recent
آخر المقالات

تحميل أفضل برامج موشن جرافيك للكمبيوتر 2022

برنامج موشن جرافيك
تُعد تصميمات الموشن جرافيك من أقوى أنواع التصميمات وأكثرها انتشارًا، لأنها عبارة عن إضفاء حركة للرسوم التوضيحية بغرض تبسيط طريقة العرض وإضافة نوع من الترفيه إلى مادة الفيديو. في هذا المقال إن شاء الله سنقوم بتوفير أفضل برامج تصميم يمكن الاعتماد عليها في عمل موشن جرافيك، وسنذكر ما هو أفضل برنامج موشن جرافيك مجاني يمكن الاعتماد عليه، وكذلك أفضل موقع موشن جرافيك مجانًا.

1- برنامج After Effects

تحميل برنامج موشن جرافيك
- يُعد برنامج Adobe After Effects أفضل برنامج موشن جرافيك احترافي يمكن الاعتماد عليه، ويُعد أقدم برنامج في هذا المجال؛ حيث صدرت أول نسخة منه في عام 1993م. يعتمد البرنامج على تقنيات متطورة من أجل خلق حركة وإخراج مقاطع فيديو برسوم متحركة احترافية.

- يمكن من خلال البرنامج دمج الوسائط المادية كالصور ومقاطع الفيديو والرسومات الشعاعية (Vectors) وإضافة الكثير من التأثيرات إلى هذه الوسائط مثل اللف والتدوير والتوسيع وإضافة الحركة وما إلى ذلك.

مميزات برنامج Adobe After Effects

  1. متوفر على ويندوز وماك
  2. تحكم كامل في التأثيرات المرئية
  3. أدوات ضخمة للتحكم في حركة العناصر
  4. متوافق وداعم لملفات برامج أدوبي الأخرى
  5. يوفر إمكانية عمل موشن جرافيك ثنائي الأبعاد 2D
  6. مناسب إذا كنت تبحث عن برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج
  7. يوفر الكثير من القوالب الجاهزة للاستخدام مع الكثير من موارد التصميم
  8. يدعم العمل مع الوسائط ثلاثية الأبعاد وكذلك تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality

2- برنامج Blender

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج لصنع الرسوم المتحركة مجانا فيجب عليك تجربة برنامج Blender. يُعد هذا البرنامج أفضل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانًا، وهو من أقدم البرامج في هذا المجال، حيث صدر للمرة الأولى في عام 1998م، وتم تحويله إلى برنامج مجاني مفتوح المصدر في عام 2002م.

- يتميز البرنامج يقدم أداءًا ممتازة في إنشاء الرسوم المتحركة من خلال توفيره لإمكانية عمل أنيميشن غير خطي والذي يسمح بمرونة أكثر للمصمم في إنشاء الحركة. يوفر البرنامج أيضًا محرر لتعديل وضعية الرسوم المتحركة، مع دقة عالية في مزامنة الأنيميشن للمؤثرات الصوتية.

- يتميز برنامج Blender أيضًا بأنه من أفضل برامج 3D مجانية مجانية متوفرة. فيمكن استخدام العناصر ثلاثية الأبعاد في مقاطع الفيديو الخاصّة بك على البرنامج، كما أن البرنامج يدعم نحت العناصر وليس فقط استيرادها بشكل جاهز. بشكل عام يوفر هذه البرنامج أفضل تجربة مجانية يمكن الحصول عليها لعمل موشن جرافيك.

3- برنامج Cinema 4D

تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانا
- برنامج Cinema 4D أيضًا برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مميز، يوفر الكثير من الأدوات للمصممين من أجل إخراج رسوم متحركة بشكل احترافي. يتميز البرنامج بأنه موجه بشكل رئيسي للتعامل مع تصاميم 3D وإضافة مختلف التأثيرات عليها. فهو البرنامج المناسب لك إذا كنت تبحث عن عمل موشن جرافيك ثلاثي الأبعاد.

- يوفر البرنامج الكثير من الأدوات الاحترافية في عالم الرسوم المتحركة لتنفيذ أمور مثل النمذجة والتركيب والعرض والرسوم وتأثيرات المحاكاة خصوصًا للرسوم ثلاثية الأبعاد كما سبق وأوضحنا. كما يدعم البرنامج الكثير من تقنيات الحركة والمؤثرات البصرية أهمها VFX | AR | MR | VR وغيرها.

- تقدم أحدث نسخة من البرنامج Cinema 4D 2023 مميزات إضافية أهمها سهولة التقاط حركات الوجه والجسم بدقة أكبر، وهو من البرامج القليلة في هذا المجال التي تدعم اللغة العربية، وكذلك نظام لينكس.

4- برنامج DaVinci Resolve 18

برنامج موشن جرافيك اون لاين
- يُعد برنامج DaVinci Resolve 18 من أفضل برامج صناعة الفيديو المتكاملة. فهو ليس فقط برنامج موشن جرافيك؛ ولكنه يوفر كافّة الأدوات التي قد تحتاج إليها لإنتاج فيديو احترافي عالي الجودة. يوفر البرنامج إمكانية عمل تحرير للفيديو، تصحيح الألوان، إضافة تأثيرات بصرية، مونتاج الصوت، وبالطبع عمل تأثيرات الحركة أو Motion Graphics.

- هذه الأدوات تجعل البرنامج يغني عن الحاجة إلى استخدام برامج تصميم جرافيك أخرى، كما يتميز بواجهة أنيقة واحترافية، ويتميز بإمكانية تعدد فرق العمل التي تقوم بإجراء التعديلات المختلفة على المشروع في آنٍ واحد، حيث يمكن استضافة المشروع على البرنامج والعمل عليه من أي مكان في العالم.

- يحتوي قسم Fusion في البرنامج على أفضل أدوات تحتاج إليها من أجل إضافة تأثيرات بصرية سينمائية احترافية، وإنشاء رسومات متحركة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد؛ عالية الجودة وواقعية بشكل لا يصدق. يمكن استخدام الكثير من الأدوات التي يوفرها البرنامج من خلال نسخته المجانية، وهو متاح على أنظمة ويندوز ولينكس وماك.

5- موقع موشن جرافيك Canva

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- سنختم معكم هذه القائمة بتوفير أداة لمن يبحث عن برنامج موشن جرافيك أون لاين بدون تحميل، وسنتحدث في هذه الفقرة عن تطبيق Canva المميز. يُعد هذا الموقع أفضل موقع للتصميم أون لاين. فيمكن من خلال الموقع عمل كافّة أنواع التصميم سواءً صور أو مقاطع فيديو. كما أنه سيكون خيارًا مناسبًا إذا كنت تبحث عن برنامج لعمل العروض التقديمية أون لاين.

- أفضل ما يميز الموقع هو امتلاكه لآلاف القوالب الجاهزة التي لا تحتاج إلا لإضافة المعلومات الخاصّة بك فقط، دون حاجة إلى خبرة في التصميم. بالنسبة إلى تصميم فيديو أنيميشن عبر الموقع، فهو يوفر عدد ضخم من القوالب والكثير من تأثيرات الحركة التي يمكن إضافتها. كما يمكن إضافة الصور والرسوم والنصوص إلى القالب وإضافة التأثيرات إليها.

- إذا كنت تبحث عن إمكانية تصميم موشن جرافيكس بسيطة أون لاين بدون حاجة إلى تحميل برامج، فيمكنك الاعتماد على موقع Canva أفضل موقع تصميم فيديو أنيميشن مجانا يمكنك الاعتماد عليه. يمكن مراجعة الفيديو في بداية الفقرة لمشاهدة مثال على كيفية تصميم موشن جرافيكس بسيطة باستخدام الموقع.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent