U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

جوجل أدسنس ما هو؟ وكيفية إنشاء حساب والربح من أدسنس

العناوين الرئيسية

إنشاء-حساب-ادسنس-والربح-منه
ربما الكثير منكم قد سمع عن منصة جوجل أدسنس Google Adsense الشهيرة والتي تعتبر أحد أفضل طرق الربح من الانترنت لأنها أشهر المنصات الإعلانية على مستوى العالم، وتمتلك الملايين من المواقع التي تعرض إعلاناتها عليها عبر الويب، إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال وتريد التعرف أكثر على هذه المنصة وما هو أدسنس وكيف يمكنك الربح من أدسنس، فسنتعرف على كل ذلك إن شاء الله في هذا المقال الشامل؛ حيث سنشرح مفهوم هذه الخدمة وما الفرق بين حساب أدسنس العادي والمستضاف، وكيفية الربح من اليوتيوب عبر أدسنس، وما هو أد موب AdMob وكيفية إنشاء حساب أدسنس والربح من خلاله وسحب أرباحك من Adsense بدون حساب بنكي.

ما هو جوجل أدسنس Google Adsense؟

- خدمة أدسنس Adsense هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، وهي باختصار تسمح لشركات المعلنين نشر إعلاناتهم على منصات مختلفة مثل قنوات اليوتيوب ومواقع الإنترنت وتطبيقات الهواتف. أهم ما يميز هذه الخدمة بالنسبة للمعلن أنه يستطيع استهداف أي جمهور يريده على أي منصة من هذه المنصات بسهولة، كما أن الناشرين يستطيعون الربح من المحتوى الذي يقدمونه وهو ما يساعدهم على الاستمرار في تقديم محتوى.

- كان أول ظهور لهذه المنصة في عام 2003م وخلال هذه الأعوام عملت جوجل على تطوير هذه المنصة بشكل مستمر من أجل تحسين مستويات ظهور إعلاناتها وجعلها ملائمة للزوار بحيث تفيد الناشر والمعلن معًا، كما أنها تقوم بتحديث سياسة الاستخدام الخاصة بها بشكل مستمر من أجل عدم السماح بعرض إعلاناتها على محتوى غير مفيد.

مميزات العمل مع جوجل أدسنس Google Adsense

مميزات-العمل-مع-جوجل-ادسنس-Google-Adsense
  1. الخدمة متاحة في كافة الدول العربية تقريبًا
  2. يمكنك التسجيل في الخدمة بشكل مجاني تمامًا
  3. لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة لتتمكن من استخدام المنصة
  4. هي أكبر منصة إعلانية على الإطلاق وتستخدمها أكبر المواقع
  5. توفر الخدمة كافة أنواع الإعلانات الممكنة والتي يمكنك الاختيار منها
  6. يمكنك استخدام المنصة على موقعك أو تطبيقك أو قناتك على يوتيوب
  7. تستطيع استلام أرباحك بدون حاجة إلى حساب بنكي، فقط ببطاقة الهوية
  8. تستطيع إضافة أي عدد من المواقع والتطبيقات والقنوات على نفس الحساب
  9. يمكنك التحكم في نوع الإعلانات التي تظهر على موقعك وحظر أي إعلانات لا تريدها
  10. أذكى أنواع الإعلانات التي يمكنك استخدامها، فهي تعرض للزائر الإعلانات المناسبة له

عيوب العمل على جوجل أدسنس Google Adsense

  • الحد الأدنى للدفع مرتفع بعض الشيء فهو يبلغ 100$ أو 70€
  • أحيانًا يتم عرض بعض الإعلانات الملائمة وتحتاج إلى حظرها يدويًا
  • هناك مجموعة من المواقع بديلة أدسنس التي يمكن استخدامها
  • تستخدم المنصة شروط صارمة من أجل الموافقة على حسابك واستمراره
  • قبول حسابك في أدسنس قد يستغرق وقتًا وقد يتم رفض طلبك عدة مرات
  • يمكن أن يتم إغلاق حسابك في أي وقت إذا قمت بانتهاك شروط الاستخدام

ما هي مجالات الربح من جوجل أدسنس؟

- هناك طرق مختلفة يمكن الاعتماد عليها من أجل العمل على منصة جوجل وتحقيق دخل مادي منها، طبعًا لكل طريقة شروطها ووسائلها المختلفة التي يجب عليك الالتزام بها من أجل قبول اشتراكك في الخدمة من قبل جوجل، لذلك سنتعرف سريعًا على ملخص لكل مجال ومميزاته وأهم الأمور التي تحتاجها لكي تربح منه.

الربح من أدسنس عبر قناة يوتيوب


- تعتبر هذه الطريقة أسهل نوعًا ما من الطرق الأخرى، فلكي تتبدأ طريقك نحو الربح من يوتيوب يجب أن تقوم بإنشاء قناة على موقع YouTube، بعد ذلك يجب أن تقدم محتوى ملائم لسياسة المنصة، ولكي تستطيع التقدم بطلب لتحقيق الربح من قناتك يجب أن تحقق بعض الشروط منها ما تم إضافته حديثًا، لذلك إذا لم تكن قناتك قد حققت هذه الشروط أو يمكنك على بعض الطرق الأخرى البديلة من أجل الربح من اليوتيوب بدون أدسنس أو شركة إعلانية أخرى.

شروط قبول تحقيق الربح من قناة يوتيوب

  • أن تمتلك القناة أكثر من 1,000 مشترك
  • تحقيق 4,000 ساعة مشاهدة أو أكثر في آخر 12 شهر
  • امتلاك حساب أدسنس مستضاف أو حساب عادي وربطه بالقناة
  • أن تكون مقيمًا في بلد مسموح له بالاشتراك في الخدمة (شاهد القائمة)
  • أن تلتزم بالعمل وفق سياسات وإرشادات منتدى اليوتيوب وعدم مخالفتها

- بعد أن تحقق الشروط السابقة سوف تتمكن من تقديم طلب إلى إدارة الموقع من أجل تفعيل الإعلانات على قناتك، وكل ما عليك هو الانتظار حتى يتم مراجعة القناة من قبل الدعم وتفعيل الدخل على قناة اليوتيوب.

- لاحظ أيضًا أنه يمكنك الربح بالاشتراك مع منصة أخرى غير أدسنس، فهناك الكثير من الشركاء الذين يمكنك العمل معهم، لكن يجب أن تحقق نفس الشروط السابقة باستثناء شرط امتلاك حساب adsense. يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة أفضل بارتنر شيب يوتيوب يمكنك العمل معه.

الربح من أدسنس عبر موقع إلكتروني

الربح-من-موقعك-عبر-ادسنس
- يمكن أيضًا لأصحاب المواقع الإلكترونية أن يقوموا بالاشتراك في البرنامج من أجل عرض إعلانات على مواقعهم، ولكن الأمر أصعب قليلًا من الطرق الأخرى؛ حيث تتطلب هذه الطريقة الحصول على حساب أدسنس ومراجعة الموقع بشكل كامل من أجل التأكد من توافقه مع شروط المنصة، وعادةً ما يحتاج المستخدم إلى التقديم أكثر من مرة من أجل الحصول على الموافقة وبعد بذل جهد كبير في موقعه الإلكتروني.

شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس

  • أن يكون المحتوى الموجود في موقعك حصري وليس منسوخًا
  • أن يكون المحتوى الذي تقدمه محتوى مناسب لسياسة أدسنس
  • أن يكون دومين الموقع لم يسبق وأن تم حظره من قبل المنصة
  • أن يكون الموقع مناسب للزائر ويستطيع التنقل فيه بشكل سلس
  • أن يمتلك الموقع سياسة خصوصية توضح للزائر أي بيانات يتم جمعها

الربح من أدسنس عبر Adsense Arbitrage

- هذه الطريقة تعتبر جزء من الطريقة السابقة، فهي باختصار تعتمد على عرض الإعلانات أيضًا على موقعك ولكن بطريقة مختلفة من حيث نوع الزوار والمحتوى وطريقة عرضه، فهذا المجال يعتمد على جلب الزيارات من الترويج للمحتوى على منصات التواصل وكذلك يعتمد على الزوار الأجانب، ويتم تقسيم المحتوى إلى عدة صفحات بحيث يساعد ذلك على عرض إعلانات أكثر وجلب أرباح أكبر. وقد تحدثنا في مقال سابق عن هذا المجال واستراتيجية الربح من أدسنس أربيتراج وما هي الأدوات التي ستحتاجون إليها.

الربح من أدسنس عبر تطبيقات الهاتف

- يستطيع الأشخاص الذين يعملون في مجال برمجة تطبيقات الأندرويد أن يربحوا من التطبيقات التي يقوموا بنشرها على المتجر من خلال عرض الإعلانات عليها، وهذه القسم يعتبر من أسهل الأقسام التي يمكن الاعتماد عليها في الربح من جوجل، فهي تقريبًا لا تتطلب شروط، فكل ما تحتاجه هو الاشتراك في خدمة AdMob بحسابك في Google، وبعد القبول يمكنك البدء في عرض إعلاناتك.

- هناك طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال بدلًا من برمجة التطبيقات لأنه تحتاج إلى خبرة، فيمكنك الربح من الريسكين وهو باختصار التعديل على التطبيقات وتغييرها بدلًا من تصميمها من الصفر.

ما هي أنواع حسابات جوجل أدسنس؟

انواع-حسابات-جوجل-ادسنس
- هذه المنصة لا تشبه غيرها من المنصات الإعلانية، ونظرًا لضخامة حجم المستخدمين من الناشرين والمعلنين، فإنه يتم تقسيم أنواع الحسابات إلى عدة أنواع، لكل حساب منهم إمكانياته وقدراته التي يستطيع بها القيام ببعض الأشياء المحددة، لذلك سنتعرف على هذه الحسابات وفائدة كلٍ منها، وما الفرق بين حساب أدسنس العادي والحساب المستضاف.

حساب أدسنس مستضاف Hosted Adsense

- الحساب المستضاف هو الحساب الذي تحصل عليه عند إنشاء حساب Adsense وربطه بأحد خدمات جوجل التي يمكن عرض الإعلانات عليها، على سبيل المثال قناة على يوتيوب أو موقع مستضاف على بلوجر (دومين بلوج سبوت)، وهذا الحساب من السهل الحصول عليه إذا استوفيت الشروط اللازمة لذلك، وتستطيع من خلاله العمل على يوتيوب أو موقع بلوجر وتحقيق الأرباح منه تمامًا مثل الأنواع الأخرى، لكنك لن تستطيع عرض إعلاناتك على موقع يعمل عبر دومين مدفوع.

حساب أد موب AdMob

- خدمة أد موب هي خدمة تابعة أيضًا لنفس المنصة ولكنها خاصة بإعلانات تطبيقات الهواتف، حيث يستخدمها أكثر من مليون تطبيق من أجل تحقيق أرباح من خدماتهم، فمن خلال هذا الحساب تستطيع عرض إعلانات على تطبيقاتك الموجودة في متجر التطبيقات، وهذه النوع أيضًا من الحسابات السهل إنشائها والربح من خلالها، ولكن في نفس الوقت لا يمكنك استخدام هذا الحساب من أجل عرض إعلانات على موقعك الإلكتروني لأنه مثل الحساب المستضاف.

حساب أدسنس عادي

- هذا النوع من الحسابات يعتبر شامل، فيمكنك باستخدامه الربح من قناتك على يوتيوب أو الربح من تطبيقاتك أو الربح من موقعك الإلكتروني من خلال عرض الإعلانات عليه، ويمكنك الجمع بين هذه الخدمات معًا بسهولة، فيمكنك ربط التطبيقات التي تملكها وقنوات اليوتيوب والمواقع الإلكترونية بهذا الحساب. ولكن الحصول على حساب مثل هذا يعتبر أصعب قليلًا من النوعين السابقين، نظرًا لأنه يتطلب مجموعة معينة من الشروط التي يجب تحقيقها في موقعك الإلكتروني.

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس؟

- يمكنك أن تقوم بعمل حساب في المنصة من خلال إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت من أجل الحصول على حساب عادي، بعد ذلك سوف تتمكن من التقديم في الخدمة باستخدام رابط موقعك الإلكتروني، وطبعًا سيتم مراجعة موقعك من قبل فريق الدعم في المنصة وإذا كان مستوفيًا للشروط التي سبق وتم إيضاحها سيتم الموافقة على حسابك.

ما هي شروط الحصول على حساب أدسنس

  • أن لا يقل عمرك وقت التقديم في البرنامج عن 18 عامًا
  • أن تمتلك موقعًا / قناةً على يوتيوب / تطبيقًا على المتجر
  • أن تكون مؤهلًا لاستلام أرباحك من الحساب عبر تحويل بنكي أو حوالة WU
  • أن تكون قادرًا على إثبات صحة عنوانك عبر استلام كود PIN أو رفع صورة للهوية

كيفية عمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع

- طريقة التقديم للحصول على حساب في المنصة يمر بمجموعة من الخطوات، بغض النظر عن نوع الحساب الذي تريده، طبعًا سيكون هناك درس كامل إن شاء الله عن طريقة التقديم بالتفصيل لكن يمكنك الاعتماد على الخطوات التالية.

1- قم بالدخول إلى رابط المنصة من هذا الرابط.
2- قم بالضغط على اشترك الآن.

3- ستظهر لك هذه الصفحة بعد ذلك، ستقوم بوضع رابط موقعك فيها إذا كنت تريد حساب عادي، أو يمكنك وضع رابط قناة اليوتيوب الخاصة بك من أجل عمل حساب أدسنس بدون موقع، ثم ستكتب إيميل Gmail الخاص بك.

4- بعد ذلك ستختار البلد التي تقيم بها وهذه المعلومة لن تستطيع التعديل عليها لاحقًا، ثم تقوم بالموافقة على الشروط وتضغط Create Account.

5- سيظهر لك أن حسابك قيد المراجعة.
* بعد ذلك ما عليك سوى انتظار رد دعم المنصة بقبول حسابك إن شاء الله وتبدأ في استخدام الحساب.

تحويل حساب أدسنس من مستضاف إلى عادي

- تحدثنا في فقرة سابقة عن أنواع الحسابات والفرق بينها، ومن الجيد أن نعلم أنه يمكن ترقية حساب أدسنس مستضاف إلى حساب عادي، أي أن الحساب الذي لا يمكن استخدامها إلا على قناة يوتيوب أو موقع بلوجر يمكن أيضًا تحويله بعد ذلك ليصبح حساب كامل يمكن استخدامه على كافة المنصات.

- لكي تنجح في تحويل حسابك بهذه الطريقة، يجب أن تمتلك حسابًا مستضافًا في البداية، ثم تقوم بإنشاء موقع إلكتروني بدومين مدفوع، بعد ذلك ستقوم بإضافة رابط موقعك في لوحة تحكم الحساب وسيظهر لك أنه تحت المراجعة، وفي خلال أيام من المفترض أن يصلك بريد من المنصة بقبول موقعك وتحويل حسابك من حساب Hosted إلى حساب عادي.

كيفية تفعيل حساب أدسنس

- بعد التسجيل في المنصة والبدء في العمل وظهور أرباح في حسابك ستحتاج إلى تفعيل الحساب بمجرد وصول أرباحك إلى 10$، وطريقة تفعيل الحساب تكون من خلال إرسال رقم PIN إلى عنوانك البريدي، وستحتاج إلى كتابة هذا الرقم في حسابك من أجل تفعيله والتمكن من سحب أرباحك فور بلوغ الحد الأدنى للسحب.

- إذا لم يصلك بين كود أدسنس في المرة الأولى يمكنك إرساله مرتين إضافيتين، وإذا استمرت المشكلة ولم تتمكن من الحصول على الرمز سيظهر لك نموذج يمكنك من خلاله إرسال صورة للبطاقة الشخصية لكي يتم تفعيل حسابك من خلالها.

أمور قد تتسبب بإغلاق حساب جوجل أدسنس

  • إنشاء أكثر من حساب في المنصة
  • استخدام محتوى يخالف سياسات أدسنس
  • تشجيع الزوار على النقر على الإعلانات على موقعك
  • وضع الكثير من الوحدات الإعلانية بدون وجود محتوى كافي
  • النقر على إعلاناتك بنفسك أو استخدام برامج الزايارات الوهمية
  • التعديل على الشفرة الإعلانية من أجل التلاعب في طريقة عرضها

طريقة سحب الأرباح من جوجل أدسنس

- طريقة استلام الأرباح من المنصة بسيطة للغاية، فبعد تفعيل الحساب ستتمكن من إضافة معلومات الدفع الخاصة بحسابك، وهناك طريقتين لسحب الأرباح من Adsense:

1. حوالة ويسترن يونيون Western Union

- هي الطريقة الأسهل لاستلام الأرباح، وتعتمد على إضافة معلوماتك الشخصية مثل الإسم الكامل، والعنوان.. إلخ، ثم يتم تحويل الأموال إليك عبر هذه الحوالة والتي يمكنك استلامها بسهولة من أي فرع لخدمة WU أو بنك وكيل لهذه الخدمة، ولن تحتاج سوى معلومات الحوالة وبطاقة هوية لكي تتمكن من استلام أموالك، يمكنك مراجعة الموضوع التالي لمشاهدة شرح تفصيل عن طريقة استلام حوالة ويسترن يونيون بكل سهولة.

2. تحويل بنكي Wire Transfer

- هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها استقبال أرباحك وهي من خلال تحويل إلى حسابك البنكي، ولكي تستخدم هذه الطريقة يجب أن يكون لديك حساب بنكي بنفس العملة التي تم إنشاء الحساب بها حتى يتم التحويل بدون مشاكل، وفي معلومات الدفع الخاصة بك على الحساب يجب أن تقوم بإضافة معلومات الحساب البنكي الخاصة بك وتختار هذه الطريقة كطريقة الدفع الأساسية.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع العمل الحر
- الربح من الانترنت للمبتدئين
- شرح موقع يوجوف YouGov
- أفضل مواقع مشاركة أرباح أدسنس
- أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

"مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

الاسمبريد إلكترونيرسالة