recent
آخر المقالات

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة 2024

منصات تداول العملات الرقمية
منصات تداول العملات الرقمية تعتبر واحدة من أهم الوسائل البديلة لعملية تعدين العملات الرقمية والتي يمكن من خلالها اقتناء عملات بسهولة، كما يمكنك بيع العملات التي تمتلكها وتحويلها إلى نقود حقيقية يتم تحويلها إلى حسابك البنكي أو البطاقة الائتمانية الخاصة بك. وحاليًا توجد الكثير من منصات تداول العملات الإلكترونية على الإنترنت التي يمكن الاعتماد عليها في شراء عملات رقمية بالفيزا. سنتحدث في هذا المقال إن شاء الله على أفضل منصات تداول العملات الرقمية مثل منصة Poloniex وكذلك منصة Bittrex وغيرها من مواقع تداول العملات، وسنتعرف كذلك على أفضل منصة تداول العملات الرقمية.

منصات تداول العملات الرقمية

- هي عبارة عن أسواق مفتوحة يستطيع من خلالها أعضاء المنصة القيام بعمليات بيع وشراء وتبادل للعملات مقابل عملات من نوع آخر أو مقابل النقود التقليدية مثل الدولار والإسترليني واليورو، وهي تشبه إلى حد كبير سوق الفوركس والذي يعتبر واحدًا من أضخم المجالات الربح من الانترنت من خلال القيام تداول أزواج العملات بالبيع أو الشراء عبر تحليل السوق وتوقع اتجاه العملات صعودًا وهبوطًا.

- هذا الأمر ليس بتلك الصعوبة ولكن يحتاج إلى بعض الوقت للتعلم، وحتى إذا لم تكن لديك أي خبرة أو وقت للتعلم فيمكنك الاستفادة من هذه المنصات بطريقة مميزة وذلك من خلال شراء عملات رقمية لها مستقبل والتي تكون أسعارها منخفضة والقيام ببيعها عند ارتفاع أسعارها، وهناك فوائد أخرى لاستخدام هذه المنصات منها أيضًا أن هناك عملات لن تستطيع شرائها إلى من خلال القيام بعمل تبادل عبر هذه المنصات.

1- منصة CEX

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- الخيار الأول معنا في هذه القائمة هي منصة CEX التي اعتبرها أفضل منصة تداول العملات الرقمية وهي الخيار الأول الذي اتجه إليه إذا أردت شراء بيتكوين أو شراء بعض العملات المميزة مثل عملة Stellar أو عملة البتكوين أو الإيثريوم أو شراء عملة الريبل أو غيرها من العملات. الميزة الأكبر التي توفرها تلك المنصة هي السماح للمستخدمين بالتحويل من النقود التقليدية إلى العملات الإلكترونية والعكس بكل سهولة.

- تتمتع المنصة بدرجة عالية من الأمان والحماية وكمية كبيرة من السيولة، وتستطيع شراء العملات بسهولة من خلال الفيزا أو الماستركارد أو التحويل البنكي أو حتى عبر سكريل بسهولة. ومن أهم مميزات الموقع أن عمولته أقل بكثير من عمولات معظم منصات العملات الرقمية، كما يمكنك بسهولة بيع رصيدك من العملات على نفس الموقع وسحبه إلى الفيزا أو سكريل أو الحساب البنكي.

- تدعم المنصة عمل Staking للكثير من العملات، ويمكنك معرفة كيفية استخدام هذه المنصة المميزة وكيفية شراء وسحب العملات منها بسهولة من خلال مشاهدة شرح Cex.io من الفيديو بالأعلى وتطبيق نفس الشرح عبر الدخول للموقع من الرابط التالي.

2- منصة Binance

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- تعتبر منصة Binance واحدة من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية على الإنترنت. المنصة التي صعدت بسرعة البرق وخلال أشهر قليلة انضمت إلى قائمة أكثر المنصات التي لديها أحجام تداول توفر لك واجهة مميزة تستطيع من خلالها متابعة نشاط أزواج العملات بدقة وهي تحتوي على مجموعة من العملات الرقمية التي يمكنك شرائها عبر المنصة.

- توفر المنصة أيضًا سوقًا لتداول الرموز الغير قابلة للاستبدال. فإذا كنت تبحث عن موقع NFT لبيع الصور وتداولها؛ فإن منصة بينانس توفر لك هذا الأمر.

- يمكنك الإيداع في حسابك بأي رصيد من العملات التي تمتلكها من أجل تداولها بالعملات الأخرى على الموقع كما يمكنك السحب بنفس الطريقة، تستطيع أيضًا عمل الأوامر المعلقة سواءً بالبيع أو الشراء عند الوصول إلى سعر معين، بالإضافة إلى القدرة على عمل تبادل بين العملات بكل سهولة. تتميز بينانس بمنصة P2P التي تعد أرخص طريقة شراء USDT في مصر باستخدام العملة المحلية.

- المنصة تتميز أيضًا بعمولتها المنخفضة ويمكنك ربح البيتكوين مجانا وغيره من العملات من خلال المسابقات التي تنظمها، وهي توفر عملة خاصة بها وهي عملة BNB والتي يمكنك استخدامها في دفع رسوم المعاملات على المنصة والحصول على خصم 25%، حقيقةً منصة رائعة ولا يمكن سرد كافة مميزاتها. يمكنكم مراجعة المقال التالي من أجل مراجعة شرح منصة بينانس بالعربي أو مشاهدة شرح عملي للمنصة من الفيديو بالأعلى.

3- منصة Mexc

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- منصة Mexc هي واحدة من أشهر منصات تداول العملات الرقمية التي تقدم خدمات تداول وتبادل لمجموعة متنوعة من العملات المشفرة. تأسست المنصة في عام 2017 وتعد واحدة من أكبر وأكثر المنصات شعبية للتداول في العالم.

- توفر منصة MXC خيارات واسعة للتداول بين العملات المشفرة المختلفة، حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع العملات المشفرة باستخدام العملات القائمة بالفعل، وكذلك التداول بين العملات المشفرة المختلفة.

تتميز منصة MXC بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومتوفرة بعدة لغات. تقدم أدوات وميزات متقدمة للمستخدمين، بما في ذلك الطلبات المشروطة والرسوم المنخفضة والأوامر الذكية وغيرها. حاليًا تعد منصة Mexc أفضل منصة لتداول العملات الرقمية لمن لا يريد القيام بإجراء توثيق الهوية KYC. يمكنكم

4- منصة GateIO

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- المنصة الثالثة معنا في قائمة أفضل منصات تداول البيتكوين والعملات الأخرى هي منصة GateIO. تتميز هذه المنصة بأنها تضم عدد عملات أكبر بكثير من المنصتين السابقتين، لأن شروط قبول إدراج العملة عليها أقل. كما أنها توفر إمكانية شراء العملات باستخدام الفيزا والماستركارد وكذلك التحويلات البنكية، وهي من أفضل المنصات التي توجد عليها عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.

- توفر هذه المنصة أيضًا ميزة هامّة للغاية وهي امتلاكها لمنصة اكتتابات خاصًة بها، وهي واحدة من أنشط منصات الاكتتابات الموجودة حاليًا، فيتم إطلاق مشاريع عليها بشكل شبه يومي، كما أن شروط الاشتراك في الاكتتابات على المنصة أسهل بكثير من أغلب المنصات الأخرى. كنت قد شرحت منصة الاكتتاب الخاصّة بالموقع في فيديو كامل يمكنكم مشاهدته من هذا الرابط.

- توفر المنصة أيضًا مميزات أخرى مثل مسابقات لربح عملات، وأيضًا إمكانية الاشتراك في توزيع مجاني للعملات AirDrop والكثير من المميزات الأخرى. في الغالب ستجد على هذه المنصة أي عملة تبحث عنها. يمكنكم مشاهدة شرح شامل للموقع من الفيديو بالأعلى.

أفضل منصة لتداول العملات الرقمية

- هناك مجموعة من المعايير التي يمكن الاعتماد عليها في تصنيف منصات تداول العملات الرقمية، حيث أنها تعتبر من الأمور الهامة جدًا نظرًا لأن تداول هذا الحجم من الأموال يتطلب اهتمام شديد بمجموعة عوامل رئيسية:
  1. عدد أزواج العملات التي يمكن تداولها على المنصة من العوامل الهامة.
  2. الهيكل الخاص برسوم الموقع على المعاملات سواءً نسبة ثابتة أو مئوية.
  3. تقييمات المستخدمين وآرائهم حول جودة المنصة يعتبر عامل مهم كذلك.
  4. درجة الأمان التي تتمتع بها المنصة من أجل حماية وتأمين أموال المتداولين.
  5. كمية السيولة المتوفرة لدى الموقع والتي تعكس مدى قوة وانتشار الموقع.
  6. الوسائل التي يمكن شراء رصيد بها مثل البنوك الإلكترونية والبطاقات المصرفية.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent