recent
آخر المقالات

الربح من الألعاب الإلكترونية | 6 طرق للربح من الألعاب

الربح من الالعاب الالكترونية
مع انتشار ألعاب الفيديو بشكل غير مسبوق انتشرت الكثير من الوسائل التي يمكن للاعبين من خلالها الربح من الألعاب الإلكترونية مقابل وقتهم المقضي في هذه الألعاب أو الانضمام لأحد الأنشطة المتعلقة بألعاب الفيديو. وقد تعرفنا في موضوع سابق على 45 طريقة يمكن من خلالها ربح المال من الانترنت وتحقيق دخل مادي مستمر، في هذا المقال سنجيب على سؤال كيف تربح المال من الألعاب الإلكترونية؟ وسنتعرف على 6 من أفضل طرق الربح من الألعاب الإلكترونية التي يمكن لعشاق الفيديو جني المال من خلالها، فهي من طرق الربح من الانترنت للمبتدئين.

1- الربح من الألعاب الإلكترونية

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- الطريقة الأولى التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع هي طريقة مميزة للغاية وهي من خلال تسويق الألعاب، هذه الطريقة تعتمد على معرفتك بلعبة معينة ومميزاتها ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن متجر على الإنترنت يبيع هذه اللعبة سواءً موقع عربي مثل Souq أو مواقع أجنبية وأبرزها أمازون، بعد ذلك ستنضم إلى برنامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وتبدأ في الترويج لروابط الإحالة الخاصة بك عبر وصف اللعبة ومميزاتها والتشجيع على شراء اللعبة.

- طريقة أخرى قمتُ بشرحها في موضوع آخر وهي من خلال موقع G2A والذي يمكنك من خلاله تسويق الألعاب الإلكترونية ومفاتيح الستيم Steam والتي تعتبر أسهل من ترويج الألعاب التي يتم شراؤها من المتاجر، يمكنك مشاهدة الفيديو بالأعلى لمشاهدة شرح مفصل لهذه الطريقة والربح من خلالها.

2- الربح من الألعاب بإنشاء المحتوى

الربح من الالعاب
- الطريقة الثانية من طرق الربح من الألعاب الإلكترونية هي الاعتماد على الربح من اليوتيوب، هذه الطريقة تعتمد على تسجيل الفيديو أثناء اللعب ورفع هذه المقاطع على اليوتيوب، هذه الطريقة يمكن من خلالها تحقيق أرباح ضخمة خاصةً إذا كنت تمتلك موهبة في ألعاب الفيديو، وطبعًا كما نعلم أن أشهر قناة على اليوتيوب هي قناة بيو دي باي PewDiePie والتي يملكها السويدي Felix Kjellberg ويقوم بنشر مقاطع فيديو لنفسه أثناء الاستمتاع بالألعاب، أيضًا أكثر قنوات اليوتيوب ربحًا للأموال هي قنوات الألعاب.

- هذه الطريقة يمكن الربح منها بعدة وسائل، فيمكنك الاعتماد على رفع مقاطع الفيديو والربح من عرض إعلانات أدسنس عليها أو حتى الاشتراك مع أحد شركات بارتنر شيب يوتيوب، يمكنك أيضًا الربح من الترويج للألعاب كما ذكرنا في الطريقة السابقة، يممكنك أيضًا الربح من عمل مراجعات للألعاب على قناتك وهذا بعدما تحقق شهرة على المنصة.

3- طريقة الربح من الألعاب بالتجربة

كيف تربح المال من الالعاب الالكترونية
- تجربة المنتجات قبل طرحها هي واحدة من الاستراتيجيات الناجحة التي تقوم بها الشركات الكبرى لضمان عدم وجود مشاكل في منتجاتها قبل طرحها. هذا يسري على كافة أنواع المنتجات ومنها المنتجات الرقمية، وهناك الكثير من المنصات التي يمكنك استخدامها في ذلك مثل منصة Validately وغيرها.

- قبل قيام شركات الألعاب بطرح لعبة بشكل رسمي في الأسواق تقوم قبل بإطلاق نسخة DEMO وهي النسخة التجريبية، ميزة هذه النسخة أنه تمنح الشركة القدرة على اكتشاف أي أخطاء موجودة ومعالجتها وكذلك تعديل أي أشياء قد يطلبها المستخدمون بالإضافة إلى تشويق اللاعبين للإطلاق الرسمي، لكن قبل طرح هذه النسخة أيضًا هناك نسخة البيتا BETA وهي عادةً تكون مقتصرة على بعض اللاعبين ولا يتم إطلاقها على الإنترنت.

- هذه النسخة تقدمها الشركات للاعبين للقيام بتجربتها واكتشاف الأخطاء الموجودة فيها لإصلاحها، وفي المقابل تدفع الشركات مقابل مالي للمستخدمين تجربة الألعاب، من أبرز تلك المواقع في هذا المجال PlaytestCloud وكذلك موقع Beta Family وأيضًا BetaTesting، يمكنك الانضمام إلى أحد هذه المواقع والبدء بتجربة الألعاب والربح منها.

4- الربح من البث المباشر للألعاب

الربح من الألعاب الإلكترونية
- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال وذلك من خلال البث المباشر، هذه الطريقة تشبه الطريقة الثانية لكنها تختلف عنها في أنك لن تقوم بتسجيل الفيديو ثم رفعه ولكن ستقوم بعمل بث مباشر أثناء اللعب لجلب مشاهدات للث الخاص بك، من خلال هذه الطريقة يمكنك الربح من عرض الإعلانات أثناء البث أو عبر عمل المراجعات المدفوعة Sponsorship Reviews. هذه الطريقة شائعة جدًا على أشهر منصات التواصل الاجتماعي على الويب.

- تعتبر منصة تويتش Twitch أشهر منصة مستخدمة في هذا المجال، حيث ينشط عليها آلاف اللاعبين الذين يقومون بالبث بشكل دوري، أهم ما يميز المنصة هو إمكانية الربح منها بعدة طرق، وكلما نجحت في جلب المزيد من المشاهدات والمشتركين كلما زاردت أرباحك، أيضًا هناك المنصة الجديدة YouTube Gaming وهذه هي أفضل منصات يمكنك الاعتماد عليها في ذلك.

5- ربح المال من الألعاب

كيفية الحصول على المال في الألعاب
- طريقة أخرى قبل أن نختم معكم طرق الربح من الألعاب الألكترونية يمكنك الاعتماد عليها وهي الحصول على مقابل مادي عن ممارسة الألعاب على الإنترنت، هناك مواقع تدفع للاعبين للبقاء على منصتها والاستمتاع بالألعاب التي توفرها، وأشهر هذه المواقع موقع GetPaidTo والذي يوفر عدة طرق للربح منها الاستبيانات المدفوعة ومشاهدة مقاطع الفيديو وبالطبع لعب الألعاب الإلكترونية المتوفرة على المنصة.

- وهناك أيضًا موقع Long Game Savings وهو خاص بربح المال من ألعاب الأندرويد، وبعيدًا عن المواقع فهناك ألعاب تدفع بنفسها للاعبين وأشهر هذه الألعاب لعبة Entropia Universe، وهي عبارة عن لعبة عالم مفتوح تستطيع الاستمتاع بها وجمع العملات فيها ويمكنك تبديل كل 10 عملات بدولار وسحب رصيدك من الموقع.

6- الربح من الألعاب الألكترونية بتطوير ألعاب

ازاي اكسب فلوس من لعبه
- إذا كان لديك خبرة جيدة في ألعاب الفيديو، فلماذا لا تبدأ بتطوير اللعبة الخاصّة بك وجني أرباح منها؟ تطوير الألعاب لا يحتاج أن تكون محترفًا في البرمجة لبناء لعبة عالية الجودة؛ بل يمكنك الاعتماد على تعلم كيفية التطوير باستخدام محرك ألعاب مثل Unity أو Unreal أو غيرهما.

- يمكن الاعتماد على هذه محركات الألعاب المجانية في البداية كمدخل لمجال صناعة الألعاب والربح منها. كل ما تحتاج إليه لتعلم استخدام هذه المحركات متاح مجانًا على الإنترنت. يمكنك الرجوع إلى هذا المقال الذي يضم أفضل مصادر تعلم برمجة الألعاب ويمكنك الرجوع أيضًا إلى هذا المقال لتعرف تحديدًا ما الذي تحتاج إليه للبدء في مجال برمجة الألعاب باستخدام المحركات.

- بمجرد تعلم كيفية استخدام هذه المحركات يمكنك إطلاق الألعاب الخاصّة بك على متاجر الألعاب المختلفة والربح منها بطرق الربح المتاحة داخل ألعاب الفيديو كما تراها.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown15 أبريل 2019 في 7:43 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown11 أغسطس 2019 في 9:41 م

      اشكرك اخي لكن اتمنى ان تنشر شرح حول لعبة entropia universe كيفية الربح منها

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent