404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

Mohamed Elghdban
2/03/2019
مواقع-عربية-للربح-من-كتابة-المقالات
ربح المال من الكتابة يعتبر من أفضل الطرق المتوفرة والتي يمكن الاعتماد عليها في الربح من الإنترنت للمبتدئين، فهناك الكثير من الذين يمتلكون موهبة الكتابة ومشتاقاتها مثل الترجمة والتدقيق وعمل الأبحاث والدراسات والقصص القصيرة، ولا يعلمون كيف يمكنهم استغلالها هذه الموهبة في تحقيق دخل مادي من الإنترنت، وبعد أن تعرفنا في موضوع سابق عن كافة الطرق الممكنة التي يمكن الاعتماد عليها في الربح من كتابة المقالات على الإنترنت، سنتعرف في هذا الموضوع على أفضل مواقع للربح من كتابة المقالات بالعربية، وسنتعرف على نبذة عن كل موقع وأهم مميزاته، والخدمات التي يمكن تقديمها عليه.

1- موقع خمسات Khamsat

موقع-خمسات-Khamsat
- بالطبع سنبدأ مقال اليوم بأقوى منصة للعمل الحر على الإنترنت وهي منصة خمسات، هذه المنصة ليست متخصصة في عرض خدمات الكتابة فقط، بل تضم كافة الخدمات التي يمكن تقديمها على الإنترنت، وهذا الموقع يعتبر النسخة العربية لموقع فايفر الشهير والذي يعتبر أحد أكبر وأقدم منصات الفريلانس على الإنترنت، والذي يعتمد على تقديم الخدمات المصغرة.

- بالنسبة لمجال الكتابة، فهناك الكثير من المجالات المتوفرة في هذا القسم، فهناك يُطلب أنواع مختلفة من المقالات بين الكتابة الإبداعية، إعادة الصياغة، التدقيق اللغوي، كتابة المراجعات، وغيرها من الخدمات المميزة، كل ما عليك فعله هو عمل حساب على الموقع ثم ستبدأ في إنشاء خدمات تخص هذا المجال، يمكن إنشاء أكثر من خدمة مختلفة عن الأخرى لكي تزيد من فرص بيع خدماتك وزيادة ربحك من الموقع.
* للتسجيل في موقع خمسات اضغط هنا

2- موقع أي خدمة iKhedmah

موقع-أي-خدمة-iKhedmah
- الموقع الثاني معنا هو موقع أي خدمة، وهو من مواقع العمل الحر العربية المميزة والمتواجدة منذ عدة سنوات، نظام الموقع يشبه بشكل كبير موقع خمسات، حيث يستخدم نفس النظام من حيث بيع الخدمات ولكن يتميز بإمكانية وضع سعر مختلف للخدمة كما تريد، الموقع له شعبية جيدة ويمكنك الانضمام إليه وإنشاء خدمات الكتابة التي تريدها.

- يضم الموقع الكثير من فروع الكتابة المطلوبة على المنصة والتي يمكن الاستفادة منها، فستجد خدمات التحرير والتدقيق اللغوي وكتابة السير الذاتية والمقالات الترويجية وغيرها، ستقوم بالدخول إلى رابط الموقع من الأسفل ثم إنشاء حساب وبعد ذلك سوف تقدم الخدمات التي يمكنك القيام بها على الموقع، يمكنك تحديد مقال بعدد كلمات معين مقابل خدمة أو تحديد عدد الكلمات بسعر معين حسب ما تريد.
* للتسجيل في موقع أي خدمة اضغط هنا

3- منصة مستقل Mostaql

منصة-مستقل-Mostaql
- تعتبر منصة مستقل أحد أشهر منصات العربية الخاصة بالعمل الحر على الإنترنت، لكن هذه المنصة تختلف عن المنصتين السابقتين، فهي ليست موقع للخدمات المصغرة مثل خمسات وغيرها، بل هي منصة للمشاريع الكبيرة، بمعنى أنك لن تجد شخص يطلب خدمة كتابة مقال ما أو تدقيق نص أو غير ذلك، بل ستجد من يطلب حجم كبير من العمل والذي سيستغرق فترة كبيرة نسبيًا وفي نفس الوقت يكون العائد المادي كبير إذا نجحت في تسليم المشروع.

- ستجد على الموقع الكثير من الخدمات المطلوبة في مجال الكتابة والتحرير والتدقيق الإملائي، خدمات إدخال البيانات وكذلك الربح من ترجمة المقالات لأصحاب اللغات، ودائمًا ما أنصح من يريد العمل على هذا الموقع أن يكون قد اكتسب خبرة من المواقع الأخرى وتعامل بشكل كبير مع العملاء، بالإضافة إلى إتقان بعض البرامج مثل مايكروسوفت وورد على سبيل المثال، لأن هذا الموقع يعتبر مرحلة متقدمة من العمل الحر في مجال الكتابة.
* للتسجيل في موقع مستقل اضغط هنا

4- موقع استكتب istakteb

موقع-استكتب-istakteb
- المنصات السابقة التي تحدثنا عنها هي منصات شاملة لكافة مجالات الفريلانس، لكن هذه المنصة مختلفة، لأنها منصة خاصة بأصحاب مهارات الكتابة فقط، لا توجد أي خدمات متاحة لمجالات أخرى، حيث يعتبر موقع استكتب منصة خاصة لصُناع المحتوى والباحثين عنه على الإنترنت، الموقع تم إطلاقه منذ وقتٍ قريب، فليس لديه الكثير من العملاء في الوقت الحالي.

- ستجدون على الموقع كافة الخدمات المتعلقة بهذا المجال بالإضافة إلى خدمات أخرى تكميلية يمكن أن يقدمها كاتبوا المحتوى، فمثل باقي المنصة تتوفر خدمات الكتابة الإبداعية والترجمة وعمل الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل تفريغ المحتوى النصي والمراجعة والتدقيق وغيرها، يمكنكم الانضمام إلى المنصة وتجربة العمل عليها مع المواقع الأخرى.
* للتسجيل في موقع استكتب اضغط هنا

5- موقع كفيل Kafiil

موقع-كفيل-Kafiil
- سنختم معكم هذه قائمة أفضل مواقع عربية يمكن الاعتماد عليها في الربح من الإنترنت عبر كتابة المقالات بأحد المواقع الخدمية الجديدة في المجال وهو موقع كفيل، يوفر هذا الموقع نفس مظام مواقع الخدمات المصغرة، لكنه أضاف بعض المميزات الجديدة والتي ستساعده على جذب أعضاء جدد إلى الموقع، وبالرغم من كون الموقع جديدًا والنشاط عليه ضعيف نوعًا ما، إلا أنه يعتبر فرصة جيدة للعمل على الموقع الجديدة في مراحل مبكرة واكتساب شعبية قبل زيادة المنافسة.

- طيعًا يوفر الموقع كافة الخدمات المتعلقة بكتابة المقالات ومشتقاتها مثل تعبئة البيانات والتدقيق والترجمة وغيرها، ونظام الموقع لا يختلف كثيرًا عن المواقع الأخرى، قم بالتسجيل في الموقع وابدأ في إنشاء الخدمات وتقديم العروض على العملاء، احرص على نشر خدماتك خارج الموقع على مواقع التواصل لزيادة فرص حصولك على مبيعات.
* للتسجيل في موقع كفيل اضغط هنا

نصائح للنجاح في مجال الربح من كتابة المقالات


  1. يجب إنشاء حساب باي بال لاستلام أرباحك عليه
  2. احرص دائمًا على أن تكون أعمالك خالية من الأخطاء الإملائية
  3. اهتم قدر الإمكان بالقواعد النّحوية، فهذا يميز عملك ويزيد شهرتك
  4. قم بالعمل على أكثر من منصة من أجل زيادة فرص حصولك على أعمال
  5. تدعيم مقالاك بالإحصائيات الرقمية، يجعل عملك مميزًا عن أعمال الآخرين
  6. حاول أن تنشر مقالات على بعض المواقع الكبرى واستخدمها في الترويج لنفسك
  7. في بداية عملك في المجال حاول ألا تغالي في ثمن مقالاتك، إلى أن تحقق شهرة في المجال
  8. اقرأ عن "السيو" وهو تحسين المقالات في محرك البحث، يوجد على موقعنا قسم خاص بالسيو
  9. كل موقع يوجد قسم "الخدمات غير الموجودة" هذا القسم هو وسيلتك لبيع خدماتك في البداية
  10. أهم نصيحة أقدمه لك هي "كن نفسك" لا تحاول نسخ أفكار أو تقليد شخص آخر حتى تنجح في المجال

أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات Mohamed Elghdban 5 of 5
ربح المال من الكتابة يعتبر من أفضل الطرق المتوفرة والتي يمكن الاعتماد عليها في الربح من الإنترنت للمبتدئين ، فهناك الكثير من الذين يمتلكو...
واتساب
  1. شكرا جزيلا على هذه المقالة وأدام الله موقعكم وأدام نجاحكم

    ردحذف
    الردود
    1. العفو أخي الكريم.. بالتوفيق إن شاء الله.

      حذف
  2. سلام عليكم و رحمة الله
    جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة، واصلوا في افادة القراء بكل جديد، بارك الله فيكم.
    كريمة - الجزائر

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ورحمة الله.. شكرًا لكِ على تفاعلك مع المقال.

      حذف
  3. مرحبا انا لدي المام في المواضيع الاجتماعية والتي تخص الاسرة والمجتمع وايضا السياسة والاقتصاد واود الاستفادة من خبرتي في هذه المجالات لكتابة مقالات تفيد المهتمين وبالمقابل احصل من خلالها على اجر لتحسين وضعي المالي والاقتصادي ارجو افادتي بهذا الموضوع والرد سريعا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبًا.. يمكنك التسجيل في موقع أو أكثر من المواقع المذكورة في المقال ونشر خدماتك عليها.

      حذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising