404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

28‏/11‏/2017

برنامج فتح المواقع المحجوبة سريع ومجاني

Mohamed Elghdban
11/28/2017
حجب المواقع الإلكترونية أصبح ظاهرة منتشرة بشكل كبير في الكثير من الدول حتى إنها أصبحت موجودة في الدول الأوربية التي لطالما التفت برداء الحريات، فنجد أن المواقع على الإنترنت فجأةً قد تصبح محجوبة حيث لا يمكن الوصول إليها، ومع زيادة انتشار الوعي التكنولوجي بين مستخدي الشبكة العنكبوتية أصبح تجاوز حجب المواقع أمرًا سهلًا يمكن القيام به عبر برنامج الدخول للمواقع المحجوبة أو حتى مواقع البروكسي وغيرها من الأدوات، لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف على أفضل برنامج لفتح المواقع المحظورة على الإنترنت حيث يساعدك هذا البرنامج في تجاوز حظر المواقع والدخول إليها.
برنامج-فتح-المواقع-المحجوبة
** الوصول إلى المواقع المحجوبة أصبح أكثر سهولة بكثير من ذي قبل مع توفر الكثير من من الأدوات التي تستطيع بها فتح المواقع المحجوبة والدخول إليها، وأبرز هذه الأدوات هى برامج VPN والتي تمنحك القدرة على تغيير IP الخاص بك وتمنحك IP آخر يسمح لك بالوصول للموقع المحظور بالإضافة إلى إخفاء هويتك بشكل كامل على الإنترنت، وقبل أن نتحدث عن برنامج فتح المواقع المحجوبة سوف نتحدث قليلًا عن التقنية التي تعمل على تجاوز الحجب وكيفية عملها حتى تكون على معرفة بكيفية عمل هذه الأمور قبل أن تقوم باستخدامها **

ما هو تعريف VPN؟

ما-هو-تعريف-VPN
- كلمة VPN هى اختصار لمصطلح Virtual Private Network وهو مصطلح يطلق على عملية إنشاء شبكة افتراضية، هذه الشبكة توفر للمستخدمين العديد من المزايا والتي أبرزها الدخول إلى المواقع المحجوبة، تأمين اتصالك بالإنترنت وحماية معلوماتك من التتبع، والبقاء مجهولًا على شبكة الإنترنت، وتعتبر برامج VPN من أبرز الحلول التي تُستخدم للحصول على المزايا السابقة، كذلك فهى توفر خصائص ومميزات أخرى لا يتسع المجال لذكرها، ولكن يكفي القول أنها من أهم الأدوات التي يجب الاعتماد عليها.

كيف تعمل برامج VPN؟

كيف-تعمل-برامج-VPN
- في البداية عندما تقوم بمحاولة الوصول إلى موقع على الويب فهناك ثلاث جهات تدخل في هذه العملية الجهة الأولى وهى أنت أو "المستخدم Client" والجهة الثانية هى مزود خدمة الإنترنت "الوسيط ISP" والجهة الثالثة هى الموقع الذي تحاول الوصول إليه أو "السيرفر Server"، هنا لكي يقوم المستخدم بالذهاب إلى موقع على الإنترنت لابد أن يمر عبر "الوسيط" وهو مزود خدمة الإنترنت، فإذا كان مزود الخدمة يحجب هذا الموقع فلن تستطيع الوصول إليه وستجد أن الموقع لا يقوم بالتحميل ولا يظهر.

- وهنا يأتي دور برامج VPN والذي يقوم بإلغاء دور مزود الإنترنت، حيث يعمل البرنامج على إنشاء شبكة إنترنت افتراضية بين المستخدم وبين أحد خوادم الشركة الموفرة لبرنامج VPN، وتمر المعلومات في هذا الشبكة من وإلى المستخدم بشكل مشفر تمامًا، وبما أن هذه المعلومات تكون مشفرة فلا يمكن لمزود الخدمة معرفة المواقع التي تحاول الدخول إليها أو أي معلومات أخرى تمر داخل الشبكة، وهكذا يمكنك فتح المواقع المحجوبة.
* شاهد أيضًا: ما هو البروكسي وكيف يعمل؟

ما هو برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield؟

ما-هو-برنامج-هوت-سبوت-شيلد-Hotspot-Shield
- بعد أن تعرفنا على ماهية الڤي بي إن وكيفية استخدامه في تجاوز حجب المواقع، سوف نتحدث عن واحد من أفضل وأقوى برامج VPN المجانية على الإطلاق وهو برنامج Hotspot Shield وهو عبارة عن برنامج VPN لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر، هذا البرنامج تم تطويره بواسطة شركة AnchorFree وتم إطلاقه في عام 2008م، ومنذ ذلك الحين والبرنامج يعمل بكفاءة عالية وأصبح يمتلك مميزات عديدة التي قلما تجدها متوفرة في برنامج مجاني وإن كان يوفر نسخة مدفوعة ولكن نسخته المجانية تضاهي الكثير من البرامج المدفوعة، وقد حصل البرنامج على الكثير من الجوائز العالمية نظرًا للجهود المُقدمة من توفير بيئة آمنة على الإنترنت والمساعدة على حرية الاستخدام.

مميزات برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

ما-هى-مميزات-برنامج-هوت-سبوت-شيلد-Hotspot-Shield

فتح المواقع المحجوبة Open Blocked Sites

- طبعًا الميزة الرئيسية التي يوفرها البرنامج هى إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة بواسطة مزود الإنترنت، حيث تسمح لنا الشبكة الافتراضية التي يوفرها لنا البرنامج بالتغلب على حظر الموقع عبر تشفير المعلومات داخل الشبكة الافتراضية.

إخفاء الهوية Anonymous Browsing

- من مزايا برنامج Hotspot Shield كذلك القيام بإخفاء هويتك بشكل كامل على الإنترنت، حيث يمنحك البرنامج عنوان إنترنت IP مختلف عن عنوانك الإصلي، فيمكنك التصفح بدون أي مشاكل ويمكنك أيضًا الدخول للمواقع التي قامت بحظر IP الخاص بك.

الحماية من الهاكرز Hackers Protection

- يقوم البرنامج بتشفير اتصالك بشكل كامل بين المستخدم والمواقع، حيث تكون المعلومات المرسلة من وإلى المستخدم "داخل النفق" مشفرة تمامًا وفور الوصول للجهة الأخرى يتم فك تشفيرها لتظهر المعلومات بالشكل الطبيعي الذي يظهر للمستخدم.

4- وفرة البرنامج Availability

- من المميزات المميزة التي يقدمها برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد هى نسخته المجانية المميزة التي يمكن استخدامها بكل سهولة، بالإضافة لإمكانية استخدام البرنامج على أبرز أنظمة التشغيل سواءً على الحواسيب أو على الهواتف.

5- جودة البرنامج Popularity

- يعتبر برنامج Hotspot Shield أكثر برنامج VPN استخدامًا على الإطلاق، حيث حصل البرنامج على أكثر من نصف مليار عملية تحميل، بالإضافة للتقييمات الممتازة التي حصل عليها، وأيضًا استخدامه لأفضل التقنيات المستخدمة في شركات الحماية.
* شاهد أيضًا: شرح متصفح تور لتشفير اتصالك بالإنترنت

تحميل برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

تحميل-برنامج-هوت-سبوت-شيلد-Hotspot-Shield
  • لتحميل البرنامج لنظام تشغيل ويندوز اضغط هنا
  • لتحميل البرنامج لنظام تشغيل ماك اضغط هنا
  • لتحميل البرنامج لنظام تشغيل أندرويد اضغط هنا
  • لتحميل البرنامج لنظام تشغيل IOS اضغط هنا
  • لتحميل البرنامج لمتصفح جوجل كروم اضغط هنا
  • لتحميل البرنامج لمتصفح موزيلا فايرفوكس اضغط هنا
  • إذا لم تعمل معك الروابط السابقة قم بالتحميل من هنا

كيفية استخدام برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

1- قم بتحميل البرنامج للجهاز الخاص بك من الروابط بالأعلى.
2- بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته بشكل عادي مثل أي برنامج.
3- بعد تنصيب البرنامج قم بتشغيل البرنامج وعمل اتصال Connect.
4- وهكذا تظهر واجهة البرنامج بالشكل التالي وتظهر الدولة الخاصة بالاتصال.

5- يجب أن تقوم بضبط مجموعة من الإعدادات قم بالدخول إلى صفحة الإعدادات.

6- تأكد من ضبط إعدادات البرنامج كما في الصورة حسب استخدامك.

7- يمكنك تسجيل حساب في البرنامج أو يمكنك العمل عليه بدون حساب.
8- وهكذا يظهر عنوان IP الخاص بك كعنوان حقيقي من الولايات المتحدة.
** كان هذا شرحًا شاملًا لبرنامج فتح المواقع المحظورة، تعرفنا فيه على مجموعة من المعلومات المميزة عن الحجب وكيفية تجاوزه باستخدام VPN وشرحنا طريقة عمل VPN وكيفية فك الحظر من خلاله وأبرز برنامج لفك حجب المواقع على الإنترنت **
* الموقع غير مسئول عن استخدام هذا العلم فيما يغضب الله ويخالف تعاليم الدين الحنيف.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تطبيقات VPN مجانية للآيفون
- تطبيقات VPN المجانية للأندرويد
- ما هو الفرق بين البروكسي وVPN؟
- فتح المواقع المحجوبة على متصفح كروم وفايرفوكس

برنامج فتح المواقع المحجوبة سريع ومجاني Mohamed Elghdban 5 of 5
حجب المواقع الإلكترونية أصبح ظاهرة منتشرة بشكل كبير في الكثير من الدول حتى إنها أصبحت موجودة في الدول الأوربية التي لطالما التفت برداء الحر...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

2 تعليق على موضوع : برنامج فتح المواقع المحجوبة سريع ومجاني

  • إضافة تعليق
  • على الرغم من ان الموضوع ليس جديد ، ولكنك عرضة عرضاً مميزاً مبيناً كل تفاصيله ؛ من النادر ان نجد مثل هذا التفصيل .. انت مميز ، استمر على هذا النهج . تحياتى ..

    شكرًا لك أخي الكريم علي دعمك وأحاول بكل جهدي أن أقدم محتوى مميز لزوار الموقع الكرام .

    "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising