404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

31‏/8‏/2016

ما الفرق بين برامج الأنتي فيرس والإنترنت سكيورتي ؟

Mohamed Elghdban
8/31/2016
مما لا شك فيه أن برنامج الحماية بالنسبة للحاسوب هو أهم برنامج يوجد عليه، فهو يتولى عملية حماية الجهاز من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتي قد تصيب الحاسوب بأي شكل بدايةً من خلال منافذ USB وانتهاءً بالفيروسات القادمة عبر الإنترنت، اليوم سأتحدث عن الفرق بين الأنتي فيرس AntiVirus والإنترنت سكيورتي Internet Security والتي قد يختلط علي البعض ويظن أنهما بنفس المعني ولكن في الحقيقة الاختلاف بينهما شاسع، وسنتعرف على الفرق بين برامج الحماية للحاسوب ومميزات وعيوب كل منهما وما هو الأفضل لك لكي تستخدمه على حاسوبك، كل هذا سنتعرف عليه معكم في هذا المقال إن شاء الله فقط تابعوا معنا .
ما-الفرق-بين-برامج-الأنتي-فيرس-والإنترنت-سكيورتي
** هناك العديد من البرمجيات التي تسخدم لحماية الحواسيب من الفيروسات الضارة والتي قد تتخذ أشكالًا متعددة من أجل محاولة خداع برامج الحماية، سنتعرف على كل هذه الأنواع وما هو الأفضل لكي نقوم باستخدامه ؟

أولًا: ما الفرق بين الفرق بين الأنتى فيرس AntiVirus، والإنترنت سكيورتى Internet Security، والفايروول  FireWall، والأنتى سباى AntiSpy ؟؟

1-  الأنتى فيرس AntiVirus : 
الأنتى-فيرس-AntiVirus
- الأنتي فيرس هو عبارة عن برنامج حماية محدود الإمكانيات، حيث تكون مهامه الأساسية تنظيف جهازك من الملفات الضارة التي قد تكون موجودة عليه أو تصيبه عند نقل ملفات من جهاز آخر، ويكون ذلك في حدود قاعدة بياناته الموجودة إذا لم يكن الجهاز متصل بالإنترنت لتحديث قاعدة بياناته من موقع البرنامج، وهو يعتبر جيد إلى حد ما للقيام ببعض المهام الأساسية والتي تساعد على بقاء الجهاز آمنًا من البرمجيات الضارة التي قد تصيبه .

2- الإنترنت سكيورتي Internet Security :
الإنترنت-سكيورتي-Internet-Security
- يعتبر برنامج متكامل فهو بالأساس تم تصميمه للأجهزة التي تدخل لفترات طويلة على الويب، فهو يحتوي على مقاومة للفيروسات بالإضافة إلى جدار ناري وكذلك إمكانية صد هجمات القراصنة عبر الويب فهو يستطيع حمايتك من ملفات التجسس أو الفيروسات الخطيرة والمتطورة التي قد تصيب جهازك، وهو يعتبر أكثر تطورًا من برامج الأنتي فيرس وأكثر شمولًا منها، فهو يقوم بنفس مهام مكافح الفيروسات بالإضافة إلى الكثير من المهام الخاصة بالحماية على الإنترنت .

3- الفايروول  FireWall :
- الجدار الناري هو بمثابة خط الصد والحماية للهجمات على جهازك ومن أشهرها ZoneAlarm / Comodo ولكن يجب أن يُدّعم الجدار الناري بأنتي فيرس لضمان الحماية الجيدة لجهازك، ويوجد في نسخ ويندوز الحديثة جدار ناري قوي ومميز يمكن الاعتماد عليه فهو متطور للغاية وهو Windows Defender، يمكنك الاعتماد عليه لحماية حاسوبك بشكل كامل، كما أنه يحصل على تحديثات دائمًا من شركة مايكروسوفت .

4- الأنتى سباى AntiSpy :

الأنتى-سباى-AntiSpy
- هو عبارة عن ادآة تحميك من ملفات التجسس، وعادةً ما تأتي برامج الأنتي فيرس والإنترنت سكيورتي مزودة بتلك الادآة من أجل حماية كاملة، والآن نعود للسؤال الرئيسي :

* ما الفرق بين الأنتي فيرس AntiVirus و الإنترنت سكيورتي Internet Security ؟

الفرق-بين-الأنتي-فيرس-AntiVirus-الإنترنت-سكيورتي-Internet-Security
- كما قلنا مسبقًا الأنتي فيرس يعتبر مصمم للأجهزة التي لا تتصل بالإنترنت والسبب في ذلك أنه دائمًا ما توجد تقنيات خطيرة ومتطورة قد تصيب جهازك عبر الإنترنت ولا يستطيع الأنتي فيرس كشفها، فهو مصمم لحماية جهازك من الفيروسات التي يستطيع كشفها مثل التروجان وغيرها من الفيروسات التي يمكن صيدها بسهولة .
- على النقيض نجد أن برامج الإنترنت سكيورتي مصممة للأجهزة ذات الاتصال الدائم أو الطويل بالإنترنت، فالمزايا الكثيرة التي يتمتع بها مثل الجدار الناري والتحديث المستمر لقاعدة بياناته عبر الإنترنت من قبل الشركة المُنتجة تضمن لك أن البرنامج يستطيع الكشف عن أحدث البرمجيات والفيروسات المتطورة والحديثة وإزالتها علي الفور كما أنه يقوم بحماية تصفحك عبر الإنترنت وتحذيرك في حال اتجهت إلى صفحة مزورة أو موقع مشبوه يهدف إلى إصابة جهازك وسرقة بياناتك .

* مزايا برامج الأنتي فيرس AntiVirus ؟

- يمكنه القيام بإكتشاف وإزالة الفيروسات والملفات الضارة .
- يكون مفيد للأجهزة التي لا تستعمل الإنترنت .
- لا يستهلك الكثير من موارد الحاسوب .

* عيوب برامج الأنتي فيرس AntiVirus :

- لا يستطيع الكشف عن الفيروسات المتطورة والبرمجيات الخبيثة .
- عادةً لا يحتوي الأنتي فيرس على جدار ناري .
- لا يُنصح به للأجهزة التي تتصل بالإنترنت باستمرار .
- لا يستطيع حماية تصفحك عبر الإنترنت . 

 * مزايا برامج الإنترنت سكيورتي Internet Security :

- تستطيع الكشف عن أحدث وأقوى أنواع الفيروسات البرمجيات الخبيثة .
- حماية تصفحك عبر الإنترنت ومنعك من دخول الصفحات المزورة والمشبوهة .
- تحتوي برامج الإنترنت سكيورتي على جدار ناري .
- ينصح به للأجهزة التي تتصل بالإنترنت باستمرار . 

 * عيوب برامج الإنترنت سكيورتي Internet Security :

- تستهلك الكثير من موارد الجهاز مثل RAM و CPU نتيجة فحص كل عملية يقوم بها حاسوبك سواءً علي ملفاتك .

- أنتي فيرس AntiVirus أو الإنترنت سكيورتي Internet Security ؟؟

- بعدما رأينا المقارنة بينا كلا التصميمين ورأينا مزايا وعيوب كل منهما ومن المقارنة يتضح أن الإنترنت سكيورتي Internet Security أفضل وأكثر أمنًا من الأنتي فيرس AntiVirus وتبقي أنت وحدك عزيزي القارئ لتحدد أيهما تستخدم حسب استخدامك
للإنترنت وحسب إمكانيات الحاسوب الخاص بك .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
كيف تعرف أن حاسوبك تم اختراقه ؟
- أفضل  برامج VPN مجانية لحماية خصوصيتك
كيف تحمي حاسوبك من التجسس والاختراق ؟
كيفية تشفير حاسوبك باستخدام أداة BitLocker ؟
لماذا يجب أن تستخدم برنامج لإدارة كلمات المرور ؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****
ما الفرق بين برامج الأنتي فيرس والإنترنت سكيورتي ؟ Mohamed Elghdban 5 of 5
مما لا شك فيه أن برنامج الحماية بالنسبة للحاسوب هو أهم برنامج يوجد عليه، فهو يتولى عملية حماية الجهاز من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتي...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : ما الفرق بين برامج الأنتي فيرس والإنترنت سكيورتي ؟

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising