recent
آخر المقالات

تسريع ويندوز 10 | 11 إلى أقصى حد مجانا 2024

تسريع ويندوز 10
تسريع الكمبيوتر هي واحدة من أكثر الأمور التي يبحث عن الكثير من المستخدمين، خصوصًا مستخدمي نظام ويندوز، الذي يأتي محملًا بالكثير من البرامج والتطبيقات الغير مفيدة للمستخدم، والتي تستهلك الكثير من موارد الجهاز وقد تؤدي إلى الشعور بثقل الجهاز أثناء استخدامه، خصوصًا مع البرامج وألعاب الفيديو. وكما تحدثنا من قبل عن كيفية تسريع النت بشكل عملي، وكذلك كيفية تسريع الواي فاي بسهولة، سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 بطريقة بسيطة، عبر استخدام أفضل برنامج تسريع ويندوز 10 مجاني وهو برنامج AtlasOS.

تسريع الويندوز

- على عكس نظام لينكس يأتي نظام ويندوز بالكثير من الأدوات والمنتجات الخاصّة مايكروسوفت والتي تحاول إجبار مستخدمي ويندوز على استعمالها، وطبعًا هذه الأدوات تستهلك موارد الجهاز وتستنزف جزءًا من طاقته قد يسبب ظهور علامات البطء عليه، خصوصًا إذا كان الحاسوب ضعيفًا أو متوسطًا، وكذلك أثناء الاستهلاك العالي مع ألعاب الفيديو أو برامج التصميم أو غير ذلك.

- لهذه الأسباب يبحث الكثير من مستخدمي ويندوز عن طرق تسريع ويندوز سواءً 10 أو 11 أو حتى ويندوز 7، من أجل حل مشكلة الموارد المهدرة من الحاسوب على أمور لا تفيد المستخدم ولا تهمه.

- وقد سبق وتحدثنا في موضوع مفصّل عن كيفية تسريع ويندوز 10 وكل الإعدادات التي يجب القيام بها والخدمات التي يُفضل إيقافها لتحسين سرعة الحاسوب، لكن في هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن طريقة مختلفة وأسهل نوعًا ما من أجل تسريع الويندوز وحذف كل الأدوات والتطبيقات التي ليس لها فائدة.

تسريع ويندوز 10 عبر AtlasOS

كيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10
- مشروع AtlasOS هو مشروع مجاني مفتوح المصدر، عبارة عن طبقة إضافية يتم تركيبها على ويندوز. الغرض من هذه الطبقة هو إجراء تعديلات شاملة من أجل تسريع الويندوز وتحقيق الاستفادة القصوى من كافّة موارد الحاسوب.

- لا يُعد AtlasOS نسخة ويندوز مستقلة، وهذا بسبب أن النظام لا يُسمح بإعادة توزيعه، لأنه ملكية حصرية لشركة مايكروسوفت، على عكس توزيعات لينكس التي لا حصر لها؛ لأن نظام لينكس نظام مفتوح المصدر، تم إطلاقه تحت رخصة البرمجيات الحرة GPL.

- يعمل AtlasOS على تعطيل أو التخلص من الكثير من التطبيقات والأدوات التي تأتي بشكل افتراضي مع نظام ويندوز بشكل تلقائي، من أجل تحرير موارد الجهاز التي تُستغل في تشغيل هذه الأدوات، مثل حزمة Telemetry على سبيل المثال، والتي تجمع الكثير من البيانات والمعلومات عن استخدامك لويندوز وتقوم بإرسالها لشركة مايكروسوفت، وهي واحدة من الأدوات التي تستخدمها مايكروسوفت لانتهاك خصوصية مستخدمي ويندوز.

مميزات تسريع الويندوز عبر AtlasOS

  1. خدمة مجانية مفتوحة المصدر.
  2. تدعم ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11.
  3. حذف كل الأدوات الغير هامّة من الويندوز.
  4. تقوم بعملية تسريع الويندوز بشكل تلقائي.
  5. التخلص من تطبيقات مايكروسوفت المثبتة مسبقًا.
  6. تعطيل كل الخدمات التي تستهلك موارد الجهاز دون داع.
  7. يوفر لك AtlasOS خصوصية أفضل بكثير أثناء استخدام ويندوز.
  8. توفر لك إمكانية الحصول على أفضل استغلال للموارد الخاصّة بالحاسوب.
  9. تقوم بالقضاء على الخدمات الغير مفيدة التي تعمل في خلفية الجهاز دون علمك.
  10. يتم التخلص من حزمة Telemetry من أجل منع الإعلانات والإشعارات المزعجة من مايكروسوفت.

خطوات تسريع ويندوز عبر AtlasOS

- طريقة استخدام AtlasOS من أجل تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الخطوات. فقط تحتاج إلى اتباع التعليمات التالية من أجل تثبيت AtlasOS على حاسوبك وتركه لتولي عملية تسريع الويندوز دون تدخل منك.

1- في البداية يجب أن تقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة على حاسوبك من أجل استخدام AtlasOS. يمكنك مراجعة هذا المقال لتحميل نسخ ويندوز أصلية سواءً 10 أو 11، ثم مراجعة كيفية حرق ويندوز على فلاشة ثم تنصيب الويندوز على الجهاز.
«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»

2- قم بفصل الإنترنت عن الحاسوب، ثم قم بثبيت الويندوز على جهازك. يجب أن يظل الجهاز غير متصلًا بالإنترنت حتى الانتهاء من الثتبيت والدخول لواجهة الويندوز بنجاح.

3- بعد الدخول إلى النظام؛ وقبل الحديث عن كيفية تثبيت AtlasOS، يجب عليك أن تختار الطريقة التي ستقوم باستخدامها لتثبيت تعريفات هاردوير الحاسوب. إذا كانت لديك معرفة بكيفية القيام بذلك بشكل يدوي يفضل أن تقوم بذلك. إذا لم يكن لديك معرفة بكيفية القيام بتعريف عتاد الجهاز يدويًا؛ قم بتوصيل الجهاز بالإنترنت ثم قم بتشغيل تحديثات الويندوز وقم بتثبيت كل التحديثات المتاحة.

4- بعد الانتهاء من تنزيل كل التحديثات قم بإعادة تشغيل الجهاز ثم تأكد مرة أخرى من عدم وجود أي تحديثات متاحة للويندوز.

5- بعد ذلك قم بالدخول إلى هذا الرابط وتحميل أداة AME Wizard وكذلك أداة Atlas Playbook ثم قم بفك الضغط عن الملفين.

6- بعد التحميل قم بفتح مجلد AME Wizard وتشغيل أداة AME Wizard Beta. إذا ظهرت لك تحذيرات أمنية تجاهلها واختر الاستمرار.

7- بعد ذلك قم بالدخول إلى مجلد Atlas Playbook وقم بسحب أداة Atlas Playbook.apbx ثم إسقاطها داخل واجهة أداة AME Wizard Beta أو قم بإضافة الملف من داخل الأداة.
تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

* ستحتاج إلى تعطيل خيارات الأمان على ويندوز قبل الانتقال للخطوة التالية. يمكنك القيام بذلك من خلال خيار Disable Security كما هو واضح من الصورة.

8- بعد ذلك ستحتاج الأداة إلى حذف الأجزاء الغير هامّة من الويندوز كما سبق وشرحت. اضغط على Run Action للقيام بذلك ثم انتظر حتى إعادة تشغيل النظام.
تسريع اللاب توب ويندوز 10

9- بعد ذلك سيظهر لك البرنامج بهذا الشكل. اضغط على التالي بشكل متكرر حتى يبدأ البرنامج في المرحلة الأخيرة من تهيئة النظام.
تسريع الحاسوب ويندوز 10

10- انتظر حتى تنتهي الأداة من العمل ويتم إعادة تشغيل الويندوز. وبهذا تكون انتهت عملية تسريع الويندوز بنجاح.
تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 بدون برامج

ملاحظات:
- هذه الطريقة تصلح للأجهزة التي لديها معالج 64-bit فقط.
- هذه الطريقة لا تقوم بتفعيل الويندوز. يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة كيفية الحصول على مفتاح تنشيط ويندوز 10 برو 64 بت.
- يمكنك الرجوع إلى صفحة توثيق الأداة إذا كانت لديك أي مشكلة حول استخدام شيء ما في جهازك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف4 يونيو 2024 في 11:36 م

    ازاي الغي تفعيل الدارك مود اللي اتعمل تلقائي بعد التثبيت؟

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry5 يونيو 2024 في 1:06 ص

      من الإعدادات تختار Appearance ثم تقوم باختيار وضع الإضاءة المناسب لك.

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent