recent
آخر المقالات

أفضل 10 مواقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر

أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر
تحميل البرامج الكاملة من مصادر موثوقة هو أحد أكثر الأمور التي يجب الاهتمام بها، لأن تحميل البرامج من مصادر غير موثوقة قد يُعرض جهازك للإصابة بفيروسات؛ منها ما قد يسبب فقدان بياناتك بالكامل، مثل فيروسات الفدية. وكما تعرفنا في مقالات سابقة على الكثير من مواقع التحميل المميزة مثل مواقع تحميل خلفيات كمبيوتر 4K وكذلك مواقع تحميل صور PNG وغيرها، سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل مواقع تحميل البرامج الكاملة مجانا بشكل آمن وموثوق، وما هو أفضل موقع عربي لتحميل البرامج الكاملة مجانا.

1- موقع SourceForge

موقع عربي لتحميل البرامج الكاملة مجانا
- سنبدأ معكم قائمة أفضل أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانًا للكمبيوتر بموقع SourceForge، وهو من أقدم المواقع على الإنترنت المتخصصة في استضافة مشاريع البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر "FOSS"، حيث تأسس الموقع في عام 1999م وأصبح مركزًا شهيرًا لتطوير واستضافة مشاريع البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر.

- يعتمد مطوروا البرمجيات على SourceForge لاستضافة مشاريعهم البرمجية والعمل عليها بشكل تعاوني، وذلك يشمل استضافة كود البرنامج، وعملية التوثيق الخاصّة بالتطوير، وكذلك تتبع وحل المشاكل والأخطاء وغير ذلك. أهم مميزات الموقع للمستخدم العادي هو توفير روابط تحميل مباشرة للبرامج، بحيث يمكن تحميلها باستخدام أي برامج تحميل سريع بدون عناء.

مميزات موقع SourceForge

  1. أفضل منصة لتحميل البرامج المجانية مفتوحة المصدر.
  2. يعرض بشكل ممتاز آراء وتجارب المستخدمين وتقيماتهم للبرنامج.
  3. يدعم مختلف أنظمة التشغيل للحاسوب مثل ويندوز | ماك | لينكس.
  4. يعرض للمستخدم صورًا من داخل واجهة البرنامج والأدوات التي يوفرها.
  5. يوفر نبذة تعريفية عن كل برنامج وأهم المميزات التي يوفرها للمستخدم.
  6. يوفر أقسام خاصّة بدعم البرنامج ونقاشات المستخدمين والأخطاء والإصلاحات المكتشفة.
  7. يوفر إحصائيات للمشاريع تشمل عدد التنزيلات والمشتركين وعدد المراجعات وتاريخ آخر تحديث.

2- متجر Microsoft

أفضل موقع عربي لتحميل البرامج الكاملة مجانا
- Microsoft Store هو متجر رقمي توفره شركة مايكروسوفت للمستخدمين من أجل تحميل الألعاب المدفوعة والبرامج لنظام ويندوز ولأجهزة Xbox. يوفر المتجر مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب والبرامج لأنظمة التشغيل التي تدعمها، ويمكنك تصفح أقسام البرامج المختلفة والاطلاع على المعلومات الخاصّة بكل تطبيق ومتطلبات التشغيل الخاصّة به.

- من مميزات هذه الطريقة أن متجر التطبيقات يكون مثبتًا بشكل افتراضي على جهازك، ويمكنك الوصول إليه من مربع البحث في شريط المهام أو من قائمة ابدأ، وتكون الألعاب والبرامج على المتجر تم التحقق من والتأكد من عدم وجود أي برمجيات ضارّة بها، كما يمكنك من خلال المتجر شراء ألعاب PC بأسعار مميزة وبخصومات ضخمة.

مميزات متجر Microsoft

  1. يدعم تحميل الألعاب والبرامج معًا.
  2. موجود بشكل افتراضي على جهازك.
  3. يوفر نسخ رسمية آمنة وموثوقة من البرامج.
  4. يوفر لك معلومات تفصيلية عن البرنامج وتقييمات المستخدمين.
  5. يدعم التحديثات الآلية للبرامج المثبتة للحصول على أداء مستقر للبرنامج.
  6. يوفر عروض ممتازة للحصول على البرامج والألعاب المدفوعة بخصومات جيدة.
  7. يمكنك من خلاله تحميل تطبيقات الأندرويد لجهازك بدون حاجة إلى برنامج محاكاة.

3- موقع FossHub

أفضل موقع عربي لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر
- موقع FossHub هو موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر، وهو أحد أشهر مواقع رفع وتحميل البرمجيات مفتوحة المصدر، ويشبه إلى حدٍ كبير الموقع الأول في هذه القائمة SourceForge.

- يضم الموقع أشهر البرامج والتطبيقات مفتوحة المصدر في الكثير من الأقسام مثل المتصفحات، برامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية مجانا، برامج الحماية، مشغلات الصوت والفيديو، برامج إدارة كلمات المرور وحفظها، تطبيقات الألعاب ومحررات الأكواد البرمجية وغيرها.

مميزات موقع FossHub

  1. لا يتطلب التسجيل أو إنشاء حساب.
  2. خوادم سريعة للتحميل بأقصى سرعة.
  3. موقع مختص لتحميل البرمجيات مفتوحة المصدر.
  4. تحميل مباشر بدون روابط مختصرة أو إعادة توجيه.
  5. عرض لمواصفات البرنامج وأهم المميزات التي يوفرها.
  6. يوفر جميع نسخ البرنامج المتاحة لمختلفة أنظمة التشغيل.
  7. يوفر إمكانية الوصول إلى النسخ الأقدم من البرامج للمستخدمين.
  8. يتم رفع البرامج خالية من أي برمجيات ضارة أو برمجيات إعلانية مزعجة.

4- موقع Ninite

أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا
- خدمة Ninite هي خدمة ممتازة إذا كنت تبحث عن أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر بسهولة وبدون حاجة إلى الكثير من العناء لتحميل آمن للبرامج وتحديثها بشكل دوري. يعمل Ninite كبرنامج شامل لتثبيت البرامج وتحديثها، وهو يشبه في عمله إلى حدٍ ما متجر مايكروسوفت.

- يوفر تطبيق الخدمة الكثير من البرامج التي يمكن تحميلها مثل برامج تصميم الصور وتشغيل ملفات الفيديو والصوت، بالإضافة إلى المتصفحات وكذلك برامج مكافحة الفيروسات وغيرها.

مميزات برنامج Ninite

  1. أسهل طريقة لتحميل برامج للكمبيوتر.
  2. يوفر تحديث البرامج لآخر إصدار بشكل آلي.
  3. يمنع البرامج من تثبيت أي ملحقات مزعجة وغير ضرورية.
  4. يقوم بتثبيت البرامج بشكل تلقائي بلغة الجهاز إذا كانت متوفرة في البرنامج.
  5. يقوم بالتحقق من التوقعيات الرقمية ودوال التجزئة للتأكد من تثبيت نسخة رسمية.

5- موقع Softpedia

افضل المواقع العربية لتحميل البرامج
- موقع Softpedia هو أحد أكبر مستودعات البرامج الكاملة المجانية على الإنترنت، والذي يضم برامج لأنظمة التشغيل لينكس | ويندوز | ماك | أندرويد، ويمكنك الاعتماد عليه لتحميل أغلب البرامج التي ستحتاج إليها على نظام التشغيل الخاصّ بك.

- يوفر موقع Softpedia للمستخدمين تنزيل البرامج والتطبيقات المجانية والتجريبية، ويتميز الموقع بتوفيرتصنيف لهذه البرامج بشكل فعّال، مما يسهل على المستخدمين البحث عن البرامج التي يحتاجونها وكذلك البرامج البديلة لها، بالإضافة إلى معلومات حول آخر التحديثات الأخيرة وآراء ومراجعات المستخدمين لهذه البرامج. فإذا كنت تبحث عن تنزيل متصفح أو مشغل فيديو أو غير ذلك؛ فيمكنك استخدام هذا الموقع.

مميزات موقع Softpedia

  1. أضخم مستودع للبرامج الكاملة المجانية.
  2. يوفر معلومات تفصيلية عن كافة البرامج.
  3. يوفر لك روابط تحميل مباشرة لتنزيل البرنامج.
  4. يمنحك نبذة تعريفية عن كل برنامج والموصفات الخاصّة به.
  5. يوضح لك أنظمة التشغيل الداعمة للبرنامج مع آخر التحديثات التي صدرت.
  6. يعرض لك عدد مرات التحميل وتقييمات المستخدمين وآرائهم في البرنامج.
  7. يعرض لك صور توضيحة من داخل البرنامج لرؤية الواجهة الخاصّة به قبل التحميل.

6- موقع Lo4d

افضل مواقع البرامج الكاملة
- يعتبر الكثيرون موقع Lo4d أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا نظرًا لمميزات الرائعة التي يوفرها للمستخدمين، بخلاف أن الموقع الأمريكي يعمل من أكثر من عقد من الزمان لتوفير بوابة سهلة ومجانية وآمنة للمستخدمين من أجل تحميل برامج كاملة مجانًا.

- يتميز الموقع بتوفيره عملية فحص شاملة للبرامج للتأكد من عدم وجود أي برمجيات ضارة بها قبل توفيرها للمستخدم للتحميل، ويقدم موقع Lo4d مجموعة من البرامج في مختلف الأقسام مثل برامج الموشن جرافيك وبرامج الحماية والأمان، والصوت والفيديو، والتصميم، والألعاب، والأدوات النظامية، وأيضًا يحتوي على أكثر من قاموس إنجليزي عربي شهير لمن يريد برامج لتعلم اللغات.

- في كل صفحة من صفحات البرامج المتوفرة على الموقع توجد الكثير من المعلومات التوضيحية عن البرنامج ومميزاته ومواصفاته، ونتائج فحص الأمان الخاصّ به، وأفضل التطبيقات البديلة المتوفرة له، ويمكنك بعد مراجعة هذه المعلومات تحميل البرنامج برابط مباشر.

7- موقع Softonic

افضل مواقع تحميل البرامج الكاملة مجانا
- إذا كنت تبحث عن موقع عربي لتحميل البرامج الكاملة مجانا فموقع Softonic هو الخيار المناسب لك. يُعد Softonic أحد أكبر مواقع توفر تحميل البرامج الكاملة مجانًا في العالم، وهو يدعم برامج الويندوز والماك وكذلك تطبيقات الأندرويد.

- يمكنك الدخول إلى الموقع من الرابط في الأسفل والبحث عن البرامج التي تريد تحميلها، أو يمكنك تصفح أقسام الموقع والتي تضم برامج تصميم جرافيك ومتصفحات وبرامج حماية وتطبيقات التواصل الاجتماعي والوسائط، وكذلك برامج تصميم صور بالذكاء الاصطناعي وغيرها من الأقسام.

- يوفر الموقع أيضًا إمكانية تحميل ألعاب مع البرامج التي يوفر عنها معلومات جيدة للمستخدم قبل تحميلها، بالإضافة إلى المواصفات الخاصّة بها، وكذلك البدائل المتوفرة لها.

8- موقع MajorGeeks

افضل موقع تحميل برامج كاملة
- موقع MajorGeeks هو أحد أقدم مواقع تحميل البرامج الكاملة، حيث بدأ العمل منذ عام 2001م، وما زال يعمل حتى اليوم كبوابة لملاين المستخدمين لتحميل مختلف البرامج مجانًا وبشكل آمن.

- تصميم الموقع قديم نوعًا ما ويشبه تصميم مواقع التورنت لكنه ما زال يقدم خدماته بدون أي مشاكل للمستخدمين لتحميل مختلف أنواع البرامج مثل برامج الحماية، والصيانة، والصوت والفيديو، والرسوم، وغيرها. يتم تحديث الموقع بانتظام لتوفير أحدث الإصدارات للبرامج.

9- موقع FossTorrents

افضل موقع اجنبي لتحميل البرامج الكاملة
- إذا كنت تعرف ما هو التورنت وكيفية التحميل باستخدامه، فموقع FossTorrents هو أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا عبر التورنت، وهي طريقة تحميل تغنيك عن الحاجة إلى خوادم وسيطة بين من يقوم بتحميل الملف ومن يقوم بتنزيله.

- يوفر موقع FossTorrents إمكانية تحميل مختلف البرامج المجانية ومفتوحة المصدر باستخدام بروتوكول BitTorrent، ويضم مجموعة واسعة من البرامج وتطبيقات مفتوحة المصدر في مختلف المجالات، لأنظمة ويندوز وكذلك لينكس وماك.

- يوفر الموقع روابط تحميل مباشرة "Magnet Links" وهي روابط تقوم بنسخها ولصقها مباشرةً في أي برامج تورنت تستخدمها لكي يتعرف البرنامج على الملف ويبدأ في عملية التحميل.

10- موقع F-Droid

افضل موقع عربي لتحميل البرامج الكاملة مجانا
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع البرامج الكاملة للتحميل المجاني بموقع F-Droid، وهو منصة لاستضافة البرمجيات الحرة الخاصّة بنظام الأندرويد فقط، وهو أحد أشهر المنصات البديلة لمتجر جوجل، والتي يمكن الاعتماد عليها لتحميل تطبيقات الأندرويد بشكل آمن.

- مثل معظم المواقع في هذه القائمة؛ يركز الموقع على التطبيقات مفتوحة المصدر، ويعرض لك نبذة تعريفية عن مواصفات كل تطبيق والأدوات والخصائص التي يوفرها، وكذلك صور من داخل التطبيق والكثير من المعلومات التعريفية المفيدة قبل تحميل التطبيق.

- إذا كنت تبحث عن أفضل موقع لتحميل تطبيقات الأندرويد مفتوحة المصدر، والغير متاحة على متجر جوجل، فموقع F-Droid يُعد خيارًا آمنًا، وكذلك سهل استخدامه، ويمتلك مكتبة ضخمة من التطبيقات التي يمكن تحميها مجانًا.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent