recent
آخر المقالات

أفضل قنوات يوتيوب لتعليم الاختراق الأخلاقي

إذا كنت تبحث عن طريقة لتعلم الهكر فبالتأكيد يعتبر اليوتيوب أحد أفضل المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم هذا المجال، فالمشاهدة والتطبيق العملي يجعل التعلم أسهل في الفهم وأفضل في التذكر والتطبيق، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن مجموعة من قنوات اليوتيوب المميزة، فتعرفنا على أفضل قنوات يوتيوب لتعليم الإنجليزية بسهولة، وكذلك تعرفنا على أفضل قنوات لتعليم الفوتوشوب على يوتيوب باللغة العربية، واليوم سنقوم بطرح موضوع جديد في مجال جديد، حيث سنتعرف على أفضل قنوات لتعليم الهكر بالعربي، وكذلك أفضل القنوات الأجنبية.
قنوات-يوتيوب-لتعليم-الاختراق-الاخلاقي

1- قناة Hak5

قناة-Hak5
- نظرًا لأن المحتوى الأجنبي موجود بكثرة ويغطي هذا المجال بشكل أكبر سنبدأ معكم بالقنوات الأجنبية والتي تقدم أفضل محتوى على الويب، وسنبدأ معكم تحديدًا من قناة Hak5، وهي تعتبر أكبر قناة لتعليم الاختراق على اليوتيوب بعدد مشتركين تجاوز نصف مليون مشترك، فهو من القنوات التي يجب أن تتابعها بشكل جيد إذا أردت تعلم المزيد.

- تستعرض القناة بشكل مستمر كل جديد في المجال وأشهر الثغرات التي يتم اكتشفها في الخدمات الكبرى، كما توفر مجموعة مميزة من مقاطع الفيديو التعليمية حول كيفية استخدام نظام لينكس وأوامر Shell، بالإضافة إلى بعض دروس الحماية والأخطاء التي يجب تجنبها حتى لا تقع ضحية لعملية قرصنة. قناة مميزة وأنصح بمتابعتها.
* للدخول إلى رابط القناة اضغط هنا

2- قناة SSTec Tutorials

قناة-SSTec-Tutorials
- من القنوات المميزة أيضًا في هذا المجال قناة SSTec Tutorials، ستجد في هذه القناة فئات متنوعة من مقاطع الفيديو التي يتم طرحها بشكل دوري، وتتنوع هذه الفيديوهات بين مقاطع تعليمية لطرق وأدوات تستخدم في مجال الحماية والأمن المعلوماتي، كما ستجد فيديوهات خاصة بمراجعات لبعض الأداوات التقنية التي يفترض أن تستخدمها.

- توفر القناة أيضًا محتوى تعليمي مميز عن أحد أقوى توزيعات لينكس الرائعة وهي توزيعة Kali Linux، وهي تعتبر واحدة من أهم الأدوات المستخدمة في المجال، وستجد الكثير من المحتوى الرائع على هذا القناة المميزة.
* للدخول إلى رابط القناة اضغط هنا

3- قناة JackkTutorials

قناة-JackkTutorials
- تعتبر قناة JackkTutorials واحدة من أكبر قنوات تعليم الهكر على اليوتيوب، حيث يتخطى عدد متابعيها 200,000 مشترك، وهذا دليل على جودة المحتوى الذي تقدمه هذه القناة، ستجد الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية عن كيفية اكتشاف الثغرات وكيف يتم استغلاها ومناقشات حول أحدث أخبار مجال الحماية وأمن المعلومات.

- بالإضافة إلى ذلك ستجد الكثير من الفيديوهات حول طرق اختبار الاختراق Penetration Testing وكيف يمكن القيام به عبر Linux وأهم الأوامر والأدوات التي ستحتاج إليها والكثير من المحتوى التعليمي الممتاز.
* للدخول إلى رابط القناة اضغط هنا

4- قناة iSecur1ty

قناة-iSecur1ty
- نتحول للحديث عن أفضل قنوات يوتيوب عربية لتعليم الهكر، وبالطبع تعتبر قناة iSecur1ty هي أفضل قناة يمكنك متابعتها في هذا المجال، وكنا قد صنفنا موقع القناة ضمنا قائمتنا لأفضل مواقع تعليم الهكر بالعربي، فهي من أهم المصادر العربية التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على الكثير من المعلومات حول هذا المجال.

- المميز في القناة أنك ستجد مقاطع الفيديو مقسمة على هيئة دورات متسلسلة بحيث يمكنك متابعة مجموعة مهارات بشكل متتابع، وهو ما يمكنكك من فهمها بشكل صحيح وإتقانها كذلك.
* للدخول إلى رابط القناة اضغط هنا

5- قناة Muhammed Essa

قناة-Muhammed-Essa
- نختم معكم قائمة أفضل قنوات لتعليم الاختراق على اليوتيوب بقناة Muhammed Essa، هذه القناة المميزة والتي تجاوز عدد متابعيها 100 ألف مشترك قمنا باعتبارها مصدرًا للعديد من الموضوعات على موقعنا وخصوصًا في تعليم البرمجة، حيث ستجد عشرات الدورات في مختلف فروع البرمجة وفروعها الأخرى.

- أيضًا تتميز هذه القناة بأن المحتوى الخاص بها متسلسل، فستجد الكثير من دورات تعليم الاختراق والتي تم نشرها بشكل متسلسل بحيث يمكنك إتقان المنهج الخاص بالدورة بشكل جيد، ونظرًا للمحتوى الكثيف على القناة، سيكون عليك البحث حتى تصل إلى الدورات الخاصة بمجال الاختراق الأخلاقي وستجد الكثير منها.
* للدخول إلى رابط القناة اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- مواقع لبيع الدورات التعليمية
- أقوى شهادات في مجال تكنولوجيا
- قنوات يوتيوب عربية لتعلم الإنجليزية

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent