404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

16‏/4‏/2018

أفضل برامج حرق الاسطوانات المجانية

Mohamed Elghdban
4/16/2018
برامج حرق الاسطوانات تعتبر من أهم البرامج المستخدمة على الحواسيب والتي تُساعد في تهيئة الألعاب وأنظمة التشغيل للعمل على الاسطونات بكل سهولة، وأبرز استخدام لها هو حرق الويندوز بالتأكيد من أجل القيام بتنصيبه من الاسطوانة أو الفلاش درايف بكل سهولة، وهذه البرامج تعتبر من الأدوات المشهورة التي يجب أن يكون لديك برنامج مٌفضل منها لاستخدامه في عمليات الحرق على الاسطوانات، ولكن قبل ذلك ما هي عملية حرق الاسطونات أساسًا وكيف تتم؟ ولماذا تم تسميتها بذلك الإسم؟ ما هي أفضل برامج نسخ الاسطوانات؟ كل ذلك وأكثر سوف نتعرف عليه في موضوع اليوم فدعونا نبدأ معكم.
أفضل-برامج-حرق-الاسطوانات-المجانية
** طبعًا الكثير قد يسمع عن هذه العملية وربما قام بها من قبل، لفظ حرق الاسطوانة هو ترجمة حرفية للكلمة المستخدمة في وصف عملية نقل البيانات من الحواسيب إلى الاسطوانات وهو لفظ "Burning" وهو وصف دقيق للعملية التي تحدث عند استخدام الاسطونات أو أقراص التخزين الضوئية بأنواعها في تخزين ونقل المعلومات **

ما هي عملية حرق الاسطوانة وكيف تتم؟

ما-هي-عملية-حرق-الاسطوانة-وكيف-يتم
- بدايةً فعملية حرق أو نسخ الاسطوانة هو عبارة عن نقل البيانات من الحاسوب إلى قرص قابل للكتابة بحيث تصبح عبارة عن ملف تنفيذي يحتوي على أوامر قابلة للتنفيذ، فعند إضافة البيانات على القرص الصلب يتم تسميتها بالكتابة على القرص "Write" وعند إضافة بيانات للاسطوانة CD أو DVD يتم تسميتها بحرق القرص "Burn" فلماذا نسميها بذلك الإسم؟

- السبب في استخدام هذا المصطلح هو أن البيانات يتم حرقها على الاسطوانة بشكل حرفي وذلك عبر استخدام شعاع الليزر لحفر البيانات بصيغة Binary System أو النظام الثنائي الذي تستخدمه الحواسيب "0-1" بحيث يمكنه نقل آلاف البيانات بهذه الطريقة، حيث يقوم شعاع الليزر أثناء دوران الاسطوانة بتغميق جزء Dark ليأخذ القيمة 0 ثم ترك جزء شفاف Transparent ليأخذ القيمة 1 وهذه تكون الطريقة التي يتم بها كتابة أو حرق البيانات على الاسطوانة.

- طبعًا كل حاسوب يحتوي على CD أو DVD يقوم بهذه العملية، وبنفس الطريقة يقوم الحاسوب بقراءة البيانات ولكن بدلاً من استخدام الليزر في الحرق يستخدمه في تسليط الضوء على القيم "0-1" فإذا انعكس الضوء فهذا يعني أن القيمة =1 وإذا لم ينعكس فهذا يعني أن القيمة =0 وهكذا تتم عملية نسخ وقراءة الاسطوانات.

مميزات حرق الاسطوانات

  • يمكنك عمل نسخة احتياطية من بياناتك الهامة الموجودة على الحاسوب
  • تستطيع الحصول على بيانات من حاسوبك وحملها معك دائمًا بكل سهولة
  • عملية سهلة تستطيع القيام بها عبر الكثير من الأدوات المجانية المتوفرة
  • يمكنك إرسال واستقبال البيانات بكل سهولة من خلال نقل البيانات من خلاله
  • طريقة مميزة ومناسبة تستدخم في عرض المواد العلمية في المدارس والجامعات

أفضل البرمج المجانية لحرق الاسطوانات

- بعدما تعرفنا معكم على ماهية هذه العملية وكيف يتم القيام بها وسبب تسميتها هذا الإسم، سوف نتعرف معكم على أفضل البرامج والأدوات المجانية التي يمكنكم الاعتماد عليها في القيام بنسخ الاسطوانات بكل سهولة .

1- برنامج Ashampoo Burning Studio لحرق الاسطوانات

برنامج-Ashampoo-Burning-Studio-لحرق-الاسطوانات
- أول برنامج معنا اليوم هو أحد منتجات شركة السوفتوير العملاقة Ashampoo والتي لديها برامج كثيرة ومميزة للحواسيب، برنامج Ashampoo Burning Studio يعتبر أفضل الأدوات المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في نقل البيانات للأقراص المضغوطة بكل سهولة، والبرنامج يحتوي على العديد من المميزات فهو يدعم تنسيق Blu-ray بسعة تصل إلى 25GB في كل طبقة، البرنامج يركز على بساطة الواجهة وسهولة التعامل من أجل جعل عملية الحرق أسهل بكثير على المستخدمين الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في مثل هذه الأمور، فهو برنامج احترافي وسهل الاستخدام، كما أنه مجاني تمامًا ومتوافق مع كافة نسخ الويندوز بدايةً من نسخة Windows 7 حتى ويندوز 10، هو خيار مناسب لك يمكنك الاعتماد عليه.

2- برنامج ImgBurn لنسخ الاسطوانات

برنامج-ImgBurn-لنسخ-الاسطوانات
- برنامج آخر مميز يمكن استخدامه وهو برنامج ImgBurn، تستطيع عبر هذا البرنامج قراءة الملفات المحروقة على اسطوانة، والقيام بإنشاء صورة من الملفات وحرقها على الاسطوانة والتحقق من أن الاسطوانة سوف تعمل بشكل صحيح بعد انتهاء العملية، البرنامج يدعم الكثير من صور الملفات المحروقة وأبرزها CCD, DVD, IMG, ISO, NRG، كما يمكنك القيام بحرق الملفات الصوتية بكافة الصيغ، البرنامج يعمل بكفاءة على كافة نسخ الويندوز كما يعمل على اللينكس وهو يدعم اللغة العربية، يمكنك القيام بحرق مجموعة ملفات معًا مع هذا البرنامج المجاني الرائع يمكنك الاستمتاع بنسخ الاسطوانات بكل سهولة.

3- برنامج DeepBurner لحرق الأقراص المضغوطة

برنامج-DeepBurner-لحرق-الأقراص-المضغوطة
- برنامج DeepBurner من البرامج المميزة أيضًا في هذا المجال والذي يناسب تمامًا المستخدم العادي، حيث يتميز بواجهة بسيطة، يمكن استخدامه من أجل نسخ الاسطوانة وعمل نسخ احتياطية والقيام بعملية Burn للبيانات على أقراص CD وأيضًا DVD، تستطيع أيضًا إنشاء صيغ ISO من الملفات على حاسوبك وحرقها على الاسطوانة وإنشاء اسطوانة تقوم بالإقلاع الذاتي، البرنامج يعمل على كافة نسخة ويندوز وهو يتميز بصغر حجمه وخفته على نظام التشغيل فلن تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لكي تستفيد منه، كما يمكنك الاعتماد على النسخة المحمولة التي يوفرها البرنامج والتي تغنيك عن الحاجة إلى تنصيب البرنامج.

4- برنامج BurnAware لحرق الاسطوانة

برنامج-BurnAware-لحرق-الاسطوانة
- من البرامج الجيدة أيضًا والتي يمكن الاعتماد عليها برنامج BurnAware، وهو برنامج متكامل يمكنك استخدامه في حرق الصور والفيديو والمستندات إلى الأقراص بكل سهولة، كما يمكنك إنشاء أقراص ذاتية الإقلاع وإنشاء نسخ ISO من الملفات ونسخها إلى الأقراص بسهولة، والمميز في هذا البرنامج أنك تستطيع استعادة الملفات المحذوفة من الأقراص التالفة أو الغير قابلة للقراءة، كما يمكنك استخراج البيانات من ملف بصيغة ISO بسهولة، البرنامج يتميز بواجهة رائعة وسهلة الاستخدام مع استخدام خفيف لموارد الجهاز، كما أنه يدعم نظامي التشغيل ويندوز وماك بأحدث نسخهم، فهو برنامج رائع يجب عليك تجربته.

5- برنامج CDBurnerXP المجاني لحرق الاسطوانات

برنامج-CDBurnerXP-المجاني-لحرق-الاسطوانات
- نختم معكم هذه القائمة المميزة ببرنامج CDBurnerXP، هذا البرنامج لديه العديد من الإمكانيات الرائعة فهو يدعم كافة صيغ الأقراص DVD, CD, HD-DVD, Blu-ray، يمكنك عمل Burn لكافة الملفات بكافة صيغها إلى الأقراص، ويوفر البرنامج ميزة جيدة وهي القدرة على على إضافة مسارات جديدة إلى اسطوانة Audio دون حاجة إلى القيام بأي نسخ أو تمزيق للمسارات القديمة، يمكنك أيضًا إنشاء ملفات ISO بسهولة عبر البرنامج وإرسالها إلى القرص، كما يمكنك التحويل من صيغة NRG إلى ISO بسهولة، فهو برنامج جيد يتسم بواجهة سهلة متعددة اللغات ومتوافق مع نظام التشغيل ويندوز.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل برامج التورنت المجانية
- أفضل برامج مراقبة استهلاك الإنترنت
- برامج حذف الملفات الغير قابلة للحذف
- أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة
- أقوى برامج إدارة كلمات المرور للحاسوب
- أفضل برامج مجانية لتحرير وتعديل الصوت
- برامج مجانية لعمل عروض تقديمية احترافية
- أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الحاسوب

أفضل برامج حرق الاسطوانات المجانية Mohamed Elghdban 5 of 5
برامج حرق الاسطوانات تعتبر من أهم البرامج المستخدمة على الحواسيب والتي تُساعد في تهيئة الألعاب وأنظمة التشغيل للعمل على الاسطونات بكل سهولة...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل برامج حرق الاسطوانات المجانية

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising