recent
آخر المقالات

أفضل ألعاب ستيم المجانية| أفضل ألعاب Steam أون لاين

افضل العاب ستيم المجانية اون لاين
تعتبر منصة ستيم Steam واحدة من أشهر منصات ألعاب الفيديو على الإنترنت والتي توفر آلاف الألعاب من كافة الأنواع، وهي أيضًا أفضل موقع تحميل ألعاب الفيديو إلى جهازك بسهولة والاستمتاع بها من خلال تحميل برنامج ستيم للكمبيوتر، كما يمكنك معرفة توافق الألعاب مع الجهاز من خلال مشاهدة متطلبات تشغيل الألعاب معروضة بشكل مفصل على الموقع. في هذا الموضوع إن شاء الله سنتعرف على أفضل ألعاب ستيم المجانية 2020 وكذلك أفضل العاب ستيم المجانية للأجهزة الضعيفة التي يمكن الاستمتاع بها أون لاين.

1- لعبة Counter-Strike

- تعتبر لعبة كاونتر سترايك واحدة من أشهر سلاسل ألعاب الفيديو على الإطلاق، وتعتبر النسخة الرابعة من السلسلة Global Offensive واحدة من أكثر نسخ اللعبة نجاحًا، فبالرغم من صدورها منذ أكثر من سبع سنوات إلا أنها ما زالت تتمتع بشهرة كبيرة وعدد ضخم من اللاعبين. لعبة CS: GO هي من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وهي تعتبر أكثر ألعاب ستيم المجانية تحميلًا ومن أعلى الألعاب الموجودة على المنصة من حيث التقييم.

- تقوم فكرة اللعبة على وجود فريقين يحاول كلٌ منهما القضاء على الآخر، وفي أثناء ذلك على كل فريق القيام ببعض المهمات الجانبية، وتتميز اللعبة بحصولها على تحديثات بشكل مستمر، وقد حصلت على تحديث أضاف لها طور Battel-Royal وجعلها من أفضل ألعاب باتل رويال للكمبيوتر المتوفرة مجانًا، وبالإضافة إلى هذا الطور يوجد ثمانية أطوار أخرى يمكن الاستمتاع بها مع هذه اللعبة والتي تتميز بكونها أفضل ألعاب ستيم المجانية للأجهزة الضعيفة كما نرى من متطلبات تشغيل اللعبة في الأسفل.
* لتحميل لعبة Counter-Strike: Global Offensive اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Counter-Strike: Global Offensive / الحد الأدنى

  • الرام: 2 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 15 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Windows 7 / Vista / XP
  • كارت الشاشة: كارت شاشة بذاكرة 256 ميجابايت
  • المعالج: Intel E6600 أو AMD Phenom X3 8750

2- لعبة Dota 2

لعبة Dota 2
- إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين مجانية فيجب عليك تجربة لعبة Dota 2. تعتبر هذه اللعبة واحدة من أشهر الألعاب الأون لاين حتى هذه اللحظة؛ حيث يستمتع بها يوميًا الملايين من حول العالم، كما يتم تنظيم منافسات خاصة باللعبة بشكل دوري. اسم اللعبة هو اختصار لـ Defense of the Ancients وتعتمد على قدرة اللاعبين على الدفاع عن القاعدة التي يحصلون عليها من خريطة اللعبة.

- تعتبر هذه اللعبة أيضًا من أفضل ألعاب مجانية على ستيم تعتمد على اللعب الجماعي MOBA، حيث يتنافس فيها فريقان؛ كل فريق مكوّن من خمسة لاعبين، ويسعى كل فريق إلى تدمير الهيكل Ancient الخاص بالفريق المنافس من أجل تحقيق الفوز، كما تعتبر لعبة تقمص أدور حيث يسيطر كل لاعب على شخصية من 119 شخصية من الأبطال، وتكون لكل شخصية مهارات ونقاط قوة وضعف مختلفة، وعلى كل لاعب جمع نقاط الخبرة والعناصر لزيادة قوة شخصية البطل الخاص به لمساعدته على الفوز.
* لتحميل لعبة Dota 2 اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Dota 2 / الحد الأدنى

  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 15 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Windows 7 / 8
  • المعالج: معالج إنتل ثنائي النواة أو معالج AMD بتردد 2.8 GHz
  • كارت الشاشة: GeForce 8600 / 9600GT أو AMD Radeon HD2600 / 3600

3- لعبة Warframe

لعبة Warframe
- لعبة Warframe تعتبر أحد أفضل ألعاب أون لاين متعددة اللاعبين، وهي من ألعاب تقمص الأدوار والتصويب من منظور شخص ثالث، حيث يتحكم اللاعبون في محاربوا Tenno، وهم جنس من قدامى المحاربين الذين استيقظوا من سبات عميق ليجدوا أنفسهم في حالة حرب مع كواكب وفصائل أخرى، وتتميز اللعبة بخريطة ضخمة تجعلها أقرب إلى ألعاب العالم المفتوح، حيث يقوم اللاعبين بإتمام المهام الخاصة بهم في الفضاء وعلى الكواكب الأخرى في المجرة.

- تحتوي اللعبة على عدة أطوار؛ فهناك طور اللاعب ضد البيئة ولاعب ضد لاعب، حيث يتحكم كل لاعب في محارب Tenno ويعمل على تحسين قدراته ودعمه بالأسلحة والسفن المتطورة، ويستطيع اللاعبون اختيار المهمات التي يرغبون في القيام بها من أجل الانتقال إلى المراحل التالية والانتقال إلى كواكب أخرى، ويمكن اللعب بشكل فردي أو تكوين فريق حتى 4 أفراد، وتتنوع المهام بين تدمير كافة المحاربين في مكان معين أو إنقاذ رهائن أو التجسس وجمع معلومات بشكل سري وغيرها من المهام الممتعة.
* لتحميل لعبة Warframe اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Warframe / الحد الأدنى

  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 35 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Windows 7 64-Bit
  • المعالج: معالج إنتل ثنائي النواة أو معالج AMD Athlon x64 4000

4- لعبة Destiny 2

لعبة Destiny 2
- لعبة Destiny 2 هي واحدة من أفضل ألعاب ستيم مجانية أون لاين، وهي لعبة جماعية من نوع تقمص أدوار وتصويب من منظور الشخص الأول، واسم اللعبة بالكامل هو Destiny 2: New Light، وقد أصبحت هذه اللعبة مجانية فقط منذ العام الماضي بعد أن كانت مدفوعة. يتحكم كل لاعب في شخصية حارس Guardian، وهي الشخصيات المسئولة عن حماية آخر مدينة آمنة على كوكب الأرض، حيث يستخدمون قوة الضوء من أجل حماية المدينة ضد العشائر التي تهاجم المدينة.

- تتميز اللعبة بوجود الكثير من أطوار اللعب المختلفة، بالإضافة إلى وجود وضع اللاعب ضد البيئة PvE وكذلك اللاعب ضد اللاعب PvP، كما توجد ثلاثة فئات للشخصيات في اللعبة مختلفة من حيث أسلوب اللعبة وهم Warlock / Hunter / Titan، كما يوجد ثلاثة أجناس يمكن للاعب تصنيف شخصيته على أساسهم، وهم البشر / أحفاد البشر / آلات بشرية. اللعبة تتميز بالكثير من المهمات وأطوار اللعبة والشخصيات، لكنها ليست من ألعاب للكمبيوتر الضعيف؛ فهي تحتاج إلى جهاز بإمكانيات عالية.
* لتحميل لعبة Destiny 2 اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Destiny 2 / الحد الأدنى

  • الرام: 6 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 105 جيجابايت
  • المعالج: Intel i3 3250 3.5 GHz أو AMD FX-4350 4.2 GHz
  • نظام التشغيل: Windows 7 / Windows 8.1 / Windows 10 64-Bit
  • كارت الشاشة: GeForce GTX 660 2GB / GTX 1050 2GB أو AMD Radeon HD 7850 2GB

5- لعبة War Thunder

لعبة War Thunder
- إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب حرب مجانية على ستيم فهذه هي أفضل لعبة يمكنك تجربتها، وهي عبارة عن لعبة عكسرية كثيفة اللاعبين MMO يمكن من خلالها تجربة جميع أنواع الأسلحة والمعارك الحربية، حيث يمكن تجربة الطائرات والمركبات المدرعة والسفن الحربية والدبابات واستخدامها في المعارك البرية والبحرية والجوية. تتعاون الفرق معًا لتنفيذ هجوم شامل برًا وبحرًا وجوًا من أجل تنفيذ المهمات والانتصار في المعارك.

- تحتوي اللعبة على أكثر من 1700 مركبة حربية مختلفة ما بين طائرات ومدرعات وسفن حربية تشبه في تصميمها تلك الأسلحة التي تم استخدامها في الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى أكثر من 100 خريطة تمثل المعارك الحربية الرئيسية التي حدثت بالفعل إبان هذه الحرب، كما يوجد وضع اللعب الفردي PvP وكذلك وضع اللاعب ضد البيئة PvE، وهي تشبه إلى حدٍ كبير لعبة Call of Duty WWII من حيث التصميم، وتتميز اللعبة بروعة المؤثرات الصوتية والبصرية التي تجعلك تشعر بوجودك في معركة حقيقية.

* لتحميل لعبة War Thunder اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة War Thunder / الحد الأدنى

  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 12 جيجابايت
  • المعالج: معالج بتردد 2.2 GHz
  • نظام التشغيل: Windows 7 / Vista / 8 / 10
  • كارت الشاشة: Intel HD Graphics 4000 أو AMD Radeon 46XX أو GeForce GT 520

6- لعبة Team Fortress 2

لعبة Team Fortress 2
- لعبة Team Fortress 2 هي واحدة من أفضل ألعاب مجانية على ستيم، وهي عبارة عن لعبة تصويب جماعية من منظور الشخص الأول، وهي إصدار ثاني من سلسلة بنفس الاسم. تقوم فكرة اللعبة على المنافسة بين فريقين هما الفريق الأحمر RED والفريق الأزرق BLUE، ويمكن للاعبين تقمص شخصية من 9 شخصيات رئيسية في اللعبة، كلٌ منهم لديه أسلوب في القتال وسلاح رئيسي مختلف عن باقي شخصيات اللعبة.

- تعتبر هذه اللعبة أيضًا من أفضل ألعاب تشبه فورت نايت من حيث التصميم الذي يشبه الرسوم المتحركة، ما تتميز بحصولها على تحديثات جديدة بشكل مستمر تضيف إلى اللعبة أطوار لعب وخرائط وأسلحة جديدة، وهي لعبة متعددة اللاعبين ولا يوجد بها وضع لاعب ضد لاعب PvP، لكن يوجد في اللعبة أكثر من 100 خريطة مختلفة، وتعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة جدًا فهي لا تحتاج سوى متطلبات بسيطة جدًا كما سنرى.
* لتحميل لعبة Team Fortress 2 اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Team Fortress 2 / الحد الأدنى

  • الرام: 512 ميجابايت
  • مساحة التخزين: 15 جيجابايت
  • المعالج: معالج بتردد 1.7 GHz
  • نظام التشغيل: Windows 7 (32/64-bit) / Vista / XP

7- لعبة Warface

لعبة Warface
- تعتبر لعبة Warface واحدة من أفضل ألعاب ستيم المجانية للأجهزة الضعيفة، وهي من أشهر ألعاب التصويب من منظور شخص أول. تعتمد اللعبة على طور لاعب ضد لاعب PvP، ويمكن للاعبين الاختيار من 5 شخصيات مختلفة هم القناص الذي يكون دوره هام في المعارك بعيدة المدى، الطبيب الذي يكون دوره إسعاف المصابين، المهندس الذي يكون دوره استعادة الدروع وإصلاحها، بالإضافة إلى رجل البندقية ومزود الذخيرة.
- لكل شخصية من تلك الشخصيات أسلوبها القتالي وأسلحة معينة تستخدمها، وكل شخصية تستطيع حمل سلاح رئيسي وسلاح ثانوي وسلاح اشتباك. تحتوي اللعبة على 5 أطوار رئيسية مختلفة تتضمن وضع الحصول على العلم من الفريق الآخر، وضع Payload الذي يحاول فيه فريق توصيل قنبة ضخمة مع منع الفريق الآخر من الوصول إليها، وهي بالتأكيد واحدة من الألعاب التي يجب تجربتها.
* لتحميل لعبة Warface اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Warface / الحد الأدنى

  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 20 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Windows 7, 8, 10 64-bit
  • المعالج: Core i3-530 أو AMD Athlon II X3 415e
  • كارت الشاشة: GeForce 250 GTS أو Radeon HD 4850

8- لعبة Heroes & Generals

لعبة Heroes & Generals
- نختم معكم قائمة أفضل ألعاب ستيم المجانية بلعبة Heroes & Generals وهي واحدة من أفضل ألعاب المعارك القتالية والحروب، وتحاكي اللعبة تفاصيل الحرب العالمية الثانية، وهي لعبة استراتيجية جماعية تعتمد على التخطيط والذكاء في خوض المعارك. يبدأ كل لاعب المعركة بثلاثة جنود من ثلاثة فصائل مختلفة (أمريكي / سوفيتي / ألماني) ويمكن بعد ذلك تجنيد جنود آخرين في مستويات أعلى لمساعدتك على الفوز في المعارك، ومع تقدمك في اللعبة تحصل على أسلحة وشارات جديدة.

- تحتوي اللعبة على الكثير من المعدات وتخاض المعارك باستخدام الدبابات والطائرات والمركبات البرية، والنصر يكون لصحاب القرارات التكتيكية الأفضل ويوجد في اللعبة أربعة أطوار مختلفة يمكن الاستمتاع بها، وتتميز كل معركة بتضاريس ومناخ مختلف عن المعارك السابقة، بالإضافة إلى تنوع الخصوم وأنواع الأسلحة المستخدمة، فهي من الألعاب المميزة والتي يجب عليك تجربتها، خصوصًا أن حجمها صغير جدًا بحيث يمكن اعتبارها من ألعاب المتصفح الرائعة.
* لتحميل لعبة Heroes & Generals اضغط هنا

مواصفات تشغيل لعبة Heroes & Generals / الحد الأدنى

  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 3 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Windows 7
  • المعالج: معالج ثنائي النواة بتردد 2GHz
  • كارت الشاشة: AMD HD 4810 أو Nvidia 9600GT

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent