recent
آخر المقالات

أفضل محركات البحث في الديب ويب لدخول الويب المظلم

محركات البحث في الديب ويب
محركات البحث في الديب ويب هي الوسيلة الأولى التي يمكن من خلالها الوصول إلى مواقع الديب ويب لأن هذه المواقع لا يمكن البحث عنها بالطريقة العادية عبر محركات البحث مثل جوجل وغيرها. فيجب أن تمتلك رابط مباشر للموقع الذي تريد الدخول إليه أو تستخدم محرك بحث مخصص لأرشفة روابط هذه المواقع. في هذ المقال إن شاء الله سنتعرف على أفضل محركات البحث في الديب ويب مع نبذة مختصرة عن كل محرك والمميزات التي يقدمها للمستخدمين.

1- محرك DuckDuckGo

محرك بحث ديب ويب
- محرك DuckDuckGo هو المحرك الافتراضي في متصفح تور Tor، وهو يوفر محرك بحث onion مناسب لروابط مواقع الديب ويب. يتميز المحرك بواجهة سهلة الاستخدام بالإضافة إلى إمكانية تخصيص بعض الخيارات في البحث. المحرك اشتهر لفترة بعدم تعقب نشاط المستخدمين مثلما تفعل بعض محركات البحث الأخرى.

- يوفر المحرك نسخة مناسبة للإصدار الثالث من عنواين المواقع على شبكة تور، وهو يقوم بعرض نتائجه من العديد من متصفحات البحث على الويب العادي أو غيره فيمكنك الاعتماد عليه في البحث هناك.

2- محرك Ahmia

محرك بحث onion
- يعتبر محرك NotEvil أكبر محركات البحث في الديب ويب من حيث الأرشيف البحثي، فهو لديه أكبر عدد من الصفحات المؤرشفة على الديب ويب فهو يجيب على بحثك بمجموعة من النتائج المتنوعة التي تلبي طلبك، كذلك يمكنك تخصيص عملية البحث للحصول على نتائج بشكل أكثر دقة.

- يعد هذا المحرك واحدٍا من أفضل 10 محركات بحث للديب ويب، وهذا المحرك يحصل دعم كافي لتحسين أداءه وهو من المحركات الموثوق في نتائجها هناك، أيضًا فهو لا يقوم بجمع أي معلومات عن المستخدمين أو تتبع أنشطتهم على الشبكة.

3- محرك Searx

محركات بحث ديب ويب
- محرك Searx هو محرك بحث ديب ويب من المحركات المميزة والتي تقوم بتوفير العديد من الخصائص الهامة للمستخدمين، فبدايةً الموقع يوفر لك العديد من الأقسام للبحث فيها فيمكنك تحديد عرض النتائج كملفات فقط أو صور أو مقاطع فيديو أو خرائط وغيرها، وهو لديه أدوات قوية تساعده على عرض نتائج دقيقة بشكل كبير، ليس هذا وحسب بل إن المحرك لا يتتبع هوية المستخدمين، فيمكنك البحث فيه دون قلق.

- يعد هذا الموقع من محركات البحث عن الأشخاص بالصور والأسماء، ويتميز المحرك بعناكب بحث قادرة على الوصول إلى أرشفة قواعد البيانات والمعلومات من خلال الصفحات الشخصية وأدلة المواقع والمنتديات والكثير من المصادر التي توفر معلومات على الإنترنت العميق.

4- محرك Torch

محركات بحث الديب ويب
- محرك Torch من أفضل محركات البحث في الديب ويب Deep Web، حيث يعتبر هذا المحرك من أضخم محركات البحث الذي يحتوي على صفحات مؤرشفة في داخله، حيث تجاوز عدد المواقع والصفحات المختلفة التي قام بأرشفتها حوالي 700 ألف موقع وصفحة على الويب العميق وهو ما يجعله خيارًا ملائمًا للبحث داخل هذه الشبكة، كذلك فهو يوفر الكثير من الخصائص التي تساعد على البحث بدقة أكبر.

- هذا المحرك لديه خورزميات بحث متطورة تستطيع استخلاص الكثير من المعلومات وعرض النتائج بدقة للمستخدم. وهو من المحركات الكبرى أيضًا التي يمكن استخدامها في البحث في الإنترنت العميق، ويعد واحدًا من أقدم محركات البحث التي استخدمت لأرشفة هذه المواقع ولا يزال يعمل بكفاءة.

5- محرك Grams

محرك بحث تور
- هذا المحرك شبيه إلى حدٍ ما بمحرك جوجل حيث يعتمد على خوارزميات بحث مشابهة لتلك التي يستخدمها جوجل في البحث عن المواقع وأرشفتها، وهو يسمح لك بعرض النتائج من الويب العميق فقط دون عرض نتائج من الويب العادي، فهو محرك مميز ويمكنك الاعتماد عليه في تصفح نتائج ذات دقة عالية دون الحاجة إلى وقت أطول في البحث.

- تصميم الموقع كما ذكرنا نفس تصميم جوجل، فهو سهل الاستخدام للأشخاص الجدد ولكن في نفس الوقت فهو يعرض نتائج البحث من مواقع الانترنت المظلم فقط، لذلك يمكنك الاعتماد على هذا المحرك في البحث بسهولة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent