404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

20‏/9‏/2015

أهم الأسئلة و الأجوبة عن جوجل أدسنس Adsense

Mohamed Elghdban
9/20/2015
طبعًا الكثير من العاملين على الإنترنت لديهم معرفة عن أكبر خدمة إعلانات على الإنترنت حول العالم وهي خدمة جوجل أدسنس والتي توفر واحدة من أقوى طرق الربح من الإنترنت عبر عرض الإعلانات على مواقعهم أو تطبيقاتهم أو حتى مقاطع الفيديو الخاصة بهم على يوتيوب، وطبعًا كونها الخدمة الأشهر فهناك الكثير من الأسئلة التي تدور حول هذه الخدمة والتي يبحث عن إجاباتها مستخدموا أدسنس، وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على أبرز هذه الأسئلة والإجابة الصحيحة لها وذلك من خلال مقابلة للأستاذ ياسر أبو غضيب (عضو فى فريق جوجل أدسنس) والمقابلة عبارة عن أسئلة تم طرحها على الأستاذ ياسر أبو غضيب عن أدسنس، لذلك قررت أن أنقل الأسئلة و الأجوبة مع التنسيق لها و إعادة ترتيبها دون التحريف فى نص المحتوى.
اهم-الاسئلة-و-الاجوبة-عن-جوجل-ادسنس-Adsense
1- لماذا المردود الإعلاني للمحتوى العربي منخفض جدًا؟
- سؤال جيد! كما تعلم، يتم اختيار الإعلانات التي تظهر على موقعك من خلال مزاد للإعلانات، كلما ازداد عدد المزاودين في المزاد، كلما ارتفع السعر الذي ينوي المزاود دفعه (العرض أو Bid) ليربح الظهور على موقعك. لكن للأسف، عدد المعلنين باللغة العربية أقل منه في الانجليزية حاليًا، مما يعني أن مزاد الإعلانات العربية ليس بحدة أو قوة مزاد الإعلانات الانجليزية، لكنه يأخذ بالتحسن تدريجيا بسبب نمو عدد المعلنين باللغة العربية باستمرار .

2- هل ممكن أن يختلف سعر النقرة الواحدة لنفس الإعلان ولنفس المعلن وبنفس الوقت بالضبط، من موقع لآخر، بسبب اختلاف شعبية الموقع مثلًا أو لأسباب أخرى؟
- هذا صحيح، في الغالب ستختلف سعر النقرة بين الاعلانين، ببساطة لأن إعلانات AdSense تعمل بنظام المزاد، في كل مرة يتم تحميل صفحة تحتوي على شفرة اعلانات AdSense، يحصل مزاد بين الإعلانات المناسبة لمحتوى الصفحة إضافة للإعلانات المستهدفة لها، و بهذا المزاد تتنافس الإعلانات للظهور على الصفحة، بما أن الإعلانات التي تتنافس للظهور تختلف من صفحة لأخرى (بحسب محتوى الصفحة، نوعية استهدافها من المعلن، وعوامل أخرى..) فإن أسعار النقرات تختلف نتيجة لذلك.

3- هل يمكن إطلاعنا على المبلغ الذي يحصل عليه أفضل موقع بمحتوى عربي من دون إفشاء اسم الموقع؟ و ما هو متوسط الدخل الشهري لمجمل المواقع ذات المحتوى العربي؟
- لحماية خصوصية ناشرينا لا نستطيع نشر معلومات كهذه، كما تعلم أدائك في AdSense يعتمد على العديد من العوامل، و الكثير منها ما يمكن تحسين أداءه مثلًا: السماح للإعلانات الصورية (image ads) للظهور مع الإعلانات النصية، إزالة اطار الإعلان، تجنب وضع الإعلانات في أماكن لا ينتبه لها الزوار (فوق القائمة الرئيسية بأعلى مكان في الصفحة أو أسفل ذيل الصفحة)…إلخ. ننصحك باختبار أشكال الإعلانات المختلفة و تتبع فعاليتها باستخدام القنوات لكي تصل إلى الإعلان الأفضل أداءاً لصفحات موقعك.

4- هل هناك نية لجعل صاحب الموقع هو من يحدد سعر النقرة في موقعه؟
- لا يوجد لدينا نية للسماح بتحديد سعر أدنى للنقرة أو الظهور من قبل الناشرين في المستقبل القريب.

5- لماذا لا يسمح التسجيل في جوجل أدسنس من بعض الدول العربية مثل سوريا؟
- للأسف، لا نستطيع قبول حسابات خاصة بناشرين مقيمين في دول مدرجة بقائمة عقوبات المكتب الأمريكي لمراقبة الأصول الأجنبية والبلدان المدرجة على قائمة العقوبات (مثل سوريا)، لا تظهر في القائمة المنسدلة الخاصة بطلب الاشتراك في AdSense. نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا الأمر لكم ونقدر تفهمكم لموقفنا.

6- هل يسمح بإظهار جوجل أدسنس في نافذة (إجبارية) منبثقة؟
- عرض اعلانات AdSense في النوافذ المنبثقة لا يتوافق مع قوانين البرنامج، إضافة لذلك يجب أن تكون المواقع التي تحتوي على إعلانات Google AdSense سهلة التصفح، لا تغير من خصائص متصفحات الانترنت أو تحول الزوار إلى مواقع أخرى غير مرغوبة، و لا تباشر تحميل الملفات على أجهزتهم أو تحتوي على برامج ضارة أو نوافذ منبثقة.

7- هل يغلق الحساب المخالف في Google مباشرة؟ أم يتم انذاره قبل ذلك؟ أم أن هذا يعتمد بحسب طريقة الموقع؟
- يتم اتخاذ اجراءات على المواقع أو الحسابات حسب نوعية المخالفة، سجل الناشر، وحسب فظاعة المخالفة.

8- هل الترويج عن موقعي في المواقع الأخرى بطريقة النوافذ المنبثقة لديهم لجلب الزوار لموقعي، قد يتسبب في إيقاف حسابي في AdSense؟
- لا يمكننا التعليق على الطرق المختلفة لجلب الزوار إلى موقعك، لكننا لا نمانع عمل ذلك عن طريق Google AdWords أو عن طريق أنواع الاعلانات الأخرى، ولكن ننصحك بعدم اللجوء إلى خداع المتصفح لزيارة موقعك، أي أننا ننصح بوضوح كون الاعلان من أنه إعلان، و أن يكون من مصدر موثوق وليس عن طريق شبكات pay-to-click لمعرفة المزيد، الرجاء الرجوع إلى قسم مصدر الزيارات في مركز المساعدة.

9- هل عرض الإعلانات بداخل الألعاب التي تستخدم تقنية الفلاش هو أمر ممكن في حال كان نشري للألعاب هو نشر قانوني؟
- يسمح عرض الإعلانات على المواقع التي تحتوي على ألعاب فلاش، ولكن لا يسمح بعرض إعلانات Google AdSense بداخل ألعاب الفلاش، إضافة لذلك فإن عرض اعلانات AdSense قي مربع اللعبة خلال تحميلها لا يتوافق مع قوانين البرنامج ، لدينا منتج آخر للإعلان بداخل الألعاب يسمى AdSense للألعاب ولكن الاشتراك فيه محدود (بدعوة خاصة).

10- بالنسبة للمواقع التي مُنعت من التسجيل في Google AdSense أو قبلت ثم أوقفت، هل هناك طريق عودة سريع و مختصر لهم؟ و كيف هو؟
- إذا تم رفض طلب اشتراكك بالبرنامج, يمكنك إعادة تقديم الطلب. أما اذا تم إيقاف حسابك في AdSense بسبب مخالفة قوانين البرنامج فننصحك بتقديم الطلب على الصفحة التالية، إذا تم إيقاف الإعلانات على أي من مواقعك، يرجى تقديم النموذج على الصفحة التالية.

11- هل يمكن أن تشرحوا لنا الـ Smart Pricing بشكل أكبر، و هل يمكن الخروج منه؟
- التسعير الذكي هو ميزة تعمل تلقائيًا على خفض عروض الأسعار القصوى للنقرة (CPC) لصفحات معينة في شبكة Google، يتم ذلك بعد تحليل البيانات الموجودة عبر شبكة Google فإذا أظهرت التحليلات أن إحدى النقرات الصادرة من إحدى الصفحات في شبكة Google يقل احتمال تحولها إلى نتائج تجارية فعالة كالمبيعات عبر الإنترنت أو التسجيل أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية فقد يتم خفض عرض الأسعار لهذا الموقع، لتوضيح التسعير الذكي للنقرات أو Smart Pricing بشكل أكبر، سنذكر لكم بعض الحقائق لتوضيح هذه الميزة وما تعني للناشرين.

الحقيقة الأولي هي:
- سعر النقرة يتحدد بعوامل عديدة، فبالإضافة لنسبة تحول النقرات لمبيعات أو أهداف (Conversion Rate)، يتحدد سعر النقرة بناءً على قيمة العرض (advertiser bid) نوعية الإعلان، بداية أو نهاية الحملة الإعلانية، الإعلانات الأخرى التي تتنافس على نفس المساحة الإعلانية، ومتغيرات أخرى تتعلق بالمعلن.

الحقيقة الثانية هي:
- أن نسبة النقر للظهور (Clickthrough Rate) لا تؤثر على العائد الاستثماري للمعلن (ROI). نسبة النقرات التي تتحول نتائج تجارية فعالة هي أهم عامل مؤثر في العائد الاستثماري. لذا، فإنه من الشائع أن يكون إعلان ذا نسبة نقر للظهور منخفضة ومع ذلك تكون نسبة التحول (Conversion Rate) عالية. من الممكن أيضًا أن تكون نسبة النقر للظهور عالية وتكون نسبة التحول منخفضة. لذا، ننصحك بعدم إزالة الإعلانات من موقعك لمجرد انخفاض نسبة النقر للظهور عليه، لأنه من الممكن أن يكون هذا الموقع من أفضل المواقع لديك من ناحية تحول النقرات لنتائج تجارية فعالة.

الحقيقة الثالثة هي:
- أن محتوى موقعك هو أهم عامل مؤثر في أداء إعلانات AdSense على موقعك، لذلك احرص على نشر محتوى يهم مستخدمي وزوار موقعك كي تستفيد من البرنامج أكبر استفادة، كما هو حال أغلب الحلول والأنظمة التي نقدمها، فإنه يتم تحديث أنظمتنا لحساب التسعير الإعلاني بانتظام، و نعمل باستمرار على تحديث برامجنا الإعلانية بشكل مستمر لافادة جمهور ناشرينا والمعلنين.

12- هل يجب أن يكون الموقع بالكامل خاليًا من المخالفات، أم فقط الصفحة أو الصفحات >التي تعرض بها إعلانات AdSense؟
- بشكل عام، يجب أن يكون الموقع بالكامل متوافقًا مع قوانين البرنامج. لكن في بعض الحالات الخاصة، نسمح للناشر بأن يضع إعلانات AdSense على مواقع تحتوي على صفحات محدودة قد تخالف قوانيننا (بشرط عدم وضعهم للإعلانات على الصفحات المخالفة).

13- لو قام مجموعة من الأشخاص بالنقر المتكرر على إعلانات Google AdSense في موقعي بهدف التخريب، ما هو موقفكم من هذا التصرف؟ هل يمكنكم تمييزه من أنه ليس صاحب الموقع من يقوم بذلك؟ و ماذا تفعلوا في هذه الحالة؟
- تتم متابعة النقرات بشكل مكثف عن طريق برامج متخصصة ومراقبة المختصين، باتباعك الرابط التالي ستجد الإجابة على جميع أسئلتكم، إضافة لاحتواء الصفحة على طلب يمكنك تقديمه إذا كان عندك شك بوجود نقرات غير شرعية على إعلاناتك.

14- لماذا يكتفى بكتابة رسالة أن هذا الحساب يشكل خطرًا على المعلنين عند إيقاف حساب Google AdSense من دون توضيح الأسباب؟
- لا يمكننا إفشاء معلومات مفصلة عن حالة الحسابات المخالفة لأننا نريد حماية أنظمة الكشف عن حالات النشاط الغير شرعي، يشمل ذلك المواقع أو المستخدمين أو أي طرف ثالث تسبب في نشاط غير شرعي، يمكن للناشرين تقديم طلب استئناف و تزويدنا بالمزيد من المعلومات عن نشاط حساباتهم.

15- هل هناك نية لاستخدام الأرباح المحققة في برنامج AdSense في الإعلان في AdWords؟
- شكرا لكم لهذا الاقتراح، سأرسله لفريق المهندسين و الدفعات، لكن لا يمكنني الإعلان عن وقت معين لتطبيقه.

16- هل يسمح بعرض إعلانات Google في المواقع الخدمية التي لايوجد بها محتوى؟ مثل خدمات تحميل الملفات؟ أو خدمات تقصير الروابط أو إخفائها؟
- نعم، يسمح بوضع إعلانات AdSense على المواقع التي لا يوجد بها الكثير من المحتوى مثل مواقع رفع الملفات، بشرط ألا يحتوي الموقع على كلمات دلالية لا تتعلق بهذه الخدمة بهدف تضليل الاستهداف الإعلاني، مع ذلك ننصحكم بوضع إعلانات Google AdSense على مواقع مليئة بالمحتوى الأصلي والمميز، و التي لا تخالف قوانين البرنامج، وضع الإعلانات على مواقع ذات محتوى قليل قد يتسبب باستهداف ضعيف لمحتوى الموقع، مما يؤثر على أداء الإعلانات عليه إضافة لذلك نود التنبيه على أن وضع إعلانات AdSense على صفحات تسهل عملية نشر ملفات محمية الحقوق (مثل الأغاني، الأفلام ..إلخ) يعتبر مخالفًا لبرنامج AdSense.

17- إذا اشترى أحدهم موقع مخالف للقوانين وممنوع من استخدام Google AdSense. هل يمكنه إعادة الطلب بصورة أسرع لأنه مالك جديد له و لاسم النطاق الخاص به؟
- إذا اشتريت موقعًا قد ُمنعت إعلانات Google AdSense من الظهور عليه بسبب مخالفته لقوانين البرنامج في السابق، ننصحك بالتأكد من توافق هذا الموقع مع قوانين AdSense بشكل تام قبل الاتصال بنا و تقديم طلب لمراجعة حالة الموقع، تتم مراجعة كل طلبات الاعتراض بعناية و بشكل فردي على أساس توافق الموقع محل التساؤل مع سياسات AdSense.

18- الكثيرون يشتكون من عدم وصول رقم التفعيل لهم عن طريق البريد، ألا توجد وسائل أخرى للتفعيل، مثل الاتصال الهاتفي أو إرسال صورة من الهوية؟
- نأسف بشدة لتأخر أو عدم وصول أرقام التفعيل لعناوينكم، كما تعلم فالاتصال الهاتفي أو إرسال صورة من الهوية لا يكفي للتأكد من صحة عنوان الناشر و بالتالي حماية خصوصيته، وللأسف فإن سرعة توصيل هذه الرسائل تعتمد على خدمة البريد و التي تختلف حسب البلد وللحد من هذه المشكلة ننصح بالتأكد من اكتمال معلومات العنوان البريدي في حساباتكم ففي غالب الأحيان يكون سبب عدم وصول رقم الـتعريف PIN هو عدم توفر عنوان كامل في الحساب، مع العلم أنه إذا لم يصلك رقم التعريف الشخصي بعد انتظار مدة ٤ أسابيع على الأقل، يمكنك طلب رقم جديد باتباع التعليمات.

19- يشتكي البعض من أن التواصل مع الدعم العربي بطيء وأنهم يحتاجون أحيانا للتواصل مع Google البريطاني لأنه أسرع. ما رأيكم بهذا الأمر؟
- لقد نقص عدد الموظفين في الفريق العربي في AdSense. لكن سينضم للفريق موظفين جدد قريبًا، نقدر لكم تفهمكم في الوقت الحالي.

20- حتى الآن لا نعرف ما إن كان طرح شبكات إعلانية أخرى مسموح أم لا؟ هل يمكن توضيح ذلك لنا؟ طرح ثلاثة إعلانات كحد أقصى، هذا يعني ثلاثة اعلانات من كل نوع من الاعلانات أليس كذلك؟
- يسمح للناشر وضع 3 إعلانات AdSense في الصفحة الواحدة. إضافة لذلك، يمكنك وضع إعلانات أخرى على نفس الصفحات التي تحتوي على اعلانات AdSense، بشرط أن يختلف شكل أو لون الإعلانات الأخرى عن إعلانات AdSense. ننصحك بعدم
ملئ صفحاتك بالإعلانات، لأن محتوى موقعك هو ما يهم زوارك و يهمنا.

" الموضوع منقول "

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية الربح من Adsense Arbitrage
- أفضل مواقع مشاركة أرباح جوجل أدسنس
- ما هو الريسكين؟ وكيف يمكن الربح منه؟
- كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس؟
- أعلى 10 مدونين أجرا في جوجل أدسنس لهذا العام

أهم الأسئلة و الأجوبة عن جوجل أدسنس Adsense Mohamed Elghdban 5 of 5
طبعًا الكثير من العاملين على الإنترنت لديهم معرفة عن أكبر خدمة إعلانات على الإنترنت حول العالم وهي خدمة جوجل أدسنس والتي توفر واحدة من أقو...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أهم الأسئلة و الأجوبة عن جوجل أدسنس Adsense

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising