U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

شرح موقع ويكي تريبيون WT Social منافس فيسبوك الجديد

بالطبع أصبحت منصات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة أحد أنجح وأكثر المواقع والتطبيقات الشائعة والمنتشرة والأكثر استخدامًا على الإطلاق، لذلك فنجد يومًا بعد آخر مواقع تواصل اجتماعي جديدة وتطبيقات في نفس المجال، وعادةً ما تعتمد المنصات الجديدة على توفير ميزة غير متوفرة في الكثير من المنصات الحالية وخصوصًا المنصات الكبرى مثل فيسبوك وهي ميزة توفير الخصوصية، واحدة من هذه المنصات هي منصة ويكي تريبيون WT Social الجديدة والتي تعد المستخدمين بمزيا رائعة وحماية لبياناتهم ومعلوماتهم. في هذا المقال سوف نتعرف أكثر على موقع ويكي تريبيون WT Social ومميزاته وكيفية استخدامه.
شرح-موقع-ويكي-تريبيون-WT-Social-منافس-فيسبوك-الجديد

انتهاك مواقع التواصل الاجتماعي لخصوصية المستخدمين

تابعنا في الشهور السابقة العديد من الفضائح لمنصات كبيرة مثل فيسبوك والذي أفردنا له مقال مخصص عن طريقة تأمين بياناتك على فيسبوك، أضف إلى ذلك بعض المنصات الأخرى مثل تويتر وياهو وغيرها، حيث استغلت هذه المنصات زوارها ومستخدميها في التربح من خلال بيع بياناتهم للمعلنين. خصوصًا فيسبوك وفضيحة شركة كامبريدج أناليتكا الشهيرة التي أدت إلى مثول مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج أمام الكونجرس الأمريكي للشهادة حول طريقة تعامل الفيسبوك مع بيانات المستخدمين.

- في وسط هذه الأزمات التي تجعل المستخدمين يتسآئلون عن خصوصية بياناتهم وكيف أن الكثير من المواقع التي يستخدمونها قد تنتهك هذه الخصوصية عبر التجارة بهذه البيانات وتقديمها لأطراف ثالثة، بالإضافة إلى انتشار الأخبار الكاذبة والمزيفة وصعوبة تحديد الحقيقة ومكافحة هذه الآفة، هناك بعض المنصات التي تم إطلاقها من أجل هذا الغرض بالتحديد، من أمثلة هذه المنصات منصة ويكي تريبيون والتي تأسست بطريقة غير هادفة للربح وبالتالي فهي لا تحتاج إلى بيع بيانات المستخدمين للربح من خلالها.

نبذة عن منصة ويكي تريبيون WT Social

نبذة-عن-منصة-ويكي-تريبيون-WT-Social
- منصة ويكي تريبيون هي منصة أسسها جيمي ويلز Jimmy Wales المؤسس المساهم في الموسوعة الحرة "ويكيبيديا"، وقد تم إطلاق المنصة بشكل رسمي في أكتوبر 2019م كشبكة اجتماعية غير هادفة للربح، حيث تعمل المنصة بنظام التبرعات من الأعضاء حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها بشكل مجاني. أهم ما يميز هذه المنصة أن عدم اعتمادها على الأربح يعني عدم حاجاتها إلى إتاحة نظام إعلانات مثل إعلانات فيسبوك وتويتر وغيرها.

- وبالتالي فعدم حاجة المنصة إلى نظام إعلاني يعني عدم حاجتها إلى استغلال بيانات ومعلومات المستخدمين من أجل ربح الأموال. كما سيعمل الموقع على مكافحة انتشار الأخبار المزيفة عبر المنصة من خلال وجود نظام يسمح للأعضاء بالتعديل على الأخبار والمعلومات التي يكتبها أشخاص آخرون والتي يُعتقد بأنها خاطئة، وسيتم إجراء هذه التعديلات بعد مراجعة إدارة الموقع أو بعض المتطوعيين للعمل على المنصة والتأكد من صحة التعديل.

مميزات منصة ويكي تريبيون WT Social

  1. موقع تواصل اجتماعي بنظام مختلف
  2. مشروع غير ربحي، فهو لا يستخدم الإعلانات
  3. يحترم خصوصية المستخدمين، فلا يحتاج لجمع معلوماتهم
  4. تكافح المنصة المنشورات المزيفة والأخبار الكاذبة والمضللة
  5. وصول المنشورات للمستخدمين يعتمد على تاريخ النشر الأحدث
  6. لن يكون عليك القلق من تجسس الموقع عليك لصالح المعلنين

طريقة عمل موقع ويكي تريبيون WT Social

طريقة-عمل-موقع-ويكي-تريبيون-WT-Social
- تواجه الموقع الكثير من التحديات حتى يتمكن من منافسة منصات ضخمة مثل فيسبوك وتويتر خاصةً وأنه يعمل بنظام غير ربحي ولا يوجد أي نية لاستخدام أي وسائل مساعدة سوى الاعتماد على تبرعات الأعضاء. لكن وبالرغم من ذلك فقط نما عدد مستخدمي الموقع بشكل كبير منذ بداية إطلاقه، حيث اقترب بشكل كبير من وصول عدد الأعضاء إلى مليون عضو.

- عند تسجيل الدخول إلى الموقع ستجده مختلفًا قليلًا عن فيسبوك والمنصات الأخرى، حيث يشبه هذا الموقع نظام المنتديات، وسيكون عليك دعم الموقع إما بالتبرع ماليًا أو بدعوة أصدقائك للمشاركة في الموقع من أجل زيادة عدد أعضاءه.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- موقع لقياس سرعة النت الحقيقية
- موقع لرفع الفيديوهات برابط مباشر
- موقع للبحث عن منح دراسية مدفوعة
- موقع تصغير حجم الصور بنفس الجودة
- أفضل موقع فحص الفيروسات أون لاين
- موقع هاتولنا لشراء وشحن المنتجات من أمريكا

الاسمبريد إلكترونيرسالة