U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

شرح كيفية إنشاء محفظة بيتكوين Blockchain وشحن رصيد

فتح-حساب-بيتكوين-مجانا-وشحن-رصيد
إذا كنت تريد فتح حساب بيتكوين على الإنترنت من أجل شراء العملة وتخزينها فسوف نتعرف في هذا المقال إن شاء الله على شرح كيفية فتح حساب بيتكوين مجانا خطوة بخطوة وكذلك ما هي أفضل محفظة بتكوين وأنواعها. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على الكثير من المصطلحات المتعلقة بهذه العملة، فتعرفنا على ما هو البيتكوين وشرحنا كل ما يتعلق بهذا المصطلح وتاريخ ونشأة العملة، وكذلك تعرفنا على ما هي محفظة البيتكوين وذكرنا تعريف مفصل لهذه الأداة وأهميتها وأنواع المحافظ المتوفرة، وفي هذا المقال إن شاء الله سوف نشرح طريقة فتح حساب بيتكوين من الصفر وكيفية تأمين المحفظة بأقوى حماية ممكنة للحفاظ على رصيدك.

ما هي محفظة البيتكوين؟

- في البداية مصطلح الحساب أو المحفظة يُشير إلى مكان تقوم بحفظ عملة BTC أو العملات الرقمية البديلة فيه حتى تتمكن من استقبالها وتخزينها وكذلك إرسالها إلى أشخاص آخرين، فهي الأداة التي يمكنك من خلالها إدارة رصيدك والتحكم فيه بكل سهولة. هناك محافظ يمكن استخدامها في تخزين الكثير من العملات الرقمية المشهورة، لكن طبعًا الأفضل هو عدم وضع جميع الأرصدة التي تمتلكها من العملات في محفظة واحدة تجنبًا لأي مشكلة قد تحدث لتلك المحفظة.

- هناك عدة أنواع من المحافظ التي يمكنك الاعتماد عليها، فتوجد المحافظ الأون لاين والتي يمكنك الوصول إليها عبر المتصفح بسهولة من أي مكان، وتوجد المحافظ التي تعمل على الحواسيب مثل البرامج، كذلك توجد أنواع أخرى مثل تطبيقات الهاتف وأجهزة لحفظ العملات مثل أداة Ledger Nano S والتي تشبه الفلاش درايف، كما تواجد أيضًا المحافظ الورقية. لكن في هذا الموضوع إن شاء الله سنتحدث عن أفضل هذه الأنواع على الإطلاق والتي يمكنك استخدامها عبر الهاتف أو الحاسوب من أي مكان، بالإضافة إلى آمانها التام.

ما هي أفضل محفظة بيتكوين؟

فتح-حساب-بيتكوين-مجانا
- كما ذكرنا فهناك الكثير من الأنواع والمنصات التي يمكن استخدامها، لكن من وجهة نظري أن محفظة Blockchain تعتبر أفضل محفظة بيتكوين يمكن استخدامها. حيث توفر هذه المنصة الكثير من المميزات التي لا توفرها الكثير من المنصات الأخرى وأهمها هي قوة الحماية التي تتمتع بها هذه المحفظة، وسنتعرف على أهم الإجراءات التي توفرها لك المنصة لكي تقوم بتأمين رصيدك بأقوى حماية ممكنة.

- تأسست هذه منصة Blockchain في عام 2011م، ومنذ ذلك الحين والمنصة تعمل بأعلى كفاءة وتقريبًا لم تواجه أي مشاكل منذ انطلاقها، وقد تم إنشاء أكثر من 46 مليون محفظة من خلال هذه المنصة، ووصل حجم المعاملات التي تمت عبرها إلى 200 مليار دولار. والمنصة تعمل في 146 بلد حول العالم ويمكن إنشاء محفظة بتكوين مجانية من خلال هذه المنصة الرائعة. دعونا نتعرف على مميزاتها.

مميزات محفظة بلوك شاين Blockchain

مميزات-محفظة-بلوك-شاين-Blockchain
  1. أحد أقدم المنصات كفاءة في المجال
  2. تعمل منذ عام 2011 بدون أي مشاكل تذكر
  3. تستطيع استخدامها لتخزين عملات أخرى مثل بيتكوين كاش والإيثريوم
  4. يمكنك استخدامها كأحد منصات تداول العملات الرقمية لبيع وشراء العملات
  5. بالإضافة للويب توفر المنصة تطبيق للأندرويد وللآيفون من أجل الاستخدام على الهاتف
  6. سهولة التعامل مع المنصة وإرسال واستقبال البيتكوين والحصول على عنوان المحفظة
  7. يتم تغيير عنوان المحفظة بشكل تلقائي في كل معاملة لتأمين أكبر لخصوصية التعاملات
  8. توفر لك أكواد احتياطية يمكنك الاعتماد عليها لاسترداد رصيدك إذا فقدت الوصول للمحفظة
  9. توفر لك الكثير من إعدادات الحماية والأمان التي يمكنك استخدامها لتأمين رصيدك على الموقع

فتح حساب بيتكوين على بلوك شاين Blockchain


- بالرغم من أننا قمنا بعمل شرح في موضوع سابق عن طريقة إنشاء محفظة بلوك شاين بطريقة صحيحة، إلا أن المنصة منذ ذلك الحين تم تحديثها بكثير من الخواص والمميزات الجديدة، لذلك فضلت أن أقوم بعمل شرح جديد للمنصة. يمكنكم متابعة الشرح المصور من الأسفل أو مشاهدة الشرح بالكامل من هذا الفيديو.

1- قم بالدخول إلى رابط المحفظة من هنا
2- قم بالضغط على Create Your Wallet.

3- الآن ستقوم بكتابة البريد الإلكتروني (يفضل استخدام إيميل Gmail) ثم كتابة باسورد قوي وتكراره ثم الموافقة على الشروط والتسجيل.
4- ستتحول الآن إلى لوحة التحكم داخل المنصة.

5- الخطوة التالية هي أن تذهب إلى بريدك الإلكتروني لتقوم بتأكيد حسابك.
* لاحظ أن الرسالة ستحتوي على معرف المحفظة Wallet ID وهو المعرف الذي ستسخدمه للدخول إلى حسابك مع الباسورد.

6- بعد تفعيل الحساب يمكنك الآن استخدام المنصة. لكي تحصل على عنوان المحفظة للاستلام قم بالضغط على Request.

7- قم باختيار العملة التي تريد الحصول على عنوان محفظتها وستجد العنوان بجوار كلمة Address وهو العنوان الذي يمكن استخدامه من أجل استلام التحويلات.
* طبعًا يمكنك استخدام المحفظة لتخزين عملات أخرى غير البتكوين مثل عملة الستيلر والإثريوم وغيرها، وهذه المنصة تعتبر أفضل محفظة إيثريوم أيضًا.

8- أيضًا يمكنك الإرسال بالضغط على Send وكتابة التفاصيل مثل عنوان المحفظة، والمبلغ المرسل، والرسوم.
- كانت هذه أبرز النقاط التي يجب معرفتها لاستخدام المنصة بشكل صحيح. يجب عليك مراجعة الفيديو بالأعلى لمعرفة المزيد من التفاصيل حول المحفظة وكيفية تأمينها بشكل كامل.

كيفية الحصول على بيتكوين Bitcoin

- بعد أن انتهينا من شرح طريقة فتح حساب بتكوين يتبقى لنا الآن الحديث عن طرق الحصول على هذه العملة. وفي الحقيقة هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في ذلك، وسنتعرف على أهم هذه الطرق في مصر والسعودية وكل الدول من حول العالم في السطور التالية.

1- شراء بيتكوين

شراء-بيتكوين-فى-مصر-والسعودية-بالفيزا
- الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها في اقتناء العملة هي من خلال الشراء المباشر، وهي الوسيلة الأفضل والأسهل من جوانب كثيرة، وتوجد الكثير من المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، وقد سبق ونشرتُ عن مجموعة المواقع التي يمكنك من خلالها شراء العملة من خلال البطاقة المصرفية أو عبر باي بال، يمكنك متابعة هذه الموضوعات من الروابط التالية.
* موقع شراء بيتكوين بالفيزا
* مواقع شراء بيتكوين بالباي بال
* أفضل مواقع شراء البيتكوين بالفيزا

2- تعدين عملة بيتكوين

- الطريقة الثانية للحصول على Bitcoin تعتمد على الطريقة التي يتم بها إنشاء العملة وهي التعدين Mining، هذه الطريقة يمكن القيام بها من خلال وسيلتين.. الأولى تكون من خلال شراء أجهزة تعدين والقيام بالتعدين بنفسك أو حتى من خلال الحاسوب الخاص بك، وقد تعرفنا على هذه الطريقة في موضوع سابق يمكنكم متابعته من الرابط التالي.
* برنامج تعدين بيتكوين على الكمبيوتر

- الوسيلة الثانية هي من خلال التعدين السحابي وقد تحدثنا من قبل أيضًا عن ما هو التعدين السحابي Cloud Mining وهو باختصار تأجير أجهزة كمبيوتر لدى شركة أخرى واستخدامها في التعدين، وقد قمتُ بعمل موضوع كامل عن أفضل الشركات الموثوقة التي يمكن التعامل معها، يمكنكم متابعة هذه الشركات من القائمة التالية.
* أفضل مواقع التعدين السحابي

3- مواقع ربح البيتكوين وجمع الساتوشي

- الطريقة الثالثة التي يمكن الاعتماد عليها هي جمع الساتوشي أو أجزاء عملة البيتكوين، وهذه الطريقة تعتمد على مواقع صنابير البيتكوين وهي عبارة عن منصات تمنح المستخدم عملات ساتوشي مقابل دخوله إلى الموقع من مدة لأخرى، وبالرغم من أن هذه الطريقة تعتبر ضعيفة الأرباح إلا أنه الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها ربح البيتكوين مجانًا، فإذا كنت مهتمًا بهذه الطريقة يمكنك متابعة المقال التالي الذي قدمتُ فيه أفضل مواقع موثوقة في هذا المجال.
* أفضل مواقع ربح البيتكوين

***** الخاتمة *****
- إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع حول طريقة فتح حساب بيتكوين مجانا وطريقة استخدامه مع شرح كيفية شراء البيتكوين بأكثر من طريقة. إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم مشاركته من التعليقات بالأسفل.

الاسمبريد إلكترونيرسالة