recent
آخر المقالات

شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل| مهارات جوجل

شهادة اساسيات التسويق الرقمي من جوجل مهارات جوجل
دورة التسويق الإلكتروني من جوجل هي واحدة من أفضل كورسات جوجل المجانية المتوفرة على الإطلاق، حيث تساعدك هذه الدورة على اكتساب الكثير من المهارات والخبرات في مجال التسويق الرقمي الذي يعتبر واحدة من أهم المجالات المطلوبة في الوقت الحالي والذي يمكنك العمل فيه عبر التعلم الذاتي. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن أفضل الشهادات في مجالات عديدة، فتعرفنا على أفضل شهادة IT يمكنك الحصول عليها، كما تعرفنا على أفضل شهادات احترافية في الشبكات Networking ومميزات كل شهادة، وفي مقال اليوم إن شاء الله سنتعرف على شهادة مهارت جوجل ومميزاتها والمنهج الذي تقدمه للدراسين، وأخيرًا كيفية الحصول على شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل.

ما هي أهمية شهادات جوجل المجانية؟

- شركة جوجل مثل الكثير من الشركات الكبرى تقدم مجموعة من الدورات التعليمية في المجال الذي تنشط فيه، وبما أن Google تمتلك أكبر شبكة إعلانية على الإنترنت وهي شبكة Google Ads، فمن الطبيعي أن توفر الشركة كورسات تدريبية في مجال التسويق الرقمي والإعلانات. وتقدم جوجل الكثير من الدورات في المجال تهدف إلى مساعدة أصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة على الانتقال من بنشاطهم التجاري إلى الإنترنت، واكتساب حضور فعّال على الشبكة العنكبوتية.

- من مميزات دورات جوجل أنها دورات مجانية أون لاين بشهادات معتمدة، لا تحتاج منك الحضور إلى أي مكان، فقط من خلال حضورك للدورات عبر الإنترنت ستتمكن من دراسة منهج الدورة واجتياز الاختبار النهائي للحصول على شهادة معتمدة من كبرى الشركات. سنتعرف الآن على دورة مهارات من Google والمميزات التي ستضيفها إلى ملفك الشخصي، والخبرات التي ستكتسبها من خلال دراسة منهج الدورة.

ما هي دورة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل؟

ما هي دورة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل
- دورة أساسيات التسويق الرقمي تعتبر أفضل دورات التسويق الرقمي المتوفرة على الإنترنت، وهي عبارة عن منهج متكامل مقدم من شركة جوجل عبر مجموعة من المدربين المعتمدين من مكتب الإعلانات التفاعلية، هذا المنهج مناسب لأي شخص يريد أن يبدأ نشاط تجاري عبر الإنترنت أو يريد التحول بالكامل إلى البيع عبر الإنترنت، حيث تهدف هذه الدورة إلى تدريب الدارسين على الاستفادة من كافة الأدوات المتوفرة على الإنترنت من أجل تعزيز نشاطهم على الإنترنت، وزيادة عمليات المبيعات عبر الاستفادة من الشبكات الإعلانية المختلفة الموجودة على الشبكة.

- تتكون هذه الدورة من 26 فصل أو وحدة، بمجموع 40 ساعة من المحتوى المرئي الذي يشرح كل موضوع بشكل مبسط وسهل الفهم والاستيعاب، بعد الانتهاء من كل وحدة يكون هناك اختبار بسيط مكوّن من مجموعة من الأسئلة الاختيارية عن معلومات وردت في محتوى الوحدة، ومع اجتياز الاختبار يمكنك الانتقال إلى الوحدة التالية، وهكذا تستمر الدورة حتى الوصول إلى الوحدة الأخيرة، وبعد اجتياز الاختبار النهائي ستحصل على شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل تحمل اسمك ومعتمدة من الشركة.

- يمكن الاستفادة أيضًا من الدورة في الحصول على وظيفة في مجال التسويق الإلكتروني Digital Marketing، حيث تعتبر الوظائف في هذا المجال من وظائف المستقبل التي سيتنامى عليها الطلب بشكل كبير كما هو متوقع.

ما هي مميزات دورة التسويق الإلكتروني من جوجل؟

  1. دورة احترافية مقدمة من شركة جوجل
  2. منهج متكامل لدراسة التسويق الرقمي
  3. الدورة مناسبة للمبتدئين ومتوفرة باللغة العربية
  4. دراسة كيف تعمل محركات البحث وطريقة الاستفادة منها
  5. معرفة طريقة استخدام منصة جوجل الإعلانية Google Ads
  6. عند الانتهاء من الدورة تحصل على شهادة معترف بها دوليًا
  7. لا تحتاج إلى امتلاك خبرة مسبقة في التسويق لدراسة الدورة
  8. دراسة طرق الإعلان على مواقع شبكة الإنترنت عبر منصة أدسنس
  9. اكتساب الكثير من المهارات ستساعدك إذا أردت تعلم أساسيات التسويق بالعمولة
  10. معرفة ما هو السيو وكيفية تهيئة المتاجر الإلكترونية للحصول على زيارات مجانية

ما المنهج الذي تقدمه دورة التسويق الإلكتروني من جوجل؟

منهج دورة التسويق الإلكتروني من جوجل
- كما ذكرنا في فقرة سابقة فالمنهج مقسم إلى 26 وحدة، كل وحدة عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة تقدم جزء من محتوى الوحدة، وفي النهاية يكون هناك اختبار عبارة عن مجموعة من الأسئلة عن المحتوى الذي تم دراسته في الوحدة. سأحاول أن أضع الآن رؤوس أقلام عن أهم الموضوعات الذي ستتم دراستها في دورة مهارات من Google.

* الخطوات الأولى نحو النجاح على الإنترنت

- في هذه الوحدة سوف تدرس مقدمة عن كيفية بناء نشاط على الإنترنت، وكيف تنقل نشاط تجاري محلي إلى الإنترنت.

* تعزيز تواجدك على الإنترنت

- في هذه الوحدة سوف تدرس كيفية عمل المواقع الإلكترونية التي من خلالها يمكنك بناء نشاط على الويب، وكيف يساعد تصميم الموقع على خدمة أهداف نشاطك الإلكتروني.

* مقدمة عن محركات البحث

- في هذه الوحدة سوف تدرس كيفية عمل أفضل مواقع البحث على الإنترنت، وكيف تعثر على المواقع وتقوم بفهرسة محتواها، بالإضافة إلى نبذة تعريفية عن منصة جوجل لأصحاب المواقع Google Search Console.

* كيف يتم العثور عليك من خلال نتائج البحث

- في هذه الوحدة سوف تدرس مبادئ السيو Search Engine Optimization والتي من خلالها يمكنك عمل خطة لموقعك واختيار كلمات مفتاحية بشكل صحيح للحصول على زوار مستهدفين من محرك البحث.

* استخدام إعلانات نتائج البحث

- في هذه الوحدة سوف تتعرف على إعلانات جوجل، وهي الإعلانات التي تراها في أعلى نتائج البحث، وفهم مزاد الإعلانات وكيفية اختيار الكلمات التي تنافس عليها بشكل صحيح.

* مساعدة العملاء المحليين في إيجادك على الإنترنت

- في هذه الوحدة سوف تدرس كيفية التسويق لنشاطك التجاري داخل مجتمعك المحلي، وكيف تجعل عثور العملاء على نشاطك أسهل.

* إظهار نشاطك التجاري على شبكات التواصل الاجتماعي

- ستدرس بعد ذلك الجزء المتعلق بكيفية اختيار مواقع تواصل اجتماعي مناسبة لنشاطك التجاري من أجل بناء براند لنشاطك عليها وجذب عملاء وجمهور من خلالها.

* تحقيق النجاح باستخدام الإحصاءات

- واحدة من أهم الوحدات التي ستدرسها هي طرق التحليل المعتمد على البيانات التي قمت بجمعها من خلال موقعك، وكيف يمكن فهم دلالة هذه البيانات وتحويلها إلى فرص وأهداف يسهل الوصول إليها.

* إنشاء متجرك على الإنترنت

- ستدرس بعد ذلك كل ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، وكيفية الاعتماد عليها في تحقيق مبيعات لمنتجاتك، وطرق استلام المدفوعات، وكيف يمكن تطوير نشاطك أكثر والانتقال من السوق المحلي إلى السوق العالمي.

الحصول على شهادة التسويق الرقمي من جوجل

- دراسة الدورة والحصول على الشهادة يتم بشكل مجاني تمامًا ولا يوجد مدة معينة يجب أن تنهي الدورة فيها، ستقوم باتباع الخطوات البسيطة التالية من أجل بدء دراسة منهج دورة مهارات جوجل.

1- قم بالدخول إلى رابط الدورة من هذا الرابط.
2- بعد الدخول للرابط اضغط على "بدء الدورة".










3- سنقوم الآن بعمل تسجيل دخول كورس مهارات من جوجل من خلال الدخول عبر حسابك في جوجل أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.
* إذا سجلت باستخدام بريد إلكتروني لا تنس تفعيل حسابك.

4- ستقوم بكتابة اسمك الحقيقي كما تريده أن يظهر على الشهادة.

5- بعد ذلك قم بتحديد خيارات الإشعارات ثم وافق على الشروط واضغط "التالي".

6- ستتحول بعد ذلك إلى صفحة بها جميع كورسات جوجل، قم باختيار كورس أساسيات التسويق الرقمي.

7- بعد ذلك قم بالضغط على "بدء الدورة".

8- سترى في هذه اللوحة مدى تقدمك في الدراسة والشارات التي حصلت عليها. اضغط على "البدء" لدخول الدورة.
9- ستقوم بمشاهدة دروس الوحدة جيدًا ثم تقوم بإجراء الاختبار الخاص بها.

10- هكذا يكون شكل الأسئلة عبارة عن اختيار من المتعدد.

11- بعد إنهاء الوحدة والاختبار الخاص بها ستنتقل إلى الوحدة التالية حتى تكمل كافة الوحدات.

12- بعد نهاية دراسة محتوى الدورة سيكون هناك اختبار نهائي على محتوى الدورة، إذا نجحت في عبوره ستحصل على شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل بصيغة PDF على بريدك الإلكتروني.
شهادة التسويق الرقمي من جوجل
* لا أنصح بالبحث عن إجابة الاختبار النهائي لشهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من مهارات من جوجل على الإنترنت لأن هذا يعتبر غش، كما أن الأهم من الحصول على شهادة جوجل للتسويق الالكتروني هو فهم المحتوى والمنهج المقدم، لأنه محتوى احترافي قادر على مساعدتك للقيام بالكثير عبر الإنترنت.

* مقالات هامّة:

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent