404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

أفضل مواقع لبيع الدورات التعليمية على الإنترنت

Mohamed Elghdban
2/12/2019
إذا كنت تبحث عن مواقع لبيع الكورسات التدريبية أون لاين، فسنقدم لك اليوم 5 منصات مميزة يمكنك الاعتماد عليهم في استضافة الدورات التعليمية على الإنترنت، ومنح صاحب الدورة القدرة على تسويق وبيع دوراته عبر الموقع بكل سهولة، حيث تعتبر هذه المواقع أفضل مواقع تعليم ذاتي عالمية على الإنترنت، ويتوجه إليه يوميًا آلاف الزوار بحثًا عن العلم والمعرفة، تستطيع تسجيل الدورات التي تريد تدريسها في أي مجال ورفعها إلى هذه الموقع التي ستتولى بدورها عملية التسويق من أجل تشجيع الدارسين على الحصول الكورس وبالتالي ستحصل على مقابل مادي عن كل شخص يشترك في الكورس.
مواقع-لبيع-الدورات-التعليمية-اون-لاين

1- موقع Udemy

موقع-Udemy
- طبعًا لا يمكن أن نبدأ قائمة أفضل مواقع لبيع الكورسات أونلاين بموقع آخر غير موقع يوديمي Udemy، حيث يعتبر هذا الموقع هو أكبر منصة للدورات التعليمية المدفوعة على الإنترنت، ويتميز بسهولة شروطه الخاصة بعرض المحتوى عليه، حيث يمكن لأي شخص عمل دورة وعرضها على الموقع بسهولة، طالما أن محتواها لا يخالف سياسة الموقع، كذلك لا يشترط أن يكون المحتوى باللغة الإنجليزية، فهناك دورات على الموقع بأكثر من 50 لغة مختلفة.

- الموقع يضم أكثر من 30 مليون طالب من 190 دولة حول العالم، وأكثر من 42 ألف مقدم للدورات التعليمية، يمكنك التسجيل في الموقع من الرابط بالأسفل ثم رفع الكورس الخاص بعد تسجيله، وفور مراجعته سيصبح متوفرًا على المنصة للمستخدمين، ويمكنك الحصول على عوائد مبيعات الكورس على حساب باي بال أو Payoneer.
* للتسجيل في موقع Udemy اضغط هنا

2- موقع Skillshare

موقع-Skillshare
- الموقع الثاني معنا هو موقع Skillshare وهو واحد من أضخم منصات التعليم الذاتي، حيث يحتوي الموقع على أكثر من 26,000 دورة في مختلف المجالات، حيث يتميز بجودة المحتوى المقدم عليه والذي يجذب إليه ملايين الطلاب شهريًا للاستفادة منه، ستجد الكثير من الأقسام التي يمكن تقديم المحتوى فيها مثل تعليم التصميم بالفوتوشوب أو تعليم الرسوم والتصوير وتصميم الألعاب، بالإضافة إلى تعليم البرمجة واللغات والتسويق والكثير من الأقسام الأخرى.

- الموقع يتميز أيضًا بأنه متوفر على كافة المنصات سواءً الكمبيوتر أو الهواتف لوجود تطبيقات خاصة، كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى الموقع ومراجعة سياسة المحتوى الخاصة به، ثم رفع الدورة التعليمية الخاصة بك، سيبدأ الموقع بعد ذلك في عرض الكورس على الطلاب، وستحصل على عوائد مالية عن الطلاب المشتركين من خلالك.
* للتسجيل في موقع Skillshare اضغط هنا

3- موقع Edureka

موقع-Edureka
- موقع آخر مميز من مواقع بيع الكورسات عبر الإنترنت وهو Edureka، يعتبر هذا الموقع أقرب المواقع شبهًا بـ Udemy، فهو تقريبًا نفس الشكل ونظام العمل، ويضم الموقع الكثير من المجالات التي يمكن للخبراء تقديم المحتوى فيها، فهناك مجالات التسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتعلم تطوير الويب وغيرها، فهو من المواقع التي تقدم محتوى ممتاز يجذب الكثير من الدارسين عن بعد.

- يتميز الموقع أيضًا بسهولة القبول والعمل عليه، حيث يقوم الموقع بتحديد أسعار الدورات ويمنحك نسبة عن عمليات البيع التي تتم لكل دورة، ويتولى الموقع عملية التسويق عبر فريق محترف من المسوقين، فقط قم بالانضمام إلى المنصة وارفع الدورات إليها، ودع باقي الأمور ليتعامل معها فريق الموقع.
* للتسجيل في موقع Edureka اضغط هنا

4- موقع Simpliv

موقع-Simpliv
- يعتبر موقع Simpliv من المنصات الرائعة التي توفر عملية بيع واستضافة الدورات التعليمية على الويب، وبالرغم من كون الموقع ما زال حديثًا ولم يحصل على شهرة كافية، إلا أن ذلك سببًا جيدًا للانضمام إليه في هذه الفترة والحصول على مكانة ومتابعين بكل سهولة، الموقع حاليًا يضم مئات الدورات وآلاف الطلبة الذين يزداد عددهم يومًا بعد يوم، كما يمنح الموقع شهادة إتمام للدارسين عند إتمام الدورات، وهو ما يمثل حافز إضافي للطلبة.

- يتميز الموقع أيضًا بسهولة العمل عليه ورفع دوراتك عليه، حيث سيشارك الموقع معك العوئد من بيع دوراتك بنسب مختلفة حسب طريقة البيع التي تمت، فهو من المواقع الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال.
* للتسجيل في موقع Simpliv اضغط هنا

5- موقع OpenSesame

موقع-OpenSesame
- نختم معكم سلسة أفضل مواقع لبيع الكورسات أون لاين بموقع OpenSesame، وهو عبارة عن منصة أمريكية تم تأسيسها في عام 2011م، تستطيع من خلال هذا الموقع رفع دوراتك التعليمية وعرضها على الطلبة المهتمين بالمحتوى من أجل الحصول عليه، يتميز الموقع بسهولة العمل عليه، فلن تحتاج إلى كتابة استمارات أو توضيح مرجعيتك العلمية وما إلى ذلك.

- سيتولى الموقع عرض الدورات التي تقدمها على الزوار، وفي المقابل سيحصل على 50% من العوائد مقابل خدمات التسويق والاستضافة وغيرها التي يحصل عليها مقدموا الدورات عبر الموقع.
* للتسجيل في موقع OpenSesame اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع تبادل اللغات
- أفضل مواقع شراء الكتب أون لاين
- أفضل مواقع لتعليم الهكر الأخلاقي
- أفضل قنوات يوتيوب عربية لتعلم الإنجليزية

أفضل مواقع لبيع الدورات التعليمية على الإنترنت Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تبحث عن مواقع لبيع الكورسات التدريبية أون لاين، فسنقدم لك اليوم 5 منصات مميزة يمكنك الاعتماد عليهم في استضافة الدورات التعليمية على...
واتساب



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising