404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

11‏/1‏/2019

16 طريقة حقيقية لربح المال من الفيسبوك

Mohamed Elghdban
1/11/2019
الربح-من-الفيسبوك
الربح من الفيسبوك يعتبر أحد الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من امتلاكك لاتصال بالويب وتحقيق دخل مادي حقيقي ومستمر، الموقع الذي يعتبر أكبر شبكة تواصل اجتماعي ويمتلك أكثر من 2 مليار مستخدم، تستطيع من خلاله جني المال بسهولة، فهو من طرق الربح من الانترنت المميزة والتي يجهلها الكثير من مستخدمي الشبكة، وقد تعرفنا في موضوع سابق على كيفية الاستفادة من موقع مماثل، حيث تعرفنا على طريقة الربح من الانستجرام، لكن في هذا الموضوع سنتحدث عن كيفية الربح من الفيس بوك، وأشهر الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في ربح المال من الفيس بوك.

الربح من صفحتك على الفيس بوك


- هناك الكثير من مستخدمي الموقع والذين يمتلكون صفحات كبيرة على الموقع ولا يعرفون كيفية استغلالها في تحقيق أرباح من خلالها، سنتعرف الآن على أبرز هذه الطرق يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، يمكنكم متابعة شرح مفصل لأهم الطرق التي وردت في هذا الموضوع في هذا الفيديو.

1- الربح من صفحتك عبر الشيرات

- تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في ربح المال من الفيسبوك، هذه الطريقة باختصار تعتمد على مشاركتك لصفحات أخرى على الموقع على صفحتك ودعوة متابعيك للإعجاب بالصفحة، هذه الطريقة يستخدمها من يقوم بإنشاء صفحة جديدة على الموقع ويريد الحصول على متابعين بسرعة، حيث يقوم بدفع مقابل مادي لأصحاب الصفحات الكبرى من أجل مشاركة صفحته مع متابعيهم.

- لكي تستخدم هذه الطريقة يمكنك الانضمام إلى جروبات التسويق على فيسبوك والتي يعمل عليها أصحاب المواقع والخدمات على الإنترنت، وتقديم عرض مثل هذا "متوفر شير على صفحة عددها 100 ألف مقابل --"، طبعًا تقوم بتغيير عدد المتابعين ووضع المقابل الذي تريده، ويمكنك إضافة تعديلات مثل تثبيت المنشور لمدة معينة وما إلى ذلك، ستقوم بتوفير وسيلة دفع مناسبة لتحصل على أرباحك، قمت بشرح هذه الطريقة في الفيديو بالتفصيل.

2- الربح من صفحة فيسبوك عبر جلب الزيارات

الربح-من-صفحة-فيسبوك-عبر-جلب-الزيارات
- إذا كنت تمتلك صفحة كبيرة ولديك عدد كبير من المتابعين، لماذا لا تستغل هذا العدد وتقوم بإنشاء موقع من نفس مجال الصفحة ثم تقوم بإنشاء محتوى مناسب للمتابعين وتقوم بوضع الإعلانات عليه، يمكنك الاستعانة بإعلانات أدسنس أو إذا واجهت صعوبة في ذلك يمكنك استخدام أحد بدائل أدسنس التي ستوفر لك أرباح جيدة من الإعلانات التي تعرضها على موقعك.

- بعد إنشاء الموقع ووضع الإعلانات عليه، ستبدأ في مشاركة رابط الموضوع على صفحتك، لكن عليك التمهل في البداية، لا تغرق متابعيك بسيل من الروابط يوميًا فينخفض أداء الصفحة، كما أن خوارزميات الفيسبوك تكره الروابط وتقلل من وصولها للمتابعين، فقط ابدأ برابط واحد في اليوم مع المحافظة على نشر الصور والفيديو بدون روابط.

** ملاحظة هامة **
- جمهور السوشيال ميديا هو جمهور غير مستهدف، بمعنى أنه لا يبحث عن ما تقدمه مثل الزائر من محركات البحث، ولكن إن أعجبه ما تقدم سوف يتفاعل معه، لذلك احرص على تقديم المحتوى الفيروسي، وهو عبارة عن الأخبار المثيرة والتي تنشر بسرعة، لكن ابتعد عن الأخبار التافهة والمضللة حتى لا تفقد ثقة متابعيك.

3- الربح من المقالات الفورية

الربح-من-المقالات-الفورية
- هذه الطريقة مشتقة من الطريقة السابقة، فهي تتطلب أيضًا وجود موقع وإنشاء محتوى عليه، فالمقالات الفورية هي وسيلة مقدمة من فيسبوك يمكن من خلالها تحقيق أرباح من المنصة، ميزة هذه الوسيلة أن الزائر لا يغادر الموقع، فهو يضغط على الرابط فيفتح في نفس الصفحة، وهذا سيساعد المنشور على الوصول إلى أشخاص أكثر، كما أن الإعلانات يتم عرضها بشكل تلقائي دون حاجة إلى أن تقوم بإعدادها.

- يقوم Facebook بعرض الإعلانت الخاصة به داخل المقال، وأرباح هذه الإعلانات تكون جيدة جدًا، وكلما حصلت على نقرات ومشاهدات زادت أرباحك، ولكن يجب التذكير أن هذه الوسيلة تعمل على الهاتف فقط، فالزوار من الحواسيب سيظهر لهم الرابط بالطريقة العادية، يمكنكم متابعة الرابط التالي ومشاهدة شرح مفصل عن تفعيل المقالات الفورية على صفحتك.

4- الربح من الترويج عبر صفحة فيسبوك

- كنا قد ذكرنا في طريقة سابقة أنه يمكنك استغلال متابعي صفحتك في إرسال الزيارات إلى موقعك، ولكن ماذا إذا قمت باستغلال هذه الزيارات في شيء أكثر ربحًا بدون الحاجة إلى إنشاء موقع؟ نعم يمكنك ذلك بطريقة مميزة للغاية وهي مشابهة لطريقة عمل الشيرات للصفحات الأخرى، لكن بدلًا من ذلك سوف تقوم بهذه الخدمة للمواقع وأصحاب الخدمات على الإنترنت.

- تعتمد هذه الطريقة على الترويج لصفحتك على كافة المنصات ودعوة أصحاب الخدمات والمواقع لعمل إعلان على صفحتك، المميز في هذه الطريقة أنك لن تحتاج إلى التسويق لصفحتك بنفسك، فهناك منصات خاصة لذلك أشهرها منصة خمسات، يمكنك مشاهدة نماذج لهذه الطريقة بالدخول إلى هذا الرابط، فقط قم بإنشاء حساب على الموقع وابدأ في إضافة خدمة جديدة، يمكنك الاستعانة بالخدمات الموجودة على المنصة لمشاهدة كيفية عمل الخدمة بشكل جيد.

5- الربح من عرض إعلانات الفيديو على فيسبوك

الربح-من-عرض-إعلانات-الفيديو-على-فيسبوك
- إذا كنت تمتلك صفحة فيسبوك لديها أكثر من 10,000 متابع يمكنك تفعيل عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو وجني الأموال منها، طبعًا يجب أن تكون صفحتك مؤهلة لهذه الخاصية من حيث اللغة والدولة والفيديو، عند اشتراكك في هذه الخدمة سوف تتمكن من تحقيق الربح من الفيديوهات التي تعرضها على الصفحة بكل سهولة.

- لكن يجب التنويه أن هذه الخاصية متاحة فقط لمقاطع الفيديو التي تتجاوز مدتها 3 دقائق، كما أنها غير متوفرة لكافة البلدان العربية، فهي متوفر حاليًا في السعودية والإمارات والأردن فقط، وستصل بالتأكيد إلى دول عربية أخرى في الأيام القادمة، يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن هذه الخدمة وكيفية تفعيلها على صفحتك من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

6- الربح من بيع صفحة الفيسبوك

الربح-من-بيع-صفحة-الفيسبوك
- إذا لم ترد استخدام أي طريقة من الطرق السابقة أو ترغب في بيع الصفحة نهائيًا والحصول على مقابل مادي، فلا مشكلة يمكنك القيام بذلك بعدة طرق مختلفة، لكن لا أنصح بالاعتماد على البيع المباشر عبر الموقع كعمل منشور على الصفحة أنها للبيع أو ما إلى ذلك، لأن هذه الطريقة غالبًا يحدث فيها عمليات نصب بشكل كبير، فما هو الحل؟

- الحل هو استخدام أحد المواقع الوسيطة المشهورة في المجال والتي يمكنك من خلالها عرض صفحتك على أشخاص يبحثون عن شراء صفحة على الموقع، هذه الوسيلة تضمن لك البيع بشكل أسرع وتضمن الحصول على ثمن الصفحة، أشهر مواقع بيع الحسابات الاجتماعية وصفحات الفيسبوك هو موقع ViralAccounts، يمكنك من خلاله عرض أي حساب أو صفحة اجتماعية للبيع.

الربح من التسويق بالعمولة عبر فيسبوك

- هل سمعت عن مصطلح التسويق بالعمولة من قبل؟ هذا المصطلح يعني أنك تقوم بالحصول على رابط لمنتج أو خدمة معينة عبر الإنترنت، ومن خلال عمل منشور عن هذا المنتج ودعوة المتابعين لشراء المنتج، تحصل على أرباح عن كل شخص يقوم بشراء هذا المنتج، فهي وسيلة رائعة ومنتشرة في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل.

7- الربح من الترويج للمنتجات على فيسبوك

الربح-الترويج-للمنتجات-على-فيسبوك
- من الطرق المميزة والمربحة حاليًا هي الترويج للمنتجات من مواقع التسوق العربية مثل سوق Souq وغيرها، هذه المواقع توفر برامج إحالة لأي شخص يريد الترويج لمنتجات عليها والحصول على نسبة من قيمة المنتج قد تصل إلى 15%، كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى أحد برامج العمولة على موقع تسوق ثم الحصول على رابط المنتج الذي يعمل ID الخاص بك والذي يُستخدم في احتساب العمولة لك، بعد ذلك ستقوم بعمل منشور عن المنتج وتدعو المتابعين للاطلاع عليه وشرائه.

- لكي تحقق هذه الطريقة نتيجة إيجابية، حاول أن تقوم بالترويج لشيء يثير اهتمام المتابعين، مثلًا صفحة مختصة بأخبار ألعاب الفيديو الأفضل لها أن تروج لمتعلقات مثل ألعاب الفيديو أو حواسيب الجيمرز والإكسسورات المتعلقة بها، ونفس الأمر ينطبق على كافة مجالات الصفحات الأخرى، وإن كانت منتجات الملابس مناسبة لكافة أنواع الصفحات، إن شاء الله في موضوع قادم سأشرح بمزيد من التفصيل هذه الطريقة.

8- الربح من الحملات الإعلانية على فيسبوك

الربح-من-الحملات-الإعلانية-على-فيسبوك
- يمكن استخدام هذه الوسيلة مع الطريقة السابقة أو استخدامها بشكل مستقل، منصة الفيسبوك تعتبر من أكثر المنصات المستخدمة في الإعلانات، يمكنك من خلالها القيام بأي حملة إعلانية واستهداف أي جمهور تريده، ويمكن القول أنه إذا تمكنت من إتقان الإعلان على هذه المنصة فيمكنك تحقيق أرباح ضخمة من أي مجال تريده، فقط من خلال إنشاء حملة إعلانية بشكل صحيح.

- من خلال الحملات الإعلانية يمكنك الترويج لمنشوراتك التي قمنا بعملها كما في الطريقة السابقة، وستجلب الحملة مبيعات للمنتجات وبالتالي ربح خاص بك، طبعًا مع احترافك للحملات الإعلانية تستطيع أن تقوم بتوسيع نشاطك ويمكنك إنشاء متجر خاص بك والعمل في مجال الدروب شيبنج أو العمل في مجال الأفيليت والربح من CPA، الكثير من المجالات يمكنك الربح منها بهذه الطريقة، يمكنك البدء في تعلم Facebook Ads من خلال الدورة الرسمية المقدمة من الموقع.

الربح من جروبات الفيسبوك

- إذا كنت لا تمتلك صفحات فيسبوك وتمتلك مجموعة أو أكثر لا مشكلة، تستطيع أيضًا تحقيق أرباح من الموقع بكل سهولة، سنتعرف على الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك.

9- الربح من عمل إعلانات على جروب فيسبوك

الربح-من-عمل-إعلانات-على-جروب-فيسبوك
- إذا كنت تمتلك مجموعة فيسبوك بها عدد كبير من المتابعين وتفاعلها جيد، يمكنك فتح باب الإعلان على هذه المجموعة بمقابل مادي، حيث يمكنك الترويج لموقع أو منتج أو خدمة معينة، المميز في هذه الطريقة أنك لن تحتاج إلى البحث بنفسك عن أشخاص للإعلان لديك، فهناك الكثير من المنصات التي تستطيع من خلالها القيام بذلك.

- وبنفس الطريقة مع صفحة الفيسبوك يمكنك إنشاء خدمة إعلانية على الجروب الخاص بك على موقع خمسات، يمكنك مشاهدة نماذج في الصورة السابقة لبعض الخدمات المشابهة والتي حققت مبيعات جيدة، فقط قم بالتسجيل في المنصة من هنا إذا لم يكن لديك حساب، وابدأ في عرض الخدمة الخاصة بك والحديث عن أبرز مميزات مجموعتك.

10- الربح من تأجير مجموعات فيسبوك

الربح-من-تأجير-مجموعات-فيسبوك
- هناك الكثير من أصحاب المواقع الذي يبحث عن طرق لجلب ترافيك لموقعه، من الطرق التي تستخدم في هذا المجال هو تأجير الجروبات على الفيسبوك، يقوم صاحب المجموعة بالسماح لشخص بالحصول على صلاحية الأدمن في المجموعة لمدة معينة أسبوع أو شهر أو غير ذلك، ويستطيع خلال تلك الفترة عمل منشورات تحمل روابط موقعه في الجروب للحصول على زيارات.

- طبعًا قيمة التأجير تختلف حسب مجال المجموعة وعدد أعضائها والمدة الزمنية للتأجير وعدد المنشورات التي يستطيع نشرها يوميًا، لكي تتمكن من الوصول لأصحاب المواقع وتقديم عروض التأجير لهم، فقط ستبحث داخل الفيسبوك عن مجموعات التسويق والسيو وتقديم العروض بنفس طريقة الشيرات، أو يمكنك الانضمام إلى أحد مواقع العمل الحر مثل خمسات، يمكنك متابعة نماذج لذلك من هذا الرابط.

11- الربح من بيع الإعلانات المستهدفة

الربح-من-بيع-الإعلانات-المستهدفة
- هذه الطريقة تختلف عن الطريقة السابقة، فأنت هنا لن تقوم بتأجير المجموعة، بل ستقوم بنشر المنشورات بنفسك، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى مجموعات في مجالات معينة وجمهور متفاعل، مثال على ذلك هو مجال العقارات، لنفرض أنك تمتلك جروب في مجال العقارات يضم سكان من مدينة "العاشر من رمضان" هنا من يريد الإعلان عن بيع عقار أو تأجير شقة أو غير ذلك فأفضل وسيلة للإعلان هي الجروب الخاص بك، فسيتواصل معك ويطلب منك عمل منشور داخل عن المكان الخاص به بمقابل مادي.

- طبعًا هناك الكثير من المجالات التي يمكنك العمل بها بنفس الطريقة مثل مجال السيارات والأجهزة المستعملة وغير ذلك، فهذه الطريقة تشبه موقع Olx لكنها أسهل بالنسبة لكثير من الأشخاص وأكثر فاعلية، إذا كنت لا تمتلك مجموعة في مجال تجاري قم بإنشاء واحدة الآن، ودعها تنمو ولا تبحث عن الربح قبل أن تصبح المجموعة كبيرة وذات تفاعل جيد، أيضًا تذكر.. كلما ركزت على مدينة محددة كلما كان ذلك أفضل.

12- الربح من إدارة مجموعات وصفحات الفيسبوك

الربح-من-إدارة-مجموعات-وصفحات-الفيسبوك
- إذا كنت لا تمتلك صفحة أو مجموعة على الموقع وتقضي وقت طويل في تصفحه، يمكنك الربح من قضاء هذا الوقت في إدارة صفحة أو جروب على Facebook، فهناك من لا يمتلك وقت لذلك أو انشغل بشيء ما ويريد الحفاظ على التفاعل في صفحته أو مجموعته، لذلك يلجأ إلى شخص يقوم بالإدارة بالنيابة عنه، وهذا يشمل عمل المنشورات والتفاعل مع الجمهور وما إلى ذلك.

- الوسيلة الأضمن لهذه الطريقة هي استخدام موقع خمسات كما ذكرنا في بعض الطرق السابقة، لأن الموقع يضمن لك الحصول على حقك عند الانتهاء من الخدمة، ستقوم بالتسجيل في الموقع ثم مشاهدة الخدمات المماثلة من الرابط التالي، وتقوم بإنشاء خدمة مشابهة على الموقع والبدء في تنفيذ الطلبات وجمع الأرباح من المنصة.

طرق إضافية للربح من فيسبوك

- الطرق السابقة كانت تحتاج إلى امتلاكك أداة تحقق من خلالها أرباح على الموقع، لكن الطرق القادمة لن تحتاج إلى ذلك، فيمكنك جني المال من الموقع بمجموعة طرق مميزة كما سنرى.

13- الربح من حساب فيسبوك

الربح-من-حساب-فيسبوك
- إذا كنت لا تمتلك صفحة أو مجموعة وليس لديك وقت لإنشاء شيء جديد فلا مشكلة، يمكنك الاعتماد على حسابك على الموقع إذا كنت تمتلك عدد متابعين جيد، حيث يمكنك العمل بحساب في مجال التأثير الاجتماعي Social Influence، حيث ستقوم بالحصول على مقابل مادي مقابل عمل منشورات على حسابك عن خدمة أو منتج معين.

- في الحقيقة وعلى عكس المحتوى الأجنبي الذي يمتلئ بمثل هذه المنصات، لا توجد الكثير من منصات التأثير الاجتماعي العربية التي يمكن الاعتماد عليها، المنصة الوحيدة التي تعمل في هذا المجال هي منصة Dolphinuz، والتي يمكنك من خلالها العمل في بهذه الطريقة، هناك أيضًا مواقع أجنبية لكن لا أعتقد أنها ستقبل الحسابات العربية.

14- الربح من اكتشاف ثغرات على فيسبوك

الربح-من-اكتشاف-ثغرات-على-فيسبوك
- تحدثنا في موضوع سابق على كيفية الربح من البرمجة عبر 10 طرق مختلفة، وكانت هذه الطريقة من ضمن هذه الطرق، حيث يمكنك الربح اكتشاف المشاكل الأمنية على الموقع، ويدفع الموقع جوائز كبيرة مقابل التبليغ عن هذه الثغرات، في هذا العام دفع الموقع مبلغ 100,000$ لأحد الأشخاص مقابل ثغرة واحدة قام باكتشافها.

- طبعًا هناك منصات ومواقع على الإنترنت ليس لديها برنامج Bug Bounty Program، أي أنها لا تسمح بفحص موقعها لمعرفة أي مشاكل أمنية، لكن Facebook لديه هذا البرنامج، ويمتلك لائحة تضم أفضل الهاكرز الأخلاقيين الذين تعاونوا مع الموقع للإبقاء على حمايته، يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة كافة التفاصيل حول الربح من اكتشاف الثغرات على الموقع.

15- الربح من عمل تصميمات وأغلفة الفيسبوك

الربح-من-عمل-تصميمات-وأغلفة-الفيسبوك
- من طرق الربح للمبتدئين التي تعرفنا عليها في موضوع سابق ربح المال من إنشاء التصميمات وأعمال الجرافيكس، إذا كانت لديك خبرة جيدة في استخدام الفوتوشوب أو غيره من برامج التصميم، فيمكنك استغلال هذه المهارة في جني المال، حيث يمكنك الربح من عمل التصميمات وبيعها على الإنترنت، لكن في هذه الطريقة سنتحدث عن تصميمات فيسبوك فقط.

- هناك الكثير من المستخدمين على الإنترنت الذين يبحثون عن مصممين لعمل أغلفة أو تصميمات خاصة بمنشورات الموقع أو غير ذلك، كل ما عليك هو الانضمام لأحد هذه المنصات وإنشاء خدمة عليها وعرض تصميماتك، وإن كانت أعمالك جيدة سوف تستقبل طلبات لتنفيذ أعمال بمقابل مادي، يمكنكم الاطلاع على الرابط التالي لمشاهدة موضوع مفصل عن الربح من الفوتوشوب وعمل التصميمات بكافة الطرق الممكنة.

16- الربح من سوق فيسبوك Facebook Marketplace

الربح-من-سوق-فيسبوك-Facebook-Marketplace
- الطريقة الأخيرة التي يمكنك الاعتماد عليها في الربح من الفيسبوك هي سوق الموقع، إذا كنت تمتلك محل أو تقوم بعمل منتجات معينة وتريد البحث عن طريقة للترويج لها فالموقع يوفر لك طريقة أكثر من رائعة يمكنك من خلالها جلب زبائن لشراء منتجاتك بشكل مجاني دون أن تدفع شيء، فقط من خلال حسابك على الموقع تقوم بعرض المنتجات وتسويقها.

- يمكنك من خلال هذه المنصة عرض أي شيء تمتلكه أو منتج تصنعه للبيع، فهذا القسم بمثابة الإعلانات المبوبة، ويتم الشراء عبر تواصل العميل معك والاتفاق على السعر وطريقة الشحن وباقي التفاصيل، هذه الطريقة تمنحك القدرة على الوصول لآلاف الأشخاص وعرض منتجاتك عليهم بشكل مجاني تمامًا، يمكنك تجربة المنصة من الرابط التالي.

16 طريقة حقيقية لربح المال من الفيسبوك Mohamed Elghdban 5 of 5
الربح من الفيسبوك يعتبر أحد الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من امتلاكك لاتصال بالويب وتحقيق دخل مادي حقيقي ومستمر، الموقع الذي يعتبر ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising