recent
آخر المقالات

أفضل 5 مواقع تعديل الفيديو أون لاين وعمل مونتاج مجانا

تعديل فيديو اون لاين
تعديل الفيديو أون لاين وإضافة المؤثرات عليه من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين. وبالرغم من التطور الكبير في برامج المونتاج وتحرير الفيديو، أحيانًا قد لا ترغب في استخدام محرر الفيديو على حاسوبك أو قد يكون جهازك تعمل عليه برامج تصميم الفيديو بشكل بطئ نظرًا لاحتياجها لإمكانيات عالية. لذلك سنتعرف في موضوع اليوم إن شاء الله على أفضل مواقع تعديل فيديو أون لاين بدون حاجة إلى استخدام برامج على جهازك، وسنتحدث عن كيفية عمل مونتاج فيديو أون لاين بشكل مجاني عبر هذه المواقع، وما هي مميزات كل موقع والأدوات التي يوفرها، وما هو أفضل موقع مونتاج فيديو أون لاين مجانًا يمكنك استخدامه.

1- موقع Invideo

تعديل الفيديو اون لاين
- الموقع الأول معنا في هذه القائمة هو موقع Invideo وهو يُعد أفضل موقع تعديل فيديو أون لاين على الإنترنت. موقع Invideo يوفر مميزات رائعة للمستخدمين بشكل مجاني. يمكن الاعتماد على هذا الموقع من أجل تعديل الفيديو أون لاين بدون برامج، أو حتى إنشاء مقاطع فيديو احترافية من الصفر مع الكثير من الموارد التي يوفرها الموقع، حيث يمكنك إنشاء فيديو لليوتيوب وانستجرام وفيسبوك وغيرها من مواقع التواصل.

مميزات موقع Invideo

  1. لا يضع علامة مائية على الفيديو
  2. يدعم تحويل الصوت إلى نص تلقائيًا
  3. يدعم الكتابة على الفيديو بجميع اللغات
  4. أكثر من 3500 قالب فيديو احترافي مجاني
  5. يوفر مساحة تخزين سحابي مجانية بحجم 1GB
  6. يمكنك تصدير الفيديو بجودة حتى 720p مجانا
  7. يوفر الكثير من مقدمات الفيديو Intros والخاتمة Outros
  8. مستودع يضم أكثر من 3 مليون ملف ميديا وكذلك صور PNG
  9. الحد الأقصى لاستخدام محرر الفيديو أون لاين مجانًا هي 40 دقيقة
  10. يمكنك استخدام الموقع مجانًا لإنتاج حتى 60 مقطع فيديو في كل شهر بسهولة

2- موقع Movie Maker

مونتاج فيديو اون لاين
- الموقع الثاني معنا في هذه القائمة هو محرر الفيديو أون لاين Movie Maker Online وهو موقع مونتاج مجاني تمامًا ولا يحتاج حتى إلى التسجيل من أجل استخدامه، تستطيع من خلال هذا الموقع رفع مقاطع الفيديو والتعديل عليها أونلاين، يمكنك عمل كروب للفيديو وإضافة الكثير من الفلاتر لتحسينه، تستطيع أيضًا إضافة النصوص والتأثيرات على الفيديو وعمل تأثيرات للانتقال.

- يوفر الموقع أيضًا مستودع من أجل تحميل الصور والخلفيات الصوتية واستخدامها على الفيديو بشكل مجاني تمامًا، كما تستطيع أيضًا عمل تدوير لمقطع الفيديو وعمل زووم لبعض الأجزاء من الفيديو، والكثير من الأدوات التي يوفرها هذا البرنامج، فهو خيار جيد يمكنك الاعتماد عليه في اتحرير الفيديو أون لاين سهولة، كما أنه مناسب كثيرًا للمبتدئين ومن ليس لديهم خبرة في المونتاج.

3- موقع Online Video Cutter

محرر الفيديو اون لاين
- من المواقع الجيدة أيضًا موقع Online Video Cutter وهو من مواقع مونتاج الفيديو المميزة والتي تستطيع من خلالها القيام بالكثير من التعديلات على الفيديو، في البداية لن تحتاج إلى التسجيل أو إنشاء حساب في الموقع لكي تقوم باستخدامه، يمكنك باستخدام الموقع عمل مونتاج للفيديو وقص أي مشاهد لا تريد ظهورها في الفيديو، ويمكنك عمل مونتاج صوت أون لاين عبر الموقع كذلك.

- يمكنك أيضًا عمل Crop للفيديو وإخفاء جزء منه، وكذلك عمل Rotate أو تدوير للفيديو بأي درجة تريدها، يمككنك تعديل مقاطع الفيديو حتى حجم 4 جيجابايت والموقع يدعم كافة صيغ الفيديو فيمكنك العمل بأي صيغة وفي نفس الوقت يمكنك إخراج الفيديو بأي صيغة تريدها، الموقع آمن تمامًا ويقوم بحذف ملفاتك بعد الانتهاء من تعديلها والحصول عليها، وهو مجاني تمامًا ويمكنك استخدامه بكل سهولة.

4- موقع Animoto

مونتاج اون لاين
- يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع تعديل مقاطع الفيديو أون لاين، حيث يوفر هذا مجموعة من الأدوات المميزة والتي لا توفرها أغلب المواقع في المجال، الميزة الأبرز هي إمكانية دمج مقاطع فيديو في فيديو واحد بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك فالموقع يوفر أدوات أخرى مميزة مثل تصميم ملفات gif متحركة ودمجها مع مقاطع الفيديو والكتابة على الفيديو وكذلك عمل تأثيرات الانتقال من مشهد لآخر.

- يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات أنيميشن إلى الفيديو الخاص بك، ويوفر لك الموقع مجموعة من الإنتروهات المميزة والتي يمكنك استخدامها للفيديو، الموقع كذلك يوفر مجموعة من القوالب التي يمكنك استخدامها في تهيئة شكل الفيديو الخاص بك، وتستطيع أيضًا تصدير الفيديو بجودة 720p، والكثير من الأدوات الرائعة التي ستساعدك على إخراج فيديو احترافي بكل سهولة عبر محرر الفيديو أون لاين Animoto.

5- موقع Clipchamp

موقع مونتاج فيديو اون لاين مجانا
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع تعديل الفيديو أون لاين بموقع Clipchamp. هذا الموقع يوفر الكثير من الأدوات الجيدة، يمكنك من خلال الموقع إضافة التأثيرات على الفيديو عبر ضبط السطوع وتعديل درجة حدة الألوان وكذلك رفع إضاءة الفيديو، ويمكنك عمل كروب للفيديو وعمل تدوير في أي اتجاه للفيديو، تستطيع تعديل بداية ونهايات مقاطع الفيديو.

- الموقع يوفر الكثير من المميزات والأدوات التي يمكن الاعتماد عليها لإنتاج مقاطع فيديو احترافية، لكن إذا كنت تبحث عن موقع تصميم فيديو أنيميشن فهذا الموقع لن يكون الخيار الأنسب.

- المميز في الموقع أنك تستطيع إضافة أي مقطع فيديو بأي حجم وتستطيع استيراد وتصدير مقاطع الفيديو بأي أبعاد، لكن جودة الإخراج في الخطة المجانية لا يمكن أن تكون أعلى من 480p وطول مدة الفيديو التي يجب ألا تتجاوز 5 دقائق، فهو مناسب إذا كنت تستخدم مقاطع الفيديو القصيرة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

15 تعليقًا
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent