404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

20‏/10‏/2018

أفضل محافظ إيثريوم Ethereum لتخزين العملة

Mohamed Elghdban
10/20/2018
تعتبر عملة الإيثريوم أحد أهم العملات الرقمية الموجودة حاليًا سواءً من حيث الانتشار أو من حيث القيمة السوقية، فهي العملة الإلكترونية الأغلى بعد عملة Bitcoin بالتأكيد، وبعد أن تعرفنا على أفضل محفظة بيتكوين يمكن استخدامها في التعامل بالبتكوين من خلالها سواءً المحافظ الساخنة أو الباردة، سنتعرف معكم في هذا الموضوع على أفضل محفظة إيثريوم Ethereum يمكنك الاعتماد عليها في تخزين العملة وإرسالها واستقبالها بكل سهولة إذا كنت تستخدم العملة أو تبحث عن طريقة حفظ العملة.
أفضل-محفظة-إيثريوم-Ethereum

أفضل محفظة إيثريوم إلكترونية

- سنبدأ معكم بأحد أشهر أنواع محافظ العملات الرقمية وهي المحافظ الإلكترونية والتي يمكنك التعامل معها من خلال المتصفح بكل سهولة ويمكنك الوصول إليها من أي مكان باستخدام المتصفح.

1- محفظة بلوك شاين Blockchain

محفظة-بلوك-شاين-Blockchain
- محفظة بلوك تشين هي أحد أشهر المحافظ على الإطلاق وهي أكثر شهرة في التعامل بالبيتكوين، لكن مؤخرًا أصبحت المحفظة تدعم عملة الإيثريوم وهو ما يجعلها مثالية إذا كنت تتعامل بالعملتين بحيث يمكنك تخزينهما في مكان واحد، وطبعًا تعتبر محفظة البلوك تشين أحد أفضل المحافظ عندما يتعلق الأمر بالحماية.

- توفر المحفظة مجموعة خطوات قوية تستطيع الاعتماد عليها في تأمين المحفظة مثل وضع باسورد ثاني يستخدم عند إجراء معاملة على المحفظة، تستطيع أيضًا تفعيل خطوة التوثيق الثنائي لاستخدام الهاتف أو البريد الإلكتروني في تأكيد الدخول للمحفظة، يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية إنشاء محفظة بلوك تشين وتأمينها بطريقة صحيحة.

2- محفظة MyEtherWallet

- محفظة MyEtherWallet هي محفظة خاصة بالعملة حيث تسمح لك بالتعامل باستخدامها، المميز في المحفظة أنك تستطيع القيام بالكثير من المعاملات الخاصة بالعملة لا توفرها المحافظ الأخرى، حيث يمكنك التحكم في رصيدك الموجود في أنواع أخرى من المحافظ على سبيل المثال المحافظ الورقية وأجهزة المحافظ المستقلة.

- توفر المحفظة أيضًا إمكانية تحويل العملات الرقمية عن طريقة فيمكنك استبدال البيتكوين بالإثريوم، عند إنشاء محفظة على المنصة سوف تحصل على مفتاح خاص Private Key بالإضافة إلى الباسورد من أجل الوصول إلى المحفظة، فهي من المحافظ الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها بالتأكيد.

أفضل محفظة إيثريوم للهاتف

أفضل-محفظة-إيثريوم-للهاتف-Jaxx
- إذا كنت تبحث عن محفظة تستطيع استخدامها عبر الهاتف لتخزين العملة وتداولها يمكنك الاعتماد على محفظة Jaxx، حيث تعتبر أحد أفضل محافظ العملات الرقمية على الهواتف المحمولة، المحفظة التي تعتمد على تقنية بلوك تشين Blockchain توفر لك الكثير من المميزات الرائعة التي تجعلها الخيار الأول لك للتعامل بالعملات المشفرة على الهاتف.

- تتميز محفظة Jaxx بأنها متوفرة على كافة المنصات، حيث تعمل المنصة على الحواسيب بنظام ماك وويندوز ولينكس، أيضًا على الهواتف بنظام أندرويد وIOS، المحفظة أيضًا تدعم الكثير من العملات الرقمية التي يمكنك تداولها مثل البتكوين والإيثريوم والداش وكذلك بيتكوين كاش وغيرها من العملات الرقمية الشهيرة.

- المحفظة تتمتع بمجموعة خواص هامة للحماية أبرزها عدم تخزين مفاتيح الحسابات الخاصة في خوادمها بل يتم تخزينها على الجهاز المستخدم، المحفظة التي حصلت على ملايين التحميلات تستخدم تقنية تشفير بقوة AES-256 وهي أشهر التقنيات المستخدمة، الكثير من المميزات ستجدونها في هذه المحفظة لاستخدام الإيثريوم عبر الهاتف.

أفضل محفظة إيثريوم على الحاسوب

أفضل-محفظة-إيثريوم-على-الحاسوب-Exodus
- كما ذكرنا فإن محفظة Jaxx يمكنك الاعتماد عليها في استخدام Ethereum على الحاسوب، لكن هذه المحفظة هي أفضل على الهاتف، حيث أن هناك محافظ أفضل يمكن استخدامها على الحاسوب، من ضمن هذه المحافظ محفظة Exodus التي يمكنك من خلالها إدارة رصيدك من الإيثريوم والكثير من العملات الأخرى باستخدامها.

- يمكنك استخدام المحفظة على الحواسيب بأنظمة تشغيلها الثلاثة الويندوز والماك وكذلك نظام لينكس، تتميز المحفظة بتصميمها الرائع وسهولة التعامل معها، توفر المحفظة أيضًا خاصية ShapeShift والتي تسمح لك بتبادل العملات بسهولة داخل المحفظة مثل Litecoin وأيضًا Dash بالإضافة إلى البتكوين والإيثريوم بالطبع.

- من ناحية الأمان فالمحفظة تتمتع بدرجة عالية من الأمان فهي لا تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة Private Keys على خوادمها وإنما على الجهاز المستخدم، توفر المحفظة أيضًا خريطة لعرض أسعار العملات الرقمية في الوقت الحالي ودرجة صعودها أو هبوطها من أجل تسهيل تتبع أسعار العملات على المستخدمين.

محفظة باردة لتخزين الإيثريوم


- عندما نتحدث عن التخزين البارد للعملات الإلكترنية فبالتأكيد تكون أهم هذا النوع من المحفاظ أجهزة المحافظ التي تشبه الفلاش ميموري، أبرز هذه الأجهزة هو جهاز Ledger والذي يمكنك باستخدامه تخزين جميع ما تملك من العملات في جهاز صغير بحجم إصبع اليد وإتمام ما تريد من المعاملات بكل سهولة باستخدام الجهاز.

- طبعًا توفر المحفظة إمكانية تخزين العملات الرقمية وإرسالها واستقبالها بكل سهولة، تستطيع أيضًا التحكم برصيدك الموجود بها من خلال محفظة على الويب مثل محفظة MyEtherWallet، أيضًا فهي تدعم الحواسيب بمختلف أنظمة تشغيلها.

- من ناحية الأمان فيعتبر التخزين البارد أحد أقوى الطرق المستخدمة في تخزين العملات الرقمية وحمايتها، أيضًا معلومات المحفظة وأهمها المفاتيح الخاصة لا تخرج من المحفظة، كذلك يتم استخدام PIN Code في الدخول للمحفظة، تستطيع أيضًا تفعيل خطوة التحقق الثنائي على المحفظة لمزيد من الحماية، يمكنكم متابعة هذا الموضوع لمشاهدة شرح محفظة Ledger Nano S وكيفية استخدامها.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:

أفضل محافظ إيثريوم Ethereum لتخزين العملة Mohamed Elghdban 5 of 5
تعتبر عملة الإيثريوم أحد أهم العملات الرقمية الموجودة حاليًا سواءً من حيث الانتشار أو من حيث القيمة السوقية، فهي العملة الإلكترونية الأغلى...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل محافظ إيثريوم Ethereum لتخزين العملة

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising