recent
آخر المقالات

أفضل محفظة إيثريوم Ethereum لتخزين وتداول العملة

أفضل محفظة إيثريوم Ethereum
محفظة الإثريوم من الأدوات الهامّة التي تحتاج إليها، حيث تعتبر عملة الإيثريوم أحد أهم العملات الرقمية الموجودة حاليًا سواءً من حيث الانتشار أو من حيث القيمة السوقية، فهي العملة الإلكترونية الأغلى بعد عملة Bitcoin بالتأكيد، وبعد أن تعرفنا على أفضل محفظة بيتكوين يمكن استخدامها في التعامل بالبتكوين من خلالها سواءً المحافظ الساخنة أو الباردة، وكذلك أفضل محفظة بيتكوين كاش آمنة، سنتعرف معكم في هذا الموضوع على أفضل محفظة إيثريوم Ethereum يمكنك الاعتماد عليها في تخزين العملة وإرسالها واستقبالها بكل سهولة إذا كنت تبحث عن طريقة حفظ العملة.

أفضل محفظة إيثريوم إلكترونية

- سنبدأ معكم بأحد أشهر أنواع محافظ العملات الرقمية وهي المحافظ الإلكترونية والتي يمكنك التعامل معها من خلال المتصفح بكل سهولة ويمكنك الوصول إليها من أي مكان باستخدام المتصفح.

1- محفظة بلوك شاين Blockchain

محفظة ايثريوم بلوك تشين Blockchain
- محفظة بلوك تشين هي أحد أشهر المحافظ على الإطلاق وهي أكثر شهرة في التعامل بعملة البيتكوين، لكن مؤخرًا أصبحت المحفظة تدعم عملة الإيثريوم بالإضافة إلى مجموعة عملات أخرى مثل عملة Stellar وغيرها وهو ما يجعلها مثالية إذا كنت تتعامل بهذه العملات، بحيث يمكنك تخزينهما في مكان واحد، وطبعًا تعتبر محفظة البلوك تشين أحد أفضل المحافظ عندما يتعلق الأمر بالحماية.

- توفر المحفظة مجموعة خطوات قوية تستطيع الاعتماد عليها في تأمين المحفظة مثل وضع باسورد ثاني يستخدم عند إجراء معاملة على المحفظة، تستطيع أيضًا تفعيل خطوة التوثيق الثنائي لاستخدام الهاتف أو البريد الإلكتروني في تأكيد الدخول للمحفظة، يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية فتح محفظة Blockchain وتأمينها بطريقة صحيحة.

2- محفظة MyEtherWallet

محفظة MyEtherWallet
- محفظة MyEtherWallet هي محفظة خاصة بالعملة حيث تسمح لك بالتعامل باستخدامها، المميز في المحفظة أنك تستطيع القيام بالكثير من المعاملات الخاصة بالعملة لا توفرها المحافظ الأخرى، حيث يمكنك التحكم في رصيدك الموجود في أنواع أخرى من المحافظ على سبيل المثال المحافظ الورقية وأجهزة المحافظ المستقلة.

- توفر المحفظة أيضًا إمكانية تحويل العملات الرقمية عن طريقة فيمكنك استبدال البيتكوين بالإثريوم، عند إنشاء محفظة على المنصة سوف تحصل على مفتاح خاص Private Key بالإضافة إلى الباسورد من أجل الوصول إلى المحفظة، فهي من المحافظ الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها بالتأكيد.

أفضل محفظة إيثريوم للهاتف

أفضل محفظة إيثريوم للهاتف
- إذا كنت تبحث عن محفظة تستطيع استخدامها عبر الهاتف لتخزين العملة وتداولها يمكنك الاعتماد على محفظة Jaxx، حيث تعتبر أحد أفضل محافظ العملات الرقمية على الهواتف المحمولة، المحفظة التي تعتمد على تقنية بلوك تشين Blockchain توفر لك الكثير من المميزات الرائعة التي تجعلها الخيار الأول لك للتعامل بالعملات المشفرة على الهاتف.

- تتميز محفظة Jaxx بأنها متوفرة على كافة المنصات، حيث تعمل المنصة على الحواسيب بنظام ماك وويندوز ولينكس، أيضًا على الهواتف بنظام أندرويد وiOS، المحفظة أيضًا تدعم الكثير من العملات الرقمية التي يمكنك تداولها مثل البتكوين والإيثريوم والداش وكذلك بيتكوين كاش وغيرها من العملات الرقمية الشهيرة.

- المحفظة تتمتع بمجموعة خواص هامة للحماية أبرزها عدم تخزين مفاتيح الحسابات الخاصة في خوادمها بل يتم تخزينها على الجهاز المستخدم، المحفظة التي حصلت على ملايين التحميلات تستخدم تقنية تشفير بقوة AES-256 وهي أشهر التقنيات المستخدمة، الكثير من المميزات ستجدونها في هذه المحفظة لاستخدام الإيثريوم عبر الهاتف.

أفضل محفظة إيثريوم للكمبيوتر

أفضل محفظة إيثريوم للكمبيوتر
- كما ذكرنا فإن محفظة Jaxx يمكنك الاعتماد عليها في استخدام Ethereum على الحاسوب، لكن هذه المحفظة هي أفضل على الهاتف، حيث أن هناك محافظ أفضل يمكن استخدامها على الحاسوب، من ضمن هذه المحافظ محفظة Exodus التي يمكنك من خلالها إدارة رصيدك من الإيثريوم والكثير من العملات الأخرى باستخدامها.

- يمكنك استخدام المحفظة على الحواسيب بأنظمة تشغيلها الثلاثة الويندوز والماك وكذلك نظام لينكس، تتميز المحفظة بتصميمها الرائع وسهولة التعامل معها، توفر المحفظة أيضًا خاصية ShapeShift والتي تسمح لك بتبادل العملات بسهولة داخل المحفظة مثل عملة الريبل / اللايت كوين / التيثر / النانو / مونيرو بالإضافة إلى البتكوين والإيثريوم بالطبع.

- من ناحية الأمان فالمحفظة تتمتع بدرجة عالية من الأمان فهي لا تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة Private Keys على خوادمها وإنما على الجهاز المستخدم، توفر المحفظة أيضًا خريطة لعرض أسعار العملات الرقمية في الوقت الحالي ودرجة صعودها أو هبوطها من أجل تسهيل تتبع أسعار العملات على المستخدمين.

محفظة الإثريوم CoinBox

محفظة الإثريوم CoinBox
- واحد من محافظ العملات الرقمية الجيدة هي محفظة CoinBox، حيث توفر هذه المحفظة الكثير من الأدوات بالإضافة إلى التخزين الآمن للعملات، حيث يمكن باستخدامها شراء البيتكوين أو غيره من العملات الرقمية، كما يمكن استخدامها في تخزين التوكينز أيضًا، بالإضافة إلى الإرسال والتداول والشراء بسهولة مع هذه المحفظة.

- تدعم المحفظة عشرات العملات المختلفة، وتعرض للمستخدمين آخر أسعار العملات بشكل لحظي، مع إمكانية إضافة تنبيهات عند تحركات الأسعار، وهي تدعم عملة الإيثريوم والإيثريوم كلاسيك والكثير من العملات الأخرى، والمحفظة مبنية على تقنية Blockchain وتتميز بمستوى عالي من الحماية، بالإضافة إلى الكثير من الإعدادات القوية لتأمين المحفظة، وهي متوفرة على أجهزة سطح المكتب، بالإضافة إلى هواتف الأندرويد وكذلك iOS.

محفظة باردة لتخزين الإيثريوم


- عندما نتحدث عن التخزين البارد للعملات الإلكترنية فبالتأكيد تكون أهم هذا النوع من المحفاظ أجهزة المحافظ التي تشبه الفلاش ميموري، أبرز هذه الأجهزة هو جهاز Ledger والذي يمكنك باستخدامه تخزين جميع ما تملك من العملات في جهاز صغير بحجم إصبع اليد وإتمام ما تريد من المعاملات بكل سهولة باستخدام الجهاز.

- طبعًا توفر المحفظة إمكانية تخزين العملات الرقمية وإرسالها واستقبالها بكل سهولة، تستطيع أيضًا التحكم برصيدك الموجود بها من خلال محفظة على الويب مثل محفظة MyEtherWallet، أيضًا فهي تدعم الحواسيب بمختلف أنظمة تشغيلها.

- من ناحية الأمان فيعتبر التخزين البارد أحد أقوى الطرق المستخدمة في تخزين العملات الرقمية وحمايتها، أيضًا معلومات المحفظة وأهمها المفاتيح الخاصة لا تخرج من المحفظة، كذلك يتم استخدام PIN Code في الدخول للمحفظة، تستطيع أيضًا تفعيل خطوة التحقق الثنائي على المحفظة لمزيد من الحماية، يمكنكم متابعة هذا الموضوع لمشاهدة شرح محفظة Ledger Nano S وكيفية استخدامها.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Yoyatylife photo
    Yoyatylife30 يناير 2019 في 11:23 م

    شكرا جزيلا على هذا المجهود الرائع انا استخدم الموبايل ينفع استخدم بلوكتشين ولا لازمjaxx
    يعنى ايه الفرق بين المتصفح والموبايل الفرق فى ايه

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry31 يناير 2019 في 3:32 م

      العفو أخي.. نعم يمكنك استخدام بلوك شاين على الهاتف، وهي أصلًا لها تطبيق على هواتف الأندرويد وiOS، وبالنسبة للفرق بين محفظة الويب والموبايل فلا يوجد فرق هام، فقط هي استهداف لمن يعتمد على استخدام العملات الرقمية من الكمبيوتر أو الهاتف.

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent