recent
آخر المقالات

الربح من أمازون أفلييت| شرح التسويق بالعمولة على أمازون

الربح من امازون افليت شرح التسويق بالعمولة على امازون
يعتبر تسويق منتجات أمازون واحد من المجالات المميزة التي يعمل بها آلاف الأشخاص من حول العالم ويجنون من ورائها آلاف الدولارات شهريًا، حيث يعد موقع أمازون أكبر متجر إلكتروني في العالم والذي يقوم ببيع ما يزيد عن أربعة آلاف سلعة في كل دقيقة، لذلك يعد العمل في برنامج التسويق بالعمولة على أمازون Amazon Affiliate واحد من أهم طرق الربح من الانترنت المتوفرة على الإطلاق، قد تحدثنا في مقال سابق عن طريقة أخرى للربح من أمازون من خلال منصة ميرش باي أمازون Merch by Amazon، لكن في هذا المقال سنركز فقط على شرح كيفية الربح من أمازون للمبتدئين وكيفية إنشاء حساب في البرنامج من أجل تسويق منتجات أمازون.

ما هو أمازون أفيليت Amazon Affiliate؟

- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو واحد من أفضل مجالات العمل على الإنترنت التي تمنح محترفيها أرباح ضخمة، وهي باختصار عبارة عن مكافأة يتم منحها للمسوّق مقابل تحقيق عملية بيع لمنتج أو خدمة معينة، ومجال التسويق بالعمولة ليس مقتصرًا على البيع فقط، فهناك طرق أخرى تستطيع من خلالها تحقيق أرباح مثل جلب أشخاص للتسجيل في شيء معين، أو جمع معلومات من مستخدمين مستهدفين وغير ذلك. فهو مجال ضخم وله الكثير من الفروع.

- برنامج أمازون أفيليت Amazon Associates هو واحد من أفضل البرامج العالمية المتوفرة في مجال التسويق بالعمولة، وهو من البرامج التي تقتصر فقط على عملية البيع، أي أن أرباحك يتم احتسابها بنسبة معينة عندما يقوم شخص بإتمام الشراء من أمازون من خلال رابط تسويق خاص بك، وطبعًا من مميزات برنامج أمازون أنه يوفر أكثر من 12 مليون سلعة يمكن الترويج لها، كما أن أمازون يدعم الشحن إلى كل دول العالم تقريبًا، وبالتالي لن تجد صعوبة في العثور على منتج مناسب لكي تقوم بالترويج له.

مميزات أمازون أفيليت Amazon Affiliate

  1. التسجيل في البرنامج مجاني
  2. الحد الأدنى لسحب الأرباح 10 دولار
  3. لوحة تحكم ملائمة وسهلة الاستخدام
  4. موافقة فورية على الحساب فور التسجيل
  5. إمكانية الترويج لجميع المنتجات على الموقع
  6. يوجد برنامج أفلييت أمازون السعودية والإمارات
  7. قريبًا سيكون متوفر لمصر بدلًا من Souq Affiliate
  8. تستطيع الترويج للمنتجات باستخدام أي وسيلة تريدها
  9. أدوات مختلفة لإنشاء روابط الإحالة الخاصة بمنتجات الموقع
  10. تقارير مفصلة عن الأداء والمنتجات التي حققت مبيعات ومصادرها
  11. أدوات كثيرة لعرض إعلانات لمنتجات معينة على الموقع الخاص بك
  12. لا يوجد متطلبات معينة يجب تحقيقها من أجل الانضمام إلى البرنامج
  13. إمكانية تخصيص إعلانات عن منتجات معينة أو أقسام معينة بسهولة
  14. تجني عمولة في حالة قام الشخص الذي دخل للموقع عبر رابطك بشراء منتج آخر
  15. يمكنك استخدام الصفحات والقنوات على أي مواقع تواصل اجتماعي للترويج للمنتجات

عيوب أمازون أفيليت Amazon Affiliate

  • ملفات Cookies تدوم 24 ساعة فقط
  • قام الموقع بخفض أرباح العمولات مع بداية هذا العام
  • تحتاج إلى موافقة على الحساب بعد تحقيق عدة مبيعات
  • وسائل دفع قليلة وهي عبر شيك أو حوالة بنكية أو بطاقة أمازون مجانا

كيفية التسجيل في أمازون أفيليت

- سنتعرف الآن على كيفية إنشاء حساب أمازون أفليت مجانًا وبشكل صحيح. في هذا الفيديو سنتعرف على كل التفاصيل والمعلومات التي نحتاجها للتسجيل. أيضًا سنتعرف على كيفية استخدام أدوات المنصة من أجل الترويج وكذلك طريقة ملئ الملف الضريبي على الحساب بطريقة صحيحة من أجل التمكن من السحب بسهولة.

كيفية تسويق منتجات أمازون

- بعد التسجيل في البرنامج وإنشاء حساب سنتعرف الآن على طريقة إنشاء روابط إحالة والفرق بين أدوات بناء الروابط المختلفة على أمازون وكيفية استخدام أهم أدوات التسويق التي توفرها المنصة.

* من قائمة Product Linking سنشاهد خمسة خيارات يمكن الاعتماد عليها في الترويج وتفصيلها كالتالي..

1- Product Links:

- تحصل على رابط إحالة من خلال البحث عن اسم منتج معين. مثلًا إذا أردنا أن نبحث عن iPhone 11 سنقوم بكتابة اسم الهاتف ثم تضغط Go.

- ستشاهد الآن مجموعة من المنتجات التي تحمل نفس الاسم. قم بالضغط على Get Link.

- يمكن الآن الحصول على كود HTML يمكن وضعه في موقعك لعرض المنتج مضاف إليه رابط إحالة خاص بك.

- يمكن أيضًا الحصول على رابط إحالة مختصر للمنتج من خلال اختيار Text Only ثم اختيار Short Link.
* يمكن استخدام هذا الرابط في تسويق منتجات أمازون.

2- Banners:

- من هذه الأداة يمكن الحصول على كود جافا سكريبت متغير يقوم بعرض مجموعة من الصور لمنتجات على شكل إعلان ويتم تركيبه على أي موقع.

3- Native Shopping Ads

- هي عبارة عن إعلان ديناميكي يحتوي على ترشيحات لمنتجات قد تهم الزائر وتتغير بشكل مستمر، ويمكن الاعتماد عليها كموقع بديل أدسنس بالنسبة للمواقع المتخصصة في مجال معين.

4- إعلان Mobile Popover

- هو إعلان موجه لمستخدمي الموبايل، ويظهر للمستخدمين أثناء متابعة محتوى الموقع، وهو أيضًا يشبه إعلان أدسنس الموجه لمستخدمي الهواتف.

5- Link To Any Page

- آخر أداة هي أداة Link To Any Page والتي من خلالها يمكنك نسخ رابط لأي منتج تريد الترويج له والحصول على رابط إحالة مباشر للمنتج.

الربح من أمازون عبر تسويق منتجات أمازون

- بعدما تحدثنا عن برنامج Amazon Associates ومميزاته وعيوبه وكيفية التسجيل فيه، سنتعرف الآن على أبرز طرق التسويق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تسويق منتجات أمازون وتحقيق مبيعات وأرباح.

1- إنشاء موقع لتسويق منتجات أمازون

إنشاء موقع لتسويق منتجات أمازون
- من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في مجال التسويق بالعمولة بشكل عام هي المواقع المتخصصة في مجال معين أو نيتش مصغر Micro Niche. تتميز هذه المواقع بأن جمهورها يكون مستهدف للغاية؛ وبالتالي يمكن عرض إعلانات لمنتجات أمازون تلائم هذا الجمهور بدلًا من الاعتماد على عرض إعلانات عشوائية غير ملائمة.

- يمكن أيضًا الاستفادة من الموقع في عمل مراجعات لبعض المنتجات للزوار؛ ومن ثم توفير رابط إحالة للمنتج بحيث إذا قام القارئ بشراء المنتج يتم احتساب عمولة لصالحك، كما أن من مميزات هذه الطريقة أنها تعتمد بشكل مباشر على مجال السيو أو تهيئة محركات البحث من أجل جلب زوار مستهدفين بشكل مجاني إلى الموقع.

- يمكنك إنشاء موقع بسهولة من خلال منصات مثل ووردبريس أو بلوجر بدون حاجة إلى امتلاك خبرة في البرمجة، وستجد الكثير من الدروس على الإنترنت عن كيفية إنشاء موقع من خلالهم بسهولة، بعد ذلك ستبدأ بكتابة مقالات بنفس الأسلوب الذي ذكرناه وفي نهاية المقال تقوم بوضع رابط إحالة للمنتج على أمازون.

2- تسويق منتجات أمازون على فيسبوك

تسويق منتجات امازون على فيسبوك
- يمكنك الاستفادة من أكبر موقع تواصل اجتماعي على الإنترنت في تحقيق الكثير من المبيعات من خلال إرسال زوار مستهدفين إلى روابط إحالة خاصة بك. يمكنك الاعتماد على طريقة مجانية في ذلك من خلال إنشاء صفحة أو مجموعة على الموقع مهتمة بمجال معين، وتقوم بنشر محتوى حول هذا المجال لجذب متابعين؛ وبعد ذلك يمكنك البدء في ترشيح منتجات مناسبة للمتابعين.

- الطريقة الثانية هي الاعتماد على إعلانات فيسبوك وهي من أقوى الشبكات الإعلانية التي يمكنك من خلالها اختيار جمهورك بدقة متناهية، ولكن يجب الانتباه إلى عدم الترويج لروابط أمازون بشكل مباشر في الإعلان، ولكن يتم الترويج إلى صفحة هبوط أو مقال مراجعة يحتوي على رابط الإحالة، وهذه الطريقة تعتبر من أفضل طرق الربح من الفيس بوك بشكل فعّال.

3- تسويق منتجات أمازون على يوتيوب

تسويق منتجات امازون على انستقرام
- موقع اليوتيوب هو المقصد الأول لمن يبحث عن مشاهدة مراجعات لأي منتج يريد شرائه، وتوجد على الموقع مئات الآف من المراجعات لمختلف المنتجات في كافّة المجالات، وهي من طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس أو أي إعلانات من خلال الاعتماد على ترويج المنتجات، وأنت أيضًا يمكن أن تعتمد على الموقع في تحقيق مبيعات على أمازون من خلال نشر مراجعات لمنتجات في مجال معين.

- يفضل أن تركز على منتجات قسم واحد حتى تجمع قناتك مشتركين لديهم نفس الاهتمامات، ولا تحتاج إلى الكثير من المعدات لكي تبدأ بتسجيل المراجعات، ولكن يُفضل أن تكون مقاطع الفيديو بجودة عالية لا تقل عن 720P، وكذلك يجب أن يكون الصوت واضح. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة أفضل مايك للتسجيل المنزلي احترافي بأقل سعر.

4- تسويق منتجات أمازون على انستجرام

تسويق منتجات امازون على انستقرام
- موقع انستجرام من أفضل المنصات التي يستخدمها المسوّقون خصوصًا في مجال منتجات التجميل والملابس والموضة، وهي من الطرق التي أنصح بها لمن يريد العمل أفلييت أمازون السعودية أو الإمارات، فمن المعلوم التواجد الكبير لهذه الدول على موقع انستجرام وسناب شات، وأيضًا انستجرام هي المنصة الأفضل لمن يستهدف فئة المستخدمين 18-24 عام.

- طبعًا ترويج المنتجات على الموقع تعتبر واحدة من أفضل طرق الربح من الانستقرام، فيمكنك إنشاء حساب على الموقع والبدء بنشر منشورات تعليمية عن المجال الذي تريد التسويق لمنتجاته، هذه الاستراتيجية ستساعدك على زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج ولديهم الاستعداد لشراء المنتجات التي تقوم بنشرها على الحساب.

كيفية سحب الأرباح من أمازون أفيليت

- كما ذكرنا في فقرة سابقة، فهناك ثلاثة وسائل يمكن من خلالها سحب الأرباح من أمازون وهي شيك أو Gift Card أو تحويل بنكي. لكي تقوم بالسحب عبر طريقة من هذه الطرق يمكنك اتباع الخطوات التالية.

1- من إعدادات الحساب قم بالدخول إلى وسيلة الدفع Change Payment Method.

2- ستظهر الآن خيارات الدفع، وسنجد الوسائل الثلاثة التي نستطيع السحب من خلالها، يمكنك اختيار الوسيلة التي تناسبك؛ لكن الوسيلة الأفضل هي اختيار الدفع عبر تحويل بنكي Pay me direct deposit، ولكن هذه الوسيلة متاحة فقط للحسابات البنكية الأمريكية، لذلك ستحتاج إلى امتلاك حساب بنكي أمريكي. يمكنك استخدام حسابك على بايونير لاستلام أرباحك فهو حساب أمريكي، أو يمكنك متابعة الشرح التالي لمعرفة كيفية التسجيل في بايونير مجانًا وإنشاء حساب بنكي.

3- ستقوم الآن بكتابة معلومات الحساب البنكي الخاص بك.
* بعد الانتهاء سيتم تحويل دفعاتك بشكل تلقائي شهريًا إذا تجاوزت الحد الأدنى للسحب من أمازون 10$.

استراتيجية الربح من أفلييت أمازون Amazon Affiliate

  1. ركز على نيتش واحد فقط تقوم بتسويق منتجاته
  2. حاول العمل في نيتش تكون فيه نسبة العمولة مرتفعة
  3. استخدام أكثر من وسيلة ترويج وخصوصًا عبر موقع إلكتروني
  4. لا تقم بالترويج للمنتجات التي حصلت على تقييم أقل من 4 نجوم
  5. يجب تجربة الاعتماد على الإعلانات المدفوعة على منصات مثل فيسبوك
  6. محتوى المقارنات بين المنتجات من أكثر أنواع المحتوى التي تحقق مبيعات
  7. الاهتمام بأوقات الأعياد والمناسبات مثل عروض الجمعة البيضاء ورأس السنة
  8. مراجعة التقارير بشكل دوري لمعرفة أكثر المنتجات التي تحقق زيارات ومبيعات
  9. دائمًا تابع أحدث العروض والخصومات في مجالك وقم بالنشر عنها وترويج منتجاتها
  10. في البداية قم بالتركيز على المنتجات التي سعرها أقل من 50$ أو 100$ بحد أقصى
  11. دراسة مجال السيو لمعرفة كيفية كتابة ترشيحات والصعود بالمقالات للنتائج الأولى
  12. لا تقم بإنشاء روابط إحالة موجهة لدولة واحدة.. ولكن قم بإنشاء روابط International
  13. حاول بناء جمهور مستهدف من خلال نشر منشورات تعليمية تخص المجال الذي تنشط فيه
  14. قم بالتركيز على المنتجات التي توفر شحن مجاني للدول المستهدفة أو تدعم خدمة أمازون برايم

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent