recent
آخر المقالات

أفضل ألعاب ذكاء أون لاين بدون تحميل مجانا

أفضل ألعاب ذكاء أون لاين بدون تحميل مجانا
ألعاب الذكاء هي واحدة من أفضل أنواع ألعاب الفيديو على الإطلاق، لأنها تساعد اللاعبين على اكتساب مهارات جديدة، كما توجد عدة أنواع منها مناسبة لجميع الفئات العمرية، فتوجد ألعاب ذكاء للأطفال وكذلك ألعاب ذكاء للكبار وغيرها، كما توجد على جميع الأجهزة سواءً الكمبيوتر أو الموبايل، وكذلك أون لاين أو بدون إنترنت. وقد تعرفنا في مقالات سابقة عن أفضل ألعاب في مجالات أخرى، فتعرفنا على أفضل ألعاب رعب للكمبيوتر مجانية، وتعرفنا كذلك على أفضل ألعاب باتل رويال للكمبيوتر وغيرها من الألعاب. وفي مقال اليوم سنتعرف على أفضل ألعاب ذكاء مجانية عربية مناسبة لجميع المستخدمين.

1- لعبة Minecraft

- تعتبر لعبة Minecraft واحدة من أشهر ألعاب أون لاين للكمبيوتر على الإطلاق والتي تجاوز عدد لاعبيها أكثر من 100 مليون لاعب. تقوم فكرة هذه اللعبة على أنه لا يوجد شيء معين يحتاج إلى إتمامه من أجل التقدم في اللعبة، بل للاعب الحرية في اختيار الأمور التي يريد القيام بها داخل اللعبة، فهي واحدة من ألعاب العالم المفتوح والتي يوجد بها عدة أوضاع للعب، وهي مناسبة تمامًا للأطفال وكذلك الكبار.

- يمكنك أن تقوم داخل اللعبة بالاستفادة من الرمال من أجل بناء مجسمات ووضع ألغام عليها كي لا يقوم لاعبون آخرون بسرقتها، كما يمكن الاستفادة من مجموعة كبيرة من المواد المتوفرة داخل اللعبة مثل الحديد والمعادن من أجل بناء أفضل للمجسمات، ويوجد 5 أطوار يمكن للاعب اللعب بها. فهي من ألعاب الفيديو الممتعة التي يجب عليك تجربتها.

2- لعبة Travian

- واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار للكمبيوتر هي لعبة Travian. هذه اللعبة تضم آلاف اللاعبين من حول العالم الذين يجتمعون معًا ويعتمدون على ذكائهم في تحويل قرية صغيرة إلى معجزة العالم، أي تحويلها إلى قوة اقتصادية وعسكرية ضخمة لا تنافسها أي قرية أخرى. حيث يحتاج اللاعبون إلى احتلال أراضي داخل اللعبة ثم بناء القرية حتى وصولها إلى معجزة العالم.

- ليس ذلك فسحب، بل يجب على اللاعبون بعد بناء المعجزة تحصينها وبناء الدفاعات جيدًا، لأنها ستتعرض إلى هجمات لمحاولة تدميرها. لذلك فهي واحدة من أفضل ألعاب ذكاء عربية مجانية يمكنك الاستمتاع بها وبتنفيذ الاسترتيجات التي تراها ضرورية، والاستفادة من الموراد المتوفرة بمنتهى الذكاء للوصول إلى معجزة العالم.

3- لعبة Elvenar

تحميل العاب ذكاء للكمبيوتر Elvenar
- لعبة Elvenar هي لعبة ذكاء وتخطيط استراتيجي مميزة تعتبر من أفضل ألعاب المتصفح، وهي تسمح للاعبين باختيار شخصياتهم إما من جنس البشر أو من الجن، كما يمكن اختيار استراتيجية اللعب بين بناء المدن وتطويرها وبين الدخول في معارك استراتيجية للسيطرة على الموارد داخل اللعبة، فالقرار متروك لك.

- تتميز اللعبة بخفتها على المتصفح، فهي من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة، وتتميز اللعبة بوجود خريطة كبيرة يمكنك استكشافها والعثور على مدن لاعبين آخرين وإقامة علاقات معهم للحصول على الدعم، أو يمكنك الدخول في قتال للسيطرة على هذه المدن ومواردها، فهي أحد أفضل ألعاب حرب استراتيجية مجانية متوفرة.

4- لعبة Ultimate Pirates

العاب ذكاء اون لاين Ultimate Pirates
- واحدة من أشهر ألعاب ذكاء أون لاين هي لعبة Ultimate Pirates. يختبر اللاعبون في هذه اللعبة حياة القراصنة ويخضون معارك ضد بعضهم البعض وضد وحوش البحر الضخمة من أجل السيطرة على البحار السبعة، وتحتاج هذه المعارك إلى درجة عالية من التخطيط التكتيكي من أجل الفوز بالمعارك ضد اللاعبين الآخرين.

- يمكن للاعبين من مختلف أنحاء العالم الاتحاد معًا من أجل تكوين تحالفات للقضاء على أعدائهم ونهب الأسلحة والغنائم، كما توجد هناك معارك ضد وحوش البحر المفترسة، وكل المعارك تحتاج منك إلى التخطيط بذكاء من أجل الفوز بها.

5- لعبة Forge of Empires

العاب ذكاء جديدة Forge of Empires
- واحدة من ألعاب العقل والذكاء المميزة هي لعبة Forge of Empires. تقوم فكرة اللعبة على تطوير المدن التي تم إنشائها من العصر الحجري وحتى الوصول بها إلى أعلى درجة ممكن من التطوير، وذلك من خلال الاستفادة من المباني داخل اللعبة والتي توفر العملات ومواد البناء وغيرها من الأدوات اللازمة لكي تحصل على أفضل تطوير ممكن.

- اللعبة متوفرة على المتصفح، يمكنك لعبها مباشرةً من خلال الدخول إلى الرابط التالي وتسجيل حساب على الموقع، وابدأ في تطوير المدينة الخاصة بك، وضع الاستراتيجيات الذكية للحصول على الموارد اللازمة لذلك.

6- لعبة الدومينو

العاب ذكاء للاذكياء الدومينو
- لعبة الدومينو تعتبر واحدة من أكثر الألعاب الشعبية شهرةً على الإطلاق، وهي كذلك واحدة من ألعاب العقل التي تعتمد على بناء استراتيجية من أجل اللعب وفقًا للأوراق التي تمتلكها، كما تتميز بصغر عدد أوراقها الذي يبلغ 28 فقط، ومن السهل حفظ وتذكر هذه الأوراق واللعب على التوقع، كما يمكن ممارسة هذه اللعبة ضد أشخاص آخرين عبر الإنترنت والتحدث معهم أون لاين. فهي واحد من أفضل ألعاب بدون تحميل تعليمية من أجل تنشيط الذاكرة.

- يمكنكم الدخول إلى رابط اللعبة من الأسفل، بعد ذلك يمكنكم تسجيل حساب على الموقع أو الدخول كضيف بدون تسجيل، بعد ذلك ستضغط على زر "طاولة لعب جديدة"، ثم سنختار مكان اللعب من أعلى اليمين بالضغط على الرقم 1 أو 2، ثم سننتظر الموقع لإيجاد منافس وستبدأ اللعبة مباشرةً.

7- لعبة الشطرنج

العاب ذكاء للكمبيوتر الشطرنج
- إذا كنّا نتحدث عن ألعاب ذكاء المجانية الممتعة فلا شك أنه يجب الحديث عن الشطرنج. تعتبر هذه اللعبة واحدة من أكثر ألعاب العقل والألغاز شهرةً على الإطلاق، حيث يرجع زمنها إلى القرن السادس الميلادي، وحاليًا على الإنترنت تحدث الملايين من مباريات الشطرنج بين أشخاص من جميع أنحاء العالم، ويمكنك أيضًا أن تكون من ضمن هؤلاء الأشخاص.

- لا شك أن هذه اللعبة تساعدك على تنمية ذكائك عبر تشكيلة من طرق اللعب واستكشاف ألغاز العقل من أجل الفوز. كل ما تحتاج إليه من أجل لعب الشطرنج أون لاين هو الدخول إلى الرابط التالي، لن تحتاج إلى تسجيل أو غير ذلك، فقط قم بالدخول ثم اضغط على زر "العب" ثم "العب كضيف"، وستبدأ في لعب واحدة من أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين متوفرة على الإطلاق.

8- لعبة Free The Key

العاب ذكاء اطفال Free The Key
- نختم معكم قائمة أفضل ألعاب ذكاء أون لاين بلعبة Free The Key. هذه اللعبة هي واحدة من ألعاب الذكاء الممتعة والتي تشبه لعبة بازل لكنها لا تحتاج إلى الكثير من التفكير مثل الألعاب السابقة، فهي لعبة بسيطة، لكن في نفس الوقت تحتاج إلى الذكاء في اللعب. اللعبة ببساطة تعتمد على وجود مفتاح في وسط مجموعة من الحجارة، وعليك أن تقوم بإخراج المفتاح من وسط هذه الحجارة إلى الباب.

- اللعبة المجانية متوفر على موقع مجاني وهو موقع بوكي الذي يعتبر واحد من أفضل مواقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر أو لعبها أونلاين. طريقة اللعب سهلة، فهي من ألعاب الذكاء للأطفال وللبالغين كذلك، ما عليك سوى الدخول إلى الرابط، بعد ذلك ستبدأ اللعب من خلال محاولة تحريك الحجارة أوفقيًا وعموديًا من أجل إفساح المجال إلى المفتاح للخروج إلى وجهته، فقط قم بالدخول إلى الرابط التالي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent