U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج - 10 نصائح فعالة

زيادة-متابعين-انستقرام-حقيقيين-بدون-برامج-10-نصائح-فعالة
إذا كنت تريد زيادة متابعين انستقرام الموجودين في حسابك فربما قد قمت بتجربة بعض الحلول المتاحة مثل استخدام موقع زيادة متابعين انستقرام أو برامج على الكمبيوتر أو تطبيقات على الهاتف أو غير ذلك، لكن من أهم عيوب هذه الطرق أنها لا تضمن لك الحصول على تفاعل أو على متابعين مهتمين ومستهدفين للمحتوى الذي تنشره على حسابك، وبالتأكيد إذا كنت تريد نمو حسابك وزيادة تفاعله لكي تتمكن من الربح من الانستقرام من خلاله ستحتاج إلى الاعتماد على استراتيجيات فعّالة من أجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانًا وبطريقة سهلة.

1. إنشاء حساب احترافي

انشاء-حساب-انستقرام-احترافي
- النصيحة الأولى التي يمكن تجربتها هي إنشاء حساب انستجرام احترافي من البداية، وهذا يشمل الصورة الشخصية للحساب، النبذة التعريفية عن الحساب والمحتوى الذي يقدمه، استخدام حساب انستجرام للأعمال Business Account وليس حساب فردي، لأن حساب الأعمال يعطيك تحكم كامل في الحساب وإمكانية تحليل المتابعين والتفاعل والكثير من الخصائص الأخرى.

- هذه الخطوة ضرورية جدًا لأن بها تتحدد باقي الاستراتيجيات الأخرى، فيجب أن تكون صورة الملف الشخصي مبتكرة وليست تقليلدية، كما يجب أن تعبر عن محتوى الحساب، وكذلك يجب الاهتمام جدًا بصياغة النبذة التعريفية وتقديمها بأسلوب مبسط وجذاب بحيث تجبر أي شخص جديد يزور الحساب على متابعته بالإضافة لإنشاء اسم مستخدم مبتكر للحساب يسهل تذكره.

2. تحديد الفئة المستهدفة

تحديد-جمهور-صفحة-الانستجرام
- النصيحة الثانية هي تحديد جمهور صفحة الانستجرام، ما هي الفئة التي تريد متابعين منها؟ هل هي دولة معينة أم جزء من دولة؟ هل نشاطك يستهدف الذكور والإناث أم فئة واحدة منهم؟ ما هي الفئة العمرية التي تستهدفها في هذا الجمهور؟ ما هي لغة الجمهور الذي تستهدفه؟ كل هذه الأسئلة يجب أن تقوم بالإجابة عنها بدقة.

- فائدة هذه الأسئلة أنك لا تستطيع أن تنافس الحسابات الكبرى أو أن تستهدف نطاق واسع من الجمهور لأنه سيكون من الصعب جدًا القيام بهذا وخصوصًا في البداية. وعلى العكس من ذلك؛ فإذا قمت بتحديد جمهورك بنطاق محدد، سيكون من السهل عليك توفير محتوى مناسب لهذه الفئة سيكون من السهل عليك زيادة متابعين انستقرام حقيقيين عرب أو أجانب.

3. تحديد الغرض من النشاط

تحديد-الغرض-من-صفحة-الانستجرام
- الخطوة التالية هي تحديد الغرض من صفحة الانستجرام، حيث يجب عليك أن تسأل نفسك لماذا قمتُ بإنشاء هذه الصفحة؟ قد يكون الغرض من إنشاء الصفحة هو للأعمال التجارية مثل الترويج للمنتجات أو بيع المشغولات اليدوية وهي أحد طرق العمل من المنزل، وبالتالي سيكون محتوى الصفحة عبارة عن نماذج للأعمال والمنتجات التي يتم عرضها للبيع.

- قد يكون الغرض مختلفًا عن هذا، مثلًا إنشاء صفحة انستجرام للتأثير الاجتماعي مثل شخصيات المشاهير، وهنا سيكون المحتوى شخصي بالدرجة الأولى وهكذا.. مع اختلاف الغرض من النشاط يختلف نوع المحتوى الذي يجب نشره على الصفحة.

4. نشر محتوى ذو جودة عالية

زيادة-متابعين-انستقرام-عبر-نشر-محتوى-ذو-جودة-عالية
- محتوى الصفحة واحد من الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها من أجل زيادة متابعين انستقرام بطريقة سهلة، وهناك جملة مشهورة في عالم التسويق الإلكتروني ألا وهي "المحتوى هو الملك"، هذه الجملة قد تلخص لنا الكثير من الكلمات، وهي بلا شك من أهم النصائح التي يقدمها هذا المقال، فكلما كان المحتوى مميز، كلما كان أكثر قابلية للانتشار.

- من ضمن الأسس التي تعمل بها خوارزميات Instagram وكذلك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي أنه كلما كان المحتوى يحصل على تفاعل أكثر، كلما زادت نسبة وصوله إلى الجمهور، فهذه العلاقة الطردية تقترح علينا أن أهم ما يجب التركيز عليه هو جودة المحتوى المقدم الذي يمكن أن يحصد تفاعل جيد.

5. استخدم الوسوم مع المنشورات

استخدام-الهاشتاج-لزيادة-متابعين-انستقرام-حقيقيين
- من أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين استخدام الوسوم أو الهاشتاج Hashtag. وتقوم فكرة الوسوم على مشاركة المستخدمين المحتوى حول موضوع معين بحيث يستطيع الجمهور الوصول إلى كافة المحتوى الذي تم مشاركته على المنصة عن هذا الموضوع بسهولة فقط من خلال البحث بهذا الوسم.

- ليس عليك البحث عن الوسوم بنفسك أو ابتكارها، يمكنك استخدام أدوات توفر لك الوسوم المناسبة لكي تستخدمها، من هذه الأدوات أداة TagFinder، ولكي تستخدمها يجب أن تقوم باختيار الدولة التي تستهدفها ثم تبحث عن كلمة مناسبة لمحتوى الصفحة وسيقترح عليك الموقع بعد ذلك أفضل الوسوم الملائمة لكي تستخدمها.

6. قم بتحليل المنافسين

تحليل-حسابات-انستجرام
- في أي مجال يجب أن يكون لديك منافسين؛ ونفس الحال موجود في انستجرام، حيث ستجد صفحات أقدم منك موجودة في نفس النيتش الذي تستهدفه وتحصل على متابعة من نفس الجمهور المستهدف، هنا يكون دورك هو عمل قائمة بأهم الحسابات التي تنشط في نفس مجالك لكي تقوم بتحليلها ومعرفة أهم النقاط التي تساعدعم على النجاح.

- كما في الخطوة السابقة؛ هناك أدوات كثيرة يمكنك استخدامها في تحليل حسابات انستجرام، وأبرز هذه الأدوات أداة Analisa، وباستخدام هذه الأداة يمكنك معرفة متوسط التفاعل في الحساب، نسبة التفاعل اليومي، متوسط التفاعل لكل منشور، متوسط المنشورات اليومي والأسبوعي والشهري، وكذلك أهم المنشورات التي حققت تفاعل على الحساب والكثير من المعلومات المفيدة التي يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة نوعية المنشورات التي تجذب الفئة المستهدفة.

7. قم بالإشارة للآخرين

الإشارة-للآخرين-على-الانستقرام
- تعتبر خاصية الإشارة Mention من الخواص المميزة التي يمكنها أن تزيد من التفاعل على المنشورات التي تقوم بنشرها، ويمكنك الإشارة إلى بعض المتابعين على حسابك لمناقشتهم، أو الإشارة إلى بعض المؤثرين في مجالك؛ حيث سيصل لهؤلاء الأشخاص إشعار بالإشارة التي قمت بها وفي الغالب سيتفاعلون مع إشارتك بالرد والتعليق على المنشور.

- هذه الإشارات أيضًا تمنحك القدرة على الظهور لمتابعي الأشخاص الذين تم الإشارة إليهم في حالة حصلت على رد، وهذا يعني وصول أكبر وتفاعل أكثر، ولكن لا تحاول إساءة استخدام هذه الميزة بالإشارة إلى أشخاص سيكون من الصعب الحصول على تفاعل أو رد منهم مثل أغلب المشاهير.

8. النشر في التوقيت الصحيح

- من الأمور الهامّة أيضًا والتي يجب عليك الانتباه إليها هي توقيتات النشر على حسابك، وهذه النقطة تختلف من بلد لآخر، فلكل بلد يكون هناك مواعيد معينة تسمى مواعيد الذورة والتي يكون فيها المستخدمون أكثر ما يمكن على منصة انستجرام، وفي هذه التوقيت يجب عليك أن تقوم بالنشر من أجل ضمان الوصول إلى أكبر قد ممكن من المتابعين والمستخدمين.

- بالنسبة لهذه المعلومة فلا توجد أداة محددة لمعرفة أفضل أوقات النشر لأنه كما ذكرت فهي تختلف حسب توقيت كل دولة، وكذلك حسب أوقات العطل، فمثلًا في الدول الأجنبية تكون العطلة يوم السبت، على عكس الدول العربية التي يكون يوم الجمعة هو العطلة الرسمية. ومع ذلك، يمكنك معرفة أهم توقيتات النشر على حسابك من خلال النظر في تحليلات الحساب ومعرفة أكثر الأوقات والأيام التي حصلت فيها منشوراتك على تفاعل.

9. معدل النشر على الحساب

معدل-النشر-على-انستقرام
- من النصائح الهامّة التي ستساعد على زيادة متابعين انستقرام في حسابك هو معدل النشر، وهو عدد المنشورات التي تنشرها، فمثلًا إذا كان النشر يتم على فترات متقطعة فسيكون من الصعب أن تحصل على تفاعل جيد لأن حسابك ليس نشط بما فيه الكفاية، ولكن في الجانب الآخر فإن النشر بشكل يومي سيضاعف نسبة التفاعل على المنشورات بشكل كبير.

- ولكي تحافظ على معدل نشر جيد يمكنك رفع الصور على الانستقرام من الكمبيوتر، أو استخدام أحد أدوات النشر التلقائي التي تساعد على التحكم في النشر وتوقيتاته، بحيث يمكن النشر على الحساب حتى بدون وجودك، وأبرز هذه الأدوات أداة Hootsuite / Sendible / Shorby. يمكن استخدام أحد هذه الأدوات من أجل جدولة منشورات انستجرام والحفاظ على معدل نشر ممتاز.

10. محتوى نصي جذاب ومميز

طرق-زيادة-متابعين-انستقرام-حقيقيين-بدون-برامج-عبر-المحتوى
- نختم معكم أهم طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج بهذه النصيحة المميزة والتي تركز على المحتوى النصي المرافق للصور المنشورة، هذه المحتوى يجب أن يتضمن وصف جيد للصورة يعبر عنها بكلمات بسيطة وجذابة تخاطب عاطفة المستخدم التي ستدفعه تلقائيًا للتفاعل مع المنشور، ويجب التأكد من خلو هذا المحتوى من أي أخطاء.

- أيضًا يجب أن يحتوي هذا النص على بعض العناصر التي تساعد على الحصول على التفاعل مثل توجيه سؤال للمتابعين للحصول على تعليقات أكثر، استخدام الإشارات لأشخاص آخرين كما ذكرنا في نقطة سابقة، استخدام الوجوه التعبيرية Emojis والتي تجذب الانتباه للمنشور، بالإضافة إلى استخدام الوسوم المناسبة لمحتوى المنشور للوصول إلى جمهور أكبر.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أهم وظائف المستقبل
- شهادات احترافية في الشبكات
- اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية
- شهادة في أساسيات التسويق الرقمي
- أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية

الاسمبريد إلكترونيرسالة