U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

تعرف على 9 أشياء أخفتها آبل عن آيفون 7

خلال الأيام الماضية لم يكن هناك حديث في الأوساط التقنية إلا على هاتف شركة آبل الجديد آيفون 7 والتي أعلنت عنه في مؤتمر استمر لساعتين، وكنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن مواصفات هاتف آيفون 7 التي تم الكشف عنها في مؤتمر آبل، ولكن في موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن أشياء أخفتها آبل في مؤتمرها عن هاتف آيفون 7، وهي عبارة عن عيوب أو قصور في الهاتف لم تقم الشركة بإطلاع المستخدم عليها، ولكن سنتعرف عليها في موضوع اليوم بإذن الله.
9-أشياء-أخفتها-آبل-عن-آيفون-7
1- النسخة "جيت بلاك" من الآيفون سهلة الخدش
- ذكرت الشركة في ملاحظة مبهمة بعض الشئ لمستخدميها أن موديل الجيت بلاك يمكن خدشه بسهولة في كلا الهاتفين آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

2- النسخة "جيت بلاك"غير متاحة للموديل ذو السعة التخزينية 32 جيجا
- هاتف آيفون 7 للموديل "جيت بلاك" متاحة فقط للنسخة ذي السعة التخزينية 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت.

3- آيفون 7 بلس لا يحتوي على زووم وسطي
- كما نعلم أن هاتف آيفون 7 بلس سيأتي بكاميرتيين خلفيتين آحداهما للصور واسعة الزوايا والأخرى من أجل التقاط صور عن قرب ، ولكن المشكلة في أن زووم الكاميرا يكون بدرجة 1x و 2x ولا يوجد بينهما زووم وسطي 1.5x.

4- انخفاض أكثر في عمر بطارية آيفون 7
- ذكرت آبل أن هاتفها الجديد سيكون أطول عمرًا عن سابقه بالنسبة لتشغيل خدمات 3G LTE ، Wi-Fi والكلام هنا صحيح، لكن عند النظر إلى قدرة البطارية بالنسبة للخدمات الأخرى ومقارنة بين نسخ هواتف آيفون سنجد انحدارًا في مستوى تحمل البطارية فمثلًا سنجد أن بطارية نسخة آيفون 6 بلس تظل 24 ساعة على خدمة 3G بينما نجد هذا الوقت قد انخفض إلى 21 ساعة في هاتف آيفون 7 بلس.

5- هاتف آيفون 7 أخف وزنًا عن النسخة السابقة
- على الرغم من أن هاتف آيفون 7 جاء بنفس أبعاد النسخة السابقة آيفون 6 إلا أن هاتف آيفون 7 أخف وزنًا حيث يبلغ وزنه حوالي 137 جرام "4.87 أونصة" في مقابل هاتف آيفون 6 الذي يبلغ وزنه حوالي 186 جرام "5.1 أونصة".

6- الشحن السريع
- لم تذكر شركة آبل أي شئ عن خاصية الشحن السريع وعلى الرغم من تطوير كفاءة محول الطاقة "Power Adapter" إلا أنها لازالت غير قادرة على مقارعة أجهزة الأندرويد فمثلًا هاتف سامسونج نوت 7 تستطيع شحنها من 0% إلى 40% في 30 دقيقة فقط.

7- لا تستطيع الجمع بين استخدام السماعات التقليدية والشحن معًا
- حيث قامت شركة آبل بإزالة منفذ السماعات من أجل توسيع مكان البطارية وفي المقابل يمكنك استعمل سماعات وايرلس يمكنك شراءها مع الهاتف أو استعمال تحويلة لاستخدام السماعات التقليدية لكنك لن تستطيع الشحن في نفس الوقت.

8- سماعات وايرلس "AirPods" غير مقاومة للماء
- بالرغم من التكلفة الباهظة لسماعات AirPods والتي تبلغ قيمتها 159$، إلا أنه من الصعب ارتدائها أثناء الركض فقد يصيبها عطل نظرًا لأنها غير مقاومة للماء.

9- لم تعلن آبل عن تكلفة ساعتها السيراميكية الجديدة
- بالرغم من إعلان شركة آبل عن مواصفات ساعتها الجديدة وقوتها من حيث مقاومتها الشديد للصدأ إلا أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن سعر الساعة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- مواصفات هاتف Mate 10
- هاتف Cadenza الأقوى في التاريخ
- آيفون 7 يعاني من 7 عيوب مزعجة وصادمة للمستخدمين
- إعصار هاتف جلاكسي نوت 7 يضرب شركة سامسونج

الاسمبريد إلكترونيرسالة