تعدين البتكوين سيكون بديلاً عن إعلانات المواقع

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

19‏/9‏/2017

تعدين البتكوين سيكون بديلاً عن إعلانات المواقع

تكبير الخط + تصغير الخط -
الإعلانات المستخدمة على مواقع الإنترنت تعتبر الوسيلة الأولى التي تستخدمها تلك المواقع كمصدر للدخل لكي تظل هذه المواقع تقدم الفائدة للزائرين، وطبعًا هناك مئات الشركات الإعلانية التي توفر الإعلانات للمواقع وأبرز هذه الشركات جوجل بخدمتها أدسنس، ولكن كما نعلم فإن شروط أدسنس تعتبر غير مناسبة لكثير من المواقع والتي تقدم محتوى غير حصري مثل مواقع التورنت على سبيل المثال، لذلك لجأت هذه المواقع لاستخدام طريقة بديلة للإعلانات عن طريق استغلال الزوار لتعدين البتكوين والربح منها عبر موقع Coinhive .
شرح-موقع-Coinhive
أولاً: شرح موقع Coinhive :
- هذا الموقع يوفر طريقة جديدة لأصحاب المواقع للربح من زوار مواقعهم بدلاً من الإعلانات، حيث يمنح أصحاب المواقع إمكانية استغلال حواسيب الزوار للقيام بتعدين العملات الإلكترونية مثل البتكوين والإيثريوم خلال المدة التي يقضيها الزائر داخل الموقع، وذلك عبر كود مكتوب بلغة JavaScript يقوم مالك الموقع بوضعه داخل القالب لكي يبدأ في الاستفادة من الزوار .
- موقع Coinhive يقدم خدمات أخرى للاستفادة من الزوار مثل أكواد الحماية Captcha القابلة للتخطي والتي تشبه أكواد جوجل، وكذلك يمكنك الربح عن طريق رفع الملفات، وطبعًا يطلب الموقع من أصحاب المواقع وضع تنبيه للمستخدمين بهذه الخدمة ولكن غالبًا لا يفعل هذا أي موقع يقوم باستخدام الخدمة والتي يتوقع أن تنتشر بشكل كبير .

ثانيًا: ما هي عيوب خدمة Coinhive ؟
- قد يكون هذا السؤال هو أول سؤال يطرحه أصحاب المواقع، فقبل استخدام هذه الطريقة يجب الانتباه لعيوبها أولاً، وسنتعرف على مجموعة من أضرار استخدام Coin-hive :
1- إضرار الزائر :
- كما نعلم جميعًا فإن عملية تعدين العملات الرقمية هي عملية معقدة وتحتاج إلى استخدام حواسيب ذات إمكانيات كبيرة، وطبعًا ليس كل زوار الموقع سيكون لديهم هذه الإمكانيات وبالتالي سيشعر زوار الموقع ببطء شديد عند تصفح الموقع، ومع استمرار هذا البطء سيفقد موقعك الكثير من زواره بشكل متواصل وهو ما سيضر بالموقع بشكل كبير .
2- عقاب جوجل :
- الكثير من خبراء السيو تحدثوا عن أن مثل هذه الخدمات تنتهك سياسة الخصوصية التي تتبعها جوجل، حيث يقوم صاحب الموقع باستخدام حاسوب الزائر دون علمه، وبالتالي فقد يتعرض الموقع لعقاب من جوجل يؤدي إلى تراجع الموقع بشكل كبير في محركات البحث .
3- تعطيل الخدمة :
- يمكن إيقاف خدمة Coinhive عن العمل من خلال إضافات AdBlocker والتي تستخدم لمنع الإعلانات التي تعرضها المواقع، وأيضًا وبما أن الخدمة تعمل عبر كود جافا سكريبت يمكن استخدام إضافة NoScript والتي تمنع مثل هذه الأكواد من العمل على المتصفح .

ثالثًا: ما هي مزايا خدمة Coinhive ؟
ما-هي-مزايا-خدمة-Coinhive
1- العائد المادي :
- الموقع يساعد أصحاب المواقع على استغلال حواسيب الزوار في تعدين العملات الإلكترونية مثل البتكوين وبالتالي فالعائد يكون كبير كلما كان حجم الزوار كبير، خاصةً وأن هذه العملات الإلكترونية تتميز بارتفاع أسعارها يومًا بعد يوم، فهي بمثابة ربح مزدوج لأصحاب المواقع .
2- بديل أدسنس :
- طبعًا يمكن لكافة المواقع التي لا تستطيع الاعتماد على أدسنس في موقعها لانتهاك شروطها أن تقوم باستخدام هذه الخدمة والتي قد توازي نفس أرباح أدسنس .
3- التطوير المستقبلي :
- كما ذكرنا في عيوب الخدمة أنها تسبب بطء للزوار، فإن هذه الخدمة مازالت جديدة وهي قيد التطوير ويتوقع أن يتم تحسين هذه الخدمة وتطويرها بشكل أكبر بحيث تصبح أقل استهلاكًا لموارد الزوار وبالتالي فلن يكون هناك بطء ملحوظ في التصفح .

رابعًا: هل هناك مواقع تستخدم Coinhive ؟
مواقع-تستخدم-Coinhive
- بالرغم من أن هناك مواقع استخدمت هذه الخدمة مسبقًا مثل موقع uTorrent، إلا أن الضجة الكبرى حدثت بسبب ملاحظة الكثير من زوار موقع The Pirate Bay الشهير بطء شديد في تصفح الموقع حيث قد يصل استهلاك المعالج إلى نسبة 100% وبعد فحص الموقع من قبل باحثين تم اكتشاف استخدام الموقع لخدمة Coin-hive وهو ما سبب انزعاج كبير لكثير من المستخدمين نظرًا لأن الموقع لم يقم بإعلام مستخدميه بذلك .
** يبقي أن نقول أن هذا الخدمة وبرغم الجدل الذي قد يدور حولها إلا أنها وبلا شك ستفتح بابًا جديدًا أمام أصحاب المواقع للتربح من مواقعهم بشكل كبير، يبقى فقط أن يتم تحسين الخدمة وتطويرها بحيث تصبح أقل استهلاكًا للموارد وكذلك يجب أن تصبح متوافقة مع شروط جوجل حتى لا تتسبب في أي ضرر لأصحاب المواقع **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
ما هي محفظة البيتكوين Bitcoin Wallet ؟
تطبيق صراحة يسرق بيانات المستخدمين
موظف في تويتر يحذف حساب دونالد ترامب
-ما هو فيروس Bad Rabbit وكيف تحمي نفسك ؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان