U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

الربح من التسويق بالعمولة على سوق كوم Souq Affiliate

شرح-الربح-من-افلييت-سوق-كوم-عبر-التسويق-بالعمولة
إذا أردنا أن نذكر أهم طرق ربح المال من الإنترنت فالبتأكيد يجب أن نتحدث عن طريقة الربح من التسويق بالعمولة، فهي واحدة من أكثر الأساليب انتشارًا في هذا المجال، وهناك المئات من شركات التسويق التي تسعى لجذب أفضل المسوقين للعمل معها. في هذا الموضوع إن شاء الله سنتحدث عن موقع سوق كوم الذي يعتبر أحد أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والإمارات ومصر، وسنتعرف كيفية الربح من موقع سوق دوت كوم واستراتيجيات الترويج للمنتجات الخاصة به عبر برنامج أفلييت سوق Souq Affiliate. هذه الطريقة تعتبر مناسبة للغاية لمن يبحث عن طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين أو يريد البدء في مجال التسويق بالعمولة من الصفر وحتى الاحتراف.
**** تحديث ****

- قام موقع سوق بإنهاء برنامج التسويق بالعمولة الخاص به، لكن يمكن الاستمرار في التسويق بالعمولة على سوق كوم بنفس الطريقة التي تم شرحها من خلال برنامج وسيط وهي شركة Admitad. يمكنكم التسجيل في الشركة من هذا الرابط والانضمام إلى برنامج Souq والبدء في تسويق المنتجات من باستخدام هذه الشركة وبكل سهولة.

التسويق بالعمولة سوق كوم

- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing كما ذكرنا أحد أهم مجالات الربح من الإنترنت وعادةً ما يطلق عليه مسمى CPA لكنه لا يقتصر على هذا المفهوم فقط بل لديه الكثير من الفروع والأقسام الخاصة بالتسويق، لكن في هذا الموضوع سنتحدث عن جزء واحد فقط وهو الحصول على ربح مقابل ترويج سلعة أو منتج معين وتحقيق مبيعات لهذا المنتج.

- عندما تعمل على موقع سوق فإنك بحاجة إلى الحصول على منتج معين ثم تقوم بإدرجه في الحساب الخاص بك على الموقع والحصول على رابط مخصص يحتوي على معرف الحساب الخاص بك، هذا المعرف سيضمن احتساب عمولة لك عند قيام العميل بشراء المنتج. بالطبع سنتعرف على كل هذه الخطوات بشكل تفصيلي كما عودناكم. يمكنكم أيضًا متابعة الرابط التالي للتعرف أكثر على مجال الربح من التسويق بالعمولة وكيفية احترافه.

مميزات برنامج أفلييت سوق كوم

مميزات-برنامج-افلييت-سوق-كوم
  1. عدد ضخم من المنتجات التي يمكن الاختيار منها
  2. التسجيل في البرنامج مجاني ولا يحتاج الانتظار لقبول
  3. عمولات المبيعات تصل إلى 13% على بعض المنتجات
  4. 4 أنواع مختلفة من الأدوات التي تستطيع بها ترويج المنتجات
  5. يوفر لك الموقع بانرات جاهزة يمكنك عرضها على موقعك لتسويق روابطك
  6. موقع سوق يعتبر أحد أكبر مواقع التسوق العربية أون لاين وهذا يعني سهولة أكبر في الترويج

عيوب برنامج أفلييت سوق كوم

  • لوحة التحكم سيئة وأحيانًا كثيرة تتعطل
  • الترويج مقتصر على دولتي مصر والسعودية
  • دعم برنامج الأفلييت سيء وصعب التواصل معه
  • وسيلة واحدة لسحب الأرباح فقط عبر حساب بنكي
  • في بعض الأحيان لا يقوم الموقع باحتساب العمولة بشكل صحيح
  • لا تحصل على امتيازات إضافية عند تحقيق مبيعات كثيرة مثل أبرز برامج التسويق

التسجيل في برنامج أفلييت سوق Souq Affiliate


- بعدما تعرفنا بشكل سريع عن البرنامج وأهم مميزاته وعيوبه، يمكن القول بأنه خطوة جيدة للمبتدئين - بالرغم من العيوب - حيث يمكنك الاعتماد عليها في الدخول لهذا المجال وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى منصات تسويق أكثر احترافية نتعرف عليها بإذن الله في موضوعات قادمة على موقعكم نتاوي. الآن دعونا نبدأ الشرح العملي بكيفية إنشاء حساب سوق أفلييت، يمكنكم متابعة الشرح من هذا الفيديو أو من الشرح المصور بالأسفل.

1- قم بالدخول إلى صفحة إنشاء حساب لتسويق المنتجات من هذا الرابط.
2- بعد ذلك ستقوم بكتابة بياناتك الشخصية وهي الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والباسورد ثم تضغط Proceed.

3- ستكمل باقي البيانات وفي الخيار الثاني الخاص بطريقة الترويج إذا لم تكن تمتلك موقع قم باختيارها Other وقم بوضع رابط فيسبوك أو يوتيوب في المربع المقابل لها ثم قم بكتابة باقي البيانات واضغط Submit.

4- انتظر قليلًا حتي يتم تسجيل بياناتك وتظهر لك رسالة نجاح التسجيل يتم تحويلك إلى لوحة الدخول.

5- وهكذا ستظهر لك لوحة التحكم بعد الدخول.
* الآن سنتعرف على كيفية استعمال المنصة.

كيفية الربح من سوق دوت كوم

- بعدما انتهينا من إنشاء حساب على المنصة.. سنتعرف الآن على كيفية الربح من التسويق بالعمولة عبر هذه المنصة وطريقة استخدام أدواتها بشكل احترافي من أجل جلب زيارات وتحقيق مبيعات وربح عمولة جيدة.

1- في البداية ستحتاج إلى تحديد المنتجات التي تريد ترويجها، إذا كان لديك موقع مختص في مجال معين يمكنك ترويج منتجات مناسبة لمجال موقعك، عدا ذلك يمكنك اختيار المنتجات حسب نسبة العمولة التي ستحصل عليها، وأعلى المنتجات من حيث العمولة هي الملابس والحُليّ بنسبة 13% في مصر و12% في السعودية.

* يمكنكم مراجعة الرابط التالي لمعرفة نسب العمولة لباقي المنتجات.
2- بعد ذلك ستحتاج إلى تحديد أداة الترويج التي ستستخدمها ولدينا 4 كالتالي..

1. بانر للمنتجات Product Banner:
- يوفر لك هذا الخيار إمكانية إنشاء بانر ثابت أو متحرك لقسم معين من المنتجات بحيث يمكنك إضافته لموقعك.

2. خيار روابط المنتجات Products Links:
- يسمح لك هذا الخيار بعمل روابط إحالة لكافة المنتجات الخاصة بقسم معين.

3. خيار شريط البحث Search Bar:
- يسمح لك هذا الخيار بإنشاء مربع للبحث عن منتجات سوق داخل موقعك.

4. أداة إنشاء الروابط Affiliate Link Builder:
- الأداوت الثلاث السابقة تهم بشكل أكبر من لديه موقع إلكتروني، لكن أداة إنشاء الروابط هي أهم أداة لتسويق المنتجات عبر أفلييت سوق كوم، حيث تقوم باستخدمها بوضع رابط المنتج الذي تريد تسويقه لتقوم الأداة بتوليد رابط إحالة خاص بك ليتم احتساب عمولتك إذا قرر الزائر الشراء بعد الضغط على الرابط.

* فقط قم بوضع رابط المنتج على سوق داخل المربع ثم اضغط على Generate Affiliate Link.
* بعد ذلك سيظهر لك على الرابط الذي سنستخدمه في تسويق المنتج، يمكنك اختصار الرابط عبر أحد مواقع اختصار الروابط المجانية ويُفضل موقع Bitly.

استراتيجية الربح من سوق كوم

- الخطوة التالية هي تحديد استراتيجية العمل التي ستقوم باتباعها من أجل العمل في أفلييت سوق دوت كوم وتحقيق مبيعات وأرباح. هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك وسنتعرف على أهم هذه الاستراتيجيات ومميزات كلٍ منها وكيفية تحقيق أقصة استفادة منها.

1- الترويج المجاني عبر فيسبوك

- طبعًا فيسبوك هو أحد أهم شبكات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والتي يمكنك من خلالها الوصول لملايين المستخدمين بكل سهولة. يمكنكك الاعتماد على هذه الشبكة في ترويج المنتجات بشكل مجاني إذا كنت تمتلك صفحة بها عدد جيد من المتابعيين أو جروب نشيط، وإذا لم تكن تمتلك أيًا منهما يمكنك الاعتماد على الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك التي تراها ملائمة للمنتج الذي تريد التسويق له.

- بعد الانضمام ستبدأ بنشر منشور عادي للتحقق ما إذا كانت المنشورات تتم مراجعتها أم لا، إذا لم تكن هناك مراجعة ستقوم بعمل منشور تتحدث فيها عن مواصفات المنتج ومميزاته وصور له وسعره ثم تقوم بوضع رابط الشراء الذي حصلنا عليه من موقع سوق، ولا تكثر من النشر بهذه الطريقة في المجموعات حتى لا تحصل على حظر من إدارة الجروب أو الفيسبوك، يكفي منشور أو اثنين يوميًا، مع الحرص على تقديم منشورات أخرى غير ترويجية للإفادة الجروب أيضًا.

2- الترويج المدفوع عبر فيسبوك

- الطريقة الثانية هي استخدام الإعلانات المدفوعة وهي وسيلة احترافية تستخدم في الربح من فيسبوك عبر التسويق بالعمولة، حيث يمكنك من خلالها استهداف جمهورك بشكل صحيح وتحقيق معدل تحويل أعلى نظرًا لأن المنشورات ستراها فئات مستهدفة تقوم أنت بتحديدها حسب النوع والعمر والاهتمام وغيرها ولكن هذه الخطوة أشبه بالاستثمار فيجب أن يكون العائد من الإعلانات التي ستقوم بإنشائها أكبر من نفقة الإعلانات ذاتها.

- إذا لم يكن لديك معرفة مسبقًا بكيفية عمل إعلانات على فيسبوك لا مشكلة، يمكنك متابعة هذا الفيديو المميز والذي يشرح بشكل مفصل كيفية إنشاء إعلان واستهداف الجمهور وتحديدهم عبر منصة ‎Audience Insights. ويفضل إذا كنت ستعتمد على هذه الطريقة أن تقوم بإنشاء صفحة خاصة للعمل عليها بحيث تبدأ بتكوين جمهور مستهدف للشراء أون لاين ولكن حذاري من استخدام كلمة سوق أو Souq في عنوان الصفحة.

3- ترويج المنتجات عبر يوتيوب

- يعتبر اليوتيوب أيضًا من أكبر المنصات الاجتماعية على الإنترنت والذي يحصل على ملايين الزيارات بشكل يومي، تعتبر هذه فرصة مميزة لاستغلال هذا الجمهور في تحقيق أرباح منه من خلال عمل المراجعات والإعلانات على قناتك إذا كنت تمتلك قناة، أو يمكنك إنشاء واحدة في دقائق معدودة والبدء في تسجيل مراجعات لبعض المنتجات حتى بدون شرائها (في البداية) والاكتفاء بعرض صور لها مع ذكر مواصفاتها.

- اليوتيوب يعتبر منصة ممتازة لترويج المنتجات وهي فرصة ذهبية لمن يريد البدء في هذا المجال بإنشاء قناة والعمل بالتسويق بالعمولة الذي يعتبر من أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس أو عرض إعلانات بشكل عام.

4- الترويج عبر موقعك الإلكتروني

- بالطبع طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها في الربح من أفلييت سوق كوم وهي عبر استخدام موقعك الإلكتروني إذا كنت تملك واحدًا أو إنشاء موقع، يمكنك بعد ذلك استخدام إعلانات البانرات في جلب الزوار وتحقيق مبيعات. وميزة هذه الطريقة أنها تعمل بشكل آلي بدون تدخل منك، فقط ستقوم بإدراج المحتوى في البداية وستحصل على أرباحك في كل مرة يقوم فيها شخص بشراء المنتج عبر الرابط الخاص بك.

- لا تحتاج إلى أموال لكي تحصل على موقع بل يمكنك الدخول لمنصة بلوجر المجانية والبدء في إنشاء موقع مجاني وكتابة مقالات لمراجعة المنتجات عليه ويمكن استخدام الطريقة السابقة أيضًا مع هذه الطريقة بحيث تقوم بإضافة مقاطع الفيديو التي تقوم بتصميمها إلى المقالات على موقعك.

5- طرق ترويج أخرى

- إذا أردت أن تتميز فعليك بتجربة طرق مختلفة لترويج المنتجات لأن الطرق السابقة ستجد فيها منافسة نظرًا لأنها الأكثر شهرة في الترويج للمنتجات، يمكنك الاتجاه إلى منصات أخرى مثل تويتر، Facebook Marketplace وغيرها من الطرق، وإذا أردت الاعتماد على الطرق السابقة فلا بأس ستتمكن من تحقيق مبيعات وأرباح بنفس الطرق إن شاء الله.

كيفية سحب الأرباح من أفلييت سوق كوم

- كما ذكرتُ مسبقًا فإن أرباح الموقع يتم سحبها عبر الحساب البنكي، ومع ذلك إذا كان لديك حساب بايونير يمكنك سحبها إليه وهو حساب يمكنك الحصول عليه مجانًا، يمكنك مراجعة الموضوع التالي لمعرفة كيفية التسجيل في بايونير. ولكن قبل ذلك يجب التعرف على بعض التفاصيل عن رصيدك داخل الموقع.

1- عند الدخول إلى لوحة التحكم سيظهر لك عدد المبيعات والأرباح التي حققتها حسب المدة الزمنية التي تختارها.

2- من التقارير يمكنك رؤية تقرير عن مبيعاتك أو أرباحك وأيضًا حسب المدة الزمنية التي تختارها.

3- بعد ذلك ومن قسم المدفوعات Payments يمكنك إدخال بيانات حسابك البنكي والذي سيتم تحويل رصيدك عليه.
* الحد الأدنى للسحب 30$ والسحب يتم يوم 25 من كل شهر.

4- من قسم طلب الدفع Payment request ستجد أرباحك المؤكدة والتي لم يتم دفعها لك حتى الآن.
سحب-ارباح-سوق-كوم
* أرباحك المؤكدة قد تستغرق حتى 25 يومًا من تأكيدها حتى تصبح قابلة للسحب إلى حسابك.

كيف تختار السلع التي تقوم بترويجها عبر أفلييت سوق كوم

  1. اختر السلع ذات نسبة العمولة الأعلى كما ذكرنا
  2. اختر السلع التي تشحن من سوق حيث يكون الشحن مجانيًا
  3. حاول اقتناص عروض الخصومات والتي يكون لها إقبال أكبر من العملاء
  4. اختر السلع التي لديها وفرة في العدد وليس التي تبقى منها عدد قليل
  5. حاول عرض السلع التي يقدمها بائعين حصلوا على تقييم إيجابي لا يقل عن 90%

أمور يجب تجنبها أثناء العمل عبر أفلييت سوق كوم

  • لا تقم بالتسجيل بأكثر من حساب
  • لا تقم بشراء المنتجات للعملاء من رابطك
  • لا تستخدم علامة سوق التجارية في الترويج للمنتجات

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الربح من جوجل أدسنس
- شرح موقع يوجوف YouGov
- أفضل شركات بارتنر شيب يوتيوب

الاسمبريد إلكترونيرسالة