404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

7‏/10‏/2015

أفضل إضافات أمنية لحماية خصوصيتك على الإنترنت

Mohamed Elghdban
10/07/2015
اليوم أصبحنا نعيش في عالم التكنولوجيا الحديثة، يوميًا تظهر تطورات جديدة في عالم الشبكة العنكبوتية والتي أصبحت تسيطر علي حياتنا اليومية، فالتكنولوجيا أصبحت في المنازل والشركات وفي دفع الاموال والبنوك وغيرها، ومع تطور التكنولوجيا تطور أيضًا الهاكرز ونظم الاختراق والتي تؤدي إلى سرقة معلومات لاستعمالها في غايات مشبوهة، اليوم إن شاء الله سوف نتحدث عن إضافات حماية للمتصفح، هذه الإضافات يتم تركيبها إلى المتصفح الذي تستخدم الإنترنت منه وبالتالي سوف تعمل هذه الإضافات على حمايتك بشكل كبير من المخاطر على الإنترنت.
تعرف-علي-أفضل-اضافات-امنية-لحماية-خصوصيتك-على-الانترنت-ومنع-المواقع-من-التجسس-عليك
** سنتحدث عن أفضل 5 إضافات يمكنك استخدامهم لتعزيز حماية حاسوبك ولكي تتصفح بشكل آمن على الإنترنت، وهذه الإضافات ستكون متوفر لمتصفحي جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس لذلك لابد أن تكون تستخدم أحدهما **

1- أداة HTTPS Everywhere
* الكثير من المواقع أصبحت تستعمل تشفير HTTPS والذي يعمل على تشفير الاتصال بين المستخدم والمواقع، هذه الخاصية التي فيها مزيد من الأمان والتشفير لكن هناك مواقع لم يتم ترقيتها ولازالت تتعامل بالبروتوكول القديم فهنا الإضافة تحول تلك المواقع إلى نظام HTTPS الجديد الآمن والممتاز، يمكنك استخدام هذه الإضافة لتصفح المواقع بنسخة HTTPS إذا كانت متوفرة.

- لمتصفح Google Chrome
- لمتصفح Mozila Firefox

2- أداة WOT
* وتعني Web Of Trust وهي تعطيك درجة ثقة الموقع الذي أنت داخل له فاللون الأحمر ينبهك أن الموقع خطر واللون الأصفر يعني فيه شك أما الأخضر فتعني أن الموقع آمن، وهكذا فكل ما عليك فعله هو تفعيل الإضافة أثناء التصفح والنظر إليها عند الدخول إلى كل موقع لتتأكد من أن هذا الموقع موثوق ويمكنك استخدامه بدون أي مشكلة.

- لمتصفح Google Chrome
- لمتصفح Mozila Firefox

3- أداة Not Scripts
-هي إضافة تقوم بتعطيل كل أكواد الجافا سكريبت Java Script في المواقع وتنبهك عن وجودها، وذلك لتفادي الهجمات التي تأتي عن طريق استعمال الجافا سكريبت ويمكنك وضع المواقع التي تراها آمنة لكي يتجاوزها الموقع في الزيارات القادمة.

- لمتصفح Mozila Firefox
- لمتصفح Opera

4- أداة Vanilla Cookie
* هذه الأداة تعمل علي حماية خصوصيتك أكثر فملفات الكوكيز تسمح للمتصفحات بتتبع نشاطك وبهذه الإضافة يمكنك تحديد لمن تسمح بأن يتتبعك أو لا فتمسح الكوكيز لا تريد لذلك الموقعأن يتتبع حركاتك في الويب.

- لمتصفح Google Chrome
- لمتصفح Mozila Firefox

5- أداة Disconnect
* هذه الإضافة التي دخلت في قائمة أحسن مائة ابتكار علمي في السنوات الأخيرة وذلك لأنها ذات فائدة عظيمة، وتكمن أهميتها في أنها تحميك من هجمات عديدة وكذلك التعقب ويمكنك بها إخفاء هويتك في الويب.

- لمتصفح Google Chrome
- لمتصفح Mozila Firefox

أفضل إضافات أمنية لحماية خصوصيتك على الإنترنت Mohamed Elghdban 5 of 5
اليوم أصبحنا نعيش في عالم التكنولوجيا الحديثة، يوميًا تظهر تطورات جديدة في عالم الشبكة العنكبوتية والتي أصبحت تسيطر علي حياتنا اليومية، فال...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل إضافات أمنية لحماية خصوصيتك على الإنترنت

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising