recent
آخر المقالات

أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة الربحية 2024

استطلاع رأي مدفوع
مواقع استطلاع الرأي الربحية تعد واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من الانترنت حيث أنها لا تتطلب أي شئ سواءً خبرة أو رأس مال أو غير ذلك، فهذه الطريقة تعتمد على الحصول على معلومات عامة تساعد الشركات الكبرى على تحسين أدائها من خلال إرسال استطلاع رأي مدفوع للعملاء.سنتعرف في هذا المقال على كيفية الربح من الانترنت من خلال مواقع استطلاع الرأي الربحية، وكيف يمكن التعامل مع مواقع الاستبيانات المدفوعة وطريقة سحب الأرباح منها، كما سنوفر قائمة تضم أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة العربية والأجنبية التي يمكنك الربح منها.

مواقع استطلاع رأي مدفوع

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- استطلاعات الرأي هي عبارة عن وسيلة من وسائل جمع المعلومات وردود الأفعال تجاه منتج أو خدمة معينة، بحيث يمكن من خلال هذه المعلومات قياس نتائج أو تحسين مستوى أو بناء خطة استراتيجية لمنتج أو خدمة معينة. هذه الاستبيانات تعتبر من وسائل "مسح السوق" كما يعرفها المسوّقون.

- مثلًا إذا قامت شركة معينة بعمل إعلان عن إحدى منتجاتها في ثلاث وسائل إعلامية وهي التلفاز والإنترنت والجرائد وترغب الشركة في معرفة أي هذه الوسائل كانت أكثر تأثيرًا من حيث خلق وعي بالعلامة التجارية الخاصة بالشركة وجذب عملاء جدد، هنا قد تعتمد الشركة على القيام باستبيان للعملاء يمكن من خلاله معرفة مدى تأثير كل وسيلة مستخدمة، ويمكن من خلال الاستبيانات معرفة الكثير من المعلومات بعد تحليلها بشكل دقيق.

- لكي تقوم الشركات بتشجيع العملاء على الاستجابة لعملية المسح الخاصّة بها تقوم بتوفير استطلاعات مدفوعة أي استطلاعات مقابل المال، ثم تقوم بتوفير هذه الاستبيانات على موقع أو عدة مواقع من مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة في مصر وجميع الدول العربية، وكل ما على المستخدم فعله هو التسجيل في هذه المواقع ثم الإجابة على الاستطلاعات التي تصله، وبعد ذلك يتم إضافة المقابل إلى رصيدك على الموقع.

- تعد هذه الطريقة من أفضل طرق تحقيق الدخل السلبي بدون مجهود، وفي حالة وصولك إلى الحد الأدنى للدفع الخاص بكل موقع يمكنك سحب أرباحك بالوسيلة المناسبة لك. سنتعرف الآن على أفضل مواقع استطلاع رأي مدفوع يمكنك التسجيل فيها والعمل عليها من أجل الربح من الانترنت بدون رأس مال و خبرة.

1- موقع يوجوف YouGov

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة فموقع يوجوف هو أفضل موقع يمكنك استخدامه. شركة YouGov هي شركة متخصصة في عمل مسوحات وأبحاث السوق وهي تمتلك أشهر موقع استطلاعات مدفوعة عربي مع أكثر من أربعة ملايين مشترك. تأسست الشركة في عام 2000م في المملكة المتحدة وهي تعمل منذ ذلك الحين مع مختلف الشركات والمستخدمين في الكثير من البلدان حول العالم ومنها بالطبع البلدان العربية.

- موقع يوجوف هو أشهر مواقع الاستطلاعلات العربية من حيث سهولة استخدامه، كثرة الاستبيانات ووضوح أسئلتها. مقابل كل استبيان تجيب عليه تحصل على نقاط، ويمكنك سحب أرباحك عند الوصول للحد الأدنى للدفع وهو 5,000 نقطة وهذه النقاط تساوي 50$ يمكنك سحبها عبر باي بال بسهولة. (السحب عبر خدمة ويسترن يونيون لم يعد متوفرًا).

- يوفر موقع الربح عن طريق الاستبيانات YouGov أيضًا تطبيق على الموبايل لمن يبحث عن تطبيقات استبيانات مربحة على الهاتف. يمكنكم مشاهدة شرح عملي للموقع من خلال الفيديو بالأعلى والتسجيل فيه من خلال الرابط التالي.

مميزات موقع يوجوف YouGov

  1. ستحصل على مكافأة عند التسجيل.
  2. استبيانات الموقع جيدة وسهلة في الإجابة.
  3. كل 100 نقطة تحصل عليها تساوي 1 دولار.
  4. يتم الحفاظ على سرية أي معلومات تشاركها.
  5. يمكنك المشاركة في السحب الأسبوعي على جوائز رائعة.
  6. تستطيع سحب أرباحك عند الوصول رصيدك إلى 5000 نقطة.
  7. تحصل على 200 نقطة عن كل صديق دعوته وأكمل 6 استبيانات.
  8. السحب يتم عبر حوالة ويسترن يونيون فلا تحتاج إلى وجود حساب بنكي.

2- موقع موبروج Mobrog

استطلاعات الرأي المدفوعة
- موقع آخر من أفضل مواقع الاستبيانات المدفوعة العربية ومن المواقع المميزة في المجال وهو موقع موبروج Mobrog. الموقع يقوم بإرسال دعوات للمشاركة في الإجابة عن استطلاعات مدفوعة، ويمكنك الربح عن طريق الاستبيانات بالإجابة عليها من خلال الويب أو من خلال تحميل تطبيق الموقع على هاتفك، والموقع يدعم الكثير من البلدان حول العالم ويضم الكثير من الدول العربية.

- يتميز هذا الموقع أن الحد الأدنى للسحب منه منخفض. فيمكنك السحب فور وصول رصيدك إلى 6 دولار على حساب باي بال أو Skrill، يمكنك التسجيل في الموقع من الرابط التالي والقيام بالإجابة عن الاستطلاعات التي سوف يتم إرسالها لك.

مميزات موقع موبروج Mobrog

  1. عدد كبير من الاستطلاعات المتاحة.
  2. الربح من الاستطلاع الواحد قد يصل إلى 1 دولار.
  3. يمكنك الإجابة على استطلاعات الموقع في دقائق.
  4. يمكنك سحب أرباحك من الموقع عبر سكريل أو باي بال.
  5. يمكنك سحب أرباحك من الموقع عندما يصل رصيدك إلى 6$.
  6. تستطيع الربح من كل صديق قمت بدعوته وأكمل 3 استبيانات.

3- موقع Ipsos iSa

مواقع استطلاع الرأي الربحية
- موقع آخر من مواقع استطلاع الرأي الربحية وهو موقع Ipsos iSa. الموقع الذي يضم أكثر من نصف مليون مشترك يقوم بتقديم الاستبيانات لأعضائه في مقابل مادي يحصلون عليه في شكل بطاقات هدايا مجانية للتسوق على الإنترنت، فهو يساعدك في الحصول على تخفيضات ضخمة من خلال قضاء بعض الدقائق في الإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك، يمكنك تجربة الموقع والاستفادة بالمميزات التي يوفرها لك.

مميزات موقع Ipsos iSa

  1. يوفر لك الموقع بطاقات هدايا لأشهر مواقع التسوق.
  2. يمكنك المشاركة في الاستطلاعات المقدمة مقابل جوائز.
  3. تستطيع الربح من دعوة أصدقائك بعد إجابتهم على استبيان واحد.

4- موقع LifePoints

أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة
- طبعًا المواقع الأجنبية تعتبر أفضل وأكثر ربحًا حيث تعمل مع براندات وشركات عالمية تضخ أموال ضخمة في أبحاث السوق. وبالتالي فهذه الموقع تدفع لمستخدميها بشكل ممتاز وتقدم لهم الكثير من الهدايا والجوائز بشكل دوري. لهذا فالمواقع التالية ستكون مواقع استطلاع الرأي الربحية الأجنبية، وطبعًا هذه المواقع مناسبة للعرب المقيمين في دول أجنبية وأحيانًا قد يتم قبول المقيمين في دول الخليج العربي.

- يعتبر موقع LifePoints من أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة حيث يعمل منذ عام 1999م وقام بدفع أكثر من 32 مليون دولار لأعضائه في عام واحد مقابل مشاركتهم في الاستبيانات التي يقدمها، حيث يعرض دفع بطاقات الهديا المختلفة التي يمكن استخدامها في التسوق عبر الإنترنت، وهو يتميز بالمقابل المادي الكبير الذي يدفعه مقابل كل استطلاع يتم الإجابة عليه، يمكنك الدخول للموقع والبدء في جني النقاط وتحقيق الأرباح.

مميزات موقع LifePoints

  1. عائد مجزي للغاية مقابل كل استطلاع.
  2. الموقع متاح لمعظم دول العالم تقريبًا.
  3. يمنح بطاقات هدايا أمازون وباي بال وغيرها..
  4. يمكنك الربح من خلال دعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع

5- موقع MyPoints

استطلاعات مدفوعة
- موقع MyPoints من مواقع الاستبيانات الربح العالي المميزة. هذا الموقع يعمل منذ عدة أعوام ويقوم بمكافأة الأعضاء مقابل القيام بالأنشطة التي يوفرها لهم والتي تتضمن بالطبع إتمام استطلاعات الرأي، الموقع يمنح للأعضاء بطاقات هدايا لأبرز المتاجر على الإنترنت والتي يستطيعون استخدامها للدفع عند الشراء من موقع ebay أو أمازون أو غيرها من المتاجر.

- يوفر الموقع أيضًا مجموعة طرق أخرى يمكن من خلالها الربح من الالعاب الالكترونية ومشاهدة الفيديو وغيرها. وبشكل عام يعد هذا الموقع واحد من أهم مواقع استطلاع الرأي الربحية يمكنك استخدامها.

مميزات موقع MyPoints

  1. أكثر من سبعة طرق مختلفة للربح.
  2. يمنح الموقع جوائز للأعضاء بشكل دوري.
  3. يمكنك سحب أرباحك على حسابك في بايبال.
  4. يمكنك دعوة أصدقائك وربح 10% من أرباحهم.


6- موقع InboxDollars

مواقع الاستطلاعات العربية
- آخر موقع معنا في قائمة أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة هو موقع InboxDollars المميز والذي قام بدفع أكثر من 57 مليون دولار لمستخدميه نظير إجاباتهم على الاستبيانات التي يوفرها لهم، وهو ليس متخصص في هذا المجال فقط فيمكنك أيضًا الربح من قراءة الرسائل الإلكترونية التي يرسلها الموقع إلى بريدك والقيام ببعض المهمام المصغرة لربح مزيد من المال، يمكنك الدخول للموقع والبدء في ربح النقاط وزيادة رصيدك على الموقع.

مميزات موقع InboxDollars

  1. ستحصل على 5$ عند التسجيل في الموقع.
  2. الحد الأدنى للسحب من الموقع هو 30 دولار.
  3. يمكنك إحالة الأصدقاء وربح 10% من أرباحهم.
  4. يوفر الموقع طرق إضافية يمكنك الربح من خلالها.


استطلاعات الرأي المدفوعة (نصائح للربح)

  1. لا تقم بالكذب عند الإجابة على الأسئلة الموجهة إليك.
  2. لا تقم بالتسجيل بأكثر من حساب في الموقع لأنه مخالف.
  3. لا تقم بالتسجيل برابط الإحالة الخاص بك لأنه سيتم كشفك.
  4. لا تستخدم أدوات في بي إن للتحايل على المواقع الأجنبية.
  5. اعمل على دعوة الكثير من الأشخاص للتسجيل لتزيد من أرباحك.
  6. تأكد من كتابة معلوماتك الشخصية في كل موقع بشكل صحيح.
  7. يمكنك بيع بطاقات الهديا التي تحصل عليها من المواقع الأجنبية.
  8. افحص بريدك بشكل دوري للتأكد من عدم وجود استطلاعات متاحة.
  9. اشترك في الاستطلاعات الخاصة بسحب الجوائز الدورية على كل موقع.
  10. اعتمد على كافة الطرق التي يوفرها الموقع لربح النقاط وزيادة الرصيد.

هل موقع Survimo مضمون

- موقع Survimo من المواقع التي توفر خدمة استطلاع رأي مدفوع "أو هكذا يصف نفسها"، لكن الغالبية العظمى من التعليقات عن الخدمات تعليقات سلبية جدًا، بين عدم وجود استطلاعات الرأي المدفوعة التي ينشر عنها الموقع، أو حتى الدفع للمستخدمين.

- تقييم الموقع حاليًا ضعيف جدًا وأحدث التعليقات عن الموقع سلبية. فإذا كنت تسأل هل موقع Survimo مضمون فالإجابة هي لا. الأفضل الالتزام بالمواقع الواردة في هذه القائمة فقط.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

26 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Ali AbdElazez photo
    Ali AbdElazez3 يونيو 2018 في 10:37 م

    ما هي حوالة ويسترن يونيون

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry3 يونيو 2018 في 11:06 م

      ‏خدمة يمكنك من خلالها صرف أموال تم تحويلها إليك بالعملة الأجنبية بدون حاجة إلى حساب بنكي أو بطاقة مصرفية، فقط إثبات للهوية ورقم الحوالة أو صورة منها، ويمكنك بعدها صرف المبلغ من أي بنك يدعم ويسترن يونيون

      حذف التعليق
    • Arabs now photo
      Arabs now26 يونيو 2018 في 9:09 ص

      يا اخي انت شايفنا اجانب ؟ لما هو المواقع الاجنبية اللي انمت شارحها ما بتدعمش الدول العربية شارحها وحاطتها ليه خلي عندك مصدقية عشان ربنا يكرمك وزي مانت كاتب اية قرءانية عن الالفاظ ياريت تحط اية قرءانية عن الامانة

      حذف التعليق
      • Muhammad Elmasry photo
        Muhammad Elmasry26 يونيو 2018 في 1:13 م

        حقيقةً استغرقت الكثير من الوقت لكي استوعب التعليق الخاص بك، لم أفهم ما الذي أزعجك أني وضعت مواقع أجنبية مع التنويه على ذلك وقد وضعت مواقع عربية في البداية؟ ربما وضعتها للعرب الموجودين في الدول الأجنبية وربما وضعتها للدول التي قد تقبلها تلك المواقع مثل دول الخليج، وعن أي أمانة تتحدث وأنا كتبت عنوان بارز أنها مواقع أجنبية. لا حول ولا قوة إلا بالله

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown26 أغسطس 2019 في 3:30 ص

        عايزه اعرف يعنى ايه الحاجه الرائعه اللى انا بعملها علشان يدينى الفلوس دى

        حذف التعليق
        • Muhammad Elmasry photo
          Muhammad Elmasry26 أغسطس 2019 في 10:07 م

          الداتا التي يجمعها الموقع من المستخدمين هامة للغاية في تحديد استراتيجيات الإنتاج والتسويق الخاصة بالشركات التي تتعاون مع هذه المواقع.

          حذف التعليق
        • Mohamed Shahat photo
          Mohamed Shahat26 أغسطس 2019 في 2:52 م

          أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

          حذف التعليق
          • Web Geek photo
            Web Geek10 سبتمبر 2019 في 4:46 م

            سلام عليكم
            ممكن رابط القالب لمدونتك
            وشكرا

            حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown6 أكتوبر 2019 في 9:40 ص

            Good

            حذف التعليق
            • technoa5bar photo
              technoa5bar28 نوفمبر 2019 في 1:19 م

              شكرا موضوع رائع وهناك ايضا شركة swagbucks للربح من الأستبيانات وتقبل دفع بايبال شاهد هذا الشرح الكامل عنها :

              https://technoa5bar.blogspot.com/2019/11/how-to-make-money-from-Swagbucks.html

              حذف التعليق
              • hossam hassan photo
                hossam hassan26 ديسمبر 2019 في 3:17 م

                أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                حذف التعليق
                • Unknown photo
                  Unknown23 مارس 2020 في 9:33 م

                  السلام عليكم
                  بسأل عن موقع irazoo
                  هل هوا موقع استبيان جيد ام لا ؟؟؟ولو جيد لماذا لم تذكره
                  وشكرااااا

                  حذف التعليق
                • Unknown photo
                  Unknown12 يوليو 2020 في 1:46 م

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي هناك موقع يعمل براتب شهري اسمه " travail a domicile serieux" هل عندك معلومة تفيدني بها عن مدى صدق هذا الموقع؟ وشكرا

                  حذف التعليق
                • Ahmed Mukhtar photo
                  Ahmed Mukhtar27 يونيو 2021 في 3:05 م

                  اكثر من رائع

                  حذف التعليق
                  • MAYAS OF TRAVEL photo
                    MAYAS OF TRAVEL25 يوليو 2021 في 7:04 م

                    الويسترن هل يتطيحون تحويلها لحسابي البنكي او الباي بال ؟

                    حذف التعليق
                  • Unknown photo
                    Unknown12 أغسطس 2021 في 9:47 م

                    هل هناك مواقع استبيانات تدعم السحب على محفظة بايير🤔

                    حذف التعليق
                  • وليد طه  photo
                    وليد طه 22 سبتمبر 2021 في 10:09 م

                    تحية لك أخى على موقعك الجميل ....هل موقع the panel station
                    موثوق ارجو الافادة اخى

                    حذف التعليق
                  • الباحث photo
                    الباحث23 مايو 2023 في 9:18 م

                    موضوع هام كنت كثيرا ابحث عنه شكرا جزيلا لحضرتك
                    تكنولوجيات الباحث

                    حذف التعليق
                    google-playkhamsatmostaqltradent