recent
آخر المقالات

كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت

تحدثنا في موضوع سابق عن مجموعة نصائح لتعلم التصوير الاحترافي عبر الهاتف، وقدمنا كذلك مجموعة من أبرز التطبيقات التي تُستخدم في تحسين الصور وإخراجها كأفضل ما يكون، ولكن كيف يُمكن أن تستفيد من تلك الصور؟ يُمكنكم الربح من الإنترنت من خلال عرض الصور التي تقومون بالتقاطها والحصول على أموال من بيعها، نعم يمكنكم الربح من الصور وسنتعرف في هذا الموضوع على كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت، وكذلك أفضل مواقع بيع الصور وتحقيق ربح مادي كبير من خلال الصور التي تلتقطها بالهاتف أو بالكاميرا الخاصة بك.. فقط تابع معنا هذه التدوينة
 كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-الإنترنت-؟
** قبل أن أخوض في هذا الموضوع عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن هناك أشخاص يربحون من هذا المجال الكثير من الأموال فالأجانب ينفقون أموال في مثل هذه الأشياء كذلك فالشركات والمواقع الكبرى قد تحتاج أن تملك حقوق الصورة حتى تستطيع نشرها على موقعها أو استخدامها بشكل تجاري، لذلك إذا كنت تلتقط صورًا جيدة سواءً لديك كاميرا للتصوير او لديك هاتف ذكي فتأكد أنك تستطيع جني الكثير من الأموال فقط من خلال تقديم أفضل الصور لديك **

أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت

- سأبدأ معكم هذا المقال بالتعرف بشكل مفصل على بعض المواقع المميزة على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها بيع صورك على الإنترنت والحصول على عائد مادي كبير من خلال هذا الأمر.

1- الربح من بيع الصور على موقع ImageKind

موقع-ImageKind
- أحببت أن أبدأ بهذا الموقع الفريد من نوعه، ImageKind يعتبر سوق ضخم خاص بالأعمال الفنية ، موقع ImageKind من أقدم المواقع التي تعمل في مجال بيع الصور حيث تم إنشاء الموقع في عام 2006م يضم أكثر من 90 ألف مصور حوال العالم يعرضون أعمالهم على الموقع، والذي دفعني للبدء بهذا الموقع هو أن هذا الموقع ليس مختص في بيع الصور وحسب بل أن هذا الموقع يشمل في نشاطه أيضًا تحويل الصور إلى مطبوعات مادية وإرسالها إلى أي دولة حول العالم ، ليس هذا وحسب بل إن الموقع يُمكنه تحويل أي صورة يُريدها المتسوقون على الموقع إلى لوحة فنية ذات منظر جذاب وإطار بحيث تشبه لوحات المتاحف وهو ما يعطيه أولوية عن باقي المواقع، ويُمكنك العمل عليه بشكل مجاني وتلقي أرباحك.

كيفية استخدام موقع ImageKind

1- قم بالتسجيل في الموقع من خلال الدخول لهذا الرابط ثم الضغط على Join For Free.
2- قم بوضع بياناتك كالإسم والإيميل والباسورد ثم اختر اسم مميز لرابط المعرض الخاص بك.
3- بعد ذلك قم باختيار اسم لحافظة الصور "اسم لمعرض خاص بجموعة من الصور"
4- وهكذا نكون قد انتهينا من إنشاء حساب على موقع ImageKind.

5- الآن قم بالذهاب إلى البروفايل الخاص بك وقم بتحديث معلومات الإضافية، قم برفع صورة لك، اكتب سيرة ذاتية قصيرة في المربع الفارغ وقم بتحديد دولتك، وهكذا يجب أن يكون لك ملف شخصي قوي تجذب به الباحثين عن الصور.
6- بعد ذلك قم بإنشاء المعارض المختلفة وقم برفع الصور الخاصة بها فمثلًا معرض لصور الطبيعة وتأكد من أن يشمل كل الصور التي التقاطها للطبيعة، ثم قم بإنشاء معرض آخر ليكن معرض خاص بالصور التي التقطها في الأسواق المزدحمة وهكذا.
7- تأكد من كتابتك لعنوان ووصف للصورة وبعض الكلمات الدلالية الخاصة بموضوع الصورة بحيث تكون في أوائل الصور التي تظهر عند البحث عن صور مشابهة.
8- بعد ذلك قم بالدخول إلى المعرض الخاص بك لتحديد عمولتك على الصور، يُمكنك تحديدها بمبلغ على كل صورة أو بنسبة مئوية من كل عملية بيع الخيار لك.
9- يُمكنك الآن الاجتهاد برفع الكثير من الصور الرائعة ذات الجودة العالية وانتظر حتى تأتيك المبيعات عبر الموقع، ويُمكنك سحب أرباحك من خلال البايبال أو بشيك "الحد الأدني 50$".

* وهكذا يُمكنك الحصول على أرباحك من بيع صورك التي قمت بالتقاطها بواسطة الكاميرا الخاصة بك أو حتى بواسطة الهاتف وسيتم إعلامك عندما يتم بيع إحدى صورك.
شاهد أيضًا: كيفية ربح المال عبر الانستقرام

2- بيع الصور على موقع Fotolia

كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Fotolia
- موقع Fotolia من أضخم المواقع على الإنترنت التي تعمل في مجال الصور، يضم الموقع أكثر من 6 مليون عضو من حول العالم، وهو موقع مشابه لتلك التطبيقات التي تسمح لك بالتعديل على صورك ومشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ما يُميزها عن باقي المواقع والتطبيقات المشابهة هو أنك يُمكنك الربح من الصور التي تقوم بالتقاطها من خلال هاتفك والحصول على أرباحك من بيع الصور بسهولة.

كيفية العمل على موقع Fotolia

- يُمكنك رفع الصور الخاصة بك على الموقع، بعد ذلك تقوم بالربح بنسبة 20%-63% مقابل كل صورة خاصة بك يتم تنزيلها بشكل خاص، ونسبة 33% مقابل كل صورة يتم تنزيلها من المستخدمين الذين لديهم اشتراك في الموقع، وهكذا ستستمر في جني الأرباح من صورك.

كيفية التسجيل في موقع Fotolia

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل من هذا الرابط.
2- قم بإنشاء حساب على Adobe.
3- قم بكتابة معلوماتك الخاصة.
4- قم بتفعيل الإيميل الخاص بك.
5- بعد ذلك ستختار الخيار الثاني لتستطيع بيع صورك على موقع Fotolia.
6- قم بالضغط على كلمة I Agree للموافقة على الشروط الخاصة بهم.
7- الآن أنت في صفحة الرفع الخاصة بالموقع ، قم برفع الميديا الخاصة بك من صور وفيكتورز ومقاطع فيديو وانتظر حتى تجني الأرباح الخاصة بمحتواك.
8- يُمكنك سحب أرباحك على بنوك بايبال أو سكريل "الحد الأدنى 50$".

بيع الصور على موقع ShutterStock

 كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-ShutterStock
- موقع ShutterStock من المواقع الرائعة والتي تستخدم في تحقيق أرباح من الصور، وما يُميز هذا الموقع أنه غير متخصص في الربح من بيع الصور فحسب بل يُمكنك أيضًا الربح من صناعة مقاطع الفيديو القصيرة وتصاميم الفيكتورز وغيرها، الموقع يضم مشتركين من 150 دولة حول العالم وقام بدفع أكثر من 350 مليون دولار كأرباح للمصورين.
- يُشترط أن تكون الصور بصيغة JPG ولا يقل حجمها عن 4 ميجا بكسل.
- بالنسبة للفيديو يجب أن تكون مدته 5-60 ثانية.

- كيفية العمل على موقع ShutterStock

- موقع ShutterStock عبارة عن منصة خاصة لشراء الصور من الإنترنت، الموقع يعمل بنظام الاشتراك فكل عضو لديه اشتراك شهري أو سنوي يستطيع تنزيل صورك التي قمت برفعها على الموقع وأنت تحصل على مقابل مادي عن كل تحميل، يختلف هذا المقابل باختلاف طبيعة الشخص الذي قام بتحميل الصورة ، فتحصل على مقابل 25.$ تقريبًا مقابل كل تحميل للأعضاء ذوي الاشتراك الشهري، و1.88$ تقريبًا مقابل كل تحميل للأعضاء ذوي الاشتراك السنوي، و 28% مقابل الاستخدام التجاري للصور المحسنة، وإذا كان العضو ليس لديه اشتراك تحصل أنت على 20% من المبلغ الذي دفعه في الصورة.

- الميزة في الموقع أنه كلما زادت أرباحك من الموقع كلما زادت النسبة التي تحصل عليها من قيام المشتركين بتحميل صورك وهكذا ربح مجاني بدون نهاية.

كيف تقوم بالتسجيل في موقع ShutterStock؟

1- قم بالتسجيل في الموقع من هذا الرابط.
2- بعد التسجيل قم بتفعيل بريدك الإلكتروني.
3- بعد ذلك قم بكتابة بياناتك بشكل دقيق لأنهم سيقومون بمراجعتها.
4- قم برفع إثبات لهويتك "صورة للبطاقة الشخصية، جواز سفر" لتأكيد هويتك.
5- بعد ذلك تبدأ في إنشاء المعارض ورفع الصور بنفس الطريقة السابقة وراقب أرباحك تزداد يومًا بعد يوم.
6- يُمكنك الحصول على أرباحك عبر بايبال، سكريل، شيك" الحد الأدنى 35$".

الربح من موقع Istockphoto لبيع الصور

كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Istockphoto
- موقع Istockphoto هو موقع تابع لمؤسسة Getty Images تم تأسيسه عام 2000م، وهو من أضخم مواقع تحميل الصور على الإطلاق، ويوفر للمصورين من كل أنحاء العالم إمكانية الانضمام إليه والربح من خلالها، كذلك فالموقع يقبل الأنواع الأخرى من الميديا كمقاطع الفيديو الفيكتورز وغيرها.

كيفية العمل على موقع Istockphoto

- يجب أن تعلم أن الانضمام للموقع لن يكون سهلًا إلى حدٍ ما، فالموقع يضم مجموعة من أفضل المصورين حول العالم، لذلك فالتسجيل في موقع Istockphoto يكون عن طريق تقديم طلب للانضمام الموقع، إذا تمت الموافقة على طلبك سيصبح بإمكانك رفع الصور التي قمت بالتقاطها على الموقع والحصول على أرباح مقابل كل تنزيل لصورة خاصة بهم وعادة ما تتراوح الأرباح من 15%-45% من أرباح تحميل الصورة.

كيفية التسجيل في موقع Istockphoto

1- قم بالدخول إلى رابط التسجيل في الموقع من هذا الرابط.
2- قم بالضغط على كلمة Apply.
3- قم بكتابة معلوماتك الشخصية.
4- الآن قم برفع مجموعة من أعمالك سواءً كانت صور أو مقاطع فيديو أو غيرها.

** تستطيع رفع حتى 15 صورة يجب أن يكونوا أفضل صور قمت بالتقاطها، وطبعًا يجب أن تكون مالك حقوق تلك الصور، تأكد أيضاً من أن تكون الصور التي قمت برفعها بصيغة JPEG **

5- ثم قم بوضع عنوان ووصف لكل صورة قمت برفعها وبعد الانتهاء من رفع كافة أعمالك، اضغط SUBMIT APPLICATION لتقديم الطلب الخاص بك إلي الموقع وانتظر الرد.

6- إذا تمت الموافقة علي طلبك ستستطيع الانضمام إلى الموقع والمباشرة في رفع أعمالك على الموقع ومراقبة أرباحك تزداد يومًا بعد آخر.
7- يُمكنك سحب أرباحك على بايبال أو بشيك "الحد الأدني 100$".

موقع Bigstockphoto للربح من بيع الصور

كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Bigstockphoto
- الموقع الخامس الذي سنتحدث عنه هو موقع Bigstockphoto، الموقع تم تأسيسه عام 2004م، وهو كسابقه من المواقع الضخمة التي تعمل في مجال الربح من بيع الصور والتصميمات، كذلك فهو يُمكن المصورين حول العالم من الحصول على أرباح مقابل أعمالهم الفنية من خلال استخدامه كمنصة يعرضون عليها أعمالهم ويحصلون على أرباح مقابل منحهم الحق في استخدام تلك الصور كما هو الحال في المواقع السابقة.

كيفية العمل على موقع Bigstockphoto

- موقع Bigstockphoto يختلف قليلًا عن المواقع السابقة، فمدى ربحك من الصورة يعتمد على الحجم الذي استخدمه المشتري في تحميل الصورة فربحك من الصورة الواحدة قد يتراوح من 50.$ - 3$ لكل صورة لغير المشتركين، بالنسبة للمشتركين فالنسبة ثابتة وهي 30% من كل عملية بيع للصورة، كذلك فكلما زادت عملية تحميل الصور الخاصة بك كلما زاد نسبة الأرباح الخاصة بك من عملية بيع الصور.

كيفية التسجيل في موقع Bigstockphoto

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل من هذا الرابط.
2- اضغط على Signup.
3- قم بكتابة بياناتك بشكل صحيح.
4- بعد التسجيل قم بالدخول إلى هذا الرابط لإنشاء معرض خاص بك على الموقع.
5- بعد ذلك قم برفع الصور الخاصة بك وابدأ بجني الأرباح.
6- يُمكنك سحب أموالك من خلال بنوك بايبال أو سكريل أو شيك "الحد الأدنى 50$".

** شاهد ملخص سريع عن المواقع الخمس في هذا الفيديو **

** كانت هذه أبرز 5 مواقع يُمكنك من خلالها كسب المال من خلال بيع الصور، سأقوم بالحديث عن 5 مواقع أخرى بشكل موجز يُمكنك العمل معها والحصول على مقابل مادي عن بيع صورك **

مواقع لعرض صورك للبيع على الويب

- سنتحدث عن خمسة مواقع أخرى يمكنك العمل عليها بالإضافة للمواقع السابقة.

1- موقع EyeEm
كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-EyeEm
- موقع EyeEm تم تأسيسه عام 2010م، يضم الموقع 18 مليون مشترك من 150 بلد حول العالم وهو من المواقع الرائعة التي توفر للمصورين إمكانية العمل معها والحصول على مقابل مادي مقابل صورهم، يُمكنك الحصول على 50% من كل عملية بيع لصورك، وكل عملية تختلف باختلاف المشتري فقد تتراوح عملية بيع الصورة من 20$ وحتى 250$ وهي أعلى شئ وتكون رخصة لاستخدام الصورة بشكل كامل على المستوى التجاري، ما يُميز موقع EyeEm هو مسابقة المهمات "Missions" وهي عبارة عن مسابقة تنظمها كبرى الشركات حول العالم لالتقاط صورة معينة وأفضل صورة تحصل على جائزة قد تصل إلى 100$ للصورة الواحدة، يُمكنكم التسجيل في موقع EyeEm ثم البدء برفع الصور وجني الأرباح وسحبها عبر البايبال.

2- موقع Dreamstime
كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Dreamstime
- موقع Dreamstime تم إنشائه عام 2000م، يضم الموقع 16 مليون عضو حول العالم، يزوروه شهريًا 11 مليون زائر، ولديه محتوى ضخم من الصور وتتعامل معه كبرى شركات الإعلانات حول العالم، وكما المواقع السابقة فموقع Dreamstime يُتيح للمصورين بيع الصور على الموقع وتحقيق المكاسب المادية من خلاله، يُمكنك الحصول على 25%-50% من كل عملية بيع تتم لصورك وكذلك 20.$ لكل صورة يتم قبولها على الموقع وذلك لأول 100 صورة، وهكذا تختلف نسب أرباحك تبعًا للكثير من العوامل يُمكنك التعرف عليها من الموقع، يُمكنكم التسجيل في موقع Dreamstime وبعد ذلك رفع الصور الخاصة بكم والبدء في استقبال الأرباح من الموقع، ويُمكنكم سحب أرباحكم عبر بايبال، بايونير، سكريل وذلك عند وصول الأرباح للحد الأدنى للسحب 100$.

3- موقع Markedshot
كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Markedshot
- موقع Markedshot مثله مثل المواقع السابقة ولكن أسهل قليلًا، يُمكنك العمل من خلاله عبر التسجيل في الموقع وبعد ذلك تقوم بتحميل تطبيق الموقع على هاتفك وتقوم بتثبيته والدخول بحسابك، بعد ذلك تبدأ في رفع الصور وجني الأرباح، الموقع يدفع 5$ تقريبًا عن كل صورة خاصة بك يتم تحميلها بالإضافة إلى أن الحد الأدني للسحب في موقع Markedshot صغير 20$ يُمكنك الحصول عليها على حسابك في بايبال.

4- موقع Snapwi
كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Snapwi
- موقع Snapwi من المواقع الرائعة من حيث نظام استخدامه ونظام التعامل على الموقع وسهولته، يُمكنكم التسجيل على الموقع بسهولة ورفع الصور والحصول على أرباح من بيع الصور، الموقع يدفع 20% من كل عملية بيع قد يصل المبلغ من 3$-38$ للصورة الواحدة، وكالعادة كلما زادت مبيعاتك كلما زادت النسبة التي تحصل عليها من كل عملية بيع، يُمكنكم التسجيل في موقع Snapwi ثم القيام برفع الصور، كذلك هناك تحديات يُقيمها الموقع ويدقع مبلغ ضخم للصورة الفائزة، يُمكنكم الحصول على أرباحكم عبر البايبال عند وصول أرباحكم للحد الأدنى 25$.

5- موقع Fineartamerica
كيف-تربح-من-بيع-الصور-علي-موقع-Fineartamerica
- وأخيرًا نختتم أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت بموقع Fineartamerica، هذا الموقع ليس مجرد موقع صور فقط بل هو موقع متكامل لفنون التصوير والطباعة، تم تأسيس الموقع عام 2006م، يعمل الموقع في مجال التصميم والطباعة من خلال بيع الصور كحقوق أو كلوحات فنية أو تصاميم للملابس وغيرها من أنواع فنون التصميم، يُمكنكم الربح من الموقع من خلال التسجيل والبدء في رفع الصور وتحصيل أرباحك، يُمكنك سحب الأرباح عبر بنك بايبال أو بشيك.

نصائح للنجاح في الربح من بيع الصور على الإنترنت

- بعدما تحدثنا عن أفضل 10 مواقع في المجال يمكنك الاعتماد عليهم في عرض أعمالك وبيعها على الإنترنت، سنتعرف الآن على مجموعة نصائح يمكنك الاستفادة منها للنجاح في هذا المجال.

1- تعامل مع الواقع:
- إذا كنت وصلت إلى هنا عزيزي القارئ فبالتأكيد أول سؤال خطر في ذهنك هل هذا حقيقي؟ هل يمكنني الربح من بيع صوري؟ لأجيب عليك سأخبرك بقصة قصيرة هل ترى هذه الصورة التي في الأسفل؟
 لوحة-Onement-VI
هذه الصورة عبارة عن لوحة فنية تسمى Onement VI هل تعلم بكم بيعت هذه اللوحة؟ تم بيع هذه اللوحة مقابل 43.8 مليون دولار تخيل هذه المبلغ الضخم من أجل هذه اللوحة التافهة ، فلا تستعجب بأن هناك من يدفع أموالًا مقابل استخدام صورك، وطبعًا سيكون سؤالك الثاني لماذا لا يقوم بتنزيل الصور واستخدامها بدون أن يدفع ثمنها؟

- نحن هنا لا نتعامل مع مجموعة من محبي الصور، نحن نتحدث عن أشخاص لهم واجهة رسمية وشركات ضخمة ومؤسسات على أرض الواقع لا يُمكنها التعدي على حقوقك في الصورة ولا يُمكن استخدامها بدون الحصول على تلك الحقوق بحيث يُمكن لصاحب الصورة مقاضاتهم والحصول على تعويض مادي مقابل التعدي على حقوقه، لذلك فالأمر حقيقي عزيزي القارئ فانهض الآن وابدء بجني المال من هوايتك التي تحبها.

2- التزم بشروط الموقع:
- إذا قمت بالعمل على أي موقع من المواقع السابقة أو غيرها من المواقع المتخصصة في بيع الصور فيجب عليك الالتزام بقوانين الموقع فهناك مواقع مثلاً تضع شروط للصورة بأن تكون بصيغة JPG وألا يقل حجمها عن 4MP، وإياك ان تقوم برفع صورة ليست ملكك لأنك تعرض نفسك بذلك لإيقاف حسابك على الموقع.

3- لا تفكر في الربح:
- في بداية عملك لا تقم بالتفكير في الربح مطلقًا فقط ركز على التقاط أفضل الصور التي تبرز فيها موهبتك لا تغتر بكثرة الصور، فقط اهتم بجودة الصور وسوف يبدأ الزوار يتدفقون على صفحتك التي تعرض فيها صورك على أي موقع، ركز في تلك المرحلة على خلق اسم خاص بك تُعرف به أعمالك ويصبح عالقًا في أذهان المتابعيين.

4- قم بالتسويق لأعمالك:
- لا تنتظر حتى يأتيك الزوار، قم أنت بالاجتهاد لجلب الزوار في أسرع وقت، لفعل ذلك يجب عليك الاهتمام بالعنوان والوصف والكلمات المفتاحية الخاصة بالصورة وبالأخص الكلمات المفتاحية فهي ستساعدك على الظهور في النتائج الأول عند البحث عن صور مشابهة لصورك، كذلك قم بالانضمام إلى المجتمعات التي تهتم بالصور على مختلف الشبكات الاجتماعية مثل: فيسبوك وتويتر وجوجل بلس وريدت وأهمها بنترست وغيرها.

5- أرباح مدى الحياة:
- كل صورة تلتقطها وتقوم برفعها على حساباتك في المواقع المختلفة لبيع الصور يُمكن أن تجني منها أرباح لمدى الحياة، فأنت لا تبيع الصورة مرة واحدة كل عملية شراء لصورة خاصة بك هي مجرد شراء لحقوق تلك الصورة أي أنك تعطيه الإذن لاستخدام تلك الصورة وبالتالي يُمكنك إعادة بيع الصورة الواحدة آلاف المرات عبر الإنترنت، كذلك فقد تصادف إحدى صورك شركة ما وترغب تلك الشركة في شراء صورتك بشكل كامل لاستخدامها بشكل تجاري عندئذ يُمكن أن يتخطي ربحك لتلك الصورة 200$ لصورة واحدة فقط، تخيل حجم الأموال التي يُمكن أن تجنيها من مجرد هواية فقط.

** كان هذا شرحًا شاملاً عن كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت، قدمت فيه شرحًا مطولاً عن أفضل المواقع لبيع الصور وكيفية استخدام أهم تلك المواقع وقدمنا كذلك بعض النصائح التي ستساعدكم على تحقيق أرباح من تطبيق هذا الشرح إن شاء الله **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الربح من عمل ريسكين للتطبيقات
- الربح من كتابة المقالات على الإنترنت
- كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس
- كيف تربح من التصميم عبر الفوتوشوب؟
- كيف تربح من ترجمة النصوص والمقالات؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • حسام photo
    حسام9 يونيو 2019 في 12:47 م

    الله يعطيكم العافية ومشكورين لهذا المقال الجميل
    سؤال لو تكرمتم: هل يمكن العمل على اكثر من موقع اي رفع نفس الصورة بأكثر من موقع؟؟؟ وشكرا

    حذف التعليق
  • Unknown photo
    Unknown12 يناير 2022 في 3:29 ص

    الصور ضروري تكون صور حقيقية ؟
    يعني ممكن نعدل عليا ببرامج بعدين نحملا ؟

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry12 يناير 2022 في 8:14 م

      يجب أن تكون الصور حصرية سواءً تم التقاطها بكاميرا أو تم تصميمها من الصفر.

      حذف التعليق
    • admin photo
      admin3 أكتوبر 2023 في 5:08 م

      شكرا لك في الحقيقة المقال رائع ومفيد جدا
      اسمح لي بمشاركة رابط موضوعي هذا ذو صلة بنفس الموضوع قد يستفيد منه الزوار
      https://www.jeneral2.com/2022/12/Earn-money-Internet.html

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent