recent
آخر المقالات

شرح موقع OpenSea أفضل موقع NFT لبيع الصور

موقع OpenSea
موقع OpenSea هو أكبر منصات الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، وهي واحدة من التقنيات التي ارتفع الطلب عليها في الآونة الأخيرة، وحققت للكثير من الأشخاص أرباح هائلة. يمكن لأي شخص إنشاء NFT وبيعها على الإنترنت بالطريقة التي سنتعرف عليها اليوم إن شاء الله، وهي نفس فكرة بيع الكتب الإلكترونية أو تصميمات الجرافيك لكن بطريقة مختلفة مبنية على فكرة العقود الذكية Smart Contracts. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على ما هو NFT وما أهميته؟ وكيف تكتسب هذه الرموز قيمتها؟ وسنتعرف أيضًا على شرح OpenSea أفضل موقع NFT لبيع الصور مجانًا.

ما هو NFT؟

- كلمة NFT هي اختصار لمصطلح Non-Fungible Token أو رمز غير قابل للاستبدال. تعبر هذه الرموز عن أشياء رقمية لا وجود مادي لها، ولا يمكن تبديلها برموز أخرى، لأن كل رمز يحمل قيمة مختلفة في ذاته. اكتسبت الرموز الغير قابلة للاستبدال شهرةً كبيرةً في الآونة الأخيرة، وتم بيع صور على هيئة NFT بمبالغ تتجاوز ملايين الدولارات.

- كما ذكرنا؛ فالرموز الغير قابلة للاستبدال عبارة عن مواد رقمية، قد تكون صور أو مقاطع فيديو أو غير ذلك. تكتسب هذه الرموز قيمتها من عدة أمور مثل من قام بإنشائها؟ مدى الإقبال على شرائها؟ هل الرموز المعروض للبيع نادر أم سيتم بيع أكثر من نسخة منه؟ وغير ذلك من الأمور. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمزيد من المعلومات عن ما هي NFT وما أهميتها؟ ومن أين تكتسب هذه الرموز قيمتها؟

ما هو موقع OpenSea؟

OpenSea شرح
- إذا كنت تبحث عن موقع NFT لبيع الصور فخيارك الأول يجب أن يكون موقع OpenSea. هذا الموقع يعد أضخم أسواق الرموز الغير قابلة للاستبدال ويوفر الكثير من المميزات للمشترين والبائعين. يحتوي الموقع على أشهر مجموعات الرموز الغير قابلة للاستبدال، كما يدعم الموقع شبكات متعددة مثل Ethereum | Polygon | Solana وغيرها.

- تأسس موقع OpenSea في عام 2017م، ويستضيف حاليًا أكثر 2 مليون مجموعة رموز وأكثر من 80 مليون NFT. حصل الموقع على تمويل ودعم من كبرى الشركات في مجال العملات الرقمية وصناعة التشفير، ويتربع حاليًا على صدارة أفضل مواقع بيع NFT لأسباب كثيرة سنذكرها في الفقرة التالية.

مميزات موقع OpenSea

  1. أكبر موقع NFT على الإنترنت
  2. يدعم شبكة الإيثريوم وشبكات أخرى
  3. مناسب لمن يبحث عن موقع بيع NFT مجانا
  4. يضم أشهر مجموعات الرموز الغير قابلة للاستبدال
  5. يدعم جميع أنواع الملفات من صور وفيديو وصوت وغير ذلك
  6. مجاني الاستخدام، ولا تحتاج إلى دفع رسوم من أجل إنشاء حساب عليه
  7. يمكن من خلاله الحصول على الكثير من الأفكار من أجل صنع NFT بنفسك

موقع بيع NFT مجانا OpenSea

- بعدما تحدثنا بشكل مفصل عن موقع OpenSea والمميزات التي يوفرها للمستخدمين، سنتعرف الآن على كيفية شرح OpenSea وكيفية التسجيل في موقع NFT لبيع الصور ومقاطع الفيديو.

- توجد أكثر من طريقة يمكن استخدامها على الموقع من أجل إدراج الرموز عليه. إذا كنت تبحث عن طريقة مجانية فيجب استخدام شبكة Polygon لتجنب دفع الرسوم الباهظة الخاصّة بالإيثريوم عند إضافة رمز غير قابل للاستبدال NFT.

- هذه الطريقة لها مجموعة مميزات أبرزها توفير رسوم الإدراج والبيع في حالة استخدام بلوكتشين آخر، لكن بها عيوب أيضًا ذكرتها في الفيديو الموجود في بداية الفقرة، والذي شرحت فيه بالتفصيل كل ما يخص موقع OpenSea وكيفية التسجيل في وإنشاء حساب، وأيضًا كيفية بيع NFT مجانًا عليه. يمكنكم مشاهدة الفيديو من الأعلى لمزيد من الشرح.

كيفية تصميم رمز غير قابل للاستبدال NFT

موقع NFT لبيع الصور
- إنشاء NFT يمكن أن يتم بطريقتين. الأولى من خلال استخدام محتوى سبق إنشاؤه مثل صور تم التقاطها قديمًا أو مقاطع فيديو نادرة أو حصلت على شهرة على الإنترنت. هذه الرموز يشتريها المهووسون باقتناء الأشياء النادرة، حتى وإن لم يكن لها قيمة هائلة من وجهة نظر الكثيرين، وهي نفس فكرة شراء العملات والطوابع النادرة.

- الطريقة الثانية هي إنشاء محتوى من الصفر. أي عمل تصميم حصري لرمز أو أكثر باستخدام أحد برامج تصميم الجرافيك وطبعًا هذه الطريقة تحتاج إلى أن يكون لديك خبرة في التصميم. بيع NFT من خلال هذه الطريقة أصعب من الطريقة الأولى، لأن التصميمات الحديثة تحتاج إلى جذب شهرة وتفاعل من المستخدمين حتى يمكن بيعها وتداولها.

- بالرغم من ذلك؛ يمكن بيع NFT إذا كانت التصميمات فريدة وذات محتوى مميز وسعر مقبول، وتمكن الكثير من المصمّمين من بيع رموز غير قابلة للاستبدال بهذه الطريقة.

- إذا لم يكن لديك خبرة في استخدام برامج التصميم يمكنك تكليف فري لانسر بهذه المهمة، وستجد الكثير من خدمات تصميم NFT متوفرة على أشهر مواقع العمل الحر على الإنترنت.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent