب أو الصور والفيديو التي سنستخدمها وغير ذلك من الأمور، على عكس بعض طرق ربح المال من الانستقرام التي سنتعرف عليها لاحقًا والتي يكون تحكمنا فيها أقل.

كيفية الربح من الانستقرام عبر التسويق بالعمولة

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- في البداية سنحتاج إلى التسجيل في بعض منصات التسويق بالعمولة والتي سنتمكن من خلالها من الحصول على آلاف العروض لمنتجات وخدمات نستطيع التسويق لها. بعد التسجيل في بعض هذه المنصات سنبدأ في البحث عن عروض تكون ملائمة لمتابعي الحساب. بعد العثور على عروض ملائمة لنا سنقوم بتقديم طلب الانضمام لهذا البرنامج.

- بعد الانضمام إلى العرض سنقوم بالحصول على رابط المنتج أو الخدمة ثم نقوم بعمل منشور على حسابنا للترويج للخدمة أو المنتج، فنقوم برفع صورة جذابة للمنتج مع وضع وصف جيد له، ثم نضع رابط الإحالة الخاصّ بنا في السيرة الذاتية بالحساب، أو نضعه في Captions ثم قم بنشر البوست.

- طبعًا قمتُ بشرح مجموعة متنوعة من منصات التسويق بالعمولة المناسبة للمحتوى العربية من قبل أشهرها منصة Admitad المميزة، وهي مناسبة لمن لا يرد التسويق لمنتجات حقيقية. كما شرحتُ بالتفصيل منصة أمازون أفلييت وكيفية الترويج للمنتجات باستخدامها وسحب الأرباح منها. يمكنكم مشاهدة شرح كيفية العمل بالتسويق بالعمولة على أمازون من الفيديو بالأعلى.

منصات التسويق بالعمولة على انستغرام


**** نصائح ذهبية ****

الترويج للعروض التي تعتمد على الكوبونات على انستجرام أسهل وأكثر تأثيرًا من العروض التي تحتاج إلى الضغط على الرابط.

عند عمل منشورات ترويجية على انستقرام يُفضل أن يتم اختصار رابط الترويج باستخدام خدمة مثل Bitly وكتابته على الصورة لزيادة فرص الدخول إلى الرابط.

نيتش الموضة والملابس يُعد النيتش الأفضل للربح من الانستجرام عبر التسويق بالعمولة.

الربح من بيع الصور على الانستقرام

بيع الصور على الانستقرام
- في موضوع سابق تحدثنا عن كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت، وذكرنا أنها تُعد واحدة من أفضل طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين. وتعرفنا كذلك على مجموعة من أفضل المواقع المتخصصة في مجال بيع الصور، والكثير من الأشخاص قد لا يعرف أن الصور التي يقوم بالتقاطها بالكاميرا الخاصة به أو حتي بهاتفه قد تساوي مئات الدولارت!

- الوكالات والشركات العالمية وحتى المواقع والشركات الصغيرة لا تستطيع استخدام صور من الإنترنت إلا إذا امتلكت رخصة من مالك الصورة بذلك. لهذا إذا كنت مصور محترف أو تبحث عن كيفية الربح من الانستقرام بشكل مجاني فيمكن الاعتماد علي هذه الطريقة في تحقيق الكثير من الأموال باستراتيجية بسيطة.

كيفية الربح من بيع الصور على الانستقرام

- كل ما علينا فعله هو التقاط بعض الصور الجيدة ورفعها على بعض منصات بيع الصور التي سنوفر أفضلها في الفقرة التالية. بعد ذلك سنقوم بنشر هذه الصور على حسابنا على انستقرام وسنقوم بوضع علامة مائية على الصورة من أجل حماية حقوق الملكية الخاصّة بنا.

- سنقوم بعد ذلك بوضع معلومات الاتصال الخاص بنا في التسميات التوضيحية، كما سنقوم بوضع رابط المنصة التي نقوم ببيع الصور عليها في النبذة التعريفة للحساب الخاص بنا. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمشاهدة شرح Fotolia وiStock وبعض المواقع المميزة لبيع الصور وكيفية العمل عليها.

أفضل مواقع بيع الصور

**** نصيحة ذهبية ****
استخدام كل الوسوم المناسبة لمحتوى الصورة شيء هامّ جدًا، وسيساعدنا هذا على زيادة فرص بيع الصور وزيادة عدد المتابعين.

ربح المال من انستغرام عبر بيع المنتجات

الربح من الانستقرام
- تحدثنا في بداية المقال عن طريقة من طرق ربح المال من الانستقرام عبر التسويق بالعمولة. بالرغم من سهولة العمل بهذه الطريقة من حيث عدم وجود حاجة لإعداد منصة للبيع أو امتلاك منتجات، لكننا نحصل على جزء بسيط من الربح يحدده أصحاب الخدمات أو المنتجات. فماذا لو استخدمنا نفس طرق الترويج للمنتجات بالعمولة ولكن بدلًا من ذلك قمنا بالترويج لمنتجات خاصّة بنا؟

- ميزة هذه الطريقة أننا أولًا نتحكم في حجم الربح الذي نريد الحصول عليه، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى امتلاك منتجات بالفعل لكي نقوم ببيعها، بل يمكننا بيع منتجات الآخرين عبر الحساب وهو ما يُعرف بمجال الدروب شيبنج Dropshipping.

كيف تربح من الانستقرام عبر بيع المنتجات

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- لكي تبدأ في الربح من هذه الطريقة يجب علينا القيام بثلاث خطوات. الأولى هي امتلاك إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت. يمكنك القيام بهذا الأمر بسهولة من خلال العديد من المنصات التي لا تحتاج إلى وجود خبرة مسبقة في تصميم المتاجر أشهرها على الإطلاق منصة شوبيفاي وهي أسهل منصة للتجارة الإلكترونية للمبتدئين.

- يمكن الاعتماد على بعض المنصات الأخرى مثل BigCommerce، لكن منصة Shopify هي أفضل موقع لانشاء متجر إلكتروني يمكن استخدامه للمبتدئين. يمكنكم مشاهدة شرح تفصيلي لكيفية إنشاء متجر شوبيفاي من الفيديو في الأعلى.

- الخطوة الثانية هي إضافة المنتجات إلى متجرنا. يمكننها بسهولة وبمجموعة نقرات بسيطة إضافة مئات المنتجات إلى المتجر الخاص بنا. كما ذكرتُ فلا توجد حاجة إلى امتلاك المنتجات بالفعل، بل يمكننا استخدام منتجات موجودة على أمازون أو علي إكسبريس أو غيرها من مواقع التسوق وإضافتها إلى متجرنا. بعد بيع المنتج عبر انستجرام سنقوم بشراءه بالسعر الأصلي وشحنه من خلال موقع التسوق الذي اشترينا منه إلى نفس عنوان المشتري ونحتفظ بفرق السعر.

إضافة منتجات إلى متجرنا بشكل آلي

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- باستخدام أداة Oberlo على شوبيفاي يمكننا إضافة منتجات من موقع علي إكسبريس بمنتهى السهولة. يمكنكم مشاهدة الفيديو لمعرفة كيفية إضافة المنتجات إلى المتجر عبر الأداة.

- الخطوة الأخيرة هي تفعيل ميزة التسوق على انستجرام، وهي واحدة من المميزات الرائعة الموجودة في الموقع والتي تسمح للمتابعين بالتسوق وشراء المنتجات مباشرةً عبر انستجرام. سنقوم بالدخول إلى الرابط التالي والذي يضم كل الخطوات التي سنحتاج إليها من أجل تفعيل هذه الميزة على حسابنا والبدء في بيع المنتجات على حسابنا على انستجرام.

**** نصائح ذهبية ****
قم بتحليل جمهور الحساب ومحاولة معرفة المنتجات التي قد تثير اهتماماتهم قبل تأسيس المتجر واختيار النيتش الذي سيتخصص فيه.
منتجات الحُلي والإكسسوارات من أكثر المنتجات ملائمةً للبيع على انستجرام.

 

الربح من انستقرام بالتأثير الاجتماعي

الربح من انستقرام
- واحدة من أكثر طرق ربح المال من الانستقرام استخدامًا في الوقت الحالي هي التأثير الاجتماعي أو ما يُعرف بالـInfluencing. هذه الطريقة تعتمد على القيام بترشيح منتج أو خدمة معينة لمتابعي الحساب بمقابل مادي. تعتمد هذه الطريقة على جمهور الحساب بالدرجة الأولى من حيث عدد المتابعين، جنسياتهم، مدى تفاعلهم مع المنشورات وغيرها من الأمور.

- هذه الطريقة تعتمد عليها الكثير من الشركات وأصحاب المنتجات من أجل توسيع قاعدة العملاء وزيادة الوعي بالبراند الخاص بالشركة، ونعتمد عليها نحن أيضًا في الربح من الإنترنت عبر انستغرام. يمكن مشاهدة إعلانات التأثير على انستجرام من خلال البحث عن المنشورات التي تستخدم وسوم مثل:
#Ads
#Sponsored
#Partenership

كيفية الربح من انستقرام عبر التأثير الاجتماعي

- في البداية نحتاج إلى امتلاك حساب بعدد متابعين جيد لا يقل عن 1000 متابع، مع تفاعل جيد. بعد ذلك يجب أن نقوم بالانضمام إلى واحدة من منصات التأثير الاجتماعي التي تدعم انستجرام. بمجرد الانضمام إلى هذه المنصات سنقوم بإضافة الحساب الخاص بنا، وفي حالة كان الحساب يمتلك أرقام جيدة سنبدأ في تلقي العروض لعمل منشورات دعائية بمقابل مادي.

- يمكنكم التسجيل في أفضل المنصات المتوفرة حاليًا في هذا المجال من الروابط في الأسفل. وبعد الانضمام إلى المنصة وتلقي العروض ونشر المنشورات حسب الاتفاق يمكن سحب الأرباح باستخدام الوسائل المتاحة مثل حساب باي بال أو غيرها من الطرق.

منصات التأثير الاجتماعي العربية


منصات التأثير الاجتماعي الأجنبية


**** نصائح ذهبية ****
بناء علاقة مع المتابعين والاهتمام بهم وتقديم حلول لمشاكلهم من أفضل الوسائل التي ستساعدك على النجاح كمؤثر.

لا تقبل بأي عرض للنشر على حسابك إلا إذا كان ملائمًا لطبيعة المحتوى الذي تقدمه وكذلك الجمهور.

أفكار للربح من الانستقرام

أفكار للربح من الانستقرام
- حتى الآن قمنا بالتعرف على كيفية الربح من الانستقرام بأفضل طرق متوفرة يمكن الاعتماد عليها في أي مجال، وطرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج. سنتعرف الآن على مجموعة أفكار للربح من الانستقرام لن أشرحها بشكل مفصل، لأنها وسائل يمكن استخدامها من أجل الربح من انستجرام بشكل جانبي مع وسيلة من الوسائل السابقة. فهي مجرد وسائل تكميلية.

1- الربح من انستجرام عبر الشارات

- الشارات Badges هي أيضًا واحدة من طرق التي يمكنها الإجابة عن سؤال كيف تجني المال من الانستقرام؟ فهي عبارة عن قيام المتابعين بشراء شارة أثناء البث المباشر من أجل دعمك، وتظهر هذه الميزة على شكل قلوب بجوار اسم المستخدم الذي قام بالشراء. تبدأ أسعار الشارات من 0.99$ إلى 4.99$.

- حتى الآن ما زالت إعلانات هذه الميزة مقتصرة على عدد معين من الدول، يمكنكم مراجعة القائمة لمعرفة إذا كانت متاحة لكم من الرابط التالي.

2- جني المال من الانستقرام عبر الإعلانات

- يوجد لدى انستجرام منصة تُسمى IGTV وهي تسمح لمنشئي المحتوى بتقديم مقاطع فيديو أطول من المسموح بها على انستجرام. وتتميز هذه المنصة بتوفير إعلانات داخل الفيديو، وهو ما يسمح لأصحاب المحتوى بالحصول على نسبة من الأرباح تصل إلى 55% وهي نفس نسبة الربح من اليوتيوب التي يحصل عليها منشئو المحتوى.

- حتى الآن ما زالت إعلانات هذه المنصة مقتصرة على عدد معين من الدول، يمكنكم مراجعة القائمة لمعرفة إذا كانت المنصة متاحة لكم من الرابط التالي.

3- ربح المال من الانستقرام عبر بيع الحساب

- في حالة كانت جميع الطرق السابقة ليست مناسبة لك، أو إذا كنت غير متفرغًا لاتباع هذه الطرق، يمكن الاعتماد على الطريقة الأخيرة معنا اليوم وذلك عبر بيع حسابك على أحد مواقع بيع حسابات السوشيال ميديا. يمكنك التسجيل في هذه المواقع وطرح حسابك للبيع من خلال تحديد كافة المعلومات عنه والقيمة تريد الحصول عليها مقابل بيع الحساب، وسيقوم الموقع بعملية الوساطة بين المشتري والبائع، وتستطيع الحصول على أموالك بطرق مختلفة أبرزها PayPal.

مواقع بيع حسابات انستقرام


شروط الربح من الانستقرام

شروط الربح من الانستقرام
- في الحقيقة شروط الربح من الانستقرام ليست مجموعة شروط محددة، فهي تختلف حسب نوع طريقة الربح التي تريد استخدامها على حسابك. على سبيل المثال؛ إذا أردت الربح من انستقرام عبر التأثير الاجتماعي فهذه ستكون شروط الربح من الانستقرام التي ستحتاج إلى تحقيقها.

  1. تفاعل جيد على منشورات الحساب
  2. عدد متابعين لا يقل عن 1000 متابع
  3. نشر محتوى أصلي وليس منسوخًا من مكان آخر
  4. معدل نمو مقبول للحساب من حيث عدد المتابعين

- بعض الطرق الأخرى مثل الشارات أو إعلانات IGTV ستتطلب شرط وجودك في دولة من الدول المقبولة في الخدمة. طريقة مثل إنشاء متجر والبيع عبر الحساب تحتاج إلى أن يكون الحساب Business وليس فردي وهكذا.. لا توجد شروط ثابتة، ولكن الشروط تختلف حسب طريقة الربح.

**** الخاتمة ****
- تحدثنا في هذا المقال بالتفصيل عن أفضل طرق الربح من الانستقرام التي يمكن الاعتماد عليها، وقمنا بتوفير دليل شامل لكيفية تطبيق كل طريقة. كل ما عليك فعله الآن هو تحديد طريقة أو أكثر تريد استخدامها والبدء في ربح المال من الانستقرام. وأنصح بشكل كبير بمراجعة المقال التالي للتعرف على أقوى 10 طرق يمكن من خلالهم زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent